حــروف مميــزة تشع من وهج الأحاسيس (بوح الخواطر ونبض القصيد .. ابداعات الأعضاء الحصرية - يمنع المنقول)


هكذا قالت

حــروف مميــزة تشع من وهج الأحاسيس


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكذا قالت خالد الحاصل حــروف لا يكللها الجفــاف 0 15-03-2012 02:56 AM
قالت ويا ليتها ما قالت (أشتقت لك) ..!! الوعدالقاطع حــروف لا يكللها الجفــاف 3 29-01-2012 10:37 PM
هكذا هي الايـام!! اتعبني غلاك حــروف لا يكللها الجفــاف 0 18-10-2010 06:41 PM

إضافة رد
المشاهدات 1507 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2012   #1


الصورة الرمزية خالد الحاصل
خالد الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 538
 تاريخ التسجيل :  30-09-06
 العمر : 52
 أخر زيارة : 30-01-2023 (09:30 PM)
 المشاركات : 737 [ + ]
 التقييم :  2169
لوني المفضل : Brown
افتراضي هكذا قالت



ارخت امزانك حبيبات الثكل
=============حركة في داخل اشعابي سيول
القيوم السود في طرف السبل
============والسحاب الحمر عل خد الخجول
والرياح انشب والجو اكتمل
===========شفت في عينيك لثنين الفصول
شدني دمع الحبيب المنهمل
===========وقرعت من بعد لوتار الطبول
ونشدت في صوت غيثار الجبل
===========وقفت في صوتها عدو الخيول
لا تخاصمنا وزرنا عل اقل
===========وانتبه هجرك حبيبي ان يطول
هكذا قالت ولكن مالعمل
==============بعد ما قالت لقانا قد يزول
فوق خديها علامات الخجل
===========عندما احتارت وخافت ان تقول
وبعينيها سؤالا لم يسل
===========غيرا ذا في داخله شيئا يجول
والذي اخشاه عاده لم يزل
===========محتمي بين الذكاوة والفضول
اخشى السم الذي تحت العسل
==============او اذا عن خطنا تم العدول
كل شي جايز وهجرك يحتمل
=============والتلاقي بيننا حسب الاصول
مثلما شئتيه وانسي ماحصل
============فكري صوب الهد كيف الوصول
ولا تظنينه بانه كان حل
============ اوعدم لقياك من ظمن الحلول
وذكري ان العمر لو قد رحل
===============عمرنا مابين قلبينا يحول
قال ابو حاصل على قول المثل
===========حسب الخرجات من قبل الدخول
راجع اوراقك وقلي مالبدل
=============يالجبل يالبر مشيا ع الرجول
بر اطول والهدف خلف الجبل
=============اطلعه ورتاح والباقي نزول
او على الاقدام نمشي في مهل
=========بس اخشى بالوسط ترمي الحمول
شمس برك قد تعلمك الملل
============انها الصحراء في عرضا وطول
ان خير القول ماقلا ودل
===========والتلاقي كان لي اعظم رسول
هكذا مادام بابك مانقفل
=============عادنا زورك ولو بالقرن حول
ماهجرك والقلب مفعم بالامل
=============لا ولا انساك ياريم الثكول
ياحبيبي ماتركك مهما حصل
===========لو نملي الارض جيفات القتول


 
 توقيع : خالد الحاصل

[align=center]وسام الشاعر المتميز في منتديات يافع
[/align]


رد مع اقتباس
قديم 16-03-2012   #2


الصورة الرمزية رفيع الشأن
رفيع الشأن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13287
 تاريخ التسجيل :  24-02-12
 العمر : 35
 أخر زيارة : 05-03-2015 (02:08 PM)
 المشاركات : 1,364 [ + ]
 التقييم :  2134
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هكذا قالت



صِحً لسًـأنٌك يّٱ ٱلغّٱليّ.,

يّعتُيّك ٱلفُ عٱفُيّۂ,

قَلمك يّخٌطٌ ٱلأحًرفُ بّمأ ٱذٌۂبّ,

لأ عدُمنٌأ جَدُيّدُك.

كلنٌأ شّوِقَ لنٌتُضٱر جَدُيّدُك.


 

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012   #3


الصورة الرمزية المتميز
المتميز غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6039
 تاريخ التسجيل :  31-08-08
 العمر : 66
 أخر زيارة : 02-09-2013 (02:37 PM)
 المشاركات : 198 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هكذا قالت



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد الحاصل مشاهدة المشاركة
ارخت امزانك حبيبات الثكل
=============حركة في داخل اشعابي سيول
القيوم السود في طرف السبل
============والسحاب الحمر عل خد الخجول
والرياح انشب والجو اكتمل
===========شفت في عينيك لثنين الفصول
شدني دمع الحبيب المنهمل
===========وقرعت من بعد لوتار الطبول
ونشدت في صوت غيثار الجبل
===========وقفت في صوتها عدو الخيول
لا تخاصمنا وزرنا عل اقل
===========وانتبه هجرك حبيبي ان يطول
هكذا قالت ولكن مالعمل
==============بعد ما قالت لقانا قد يزول
فوق خديها علامات الخجل
===========عندما احتارت وخافت ان تقول
وبعينيها سؤالا لم يسل
===========غيرا ذا في داخله شيئا يجول
والذي اخشاه عاده لم يزل
===========محتمي بين الذكاوة والفضول
اخشى السم الذي تحت العسل
==============او اذا عن خطنا تم العدول
كل شي جايز وهجرك يحتمل
=============والتلاقي بيننا حسب الاصول
مثلما شئتيه وانسي ماحصل
============فكري صوب الهد كيف الوصول
ولا تظنينه بانه كان حل
============ اوعدم لقياك من ظمن الحلول
وذكري ان العمر لو قد رحل
===============عمرنا مابين قلبينا يحول
قال ابو حاصل على قول المثل
===========حسب الخرجات من قبل الدخول
راجع اوراقك وقلي مالبدل
=============يالجبل يالبر مشيا ع الرجول
بر اطول والهدف خلف الجبل
=============اطلعه ورتاح والباقي نزول
او على الاقدام نمشي في مهل
=========بس اخشى بالوسط ترمي الحمول
شمس برك قد تعلمك الملل
============انها الصحراء في عرضا وطول
ان خير القول ماقلا ودل
===========والتلاقي كان لي اعظم رسول
هكذا مادام بابك مانقفل
=============عادنا زورك ولو بالقرن حول
ماهجرك والقلب مفعم بالامل
=============لا ولا انساك ياريم الثكول
ياحبيبي ماتركك مهما حصل
===========لو نملي الارض جيفات القتول
خالد الحاصل ابدعت في رص احرفك. فانت شاعر فحل ولكنك متردد في ان تتخذ القرار الصائب تسمع للشيطان بعد ان يزين لك الطريق ويمهدها وبين الايمان الذي يعشعش في داخل قلبك ويدعوك الى التوبه. كنت امل ان ينتصر الايمان لكن عشق الحبيب وعمى القلوب طغي عليك ففي كرك وفرك وطلوع الجبال ونزولها وادراكك انها قد تثقل عليك الحمول وفي بعض الاحيان تفكر بالخروج قبل الدخول فهل هذه بنظرك هي الحلول وعلى ماذا تريد ان تملي الارض جيف فدق الباب ودخل من الباب بالمفتاح ولن تخاف من العسل ان يتحول الى سم ولاتفكر بالخرجات قبل الدخول . ومن يتمعن في القصيدة ويحلل كلماتها سيجد صور ابداعية كثيرة اجاد الشاعر في تصوريهابصور ابداعية تدل على انه شاعر مبدع واجاد فن التشبيه في قصيدتهواستطاع استخدامه ببراعة فذة والاستعاره والكنايات ولكن يظل مكنون القصيدة في بطن الشاعر وان افصح غن مكنونها الاانه قد ينكر تاويل الاخرين والا كناقلنا له لقد دخلت بالمحذور تقديري لك واحترامي وابوة من الكلاب اسفل الساكن ههههههههههههههههههههههههههه


 

رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012   #4


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (09:59 PM)
 المشاركات : 115,284 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هكذا قالت



وعوووووووو من التفسير اخي الكريم والله مفسرتها وفصلتها
بكل المعاني المهم صح الله لسانك اخي خالد الحاصل اكيد انه خالد
عبد الرحمن صح بارك الله فيه وبارك الله فيك ايه الممتميز على تنزيله
وتفصيل ما تحمل من معاني بس كنت اتمني تخلي كل شي مخفي
هههههههه اريد اغري بينكم انا ملم افهمشي بها ههههههههههههه
ربي يحفظكم الجميع يا عيال الحاصل الوطح سلام


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM