العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > المكتبــة الإسلاميــة العامه

المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


كلمات نشيد (أيا من يدعى الفهم) لمشارى بن راشد و النشيد نفسه .

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جمل سعوديه صعبة الفهم بنت يافع الشامخ بسمات وقفشات ضاحكة 12 03-12-2011 10:22 AM
ما يدعى به للمريض عبدالله العنسي نفحــات إيمانيــة عامــة 6 23-02-2011 12:16 PM
عقوبة من يدعى نسب غير نسب أبية alyafeai يحكــــى أن.. 1 17-04-2007 12:50 AM
النشيد اليافعي الصقر اليافعي محطـات بــلا حــدود 18 06-12-2006 08:17 PM

إضافة رد
المشاهدات 2356 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-10-2008   #1


الصورة الرمزية يونس المشوشي
يونس المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل :  11-01-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 16-04-2022 (11:27 PM)
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي كلمات نشيد (أيا من يدعى الفهم) لمشارى بن راشد و النشيد نفسه .



اتيت لكم الى انشوده جميله جدن وقد قشعر منها البدن من الكلماة الجميله
http://www.zshare.net/download/5420154b2e4cc2/
وهذهي الكلماة
هو واحد من أروع الأناشيد الدينية للقارئ الشيح مشارى بن راشد العفاسى ( حفظه الله ) .
كلمات نشيد ( أيا من يدعى الفهم ) :

أيا من يدعي الفهم .. إلى كم يا أخى الوهم
تعبى الذنب والذنب .. وتخطئ الخطأ الجـم
أما بان لك العيب .. أما أنـــذرك الشيب
وما في نصحه ريب .. ولاسمــعك قد صم
أما نادى بك الموت .. أما أسمـعك الصوت
أما تخشى من الفـــوت .. فتحتاط وتهتم
فكم تسدر في السهو .. و تختال من الزهـو
وتنـــصب إلى اللهو .. كأن الموت ما عم
وحتى ما تجافيك .. وإبــطاء تلافيــــك
طباع جمعت فيك .. عيوباً شملها انـــضم
إذا أسخطت مولاك .. فما تقـــلق من ذاك
وإن أخفقت مسـعاك .. تلظيت من الهــم
و إن لاح النقش .. من الأصفر تهتـــش
و إن مر بك النعش .. تغاممـــت و لا غم
تعاصي الناصح البر .. وتعطاس وتــــزور
وتنقاد لمن غـر .. ومن مـــان ومـن نـم
وتسعى في هوى النفس .. وتحتال عـلى الفلس
وتنسى ظلمة الــرمس .. ولا تذكــر ما ثم
ولو لاحـظك الحـظ .. لما طاح بك اللـــحظ
ولا كنت إذا الوعظ .. جلا الأحـزان تـــغتم
ستذري الدم لا دمـع .. إذا عايــنت لا جمع
يقي في عرصة الجمع .. ولا خـــال ولا عم
كأني بك تنـحط .. إلى اللحد وتنغـــــط
وقد أسلمك الرهط .. إلى أضيق من ثــــم
هناك الجسم ممدود .. ليستأكـــلـه الدود
إلى أن ينخر العود .. ويمسي العظم قـد رم
ومن بعد فلا بد .. من العرض إذا اعـــتد
صراط جسره مُد .. على النار لــــمن أم
فكم من مرشد ضل .. ومن ذي عـــزة ذل
و كم من عالم زل .. وقال الخطب قــد طم
فبادر أيها الغــر .. لمن يحلــو به المُـر
فقد كاد يهي العمر .. وما أقلعت عن ذنــب
و لا تركن إلى الدهر .. وإن لان وإن ســر
فتُلفى كمن اغتر .. بأفعى تنفــــث السم
و خفض من تراقيك .. فإن الموت لاقـــيك
و ساجن في تراقيك .. وما ينكــل إن هـم
و جانب صعر الخــد .. إذا ساعـدك الجد
و ذُم اللفظ إن ند .. فمـا أسعـــد من ذم
و نفِس عن أخ البث .. وصدقــــه إذا نث
و رم العمل الرث .. فقد أفلـــح مــن رم
و رش من ريشه انحص .. بـما عم و ما خص
و لا تأسى على النقص .. و لا تحرص على اللم
و عادِ الخلق الرذل .. وعود كفـــك البـذل
و لا تستمع العذل .. و نزها عن الضــــن
و زود نفسك الخير .. ودع ما يعقب الــضير
و هييء مركب السير .. و خـف من لجة اليم
بذا أوصيك يا صاح .. و قد بـحت كمن باح
فطوبى لفتى راح .. بآدابي يأتـــــــم


 
 توقيع : يونس المشوشي

خاطب الله تعالى داود وقال: يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد.
المرجو منكم التحلي بالصبر، فالخير فيما اختاره الله.

facebook.com/yaunes


رد مع اقتباس
قديم 24-10-2008   #2


الصورة الرمزية *القرصان*
*القرصان* غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  24-01-06
 أخر زيارة : 05-08-2016 (04:04 PM)
 المشاركات : 319 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمات نشيد (أيا من يدعى الفهم) لمشارى بن راشد و النشيد نفسه .



بارك الله فيك اخي يونس تسلم
كانت ادورها

تسلم وبارك الله فيك في ميزان حسنتك

اخوك
القرصان


 
 توقيع : *القرصان*



رد مع اقتباس
قديم 24-10-2008   #3


الصورة الرمزية يونس المشوشي
يونس المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل :  11-01-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 16-04-2022 (11:27 PM)
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمات نشيد (أيا من يدعى الفهم) لمشارى بن راشد و النشيد نفسه .



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم اخواني
شمس يافع والقرصان
ونشا الله في المشاركه القادمه سادور على الرابط المباشر والصحيح
وعذروني على خلل الرابط
وتقبلو تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 17-11-2010   #4


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمات نشيد (أيا من يدعى الفهم) لمشارى بن راشد و النشيد نفسه .





 
 توقيع : رامي الهندي

[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 24-11-2010   #5


الصورة الرمزية ابو السفر
ابو السفر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10484
 تاريخ التسجيل :  14-03-10
 العمر : 52
 أخر زيارة : 27-08-2023 (12:15 PM)
 المشاركات : 2,503 [ + ]
 التقييم :  1677
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمات نشيد (أيا من يدعى الفهم) لمشارى بن راشد و النشيد نفسه .



سلمت أخي يونس على النقل ولك شكري وتقديري


 
 توقيع : ابو السفر

إسأل نفسك/إسألي نفسك في نهاية كل يوم :
[frame="1 80"]1) كم حسنة رصدتها في يومك
2) كم سيئة اغترفتها في يومك
3) كم نية استحضرتها في يومك
حتى لاتذهب عليك الأيام ويأتي آخر العام وقد أفلست
أخي/ أختي : ازرع البسمة في نفسك ثم حاول جادا أن تزرعها في غيرك , حينها أبشر برضى الله
أخوكم / ابو السفر[/frame]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 02:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM