ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة)


خير الكلام

ديــوآن الـقـصيــد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مر الكلام هواهايافعي محطـات بــلا حــدود 20 06-01-2012 09:21 PM
اجمل الكلام ناظر الامل قضيــة و وجهــة نظــر 6 03-01-2012 10:09 AM
ما اصعب الكلام طعن الوفي ديــوآن الـقـصيــد 6 16-11-2011 01:41 PM
خير الكلام ما قل ودل خضر الحربي محطـات بــلا حــدود 5 14-08-2010 12:50 AM
عذب الكلام عفريت يافع محطـات بــلا حــدود 5 04-03-2010 01:28 PM

إضافة رد
المشاهدات 1660 التعليقات 8
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-07-2011   #1


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي خير الكلام






إذا شفت الزمن مقفي بعينه نية التجريح
رهنت النفس للعليا إلين تموت مرهونه



ترى خير الكلام الذكر وأشرف مفرده تسبيح
ودنيتنا قصيدة وأعتقد ما هي بموزونه



يطيح المزن لكن السحابة ثابتة ما تطيح
مثل مداتنا لامن عطينا جات مضمونه



و أنا ماني بطير صاده القناص بالتلويح
أنا طير على الغيمة يحوم و لونها لونه



من التلميح ما يكفي عن الشرح ومن التلميح
ما يجرح لي زوايا خافقي ويحطم ركونه



قصيدي كان ما بكى السحاب ولا استثار الشيح
يمين الله.. لأطبع بنات الفكر من دونه



أعسف القاف للمعنى مثل عسفي ببنات الريح
وتجي قافي مثل شيخ بني عمه يحشمونه



أنا أعشق بكل إحساس لكن مستحيل آصيح
أنا لي هامة عيت تطيع الذل .. مجنونه



أنا سدي حفظ سر الكلام ولا أحب أبيح
و عذالي تعرف قيمتي بروح مغبونه



عجزت أداوي آهات الشعوب وفكرة التسليح
وإذا جيت أشعل أهرام الظلام مات فرعونه



وإذا عيا على الظامي نهر دجلة وعين السيح
من يلوم الحزين ليا انتثر دمعه من عيونه



أبا اشبح دام ما يقبل ميول الفكرة التصحيح
وأبا أرقى للنجوم الي تبا موتي على هونه



ترى طعن الظهر غادر و لا يحتاج له تصريح
ولدغات الحنش تقتل وخص إن جات مدفونه



يقال إن الأساطير القديمة ما تبي تنقيح
وسنون سممت تقتل ولو ماهي بمسنونه



أنا ما خفت من برد الضلوع وقسوة التبريح
أنا ألفظ كل زفرات الغلا واللي تعرفونه



أنا أخاف أنثر بيوت القصايد في مهب الريح
وأجرح مهجة الإحساس والقيفان


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 09-07-2011   #2


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام



اختى الكريمه طعن الوفي
. اعجبتنى الكلمات كثير
فوقفت عندها هي العبارات
وتوقفت عندها مشكور وما قصرتي
لاخلاء ولاعدم اختي


 
 توقيع : احمد اليزيدي

أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.



رد مع اقتباس
قديم 09-07-2011   #3


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام



يطيح المزن لكن السحابة ثابتة ما تطيح
مثل مداتنا لامن عطينا جات مضمونه


فراشة الربيع اتنقل بين هذه الاحرف لأراء كل شيء يحيط فيك من خلال انتقاء القصيدة الجميلة.
اعجبني هذا البيت المقتبس ووقفت عند قول الشاعر ((يطيح المزن)) والحقيقة ان اكثر الشعراء لم يصف المطر بهذا الوصف.
الا ان لهذا الوصف دلالت كثيرة وبالفعل قد تسقط كلمات ميله منا قد نقول اشياء تملى الكون جمال بحيث يضن السامع اننا [طحنا فيه] لكن الحقيقة ان العبارات هي من طاحت هي من سقطت ولكن هل ياتراها سقطت سهو ام بقصد...
انه بيت شامخ في تعبيره جمع بين الشموخ والكرم والاصالة والعلو والرفعه والتواضع والكبيرياء ,,,,,
اعجز عن تحليله ///
بصمت//صح لسان الشاعر وصح بدنك وعشتي غمامة تمطر سمانا بكل حب وكرم وبكل صدق واخلاص..
لروحك الطاهر انفس الجواهر..
عنتريهر من هنا مر..


 
 توقيع : عنتريهر


:
:
البعض ليسوا هُم !!
والبعض نحن !!


رد مع اقتباس
قديم 09-07-2011   #4


الصورة الرمزية الوادي
الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2264
 تاريخ التسجيل :  26-10-07
 أخر زيارة : 20-12-2021 (08:26 PM)
 المشاركات : 8,046 [ + ]
 التقييم :  1608
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام



قصيده جميله سلمت الأيادي طعن الوفي

وصح لسان القائل

دمتي ودام مداد قلمك .

تحيه

من




(((الواااااادي)))


طعونه وينك ما تنشااااافين
والله لك وحشه
...


 
 توقيع : الوادي

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13058067046.swf]width=550 height=350[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 19-07-2011   #5


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمداليزيدي مشاهدة المشاركة
اختى الكريمه طعن الوفي
. اعجبتنى الكلمات كثير
فوقفت عندها هي العبارات
وتوقفت عندها مشكور وما قصرتي
لاخلاء ولاعدم اختي
مروورك دايما يسعدني

الله لا يحرمني هالطله الحلوه

لا خلا ولا عدم


 

رد مع اقتباس
قديم 19-07-2011   #6


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [ التلميذ الصغير ] مشاهدة المشاركة
يطيح المزن لكن السحابة ثابتة ما تطيح
مثل مداتنا لامن عطينا جات مضمونه

فراشة الربيع اتنقل بين هذه الاحرف لأراء كل شيء يحيط فيك من خلال انتقاء القصيدة الجميلة.
اعجبني هذا البيت المقتبس ووقفت عند قول الشاعر ((يطيح المزن)) والحقيقة ان اكثر الشعراء لم يصف المطر بهذا الوصف.
الا ان لهذا الوصف دلالت كثيرة وبالفعل قد تسقط كلمات ميله منا قد نقول اشياء تملى الكون جمال بحيث يضن السامع اننا [طحنا فيه] لكن الحقيقة ان العبارات هي من طاحت هي من سقطت ولكن هل ياتراها سقطت سهو ام بقصد...
انه بيت شامخ في تعبيره جمع بين الشموخ والكرم والاصالة والعلو والرفعه والتواضع والكبيرياء ,,,,,
اعجز عن تحليله ///
بصمت//صح لسان الشاعر وصح بدنك وعشتي غمامة تمطر سمانا بكل حب وكرم وبكل صدق واخلاص..
لروحك الطاهر انفس الجواهر..
عنتريهر من هنا مر..
عنتريهر

مروورك اسعدني

وين هالغيبه

الله لا يحرمني من تواصلك اللي دايما يسعدني

ودايما ردودك مميزه اخي الكريم


لا خلا ولا عدم


 

رد مع اقتباس
قديم 19-07-2011   #7


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوادي مشاهدة المشاركة
قصيده جميله سلمت الأيادي طعن الوفي
وصح لسان القائل
دمتي ودام مداد قلمك .
تحيه
من
(((الواااااادي)))
طعونه وينك ما تنشااااافين
والله لك وحشه
...

الواااااااااااااااااااادي

بصراااحه يوم اشوووف اسمك

احس ان الناس عايشه

اسعدني تواجدك وتواصلك في صفحتي المتواضعه

الله لا يحرمني هالطله


 

رد مع اقتباس
قديم 23-07-2011   #8


الصورة الرمزية اليافعي اس
اليافعي اس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10531
 تاريخ التسجيل :  20-03-10
 العمر : 57
 أخر زيارة : 19-04-2015 (03:19 PM)
 المشاركات : 526 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام




اختي طن الوفي صح الله لسان الشاعر وافصحها
على الكلمات الرائعه والجميله وسلمتي
طعن الوفي على النقل الموفق لهذه المعلقه
التي فتح الشاعر فيها كل الاتجاهات وعرف
يفصح من ما يعاني الشاعر وما يحس فيه
في هذه القصيده بالفعل قصيده جميله وكما قال الاستاذ
عنتر يهر في بعض الكلمات او الوصف لم يخطر على بال
شاعر من قبل ان يوصف ولا كن لكل شاعر هاجسه الي يجيبه
تحياتي لك وتسلمي على الابداع المتواصل
اخيك ابو زيد اليافعي


 

رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011   #9


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خير الكلام



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليافعي اس مشاهدة المشاركة

اختي طن الوفي صح الله لسان الشاعر وافصحها
على الكلمات الرائعه والجميله وسلمتي
طعن الوفي على النقل الموفق لهذه المعلقه
التي فتح الشاعر فيها كل الاتجاهات وعرف
يفصح من ما يعاني الشاعر وما يحس فيه
في هذه القصيده بالفعل قصيده جميله وكما قال الاستاذ
عنتر يهر في بعض الكلمات او الوصف لم يخطر على بال
شاعر من قبل ان يوصف ولا كن لكل شاعر هاجسه الي يجيبه
تحياتي لك وتسلمي على الابداع المتواصل
اخيك ابو زيد اليافعي
الله يعطيك العافيه اخووويه الياافعي ع التواصل اللي دايما يسعدني

لا خلا ولا عدم

مرووورك يسعدني ويشرفني فلا تقطعني


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM