العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


قصه عبرة لن أنساها طول عمري

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص فها عبرة الحالمي بسمات وقفشات ضاحكة 2 01-02-2010 08:16 AM
لماذا عبرت الدجاجة الطريق عادل العيسائي محطـات بــلا حــدود 0 05-03-2009 12:29 AM

إضافة رد
المشاهدات 1669 التعليقات 6
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2008   #1


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 20-05-2026 (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي قصه عبرة لن أنساها طول عمري



منقول للفائدة

قصه عبرة لن أنساها طول عمري


في 17 رمضان الماضي 2007 خرجت أنا وصديقي وسواقه أخذنا زكاة ماله وذهبنا إلى خط الساحل القرى الفقيرة نوزع زكاه ماله كنا ثلاثة أشخاص في السيارة كانت الأموال موزعه في ظروف كل ظرف فيه 5000 ريال وكنا نوزع الظروف على المنازل حسب عدد أفراد المنزل طبعا كانت الأولوية للأيتام والأرامل والضعفاء البعض كان يجيهم ظرفين والبعض 5 ظروف وكان بيني وبين صديقي اختلاف في كيفيه توزيع المبلغ


أنا قلت نوزع على كل منزل ظرفين لأجل نستطيع إننا نوزع على اكبر عدد ممكن من المنازل لكن صديقي صاحب الشأن كان له رأى أخر


قال أنا ماابغى أعطيه ظرفين يشترى فيها ملابس وتنتهي أنا ابغي أعطيه 5 ظروف 10 ظروف تقضى له شغل يعنى إذا عليه ديون يسدد ديونه وإذا كان يستطيع يشترى حلال (( غنم )) ويتاجر فيها يعنى ابغاه يستفيد من المبلغ


أنا ما اقتنعت بهذه الفكرة حتى قابلنا امرأة عجوز يوم شافتنا وهى ترحب وتهلل قالت : الفلوس إلى عطيتونى قبل 3 سنوات سويت لي فيها مطبخ واشتريت ثلاجة وغسالة ودولاب وجلست تدعى عندها ابتسم صديقي وهو يناظر لي


الموقف


خرجنا من إحدى القرى وكانت الساعة 3 الظهر وكنا صايمين (( لا صح ماكنا صائمين بل كنا فاطرين )) ويوم خرجنا على الخط الرئيسي خط جده جيزان تقريبا بعد الليث وإذا برجل عجوز لكن شديد وصحته قويه وملتزم عمره 70 سنه أو أكثر يمشى على الخط العام فسال صديقي قال هذا واش يسوى في هذا الخط في هذا الوقت في الصحراء قال السواق :أكيد يماني داخل تهريب


وقفنا عند الرجال وسلمنا عليه من وين الأخ : قال من اليمن وين رايح قال : مشتاق إلى بيت اللهقلنا له داخل نظامي قال : لاوالله تهريب قلنا له ليه ما دخلت نظامي : قال لازم ادفع 2000 ريال تامين وأنا ماعندى إلا 200 ريال ركبت ب 100 ريال وباقى 100 ريال


لهيب : طيب ياعم كم لك وأنت تمشى قال : 6 أيام


لهيب : فاطر


قال :لاصائم


لهيب: طيب أنت ألان انتصفت المسافة وتجاوزت على أكثر من 5 نقاط تفتيش أمني ة كيف تجاوزتها


قال : والله الذي لااله إلا هو أنى أمر من عندهم ومافي احد كلمني الظاهر مايشوفونى


لهيب : أنت جاى تشتغل


قال : لا والله أنا جاىمشتاق إلى بيت الله أبغى أسوى عمره رايح مكة


لهيب : الدوريات ماقبضوا عليك وأنت ماشى في الخط


قال : قبل نصف ساعة مسكتني دوريه قبل مسافة 50 كلم وجابتنى عند القسم على بعد 1 كلم من هنا لكن س أ لوني وين رابح وحلفت لهم بالله أنى ابغي بيت الله وأطلقوا سراحي


قلت في نفسي سبحان الله ربى جهز لك رجال الأمن ينقلونك بسرعة إلى هذا المكان حتى ييسر الله لك هذا المحسن


قام صديقي وأعطاه ظرفين قال خذ هذه زكاه المال أخذها الرجال وقال جزأكم الله خير طبعا هو ما يدرى كم المبلغ إلى في الظرف لكن السواق قال هذا لازم يدرى واش معاه فلوس حتى ينتبه لنفسه لايسروقها منه


فسأله السواق قال أنت تعرف العملة السعودية قال نعم قال طيب افتح الظرف وخبي الفلوس في حزامك لاتضيع


اليماني فك الظرفين يوم شاف الفلوس 10000 ريال طالع فينا


وقال : هذى كلها لي


قلنا نعم لك الرجال سقط على الأرض في حاله إغماء نزلنا من السيارة وجلسنا نرشه بالمويه


وهو يصيح برأسه كله (( هذه الفلوس كلها لي ....هذه الفلوس كلها لي وجلس يبكى بكاء يبكى الحجر ))


المهم صديقي صاحب الشان قال خلونا نوصله معنا قدام شوي


وطلع معانا في السيارة وبعد مااستراح الرجال شوي


سألته ياعم قبل لا نتقابل معاك وأنت ماشى في الخط واش كنت جالست تفكر فيه بصراحة؟


اسمعوا واش قال


قال أنا عندي بيت في اليمن وعندي قطعه ارض جنب البيت وهبتها لله وبنيت عليها مسجد أنا وعيالي من الحجر والطين والمسجد خلص انتهى من البناء لكن كان باقي الفرش وأشياء بسيطة وكنت جالس أفكر كيف افرش هذا المسجد


صراحة كلنا بكينا بكاء عجيب


وتذكرت


قوله صلى الله عليه وسلم(( من كان همه الآخرة جلبت له الدنيا بحذافيرها))


وقوله النبي صلي الله عليه وسلم :


" من كانت الآخرة همه ، جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله ، وأتته الدنيا وهى راغمة ومن كانت الدنيا همه ، جعل الله فقره بين عينيه ، وفرق عليه شمله ، ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له


عندها أشرت لصديقي أن يعطيه زيادة فأعطاه ظرفين زيادة ليصبح المبلغ 20000 ريال وقبل أن ينزل الرجل من السيارة كان يتمتم ويدعوا وهو يبكي


قلت له :ماذا تدعى ؟؟


قال : ادعى أن يربط الله على قلبي فالموضوع خطير لا يحتمله عقلي ولا قلبي أخاف يجنى جلطه


تركنا الرجل في الصحراء وتذكرت


لو أنكم تتوكلون علــى الله حــق توكلــه ، لرزقكــم كمــا يرزق الطير ، تغدو خماصاً وتروح بطاناً )) رواه الترمذي


 
 توقيع : algokar707



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2008   #2


الصورة الرمزية اميرة صنعاء
اميرة صنعاء غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2853
 تاريخ التسجيل :  31-12-07
 العمر : 47
 أخر زيارة : 15-05-2008 (03:45 PM)
 المشاركات : 918 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصه عبرة لن أنساها طول عمري



[align=center]يجزيك الله الف خير يابن عسكر
والله بكتني القصة هذا واحيت فيني شعور غريب لا يوصف
اسال الله المغفرة والهداية[/align]


 
 توقيع : اميرة صنعاء



رد مع اقتباس
قديم 04-02-2008   #3


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 7 ساعات (09:56 PM)
 المشاركات : 115,253 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصه عبرة لن أنساها طول عمري



[align=center]شكر لك وجزاءك الله خير بن عسكر على الموضوع

والمعبر فيه عن عمل الخير
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 06-02-2008   #4


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 20-05-2026 (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: قصه عبرة لن أنساها طول عمري



اميرة صنعاء


شاكر لك مرورك الكريم


 

رد مع اقتباس
قديم 06-02-2008   #5


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 20-05-2026 (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: قصه عبرة لن أنساها طول عمري



عاشقة القمر


الصقر اليافعي

مروركم اسعددني ودام لنا تواصلكم


 

رد مع اقتباس
قديم 10-02-2008   #6


الصورة الرمزية جسر الحب
جسر الحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3415
 تاريخ التسجيل :  08-02-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 09-07-2008 (01:44 PM)
 المشاركات : 345 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصه عبرة لن أنساها طول عمري



[align=center]شاكر لك مرورك الكريم


تحياتي[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 13-02-2008   #7


الصورة الرمزية الشاعرعبداللاه الضباعي
الشاعرعبداللاه الضباعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1297
 تاريخ التسجيل :  28-06-07
 أخر زيارة : 27-08-2011 (11:06 PM)
 المشاركات : 247 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصه عبرة لن أنساها طول عمري



[grade="800080 FF6347 008000 4B0082"]اخي بن عسكر
تسلم على هذا الاختيار الموفق بالنقل
احسنت
تقبل تحيلتي[/grade]


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM