| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| يلقي بناته من الطابق السادس لشكه في نسبهن | النقيب911 | قضيــة و وجهــة نظــر | 3 | 22-10-2011 08:24 AM |
| رجل كبير لا يستطيع الصوم فهل تصوم عنه بناته ؟ للعلامة ابن باز رحمه الله | أبومروان المفلحي | الخيمة الرمضانية | 5 | 11-08-2011 05:40 AM |
| الفوارق الخمس | اميرة صنعاء | بسمات وقفشات ضاحكة | 11 | 26-01-2008 09:41 PM |
| سن اليأس (الأياس) | ذهب في ذهب | عالم الاسرة والطفل | 6 | 20-08-2007 01:47 AM |
| الصلاوت الخمس | اليافعيه الحلوة | نفحــات إيمانيــة عامــة | 2 | 07-08-2006 07:33 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
دفن بناته الخمس - غزة تحتضر يا مسلمين
الايام اليمنية 30/12/2008
بسم الله الرحمن الرحيم والله ثم والله ان المسلمين محاسبون أمام الله يوم القيامة .. هكذا تفعل الخنازير بالعرب هي والشيطان الأكبر أمريكا .. لا نملك لاخواننا في فلسطين غير الدعاء نسأل الله ان يمدهم بجنود من عنده ويجعل النصر حليفهم اللهم آمين ونسأل الله يصبر أهل كل من لقي حتفه وقتل جراء محرقة اليهود الخنازير .. صور تقشعر لها البدان وتتصلب الشرايين ولكن يجب ان نقوي انفسنا ونشاهدها حتى تحرك المشاعر وندرك ان اليهود ومن حالفهم ليس لهم عهد ولا أمان .. قال تعالى: (فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل أعمالهم ...)الأيام اليمنية: ................... ![]() شيع فلسطينيون أمس الاثنين جنازة ثمانية اطفال قتلوا في عدة ضربات جوية اسرائيلية في قطاع غزة. وبكلمات غاضبة خلال تشييع بناته الخمس اللواتي ذهبن ضحايا القصف الاسرائيلي الذي استهدف مسجدا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة فجر أمس، وصف أنور بعلوشة ما تقوم به اسرائيل من قصف للمدنيين بانه «جريمة حرب»، وصرخ بألم «أريد محاكمة المسؤولين عن قتل بناتي» وأضاف«كن نائمات عندما قتلن». وقتلت جواهر ودينا وسمر وإكرام وتحرير اللواتي تتراوح أعمارهن بين الرابعة والسابعة عشرة وهن في فراشهن، في الغارة التي استهدفت مسجد «عماد عقل» الملاصق لمنزلهن المتواضع. وقال الأب أنور بعلوشة (37 عاما) الذي اصابته الشظايا في انحاء جسده وهو يغادر المستشفى متكئا على ذراعي اثنين من أقاربه:«كنا نائمين عندما سمعنا صوت انفجار ضخم وفجأة انهار علينا المسجد. ![]() كنت أنا وزوجتي وابني وعمره سنة ونصف، وطفلتي الصغيرة وعمرها 15 يوما في غرفة، وبناتي السبع الباقيات، في غرفة أخرى». وأضاف «وجدنا أنفسنا تحت الركام، ووصل الجيران وتم نقلنا فورا». وقال بعلوشة منفعلا وهو يتحدث بصعوبة والحزن على وجه «أطالب بمحاكمة قادة العدو .. لو ان طفلا اسرائيليا قتل لقامت الدنيا ولم تقعد، ولانعقد مجلس الأمن.. أطفالهم دماؤهم غالية أما أطفالنا فدمهم رخيص عندهم.. نحن نطالب دول العالم الحر ومؤسسات حقوق الانسان بتوفير الحماية لاطفالنا .. كفى قتلا .. كفى تدميرا». ولم تهدأ الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة منذ السبت وأوقعت أكثر من 320 قتيلا و1420 جريحا. وتقول اسرائيل ان الغارات تستهدف مقار حركة حماس التي تسيطر على القطاع، غير ان بين القتلى والجرحى عشرات المدنيين بحسب المصادر الطبية. واستهدفت الغارات خمسة مساجد على الاقل بينها مسجد الشفاء المواجه لمستشفى الشفاء في مدينة غزة، حيث قتل ثلاثة مدنيين. وأدى قصف المساجد الى انهيار عدة منازل ملاصقة لها في أحياء غزة المكتظة. ![]() وقال بعلوشة:«ما يحدث دمار واستهداف المدنيين الآمنين جريمة .. كانت بناتي يدرسن استعدادا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول قبل القصف، وبسبب انقطاع الكهرباء ذهبن للنوم .. استشهدت خمس منهن». وطالب أنور «العالم بالتحرك لوقف هذا العدوان ومحاكمة قادة جيش الاحتلال وحكومته أمام هذه الجرائم البشعة ضد الاطفال العزل .. الأرض أرضنا وهم المعتدون يقتلوننا يحاصروننا، ثم يدمرون الأطفال الآمنين، ويدمرون بيوتنا، هذه جريمة حرب». وجابت الجنازة التي شارك فيها المئات شوارع المخيم وقد حملت جثامين الفتيات على الاكتاف، وسط هتافات «الله أكبر ولله الحمد، حسبنا الله ونعم الوكيل، الله أكبر على اسرائيل، الله أكبر على أمريكا، الله أكبر على كل المتآمرين على أهل غزة». ولفت الفتيات الخمس بأعلام حماس كما تم وضع جثمان أصغرهن جواهر فـوق أنقـاض المسجـد المدمر للصلاة عليه. وقال عم الفتيات نافذ بعلوشة (40 عاما) وهو يحمل جثمان جواهر ابنة الأربعة أعوام: «هذا عمل جبان قامت به قوات الاحتلال النازية المجرمة المتغطرسة .. ![]() نريد ان نبعث رسالة الى الدول العربية بوقف الصمت العربي الذي يتهاون مع الاحتلال ويتلقى منه الأوامر». وأضاف نافذ وهو يبكي:«نطالب جميع دول العالم بإدانة هذة الجرائم ضد المدنيين، وان يقفوا بجانب هذا الشعب المظلوم المضطهد .. كل يوم ترتكب مجازر ويشاهدوننا على شاشات التلفزيون دون ان يحركوا ساكنا». وقال نافذ: «زوجة أخي أصيبت بانهيار عصبي وهي في المستشفى مع أطفالها». وروى جار عائلة بعلوشة كيف خرج الناس بعد القصف لتفقد ما جرى فشاهدوا المسجد مدمرا وسمعوا أصواتا تصرخ طلبا للمساعدة. وقال هاني ابو سوسف:«حضر رجال الدفاع المدني وأخذنا نعمل معهم لإزالة الأنقاض حتى فتحنا ثغرة في البيت من الخلف وقمنا بإخراج الأب وزوجته واثنين من أطفاله، وبسبب الظلام لم نتمكن من مشاهدة البنات». أما محمد ضاهر الذي كان أول من دخل الى المنزل المدمر من تلك الثغرة فقال «سمعت صوت أنين وبعد اضاءة المنطقة شاهدت يدا تتحرك وبدأنا بإزالة الركام. وجدنا فتاة على قيد الحياة وجثتين ثم ثلاثا .. كن نائمات تحت بطانية في إحدى زوايا الغرفة .. بحثنا فوجدنا طفلة حية.. المنزل صغير جدا، مساحته لا تتعدى 50 مترا .. كان صعبا علينا ازالة الأنقاض في هذه المساحة الضيقة». أما محمد شبر فوصف إزالة الأنقاض بأنها «كانت صعبة .. ![]() الركام كان مختلطا بملابس الأطفال ودفاترهم وحليب الأطفال». ويقع منزل عائلة بعلوشة في (بلوك 4) في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين الذي يعتبر الأفقر في قطاع غزة. وخلف القصف الاسرائيلي في المخيم دمارا كبيرا، وأدى الى احتراق عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات. وكانت الجرافات تعمل صباحا على فتح الطريق الذي أغلقه ركام المسجد الذي تم قصفه والمكون من ثلاث طبقات. وفي بلدة رفح دفن مشيعون ثلاثة صبية قتلوا في ضربة جوية اسرائيلية ليلة الأحد.ا.ف.ب |
سيظل قلمي عنيدا.. ليس المهم ان تعرفني .. بل ان تفهمني.. لغتي ..حرف جر في اثري ..
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|