| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مساعي فرنسية لدعم انفصال جنوب اليمن | السعدي الذوادي | الرأي & الرأي الأخر | 2 | 12-02-2012 08:44 AM |
| جنوب اليمن الكل يريد الزعامة | سنان السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 12 | 19-03-2010 05:32 PM |
| سيدي طارق الفضلي (جنوب) وسيدي عبد الملك الحوثي (شمال) | فارسـ السعدي | الرأي & الرأي الأخر | 17 | 11-03-2010 11:48 AM |
| اليمن على مُفترَق الصراع العالمي | ابو حذيفه اليافعي | الرأي & الرأي الأخر | 3 | 06-10-2009 09:48 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
استراتيجية الصراع=اليمن=جنوب =شمال=
[align=center]
استراتيجية الصراع=اليمن=جنوب =شمال= الصراع الحالي ومايسمى بالصراع السلمي اثار الجدل حول حقيقة الصراع اليمني اليمني اليمني الجنوب والشمال سابقا والناضر بعين الحق لايتجاهل مايحدث في بلادنا واذا كان هناك حوار لايكون مع الحوثيين لانهم ليس طرف صراع بل انهم مجموعه متمرده ولتجنيب البلد الصراع المذهبي والطايفي والمناطقي لابد من الحوار الحوار الجاد واقامة حلقات النقاش المعتدله المنصفه وغير منحازه لاي طرف على حساب الاخر اليمن الجنوبي سابقاً مر بمراحل عصيبه وصعبه للغايه الاحتلال البريطاني 129عام ثم تلتها الحقبه الاشتراكيه مايقارب ربع قرن في وجود السلطنات والمشيخات الاخوه او الرفاق في الجنوب لايعرفون الحوار او التسامح او التصالح فقط الابافواه المدافع ويبرهن كلامي اولاً القضا على حركة التحرير بعدها القضاء على المرتزقه المطاوعه اوبمصطلحاتنا الحاليه(الارهابيين) ثم الحرب مع الشمال والمؤامره في قتل الغشمي ثم صراع الرفاق في مابينهم القضاء على الرئس سالم ربيع علي وخروج عبد الفتاح اسماعيل الى المنفى لعدة اعوام ثم حرب ياناير الذي عرتهم وفضحتهم وفضحة نضالهم المكذوب=واكلت الاخضر واليابس وكما وصف راديو لندن مدينة عدن بانها قد اصبحت مدينة اشباح تلك الاحداث الداميه الذي مازال يعاني منها ابناء الجنوب الى اليوم ولدت حب الوحده الوحده الوحده والخروج من السجن الكبير الذي يسمى اليمن الجنوبيه ولاخوه في الشمال لم يكن لهم غير نضام الغاب القوي يكل الضعيف او قانون البحرالكبير ياكل الصغير (القبيله )هي المحك الاول والرشوه والقات والفساد اول عناصر هذا النضام ولما وصل الرفاق صنعاء وانصدمواء بواقع لم يالفوه ولم يتوقعوه كلاً الى اصله يعود لم يكن لهم الا خيار اوالخيار القديم خيار الحرب بس كان لانفسهم ولمصالحهم الذاتيه ووضعوا الباد في مهب الريح ونتجت حرب صيف اربعه وتسعين وهانحنو امام الخيارات الحوار ام النار [/align] |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|