العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياليتني كنت صاحب هذه الحفره.. عبدالله العنسي المكتبــة الإسلاميــة العامه 7 21-05-2016 01:18 AM
5 يقول اسمه @ 10 يقول عمره @ 15 يقول لون شعره@ بنت يافع الشامخ بسمات وقفشات ضاحكة 887 13-03-2015 02:54 AM
ياليتني كنت معهم رانيا اليافعي المكتبــة الإسلاميــة العامه 15 18-08-2009 08:21 PM
الي خاطرة يضحك يقرا هذا الموضوع عماد العيسائي بسمات وقفشات ضاحكة 2 04-05-2009 09:16 AM
لمن يحب ان يقرا ويستمع قصيدة الاصمعي (( صوت صفير البلبلي )) الزبـرة محطـات بــلا حــدود 3 27-10-2007 10:50 PM

إضافة رد
المشاهدات 2550 التعليقات 10
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-09-2006   #1


الصورة الرمزية احساس
احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 374
 تاريخ التسجيل :  26-07-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 30-12-2023 (05:04 PM)
 المشاركات : 3,413 [ + ]
 التقييم :  143
لوني المفضل : Brown
افتراضي كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



[align=center]إنه يقرأ القرآن

شخص يسير بسيارته سيراً عادياً , وتعطلت سيـــــارته في أحد الأنفاق المؤدية إلى المدينة . ترجّل من سيارته لإصـلاح العطل في أحد العجلات وعندما وقف خلف السيارة لكي ينزل العجلة السليمة . جاءت سيارة مسرعة وارتطمـــــــــت بـــه من الخلف .. سقط مصاباً إصابات بالغة .
يقول أحد العاملين في مراقبة الطرق : حضرت أنا وزميلي وحملناه معنا في السيارة وقمنا بالاتصال بالمستشفى لاستقباله شاب في مقتبل العمر .. متديّن يبدو ذلك من مظهره . عندما حملناه سمعناه يهمهم .. ولعجلتنا لم نميز ما يقـــــــول , ولكن عندما وضعناه في السيارة وسرنا .. سمعنا صوتاً مميزاً إنه يقرأ القرآن وبصوتٍ ندي .. سبحان الله لا تقول هــــــــــذا مصاب .. الدم قد غطى ثيابه .. وتكسرت عظامه .. بل هـــــو على ما يبدو على مشارف الموت .
استمرّ يقرأ القرآن بصوتٍ جميل .. يرتل القــــــــرآن .. لم أسمع في حياتي مثل تلك القراءة . أحسست أن رعشة ســـرت في جسدي وبين أضلعي . فجأة سكت ذلك الصوت .. التفــــت إلى الخلف فإذا به رافعاً إصبع السبابة يتشهد ثم انحنى رأســه قفزت إلي الخلف .. لمست يده .. قلبه .. أنفاسه . لا شيء فارق الحياة .
نظرت إليه طويلاً .. سقطت دمعة من عيني..أخفيتــــها عن زميلي.. التفت إليه وأخبرته أن الرجل قد مات.. انطــــــــــلق زمــيلي في بكاء.. أما أنا فقد شهقت شهقة وأصبحت دموعي لا تقف.. أصبح منظرنا داخل السيارة مؤثر.
وصلنا المستشفى.. أخبرنا كل من قابلنا عن قصة الرجــل.. الكثيرون تأثروا من الحادثة موته وذرفت دموعهم.. أحدهـم بعدما سمع قصة الرجل ذهب وقبل جبينه.. الجميع أصروا على عدم الذهاب حتى يعرفوا متى يُصلى عليه ليتمكنوا من الصلاة عليه.اتصل أحد الموظفين في المستشفى بمنــــــــزل المتوفى.. كان المتحدث أخوه.. قال عنه.. إنه يذهب كل اثنين لزيارة جدته الوحيدة قي القرية.. كان يتفقد الأرامل والأيتام.. والمساكين.. كانت تلك القرية تعرفه فهو يحضر لهم الكتـــب والأشرطة الدينية.. وكان يذهب وسيـــــــارته مملوءة بالأرز والسكر لتوزيعها على المحتاجين..وحتى حلوى الأطفــال لا ينساها ليفرحهم بها..وكان يرد على من يثنيه عن الســــــــفر ويذكر له طول الطريق..إنني أستفيد من طول الطريق بحفظ القرآن ومراجعته.. وسماع الأشرطة والمحاضرات الدينية.. وإنني أحتسب عند الله كل خطوة أخطوها..
من الغد غص المسجد بالمصلين .. صليت عليه مع جموع المسلمين الكثيرة .. وبعد أن انتهينا من الصلاة حملناه إلــــى المقبرة .. أدخلناه في تلك الحفرة الضيقة ..
استقبل أول أيام الآخرة .. وكأنني استقبلت أول أيام الدنيا
*
[/align]


 
 توقيع : احساس

[aldl]http://up.7cc.com/upfiles/MGq16966.gif[/aldl]


رد مع اقتباس
قديم 30-09-2006   #2
مشرفة سابقة - قمر المنتدى


الصورة الرمزية يافعيه وافتخر
يافعيه وافتخر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 492
 تاريخ التسجيل :  16-09-06
 أخر زيارة : 04-05-2007 (01:33 PM)
 المشاركات : 225 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



سبحان الله

هاي قصه حقيقيه انا سمعت شيخ يتحدث عنها

يسلموو اخووي عالموووضووووع


 
 توقيع : يافعيه وافتخر

[align=center][flash=http://www.c5c6.com/File/1158593287.swf]WIDTH=400 HEIGHT=250[/flash][/align]


رد مع اقتباس
قديم 02-04-2007   #3


الصورة الرمزية احساس
احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 374
 تاريخ التسجيل :  26-07-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 30-12-2023 (05:04 PM)
 المشاركات : 3,413 [ + ]
 التقييم :  143
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



يافعيه وعاشقه


مشكورين على المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 02-04-2007   #4


الصورة الرمزية الامير
الامير غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 906
 تاريخ التسجيل :  18-02-07
 أخر زيارة : 02-12-2013 (11:16 AM)
 المشاركات : 212 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



الله وما بلغنا الشهادة وحسن الختام وثبت قلوبنا عاى الايمان
شكرآ لك عاى النقل ... اكثر اهداف القصة الموعضة جزاك الله عنا خير


 

رد مع اقتباس
قديم 06-04-2007   #5


الصورة الرمزية الريحانة
الريحانة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 595
 تاريخ التسجيل :  22-10-06
 العمر : 39
 أخر زيارة : 22-10-2024 (03:08 AM)
 المشاركات : 983 [ + ]
 التقييم :  2337
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



لا اله الا الله

اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا

ونور صدورنــا



ياليتنا مثل هذا الشـــاب ..


شكرا لك ,, احساس


 
 توقيع : الريحانة

علينا أن نتوقع دائماً سقوط الأقنعة حتى لا نصابُ بخيبة الأمل عندما
نراها تتساقط أمامنا


رد مع اقتباس
قديم 06-04-2007   #6


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (07:47 PM)
 المشاركات : 115,244 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



تسلم احساس وجزاءك الله الف خير

وربنا يجعل موتنا موت الصالحين


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 22-05-2007   #7


الصورة الرمزية احساس
احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 374
 تاريخ التسجيل :  26-07-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 30-12-2023 (05:04 PM)
 المشاركات : 3,413 [ + ]
 التقييم :  143
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



الامير


الريحانه


الصقر اليافعي


تسلمون على المرور


والله يجعل القران في قلوبنا


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2007   #8


الصورة الرمزية دانة الدوحه
دانة الدوحه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1269
 تاريخ التسجيل :  17-06-07
 أخر زيارة : 28-06-2007 (08:26 PM)
 المشاركات : 4 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخوي ع الموضوع وجزاك الله الف خير


 

رد مع اقتباس
قديم 20-06-2007   #9


الصورة الرمزية احساس
احساس غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 374
 تاريخ التسجيل :  26-07-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 30-12-2023 (05:04 PM)
 المشاركات : 3,413 [ + ]
 التقييم :  143
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



دانه

الله لا يهينج على المرور


 

رد مع اقتباس
قديم 28-06-2007   #10


الصورة الرمزية دانة الدوحه
دانة الدوحه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1269
 تاريخ التسجيل :  17-06-07
 أخر زيارة : 28-06-2007 (08:26 PM)
 المشاركات : 4 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كل من يقرا القصه يقول ياليتني كنت مثل هذا



ليش اخوي اشفيه مروري ليكون مضايقك؟


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM