| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حلم وردي حلم في وسط المهــد | همسات | عـالــم ومـمـلـكـة حـــواء | 18 | 31-05-2011 09:04 AM |
| إلى أبناء الشعب اليمني لا نريد رحيل بعد اليوم نريد القصاااااص العادل ... ولا حصانة لأحــد ..!! | الوعدالقاطع | الرأي & الرأي الأخر | 5 | 10-04-2011 03:42 PM |
| مســـاء وردي | الريحانة | حــروف لا يكللها الجفــاف | 21 | 17-05-2010 07:29 PM |
| ديكور ..... بني & وردي | ورود يافع | قـسـم الـديـكــور | 4 | 06-05-2009 01:01 PM |
|
| المشاهدات | 2133 | التعليقات | 6 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
لَآ نريد الكَمآل ؤ لكِن نريد قلؤباً تصصحُؤ عندَ الخَطآ ..!
بسم الله الرحمن الرحيم
. . بدَايّة الإنْساَن ذَلكٍ المجُهّول / مزيِج مَنْ الصَفاًت المتُنافرَة التيِ تكُون لَه المًقوُد الرئيِسَي في حَياتهّ أحيَانْ تغلَب بعَض الصِفاَت علِينَا فيَشعرِ المَرء انَه علَى خطَأ جسيٍم لمَاذا ؟ لأَن حَياتّه لا تِسير بالشَكل الِذي يَتمنَاه .. ولكِنْ الحَل الرئيٍسيِ لذَلك هوُ الوَسطِية ِفي الأمُور يجَب الأخَذ مِن كٌل شيِ القَدر اليَسير لكِي تكَتمْل فيٍ النَهاية مَع سَابقاَتهّا فتتكوُن منِ خَلال البَساَطة ّ شخَصيْة عاليَة المٌستوّى مترَاميَة الأطًرافْ تكَسوهّا الطَيًبة مّن جَهةٍ وينَازَعها العقَل مِن أخٌرى .. . . وَسنَلخٍص هَذا فيٍ ماَيلٍي : القلَيـٍل مــٍنّ العَقـلْ لكِي يبعًدناً مِن خَلاله عًن ْسفاَسفّ الأمُور وًيجَعلنّا نضّع مُوازيٍن للأَشَياء وًلا نسَتعجْل بِها القلَيــــلّ مــِن الصَبــّـر لكِي لا نجِزعْ من نوَائبْ الدَهر وّلا نمَنع أنْفسَناً منْ أجّره قَال تعَالى ((إنمِا يُوفِى الصَابُروّن أجَرهَمْ بغَير ّحِسَابّ )) القَليـِلْ مــِن الرّحمّـة لكِي لاَ نظّلمْ مَن هُم تحَت إمُرتنّا سوَاء ِفي الحيَاة العمَليّة أو ْالاجَتمّاعيِة ولكِي نتَخْذ منّ إنسَانيِتنا بَاب يوقًظنا عَن الوصٌول إلىَ المَرحّلة البهَيمِية أو َبمعّنى الأصَح قانُون ّالغَابةّ ..! القَليِل مِن العلـّم لكِي نعبَد اللهْ علَى بَصِيرة ونِستَطيٍع أنّ نَواكِب المجُتمَع ِفي كّل حاَلاته قاَل تعاَلى ((قُلْ هَل يسَتوٍي الذَينْ يَعلمٌون وَالذِينّ لاَ يعلْمُونّ )) القَليْل مــَن الكَرم ّ قَالْ تَعالىّ (( ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط فتقعد ملومامحسورا )) السّلاسـّـة فِي المعَاملّــة لكِي تَستِطيعّ إنْ تحُب الَناس وَيحُبوّك وَلا تَكن شَحيٍحاً فيٍ عوَاطِفكّ فيكُرهكْ منّ حُولكّ .. القَليِـّل مـِـن الحُبّ لكَي تجَعلْ حَياتكْ ليَنه سَهله وتَبعّد عنَهاُ القَسوةّ الجَاِمحة وَالأناَنيِة المُبطنّة .. القَليٍـل مِــنّ الأمًـل لاَنْ الإنسّانّ بلا أمَل سُوف َيجّعل مِن نفَسه سًجيِنا ًفيِ غَابة مِن الوُحوُش تحَيطّ بَها المَتاهَات مِنّ كُل جَانبْ ويجَعّل مِن نفُسه معَرضاّ للإمَراضْ النفسّية الِتي لَن تجعًله يفُكر ِفي ما َوهبّه الله مِن نَعمّة يَستطِيع إنّ يمَتع نفَسّه بَها فيِ الدُنياّ .. القِليـِل مـِن محًاسَبــةالنفُــسّ فأّن الإنًسانّ الذِي لا َيحاُسب نفَسه إِنما يًكوُن قدّ ادَعى لنفَسه الكًماّل وَلم يعَلم بَأن الإنسَانّ الذِي لا َيحَاسبّ نفَسه يكوًن علَى ضَلالتهّ داَئمّا عرضّة للسخُريِة ممَن حَوُله . الإنسَانّ / مخًلوقُ ملولّ لوَ التَزم فيِ شَيء معُين لضّن انهُ محاَصَر وَلهم بَتركهّ فيِ النَهايهّ ولكَنه لوَ عمَل بعَضّ الاتزّان لعَاش ْمعه بكُل سلاَسّة .. وَقفـــّه / لا َنريـِـدْ الكَمـّال وَلكِـنْ نرِيـّد قلوُبـاً تصّحُو عِنــّد الخَطـأ .. وعَقــُولٌ تعِـي مَا هُو الخَطّـأ .! مما راق لي |
[flash1=http://im19.gulfup.com/2012-05-01/133586406183.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]
جزى الله حبر عني خيرا الجزاء
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: لَآ نريد الكَمآل ؤ لكِن نريد قلؤباً تصصحُؤ عندَ الخَطآ ..!
موضوع قيم جداااا
تسلم يدينك يابنت الظفر بجد ابدعتي بالاختيار وتستاهلي التقييم بانتظار جديدك بكل شووق ودمتي في حفظ الرحمن الرحيم |
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: لَآ نريد الكَمآل ؤ لكِن نريد قلؤباً تصصحُؤ عندَ الخَطآ ..!
القليل من محاسبة النفس
فان الإنسان الذي لايحاسب نفسه إنما يكون قد ادعى لنفسه الكمال ولم يعلم بان الإنسان الذي لايحاسب نفسه يكون على ضلالته دائما عرضة للسخرية ممن حوله . القليل من العقل لكي يبعدنا من خلاله عن سفاسف الأ مور ويجعلنا نضع موازين للأشياء ولا نستعجل بها الله يجعلنا منيتحلى بالعقل والابتعاد عن سفاسف الامور مافيه أحد كامل والكامل وجه الله جل وعلا .. لكن مثل ما تفضلتي نبغى قلوووب تصحووو عند الخطأ .. عزيزتي بنت الظفر رائع هو مانقلتي هاهنا لن تنال المجد حتى تلعق الصبرا وانا هنا لا اخص الصبر بذاته بل اعني الصبر على التحلي بالخصال الحسنة يجب أن نتجلد لنصل لمرامنا ولنكسب قلوب من حولنا فلنتحلى بكل ماذكرت أختي الكريمة وليس بالقليل منه وتقبلي تحياتي لك بني هاشم |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: لَآ نريد الكَمآل ؤ لكِن نريد قلؤباً تصصحُؤ عندَ الخَطآ ..!
بنت الظفر...
طرح رائع ومميز اشكرك اختي الفاضله دوما تتحفينا بمواضيع مميزة دمتي بحفظ الله ورعايته تحيه من (((الواااااادي))) |
[flash=http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13058067046.swf]width=550 height=350[/flash]
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: لَآ نريد الكَمآل ؤ لكِن نريد قلؤباً تصصحُؤ عندَ الخَطآ ..!
أحمد** بني هاشم** الوادي
أنار الله حياتكم بنور الإيمان الذي لايخبو كما أنرتم متصفحي |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|