| الخيمة الرمضانية جميع المواضيع المتعلقه بالشهــر الكريم أحكام الصيام والتراويح وزكاة الفطر.. |
|
|
|
| المشاهدات | 15310 | التعليقات | 7 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
سفينة رمضان
سفينة رمضان 1) اركب معنا .... بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم .... أيها الأحبة في الله ... هل أدلكم على ( سفينة النجاة ) في هذا الوقت ؟ هل لكم في تجارة مع الله لن تبور ؟؟ هيا بنا على مدى ايام رمضان نركب السفينة وسط امواج الفتن المتلاطمة عسى ان نبلغ بر الأمان عند الرحيم الرحمن .. أحبتي .... في سفينة رمضان ، سنتعرف على الله تعالى ، وتتقرب منه ، وتستدفع عن نفسك كل ما يحول بينك وبين السير إليه ، سنتوب من ذنب ، ونتقرب بطاعة ، ونعلو بالمعرفة ، ونتدرج في سلم الإيمان عسى أن يبعثنا ربنا مقامًا محمودا . أسأل الله تعالى أن يجعل رمضان هذا العام رمضان عتق رقابنا من النيران ، رمضان مغفرة الذنوب والآثام ، رمضان المعرفة بالرحمن ، رمضان الفردوس الأعلى في الجنان ، رمضان خير وبركة علينا جميعًا إن شاء الله . وفي رمضان هذا العام مخاوف شديدة وبشارات عديدة : أخاف على رمضان سواء كان الخوف من الغفلة أو الاستدراج أو عدم تغير الحال كما هو المعتاد كل رمضان ، مخاوف من الفتن الكثيرة ، وعدم تعظيم قدر رمضان وبشارات عديدة - بفضل الله تعالى - أراها أمام عيني ، من تسابق على الخيرات ، وتنافس في الطاعات ، وجد واجتهاد من الإخوة والأخوات ، وأرى من الآن من يهاتفني على أنه سيختم كل يوم ونصف ، وأنه عاهد الله تعالى على أنه يريه أقصى ما عنده من الطاقة ، وآخرون يتحدون الصعوبات ، ويعاهدون الله على التوبة النصوح ، وتصديقها بأعمال فذة كبيرة في القيام والتهجد ، وفي الصدقات ، وفي قراءة القرآن . ونحن على جناحي الخوف والرجاء سنمضي ، ونتعبد ربنا بشحنة إيمانية كل يوم من خلال برنامج ( أحبك ربي ) ، والذي أريده لكم جميعًا عملا كشأن الصيام والقيام وقراءة القرآن ، واجعلوها ساعة قربة ، بتطهير القلوب من سوى علام الغيوب ، بتزكية النفوس ببلسم حب الله تعالى ، بالتودد إلى الله الودود . ومع الليلة الأولى واليوم الأول : نبدأ الرحلة المباركة ، والبداية المحرقة ، تؤدي للنهاية المشرقة . فاليوم أشعل عزيمتك ، وألهب حماسك فإنها ليلة العتق ، ليلة تصفيد الشياطين ، ليلة تفتيح الأبواب ، فاقدم فقد فتح باب الوصال بالله تعالى ، هيا تقدم وسارع واستبق ونافس ، فيا باغي الخيرات أقبل فقد آن أوان الجد . عندنا ثوابت رمضانية معلومة نريد أن تكون فروضًا إيمانية علينا جميعا لا يتخلف عنها أحد ، ويحاسب نفسه إن قصر فيها وكأنه ارتكب إثما كبيرا إن لم يأت بها جميعًا : الثوابت هي : (1) الصلاة في أول الوقت ، وللرجال الصلاة في المسجد يدرك تكبيرة الإحرام ، لا مجال للتفريط أبدا ، ومع كل صلاة ادع الله أن يبلغك الصلاة التالية تدرك التكبيرة ، حتى تنجح في اختبار 150 صلاة هذا العام بجدارة . (2) 12 ركعة نوافل ( ليبني لك بيت في الجنة ) . (3) قراءة جزئين من القرآن . (4) تدبر ولو آية ، لتفتح أقفال قلبك " أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها " (5) المحافظة الشديدة على أذكار الصباح والمساء . (6) الاستغفار ، والصلاة على النبي المختار ، والتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير ( الباقيات الصالحات ) وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ( بحد أدنى 100 مرة ) . (7) الدعاء لا سيما قبل الفطر ، ووقت السحر ، وفي أوقات الإجابة المختلفة ( ولو عشر دقائق في كل وقت ) (8) حفظ اللسان ، بقلة الكلام " فمن صمت نجا " وهذا صيام اللسان ، وحفظ العين عن الالتفات وهذا صيام العين ، وحفظ القلب من التشتت والابتعاد عن سماع اللغو والرفث وهذا صيام الأذن والقلب ، وهذا باب مجاهدة عظيم ، فحاسب نفسك على الكلمة وعلى النظرة ، وعلى الخاطرة ، ليستقيم لك دينك . (9) صدقة يومية ولو بربع جنيه ، لابد من ذلك لأن الصدقة برهان الإيمام . (10) تفطير صائم ، ولو بتمرة كل يوم . (11) اشتر مصحفًا وأعطه لمن تتوسم فيه الخير ليقرأ فيه في رمضان ويختم فيه ختمة لتزيد رصيدك . (12) لا تكتفٍ بصلاة القيام في المسجد ، لابد من التهجد ، فصلَّ وحدك أحيانا أو مع أهلك ، أو في مسجد يتهجد فيه ، واجتهد في ذلك . ... هذه ثوابت للجميع أمَّا المجتهدون فلهم عندي أعمال فذة كثيرة . من ينافس : صاحب العشرين ختمة في رمضان هذا العام . من ينافس : من ورده في صلاة القيام لا يقل عن 10 أجزاء . من ينافس : من يأتي كل يوم بورد أبي هريرة في الاستغفار (12 ألف مرة ) من ينافس : في إعانة الفقراء والمساكين وتفريج كرب المبتلين ، بجمع الصدقات والزكوات وإدخال السرور على المحتاجين ، وهذا لعمر الله من أضخم الأعمال لو أننا نفهم فقه ودرجات الأعمال . من ينافس : الذي سينفق أثمن ما عنده لينال البر وهو أعظم الطاعات " لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون " اروا الله أنكم تحبونه ، على استعداد البذل بكل ما تستطيعون حتى يرضى ، " ولسوف يعطيك ربك فترضى " |
لو خسرت الأمس كمّل من جديد العوض قدّام ، والماضي .. فدا ..
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
رد: سفينة رمضان
بارك الله فيك بنتي مشاعر ويالله نحن في السفينه وربي يوفقنا برحله
جميله وطيبه ويخرجنا ربي الى بر الامان خلال الشهر الكريم حفظك الله واكرمك بخيره ومغفرته ونحن الجميع يارب |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
رد: سفينة رمضان
مشاعرِ.
جزاكـٍ الله خير الجزاء وجعلها ربــي في ميزان حسناااتكـ وان تكوووون شاااهدهـ لكـٍ لا عليكـٍ يوم القياااامه امين |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: سفينة رمضان
بارك الله فيك
نحمد الله تعالى أن بلغنا هذا الشهر الكريم، شهر القرآن والرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ونسأله بفضله وكرمه أن يعيننا على صيامه وقيامه، وأن يوفقنا للخيرات فيه. |
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
|
|
|
#5 |
![]()
[IMG]
[/IMG] |
رد: سفينة رمضان
مبارك عليڪَم شهر الخير والإحسان
أعاده الله علينا و عليڪَم بالصحة والعافية كل عام وانتم بخير 🌙 |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: سفينة رمضان
جزآگْ آلِلِه خيًرٍ آلِجزآء وَنفعّ بگْ،، عّلِى آلِطرٍح آلِقيًم
وَجعّلِه فيً ميًزآن حسّنآتِگْ وَألِبسّگْ لِبآسّ آلِتِقوَى وَآلِغفرٍآن وَجعّلِگْ ممن يًظلِهم آلِلِه فيً يًوَم لآ ظلِ إلآ ظلِه وَعّمرٍ آلِلِه قلِبگْ بآلِإيًمآن،، وَلآ حرٍمگْ آلآجرٍ |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| رمضان , سفينة |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|