العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩ أقـسـام الـبـيـت اليـــافــعـــي ๑۩۞۩๑ > التراث اليافعي الأصيل

التراث اليافعي الأصيل يختص بالتراث اليافعي الاصيل وتواصل الأجيال مع تاريخ يافع العْز والشموخ


لماذا التشوية بأبن حمير علي إبن الفضل اليافعي ؟

التراث اليافعي الأصيل


إضافة رد
المشاهدات 7564 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-2023   #1


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 18 ساعات (10:59 AM)
 المشاركات : 314,120 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي لماذا التشوية بأبن حمير علي إبن الفضل اليافعي ؟



تشويه شخصية علي إبن الفضل الخنفري الحميري اليافعي وإتهامه بالقرمطية

هو علي إبن الفضل الحميري الخنفري اليافعي فقد كان فطنا وذكيا ومتقدا بالعلم والمعرفة
حج بيت الله وهو شابا يافعا وكان ذكاؤه محل لفت وأنظار العلماء فأستقطبه الشيعي ميمون القدام
فسافر إلى الكوفة ومكث هناك سنة كاملة ولكنه لم يتأثر بالفكر الإسماعيلي وذلك بأعتراف الإسماعيليين أنفسهم وماوضحه الاسماعيلي الشيعي النعمان في كتابه افتتاح الدعوة والتي نفى فيها نفيا قاطعا تأثر علي أبن الفضل بالإسماعيلية أو القرمطية

كان علي إبن الفضل يؤمن بأستعادة ملك جده شمر يهر عش الذي وحد اليمن بالقوة العسكرية نتيجة لكثرة غزو الكهلانيين للاراضي الحميرية
ولذلك السبب كان فكر علي إبن الفضل قومي حميري القائم على مبدأ الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان إبن الفضل متأثرا بعلماء السنة وايضا بفكر الفلاسفة الإسلاميين
بدأ إبن الفضل ثورته من يافع أصله ونسبه وكان أبرز قادته في الجيش ذو الطوق اليافعي
عاهد جيشه ومن معه على أستعادة دولة حمير وعاهدوه على نهج الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
بدأ اول معركته مع ابو علاء الاصبحي حاكم مخلاف لحج ابين وعدن والسرو وحضرموت فهزمه فأستولى على كثير من الاموال فوزعها على سكان فقراء هذا المناطق وتحسين وضعهم المعيشي
ثم أتجه وسيطر على بلاد المعافر وزبيد وهزم الاسماعيلي أبن حوشب وهذا دليل على عدم أسماعيلية علي إبن الفضل حتى وصل صنعاء في عام ٢٩٣ هجرية
أستمر حكمه ١٠ سنوات حتى مات سنة ٣٠٣هجرية
الخلاصة
هناك تزوير واضح وتشويه بصورة كل ما ينتسب لحمير من مؤرخي الهضبة الكهلانيين الذين يؤمنون بالمذهب الزيدي بكل اشكاله الهادوي والاسماعيلي والجارودي
نقطة أنتهى


 
 توقيع : صقر الراحب



رد مع اقتباس
قديم 24-07-2023   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (09:56 PM)
 المشاركات : 115,253 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لماذا التشوية بأبن حمير علي إبن الفضل اليافعي ؟



هذا شي اكيد وهذا من زمان الحقد على يافع بكلها والى اليوم
وهم يدعون علينا في الكذب والزور الله يقبحهم مشكور ابو خالد معلومه طيبه


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 24-07-2023   #3


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 18 ساعات (10:59 AM)
 المشاركات : 314,120 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: لماذا التشوية بأبن حمير علي إبن الفضل اليافعي ؟



نعم صحيح
الله لايبارك فيهم


 

رد مع اقتباس
قديم 03-09-2025   #4


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 18 ساعات (10:59 AM)
 المشاركات : 314,120 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: لماذا التشوية بأبن حمير علي إبن الفضل اليافعي ؟



مرحبا بالمارين من هنا


 

رد مع اقتباس
قديم 03-09-2025   #5


الصورة الرمزية بوسلطان الغيلي
بوسلطان الغيلي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10441
 تاريخ التسجيل :  04-03-10
 العمر : 58
 أخر زيارة : منذ 12 ساعات (04:32 PM)
 المشاركات : 75,446 [ + ]
 التقييم :  5017
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لماذا التشوية بأبن حمير علي إبن الفضل اليافعي ؟



موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك
لكـ خالص احترامي


 
 توقيع : بوسلطان الغيلي



رد مع اقتباس
قديم 03-09-2025   #6


الصورة الرمزية صقر الراحب
صقر الراحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 14173
 تاريخ التسجيل :  08-02-14
 أخر زيارة : منذ 18 ساعات (10:59 AM)
 المشاركات : 314,120 [ + ]
 التقييم :  10979
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: لماذا التشوية بأبن حمير علي إبن الفضل اليافعي ؟



الله يحفظك يابو سلطان


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا , التصويت , اليافعي , الفضل , بأبن , حمير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM