![]() |
ما جاء في ليلة النصف من شعبان
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ". أخرجه ابن ماجه (رقم 1390) وحسنه الألباني في "المشكاة" ( 1306 - 1307 ). قال العلامة السندي في "شرح سنن ابن ماجه": قَوْله ( أَوْ مُشَاحِن ) فِي النِّهَايَة هُوَ الْمُعَادِي قَالَ الْأَوْزَاعِيُّ أَرَادَ بِهِ صَاحِب الْبِدْعَة الْمُفَارِق لِجَمَاعَةِ الْأُمَّة وَقَالَ الطَّيِّبِي لَعَلَّ الْمُرَاد ذَمّ الْبِغْضَة الَّتِي تَقَع بَيْن الْمُسْلِمِينَ مِنْ قِبَل النَّفْس الْأَمَارَة بِالسُّوءِ لَا لِلدِّينِ فَلَا يَأْمَن أَحَدهمْ أَذَى صَاحِبه مِنْ يَده وَلِسَانه لِأَنَّ ذَلِكَ يُؤَدِّي إِلَى الْقِتَال وَمَا يُنْهَى عَنْهُ. |
رد: ما جاء في ليلة النصف من شعبان
[align=center]سلمت اخي الفاضل عبادي على الطرح
وبارك الله فيك وجزيت خيرأ وجعله الله في ميزان حسناتك انشاء الله اشكرك وتقبل مروري في صفحتك العطره اخيك زين اليزيدي[/align] |
رد: ما جاء في ليلة النصف من شعبان
|
رد: ما جاء في ليلة النصف من شعبان
[frame="8 90"] سلمت ولدي العزيز عبادي على الطرح
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء وغفر لك والوالديك وان يجعله الله في ميزان حسناتك امـــــــــــــــــين[/frame] |
رد: ما جاء في ليلة النصف من شعبان
بارك الله فيك اخوي عبادي وسلمت على النقل
جزاك الله خير |
| All times are GMT +3. The time now is 07:35 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع
mamnoa 4.0 by DAHOM