الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


جنوب اليمن الكل يريد الزعامة

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وثيقة أممية تكشف تفاصيل جديدة بخصوص جنوب اليمن السعدي الذوادي الرأي & الرأي الأخر 12 19-03-2012 09:31 PM
مساعي فرنسية لدعم انفصال جنوب اليمن السعدي الذوادي الرأي & الرأي الأخر 2 12-02-2012 08:44 AM
العطاس: جنوب اليمن لا يريد الانفصال ونحن في انتظار تدعيم السعدي الذوادي الرأي & الرأي الأخر 2 08-02-2012 01:14 AM
استراتيجية الصراع=اليمن=جنوب =شمال= ابو رامي الرأي & الرأي الأخر 0 18-10-2009 08:06 AM

إضافة رد
المشاهدات 4719 التعليقات 12
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2010   #1


الصورة الرمزية سنان السعدي
سنان السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6773
 تاريخ التسجيل :  10-03-09
 أخر زيارة : 10-04-2021 (09:27 PM)
 المشاركات : 2,886 [ + ]
 التقييم :  513
لوني المفضل : Brown
افتراضي جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



جنوب اليمن .. الكل يريد الزعامة


بقلم روبرت وورث

عند القيادة لأقل من ساعة من الزمن خارج المدينة الساحلية المتداعيّة، يتجلّى الغياب شبه الكلّي لسلطة الحكومة اليمنيّة حيث يرفرف علم مختلف عن العلم القديم لدولة اليمن الجنوبي المستقلّة.

تشكّل الأعلام رمزاً لحركة الاحتجاج السريعة الانتشار في الجنوب، وقد باتت الآن تنذر بالتحوّل الى تمرّد عنيف إذا لم تنفّذ مطالبها. وقد يؤدي ذلك الى زعزعة الاستقرار أكثر في اليمن والى خلق ملاذٍ آمن أوسع للقاعدة. وتجدر الإشارة الى أن اليمن يعدّ في الأساس البلد الأفقر والأكثر اضطراباً في العالم العربي.

ويقول زعماء حركة الاحتجاج إن الحكومة اليمنيّة، ومركزها في الشمال، قامت بتمييزٍ منهجيٍ ضد الجنوب من خلال مصادرة الأراضي وطرد الجنوبيين من وظائفهم ومن خلال حرمانهم من المال العام. إنهم يتحدّثون بحنين عميقٍ الى سنوات الاحتلال البريطاني المائة والثمانية والعشرين لليمن الجنوبي قائلين إن البريطانيين الذين انسحبوا في عام 1967 قوّوا دور القانون وعزّزوا المسامحة والازدهار. أمّا الشمال فيحترم السلاح فقط، حسب رأيهم.

خلال الأشهر الأخيرة تعالت الدعوات المنادية الى الانفصال بعد شنّ الحكومة حملات لفرض النظام ضد التظاهرات وضد صحف المعارضة. ويشير زعماء التّحرك الى أنّهم يؤمنون بالاحتجاج السلمي بيد أن قدرتهم على السيطرة على من هم أصغر سناً وعلى المناصرين العنيفين بدأت تضعف.

«لقد بات الوقت متأخراً جداً لإعطاء أنصاف حلول أو لإقامة الإصلاحات» حسب قول زهرة صالح عبد الله واحدة من زعماء الحراك الجنوبي وافقت على الكشف عن اسمها في العلن. «إننا نطالب بجمهوريّة جنوبيّة مستقلّة كما أننا نملك الحق بالدفاع عن أنفسنا إذا ما استمروا بقتلنا وبسجننا».

وكان زعيم آخر للحركة يجلس في الغرفة حاملاً عملةً معدنيّةً سكّت في زمن البريطانيين في عام 1964 فأشار الى الكلمات المحفورة عليها: الجنوب العربي، ثم قال «هذه هي هويّتنا الحقيقيّة وليس اليمن... إما جمهوريّة جنوبيّة وإما الموت».

وقد ازداد الغضب العام في شهر يناير بعدما حاصرت قوات الأمن اليمنيّة منزل رئيس تحرير جريدة بارز في عدن وأطلقت وابلاً من القذائف الصاروخيّة عليه بينما كان رئيس التحرير وأولاده الصغار يحتمون داخله. (وقد قالت الحكومة إنّه كان يخزّن الأسلحة). لم يصب أحد بأذىً بيد أن الاشتباك أدّى الى وفاة واحد من حراس العائلة على الأقل والى جرح الآخرين والى إشعال المزيد من التظاهرات. وأعرب جميع زعماء التحرّك أن أكثر من مائة شخص قتلوا خلال الصدامات مع الشرطة منذ بدء التحرّك في العام 2007 وأشاروا الى أن 1500 مناصرٍ لا يزالون مزجوجين في السجن.

في بعض المناطق الريفية في جنوب اليمن، يرفض رجال الشرطة إرتداء بزّاتهم مخافة إطلاق النار عليهم بحسب إفادات العديد من السكان المحلّيين.

وقد بدّدت الحكومة اليمنيّة من أهميّة التحرك واصفةً إيّاه بزمرة من الناقمين واتّهمت مراراً زعماءه بالانتماء الى القاعدة.

ويعلّق زعماء التحرّك على ذلك معتبرينه تحريفاً شائناً للحقيقة ويقولون إنّهم يناضلون من أجل القانون والتسامح والديمقراطيّة، كما يشيرون الى أن الشمال هو الذي يتمتّع بتاريخٍ حافلٍ باستخدام الجهاديين كمحاربين بالوكالة. في حين يفيد بعض ناشطي حقوق الإنسان الى أنّ الكره المشترك حيال الحكومة قد يخلق إحساساً بالوحدة بين بعض أعضاء التحرّك، الواسع والقليل التنظيم، وبين بعضٍ من أعضاء القاعدة.

ويحكى أنّ انتشار الفوضى في الجنوب قد يشكّل خطراً أعظم ربما سيزداد عنفاً ما لم تتم معالجة مطالب التحرّك بتحقيق عدالة أكبر. أضف الى أن احتواء الحراك على تناقضات داخليّة أيضاً يؤدّي الى طرح تهديدٍ حقيقي.

«ما من قيادة واضحة: الكلّ يريد أن يكون الزعيم» حسب ما جاء على لسان المحامية هُنا أفرا خالد حريري التي تمثّل أعضاء التحرّك الموقوفين. ويضمّ التحرك زعماء اشتراكيين وإسلاميين يحملون أهدافا شديدة الاختلاف وخصومات غير محلولة تعود الى نزاعات داخليّة بين الفصائل الاشتراكيّة خلّفت آلاف القتلى بين الجنوبيين في الثمانينيّات.

وأضافت حريري «أنا أتوقّع كارثةً إذا ما نجح التحرّك في إنشاء دولة مستقلّة بسسبب ماضينا الدموي». وستكون عدن، قلب حكومة الوصاية الإنجليزيّة وقاعدة النخبة المتعلّمة، الضحيّة الرئيسيّة.

لهذا السبب يعتقد بعض من في الجنوب أنّ الحل الأمثل لا يكمن في الانفصال بل في تسويةٍ سياسيّة يوافق من خلالها الشمال على معالجة جزءٍ من شكاوى التحرّك الأساسيّة حول مصادرة الأراضي والتمييز في العمل. كما يشير كثيرون الى أنّ التخلي عن نظام الحكومة اليمني الشديد المركزيّة ومنح المحافظات المزيد من السلطة بغية حكم نفسها من شأنه أن يخفّف التوترات. ومؤخراً أظهرت الحكومة إشارةً صغيرةً عن رغبتها في القيام بذلك.

ولكن خلف احتجاجات تحرّك الجنوب، يسود اعتقاد قديم بأن شمال اليمن وجنوبه ليسا سوى مجتمعات مختلفة بشكلٍ جوهري وبأنّ اتحادهما الذي تمّ تحقيقه بضجّة كبيرة من قبل الجانبين في العام 1990 لم يكن إلا إخفاقاً.

تبدو الاختلافات جليّةً حتى بالنسبة للزائر للمرّة الأولى. ففي عدن ثمّة كنائس ومتنزهات إضافةً الى مجسّمٍ صغيرٍ «لبيغ بن» وحديقة فخمة يتوسّطها تمثال للملكة فكتوريا. أمّا الطرقات فبالرغم من كونها متداعيةً بعض الشيء إلا أنها في العموم أفضل من طرقات الشمال. إنّه مكان عام يحترم فيه الناس الضوء الأحمر والطرقات المخصصة للقيادة على عكس الشمال.

إنّ سكّان الجنوب أكثر تعلّماً بالإجمال وهو إرث لم يخلّفه البريطانيّون وحسب بل الحكومة الاشتراكيّة أيضاً التي حكمت في السبعينيات. وبالرغّم من أن الاشتراكيين هشّموا الاقتصاد وقمعوا مناوئيهم بوحشيّة إلا أنّهم وضعوا حدّاً للممارسات القبليّة المضرّة كزواج الأطفال مثلاً كما أنّهم عزّزوا مساواة المرأة وحققوا بعضاً من أعلى نسب محو الأميّة في العالم العربي.

بيد أنّ كل هذه الإنجازات انهارت منذ ذلك الحين. فقد انخفض محو الأميّة والتعلّم بشدة في الجنوب وعاد زواج الأطفال كما تعمّ الفوضى.

يلوم عدد كبير من سكان الجنوب الشمال على هذه الحالة. فقد اندلعت حرب أهليّة قصيرة هنا في العام 1994 استخدم خلالها الشمال الجهاديين الذين حاربوا في أفغانستان كمحاربين بالوكالة.

«إنهم يريدون أن يدفعونا الى التخلّف لذا نحن مثلهم» حسب قول علي عبدو، الأستاذ في هندسة النقل في جامعة عدن والعضو في حزب يدعم اللامركزيّة ولكن ليس الانفصال. «لطالما كانت عدن متسامحةً فاليهود والمسلمون والمسيحيّون يعيشون معاً هنا على عكس الشمال».

وقد انطلق الحراك الجنوبي في العام 2007 مع مظاهرات قادها ضابط سابق في الجيش على خلفيّة إساءة معاملتهم وحرمانهم من معاشات التقاعد بعد الحرب الأهليّة التي وقعت في العام 1994، وتعاظم التحرّك تدريجيّاً ليشمل مجموعات أخرى. في العام المنصرم حصل على زخمٍ كبيرٍ عندما انضوى إليه طارق الفضلي الجهادي الأفغاني السابق وحليف الرئيس علي عبد الله صالح الذي انشقّ عنه لينضم الى التحرّك.

يضمّ الحراك في الوقت الراهن جسماً مهماً من الشخصيات العشائريّة النافذة إضافةً الى شخصيات فكريّة وسياسيّة مقيمة في عدن . كما يضم لجنة زعامة تتألّف من 42 عضواً غير أنّ عدد المناصرين الذي تمثّله ليس واضحاً. يبدو أن معظم المناصرين يعتبرون رئيس اليمن الجنوبي السابق المنفي علي سالم البيض قائدهم. ومؤخراً خرج البيض عن صمت طويل وبدأ يطالب بشدّة باستقلال الجنوب.

جدير بالذكر أنّ للحراك أناشيده الخاصّة التي يمكن سماعها تصدح من نوافذ السيارات المفتوحة في المدن الجنوبيّة.

في شهر فبراير تمّ اعتقال فارس تماح البالغ من العمر 27 عاما قرب عدن بينما كان يشغّل هذه الأغنية من مسجلة سيارته ومن ثم قتل رمياً بالرصاص في السجن بعد تعذيبه حسب ما أفاد بعض المناصرين الذين يعرفون عائلته ويزعمون أنّهم اطلعوا على التقرير الطبي. في وقتٍ لاحق نشرت الصحف الحكومّية مقالاً أشارت فيه الى أنه تمّ اعتقال تماح بسبب قيادته السّيارة وهو ثمل وأنّه انتحر في السجن بعدما انتزع مسدس الشرطي وأطلق النار على نفسه.

ولفت عبدو الى «أنّ الحراك انطلق بمطالب ولكن تمّ رفضها والآن ازداد الضغط.. لذا لقد أصبح داخل كل منزل في الجنوب».




1


 

رد مع اقتباس
قديم 12-03-2010   #2


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



حيا الله أبو محمد ... جمعة مباركة علينا وعليكم ولجميع عموم المسلمين...

وأخي كنك شأنت داري أنك مشرف قسم الحوار والنقاشات الجادة ....والقسم بحاجة لأنسان يحترمه جميع الفرقاء مثلك ومثل أخواننا جاسم الحاصل وسالم الناخبي وابو رامي المسافر نسأل الله أن يرد بالسلامة .... فكما ترى فكل الأحبة بحاجة من يفهمهم ويقدر المواقف ويخففوا الإحتقان مع المخالفين معهم ... ويمتلكون حس الأخوة بالإضافة للحس الوطني التي يمتلكُها الجميع ... ويمدون جسور التواصل بينهم ... وتوضحون للأحبة المنقسمين بأسلوبكم الطيب إن الخاسر بهذه المماحكة والإنفعالات الزائدة وشخصنة المواضيع هم الجميع .. بدون إستثناء .... فليس مهم أن أكون على صواب المهم أن نقتنع جميعاً ... إن بأسلوبنا الفج جعلنا أنفسنا وقود لأصحاب المصالح الضيقة والمتعطشين لدمائنا بدون إشتثناء من كلا الطرفين .... فنحن أحوج أن نسمع لبعضنا البعض ونجد الأعذار لبعضنا البعض .....

وهذا موضوعك الطيب يحمل بطياته الكثير من النقاط وسلطة الضوء ولو يسير بحقيقة ما يجرى ألخصها حسب فهمي القاصر لعدة نقاط:

1- فساد الحكومة وفساد قراراتها ... وبدل ما تحل الفساد المسترشي في جسدها المتهالك سارعت بتغطية عجزها بضرب المسالمين...
2- مواجهة الحكومة لجملة قضاية مصيرية بأسلوب رعاة البقر منها السياسية والإقتصادية والصحية والتعليمية والأمنية والقضائية والأهم مساواة المواطنة بين شرائح المجتمع بدون إستثناء .....
3- الإختلاف الحاد بين قيادات الحراك في النظرة الحقيقية بما يعود بالنفع الحقيقي على أبناء اجنوب .... ومحاولة إستقطاب تكتلات وتجمعات من المناطق الأخرة.... فالمتأمل بحيادة وبدون عاطفية يرى إن قيادات الحراك منقسمين فكل واحد يطمح أن ينفرد بقيادة الجميع ولكن لن يسمح لأحد أن يسطر على منطقة نفوذه حسب روأيته .....
4- التناقض العجيب واللافت للنظر لأحزاب اللقاء المشترك ... في حيض تحرض الحكومة لضرب المواطنين بالقوة ... تُسارع بنفس الوقت وقبل أن يجف حبر قرارها لتحريض الشارع اليمني عموماً والشارع الجنوبي بوجه الخصوص لمواجهة الحكومة و رفع السلاح بوجهها ....
5- دور الإعلام لكلا الطرفين في إبراز المتشددين في جميع الأطراف وإبراز نقاط الخلاف بخط عريض في المقابل التهميش المتعمد لشخصيات معتدلة ووطنية صادقة ... ومحاولتهم في تخفيف إحتقان الشارع اليمني عمومة والشارع الجنوبي بوجه الخصوص....
6- إستغلال المواطن البسيط لتحقيق أهدافهم ( الحكومة + المعارضة ) على بعضهم البعض ... إن داخل تجمعهم أو بين بعضهم البعض..

أعتذر من شي طف أو قصُر .......
دمت بخير وعافية


 
 توقيع : عبدربه السنانيsas




(( لا ترج شكرا من بشر ..... فلعل الأجر يأتيك من رب البشر ))
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين ... فلا تنس إنهم مثلك لهم عيون والسن
أبدع في مواضيعك ,, وأحسن في ردودك ,, وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك ,, ولا يهينك جهلك ,,

ولا تنتظر شكر أحد بل أشكر الله على هذه النعمة


رد مع اقتباس
قديم 12-03-2010   #3


الصورة الرمزية فارسـ السعدي
فارسـ السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10454
 تاريخ التسجيل :  06-03-10
 العمر : 49
 أخر زيارة : 16-07-2011 (03:03 AM)
 المشاركات : 119 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



بختصار اخوي سنان السعدي
عند ما تكون الدوله ضعيفه تسقط كل القيم وينتشر الفساد
فاخشى ان تقسط الحكومه كورق التوب فبعدها كيف نرقع ثوب نصه مشقوق
يعني صومال جديد الله يستر
اشكرك اخوي على هذا الموضع الشيق
وليس قريب عليك كل مواضيعك في قمه الروعه
وبعدين ترى في واحد بالسعدي اللي اسمه سنان
من اهل عراش بالموصف هل هو اسمك او اسم مستعار


 

رد مع اقتباس
قديم 12-03-2010   #4


الصورة الرمزية سنان السعدي
سنان السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6773
 تاريخ التسجيل :  10-03-09
 أخر زيارة : 10-04-2021 (09:27 PM)
 المشاركات : 2,886 [ + ]
 التقييم :  513
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



حيا الله الأخ العزيز وولد الخال أبو أحمد اليزيدي وأشكرك على مداخلاتك والتي دائماً ما تكون قيمة ورائعة ونحن بدورنا نتمنى من جميع الأخوان سعة البال وتقبل الراي الأخر ونحن مهما إختلفنا أو تباينا في الروا إلى إننا إخوان وأهل منطقة واحدة ووطن واحد وكلنا في قارب واحد إن غرق هذ القارب لا سمح الله فكلنا غرقاء وإن رسي إلى بر الأمان فهذ ما نسعى إلية فنحن جميعنا نسعى إلى خير هذ الوطن ولكن كل شخص حسب رويته فقد أكون أنا مخطي وغيري صواب فنتمنى وندعو الله إن يعجل بالفرج وينصر الحق على الباطل ويدمر الفسدة والمفسدين


 

رد مع اقتباس
قديم 12-03-2010   #5


الصورة الرمزية سنان السعدي
سنان السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6773
 تاريخ التسجيل :  10-03-09
 أخر زيارة : 10-04-2021 (09:27 PM)
 المشاركات : 2,886 [ + ]
 التقييم :  513
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارسـ السعدي مشاهدة المشاركة
بختصار اخوي سنان السعدي
عند ما تكون الدوله ضعيفه تسقط كل القيم وينتشر الفساد
فاخشى ان تقسط الحكومه كورق التوب فبعدها كيف نرقع ثوب نصه مشقوق
يعني صومال جديد الله يستر
اشكرك اخوي على هذا الموضع الشيق
وليس قريب عليك كل مواضيعك في قمه الروعه
وبعدين ترى في واحد بالسعدي اللي اسمه سنان
من اهل عراش بالموصف هل هو اسمك او اسم مستعار
اولاً أرحب فيك أخي وإبن عمي فارس السعدي وتسلم على المداخلة الرائعة والقول السليم والحرص على الوطن وأنا معك وكما يقول المثل اليافعي كئزوز ولا ضلمة ولكن عزيزي فارس الأمور من سوأً إلى أسواء والأزمات متعدد ة والدولة مصنفة فاشلة فنحن نريد حل قبل يقع الفاس في الراس فهذ النظام لا أمل فية في الإصلاح فنحن نتمنى إن يزول ولكن بطريقة سلمية وبعيداً عن الفوضى
وسوالك عني شخصياً فأنا ليس بن عراش ولكنك ما بعدك أنا يالحبيب من تحت التولقة هل عرفت


 

رد مع اقتباس
قديم 12-03-2010   #6


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



انه شيوعي انفصالي بقناع مستعار..

لم يكن منصفا في مقاله فقد ذهب مجانبا وغير محايدا ولم ينقل الواقع والحقيقة موضوعه يبث سموما قاتلة ظهر مكارا بثياب الواعظين داعي لتمرد ويرمي الى اضاءت شموع الصراع وتعبيد طريق الاقتتال .. يتحدث بصورة نسبية لبعض الجنوبيين.. فيا مرحبا بزعيمة الحراكيين زهرة صالح التي تبجلت بقلم السيد وورث.. ومرحبا بكل من ورد اسمه على لسام وورث .. ثم ان المذكور لم يقف عند دولة الجنوب الحديثة بل ذهب الى ما قبلها في إشارة الى بريطانيا وربما ما قبلها.. واصفان ان الهوية الحقيقية هي ما قبل الثورة .. عجبا لهذا الكاتب وان كان باسم من زعم لقاءه..
اما الحلول الواردة والتي يراها البعض نقلها لنا .. فان فيها من السموم القاتلة ... ولقد تحدث عن التعليم وانه في الجنوب اكثر من الشمال والعكس صحيح بل مؤكدا ان ذلك لا يعود لحقبة الاستعمار بل من ايام الحزب الشيوعي.. انظروا كيف ينزه الحزب ويزكي قيادته! معبرا عن حرية ونظام فاي وضعية يقصدها عندما قال وضعوا حد لزواج الأطفال وانصفوا المرأة وغيرها من أوهام ..هل يرى مخالفة شرع الله تحقيقا ام انه يرى تحديد عمر الزواج 17 سنة لا يقبل اقل منها بيوم والمهر 2000 شلن لخدمتها ونزع الحجاب وتجريدها أخلاقها والتعدي على حريتها فكان الترغيب للحرام والترهيب من الحلال ..اي حقوق يتحدث عنها في زمن الشيوعية .. فمتى حكمت الدول الاسلامية بهذا المفهوم ومتى سمعنا ان العلم الماركسي هو العلم الناجح والمفيد.. من اين اتى ليعلمنا اسلوب حياتنا هذا المندس الشيوعي تحت مسمى وورث ليشرح لنا تاريخنا ويفقهنا بديننا..
ذكر ان الاغاني الانفصالية في كل مذياع او مسجل في السيارات وغيرها ثم قال ان فارس طماح راح ضحية ان قام بتشغيل اغنية انفصالية .. كلام غريب فحكايته فارس مختلفة تماما ولا تبعد عن حكاية شهيد المنشورات .. يقال ان فارس طماح هو من بدأ باطلاق النار على العساكر الأمر الذي أدى الى تبادل النار فاردوه قتيلا والله اعلم بالحقيقة ..

لم ارى غير الافتراء والتدليس والكذب واستبدال الحقيقة .. انه كاتب مقنع .. وموضوعه مشتت

شكرا سيدي وصديقي العزيز سنان اشكرك على النقل حتى نعرف العناكب والخفافيش التي تعيش بيننا..


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010   #7


الصورة الرمزية أبو محمد اليافعي
أبو محمد اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9248
 تاريخ التسجيل :  25-12-09
 أخر زيارة : 20-06-2012 (12:47 AM)
 المشاركات : 352 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 مشاهدة المشاركة
انه شيوعي انفصالي بقناع مستعار..
لم يكن منصفا في مقاله فقد ذهب مجانبا وغير محايدا ولم ينقل الواقع والحقيقة موضوعه يبث سموما قاتلة ظهر مكارا بثياب الواعظين داعي لتمرد ويرمي الى اضاءت شموع الصراع وتعبيد طريق الاقتتال .. يتحدث بصورة نسبية لبعض الجنوبيين.. فيا مرحبا بزعيمة الحراكيين زهرة صالح التي تبجلت بقلم السيد وورث.. ومرحبا بكل من ورد اسمه على لسام وورث .. ثم ان المذكور لم يقف عند دولة الجنوب الحديثة بل ذهب الى ما قبلها في إشارة الى بريطانيا وربما ما قبلها.. واصفان ان الهوية الحقيقية هي ما قبل الثورة .. عجبا لهذا الكاتب وان كان باسم من زعم لقاءه..
اما الحلول الواردة والتي يراها البعض نقلها لنا .. فان فيها من السموم القاتلة ... ولقد تحدث عن التعليم وانه في الجنوب اكثر من الشمال والعكس صحيح بل مؤكدا ان ذلك لا يعود لحقبة الاستعمار بل من ايام الحزب الشيوعي.. انظروا كيف ينزه الحزب ويزكي قيادته! معبرا عن حرية ونظام فاي وضعية يقصدها عندما قال وضعوا حد لزواج الأطفال وانصفوا المرأة وغيرها من أوهام ..هل يرى مخالفة شرع الله تحقيقا ام انه يرى تحديد عمر الزواج 17 سنة لا يقبل اقل منها بيوم والمهر 2000 شلن لخدمتها ونزع الحجاب وتجريدها أخلاقها والتعدي على حريتها فكان الترغيب للحرام والترهيب من الحلال ..اي حقوق يتحدث عنها في زمن الشيوعية .. فمتى حكمت الدول الاسلامية بهذا المفهوم ومتى سمعنا ان العلم الماركسي هو العلم الناجح والمفيد.. من اين اتى ليعلمنا اسلوب حياتنا هذا المندس الشيوعي تحت مسمى وورث ليشرح لنا تاريخنا ويفقهنا بديننا..
ذكر ان الاغاني الانفصالية في كل مذياع او مسجل في السيارات وغيرها ثم قال ان فارس طماح راح ضحية ان قام بتشغيل اغنية انفصالية .. كلام غريب فحكايته فارس مختلفة تماما ولا تبعد عن حكاية شهيد المنشورات .. يقال ان فارس طماح هو من بدأ باطلاق النار على العساكر الأمر الذي أدى الى تبادل النار فاردوه قتيلا والله اعلم بالحقيقة ..
لم ارى غير الافتراء والتدليس والكذب واستبدال الحقيقة .. انه كاتب مقنع .. وموضوعه مشتت
شكرا سيدي وصديقي العزيز سنان اشكرك على النقل حتى نعرف العناكب والخفافيش التي تعيش بيننا..
[align=center]يا سلام اخي النقيب اصبحت منظرا لسلطة الاحتلال ومدافعا عن جرائمها بحق الجنوبيين لا بل ومن الذي يقطون عين الشمس بمنخل
يا ريتك اترحمت على روح الشهيد فارس يافع ولم تنقل عن المجرمين الزور والبهتان والدجل وقلب الحقائق..
وانا اسئلك كيف يستطيع سجين مكبل بالقيود من الساس الى الراس ان يبادل القتلة اطلاق النار كيف حدث ذالك ومن اين له السلاح..؟؟
وياريت كمان تتحفنا بالطريقة التي فقد فيها الشهيد احدى خصيتيه ...
عجبي على الهستيريا التي وصلتم اليها حتى اصبحتم لا تفرقون بين الحق والباطل وهذا بفضل الله ثم بفضل الابطال الصامدين بوجه القطرسة
والكبر...
امدحوا النظام ..امدحوا..الوحدة..ذموا الانفصال لكم كامل الحرية ان تقولو ما تشاؤن لاكن تذكرو ان الذين يقتلون كل يوم من اجل نصرة الحق
هم اهلكم وختلاقكم للتبريرات البعيدة كل البعد عن الحقيقة لا يتقبلها العقل ولا الضمير
دمت بالعافية[/align]


 
 توقيع : أبو محمد اليافعي

سنظل نحفر في الجدار
إمّا فتحنا ثغرة للنور
أو متنا على وجه الجدار
لا يأس تدركه معاولنا ولا ملل انكسار


رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010   #8


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شارد الذهن مشاهدة المشاركة
[align=center]يا سلام اخي النقيب اصبحت منظرا لسلطة الاحتلال ومدافعا عن جرائمها بحق الجنوبيين لا بل ومن الذي يقطون عين الشمس بمنخل
يا ريتك اترحمت على روح الشهيد فارس يافع ولم تنقل عن المجرمين الزور والبهتان والدجل وقلب الحقائق..
وانا اسئلك كيف يستطيع سجين مكبل بالقيود من الساس الى الراس ان يبادل القتلة اطلاق النار كيف حدث ذالك ومن اين له السلاح..؟؟
وياريت كمان تتحفنا بالطريقة التي فقد فيها الشهيد احدى خصيتيه ...
عجبي على الهستيريا التي وصلتم اليها حتى اصبحتم لا تفرقون بين الحق والباطل وهذا بفضل الله ثم بفضل الابطال الصامدين بوجه القطرسة
والكبر...
امدحوا النظام ..امدحوا..الوحدة..ذموا الانفصال لكم كامل الحرية ان تقولو ما تشاؤن لاكن تذكرو ان الذين يقتلون كل يوم من اجل نصرة الحق
هم اهلكم وختلاقكم للتبريرات البعيدة كل البعد عن الحقيقة لا يتقبلها العقل ولا الضمير
دمت بالعافية[/align]

اخي الكريم انا لست منظرا ولا مدافعا سواء على السلطة او من يقف معها فمن انا ومن انت حتى ندافع او ننظر وحديثي وحديثك لا يتعدى عتبة..
لذلك هي كلمة تقال هنا ربما نستفيد من بعضنا في اطار المنتدى فقط فليكن لك علما .. ثم انه بالمقابل اذا انت تراه دفاعا فاعلم انك مدافع عن الضد الذي اراه ومن جاء به منزها للباطل..
سيدي الكريم الذي كتب الموضوع لم يقف عند قضية بذاتها بل تخبط هنا وهناك وهذا دليل على انه ليس كما ورد ونسب لكاتب.. انه احد المتوهمين من خلف الكواليس ..
اما حول قتل طماح اذا كان كما ورد فهناك اكبر من ذلك وكان بوسعه ابرازه لنا جميعا ...
هناك من يسمع القول حسنا كان او بذيئا فيتبعه من غير بحث عن الحقيقة .. ولذلك لا نريد ان نكون كالأنعام نسمع ونتبع كل ما ينشر من غير مصدر وثقة ..
لذلك لقد حرصت على قول "ان الحقيقة غائبة حتى الآن" فهل لك ان ترفدنا ام انك ضمن من تجرفهم التيارات العاتية .. اذكر بانني سمعت فقط ولعل الحقيقة تظهر قريبا بشأن طماح منك او من غيرك..
نعود للماضي القريب.. هل تتذكر الطفل السعدي عثمان شهيد المنشورات كما زعمتم وتم تأليف رواية منسقة ووصفوا طفل برئ بانه نفذ دوره .. وعندما عُرفت حقيقته المخالفة لما ورد .. قمت شخصيا بنقلها هنا متحديا من يقول انني ادافع عن الباطل وقد كانت وفاة لا ترتبط بصلة للحراك او غيره ..
لذا حرى بك ان تنقل لنا القصة (طماح) مفصلة وموثقة اما انك تسند الاتهام لي بغية تأجيج الباطل فهذا هو البهتان .. وكل انسان طائره في عنقه..

ارق المنى اخي العزيز..


 

رد مع اقتباس
قديم 13-03-2010   #9


الصورة الرمزية أبو محمد اليافعي
أبو محمد اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9248
 تاريخ التسجيل :  25-12-09
 أخر زيارة : 20-06-2012 (12:47 AM)
 المشاركات : 352 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 مشاهدة المشاركة

اخي الكريم انا لست منظرا ولا مدافعا سواء على السلطة او من يقف معها فمن انا ومن انت حتى ندافع او ننظر وحديثي وحديثك لا يتعدى عتبة..
لذلك هي كلمة تقال هنا ربما نستفيد من بعضنا في اطار المنتدى فقط فليكن لك علما .. ثم انه بالمقابل اذا انت تراه دفاعا فاعلم انك مدافع عن الضد الذي اراه ومن جاء به منزها للباطل..
سيدي الكريم الذي كتب الموضوع لم يقف عند قضية بذاتها بل تخبط هنا وهناك وهذا دليل على انه ليس كما ورد ونسب لكاتب.. انه احد المتوهمين من خلف الكواليس ..
اما حول قتل طماح اذا كان كما ورد فهناك اكبر من ذلك وكان بوسعه ابرازه لنا جميعا ...
هناك من يسمع القول حسنا كان او بذيئا فيتبعه من غير بحث عن الحقيقة .. ولذلك لا نريد ان نكون كالأنعام نسمع ونتبع كل ما ينشر من غير مصدر وثقة ..
لذلك لقد حرصت على قول "ان الحقيقة غائبة حتى الآن" فهل لك ان ترفدنا ام انك ضمن من تجرفهم التيارات العاتية .. اذكر بانني سمعت فقط ولعل الحقيقة تظهر قريبا بشأن طماح منك او من غيرك..
نعود للماضي القريب.. هل تتذكر الطفل السعدي عثمان شهيد المنشورات كما زعمتم وتم تأليف رواية منسقة ووصفوا طفل برئ بانه نفذ دوره .. وعندما عُرفت حقيقته المخالفة لما ورد .. قمت شخصيا بنقلها هنا متحديا من يقول انني ادافع عن الباطل وقد كانت وفاة لا ترتبط بصلة للحراك او غيره ..
لذا حرى بك ان تنقل لنا القصة (طماح) مفصلة وموثقة اما انك تسند الاتهام لي بغية تأجيج الباطل فهذا هو البهتان .. وكل انسان طائره في عنقه..
ارق المنى اخي العزيز..

[align=center]لا فائدة اخي الفاضل من المهاترات التي لن تزدنا الا فرقة وتشضي وما دام الحقيقة غائبة عن الكثير من الناس
وانت احدهم يجب علينا عدم الخوض بمثل هذه الامور احتراما لدماء الشهداء التي سفكت قدرا وعدوانا وايضا
احتراما واجلالا لاسر هولا الشهداء الذي ضحى ابنائها بارواحهم لاجل نصرة الحق ..
واعلم اخي النقيب ان كل جرائم سلطات صنعاء بحق الجنوبيين موثقة لدي الكثير من منضمات حقوق الانسان
حول العالم ولن تسقط بالتقادم..
إننا نبحث عن وطن وسوف نجده مهما طالت بنا الأيام ومهما دار بنا الزمان.
إنها مشيئة الله الذي جعل الحق أحد أسمائه ونحن أصحاب حق
ودمت بالعافية[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 19-03-2010   #10


الصورة الرمزية فارسـ السعدي
فارسـ السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10454
 تاريخ التسجيل :  06-03-10
 العمر : 49
 أخر زيارة : 16-07-2011 (03:03 AM)
 المشاركات : 119 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: جنوب اليمن الكل يريد الزعامة



ايوة عرفت من اللي مايعرف التولقه خخخخخخخخخخ
من عند اخوالي سلام كثير ع ولد خالي سامي صالح


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 02:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM