| المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| بدعة ليلة النصف من شعبان | السعدي الذوادي | نفحــات إيمانيــة عامــة | 8 | 17-07-2011 06:23 PM |
| فضل شهر شعبان والتنبيه على بدع ليلة النصف | رحيل وطن | نفحــات إيمانيــة عامــة | 10 | 11-07-2011 06:05 PM |
| ليلة كألف ليلة افراح اليافعي | النقيب911 | أخبـار و شـؤون يـافع | 46 | 19-01-2011 04:38 PM |
| ليلة السبع الفجاوو ... ليلة مدخل السنة الجديدة ... [ nasadi ] | nasadi | التراث اليافعي الأصيل | 7 | 14-12-2010 11:41 AM |
| فضل شهر شعبان والتنبيه على بدع ليلة النصف | عبدالله العنسي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 11 | 02-08-2009 07:42 AM |
|
| المشاهدات | 2337 | التعليقات | 4 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() |
ما جاء في ليلة النصف من شعبان
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ". أخرجه ابن ماجه (رقم 1390) وحسنه الألباني في "المشكاة" ( 1306 - 1307 ). قال العلامة السندي في "شرح سنن ابن ماجه": قَوْله ( أَوْ مُشَاحِن ) فِي النِّهَايَة هُوَ الْمُعَادِي قَالَ الْأَوْزَاعِيُّ أَرَادَ بِهِ صَاحِب الْبِدْعَة الْمُفَارِق لِجَمَاعَةِ الْأُمَّة وَقَالَ الطَّيِّبِي لَعَلَّ الْمُرَاد ذَمّ الْبِغْضَة الَّتِي تَقَع بَيْن الْمُسْلِمِينَ مِنْ قِبَل النَّفْس الْأَمَارَة بِالسُّوءِ لَا لِلدِّينِ فَلَا يَأْمَن أَحَدهمْ أَذَى صَاحِبه مِنْ يَده وَلِسَانه لِأَنَّ ذَلِكَ يُؤَدِّي إِلَى الْقِتَال وَمَا يُنْهَى عَنْهُ. |
[align=center]اللهـــــم آت نفســـــي تقـــــــواهـــا وزكـــــها انت خــــــيـر مـــــن زكــــاهـــا انت وليـــــها ومــــــــولاهــــا
اللهــــم اصـــلــح لـي دينــي الـــذي هــــــو عـصــمة امــــري وأصــلـح لـي دنيــاي التــي فـيــهـا معـاشــي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر[/align]
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: ما جاء في ليلة النصف من شعبان
[align=center]سلمت اخي الفاضل عبادي على الطرح
وبارك الله فيك وجزيت خيرأ وجعله الله في ميزان حسناتك انشاء الله اشكرك وتقبل مروري في صفحتك العطره اخيك زين اليزيدي[/align] |
|
|
|
#4 |
|
مشرف
![]() ![]() ![]() |
رد: ما جاء في ليلة النصف من شعبان
[frame="8 90"] سلمت ولدي العزيز عبادي على الطرح
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء وغفر لك والوالديك وان يجعله الله في ميزان حسناتك امـــــــــــــــــين[/frame] |
[mshosh1]http://alkhulaki.com/vb/image.php?u=460&dateline=12636 63925[/mshosh1]
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|