| يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| طريقه جديده لسرقة الرصيد | زين اليزيدي | بسمات وقفشات ضاحكة | 1 | 05-03-2011 11:25 AM |
| البخيل وولده هههه | بنت يافع الشامخ | بسمات وقفشات ضاحكة | 10 | 01-12-2010 12:23 AM |
| رحلة أبناء قبيلة يافع.. يوم وليله بألف يوم وليله ..مشاهدات [ nasadi ] | خــالــد اليهــري | محطـات بــلا حــدود | 13 | 26-11-2010 08:19 PM |
| صــــــرخات من بلد الرشيد | ذو يزن | حــروف لا يكللها الجفــاف | 13 | 09-12-2006 10:05 AM |
|
| المشاهدات | 4484 | التعليقات | 13 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() |
من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
[frame="9 80"]
من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده -------------------------------------------------------------------------------- اخواني الاعزاء من مشرفين واعضاء كرام احب ان اطرحك بين يديكم مجموعه من القصص الشيقه من ( الف ليله وليله ) وان شاء الله راح تكون على فترات حتى لاتمل ,, ارجو لكم المتعه والراحه التامه ,,, ابدا اليوم بقصة هارون الرشيد مع ولده الزاهد قالت شهرزاد , بلغني ايها الملك السعيد : يحكى ان امير المؤمنين هارون الرشيد كان له ولد قد بلغ من العمر 16 عاما , وكان مُعرضاً عن الدنيا وسا لكاً طريق الزهد والعباد فكان يخرج الى المقابر ويقول : قد كنتم تملكون الدنيا فما ذلك بمنجيكم وقد صرتم الى قبوركم فيا ليت شعري ماقلتم وما قيل لكم ,, ويبكي بكاء الخائف الوجل , وينشد قول القائل ,,, تروّعني الجنائز كل وقت *** ويحزنني بكاء النائحات فاتفق ان اباه مرّ عليه في بعض الايام وهو في موكبه وحوله وزراءة وكبراء دولته واهل مملكته , فراوا ولد امير المؤمنين وعلى جسده جبه من صوف وعلى راسه مئز من صوف , فقال بعضهم لبعض : لقد فضح هذا الولد امير المؤمنين بين الملوك فلو عاتبه لرجع عما هو فيه " فسمع امير المؤمنين كلامهم , فكلمه في ذلك وقال له: يابني لقد فضحتني مما انت عليه , فنظر اليه ولده ولم يجبه . ثم نظر الى طائر على شرافه من شراريف القصر فقا له : ايه الطائر بحق الذي خلقك ان تسقط على يدي , فانقض الطائر على يد الغلام : ثم قال له : ارجع الى موضوعك : فرجع الى موضعه , ثم قال له اسقط على يد امير المؤمنين : فابى فقال الغلام لابيه امير المؤمنين -----------------> انتظرونا في الحلقه القادمه وان شاء الله للحديث بقيه ............. دمتم سالمين [/frame] |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
مشكور أخي ابو المنتدى على القصه
الشقيه وبصراحه شوقتنا لا كان كملتها احسن ومنتظرينك على حر من الجمر حتى تكمل لنا القصه |
[align=center]
[/align]
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
هلا باخي العزيز
ابو عبد الله السنيدي بارك الله فيك على الزيارة لموضوعي والتعليق عليه فقد اسعدني ذلك اخي الكريم ,, ونزولا عند رقبتك ان شاء الله سوف اكملها على فترات لك من الود اعذبه |
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
الله على هذه القصة الجميلة
يابو جمال لو كان سردت القصة كلها على العموم منتظرين الحلقة القادمة 0:mad: :confused: :confused: شكراً على الابداع |
|
![]() [glint]الرحـــــــــال[/glint]
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
[frame="7 80"]
ونزولا عند رغبت اخي الكريم ابوعبد الله السنيدي واخي الرحال اكمل لكم بعض من القصه واتمنى لكم المتعه والتشييق معها اليكم متابعة القصه من حيث توقفت ,, فقال : الغلامه لابيه امير المؤمنين : انت الذي فضحنتني بحبك الدنيا وقد عزمتً على مفارقتك مفارقه لا اعود اليك بعدها الا في الاخرة ,, ثم انحدر الى البصرة فكان يعمل مع الفعله في الطين وكان لايعمل في كل يوم الا بدرهم ودانق .. فيتقوّت بالدانق ويتصدق بالدرهم . ( قال ابو عامر المصري ) وكان قد وقع في داري حائط فخرجت الى مواقف الفعله لانظر رجلا يعمل لي فيه و فوقعت عيني على شاب مليح , ذي وجه صبيح , فجئت اليه , وسلمت عليه , وقلت له : ياحبيبي اتريد الخدمه ؟ فقال : نعم . فقلت قم معي الى بناء حائط : فقال لي بشرط اشترطها عليك . قلت : ياحبيبي ماهي ؟ قال الاجرة درهم ودانق واذا اذن المؤذن تتركني حتى اصلي مع الجماعه " قلت : نعم ثم اخذته وذهبت به الى المنزل فخدم خدمه لم ارَ مثلها وذكرت له الغداء , فقال : لا "فعلمت انه صائم , فلما سمع الاذان قال لي : قد علمت الشرط . فقلت : نعم ,فحلّ حزامه وتفرغ للوضوء فتوضا وضوء لم ارَ احسن منه ثم خرج الى الصلاة فصلى مع الجماعه . ثم رجع الى خدمته فلما اذن العصر توضا وذهب الى الصلاة . ثم عاد الى خدمته فقلت له ياحبيبي قد انتهى وقت الخدمه فان خدمة الفعله الى العصر . فقال : سبحان الله انما خدمتي الى الليل . ولم يزل يخدم الى الليل فاعطيته درهمين , فلما راهما قال : ماهذا -------> وللقصه بقيه شيقه [/frame] |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
.
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]فاحت روائح الخير بعودت قصص الف ليله وليله الى ساحتنا الادبية فمثلك يا ابو جمال وشما يزين يافع الثقافه والادب نشرب دائماً من ينبوع ابداعاتك المتدفق ولن نرتوى أبداً من ماء ابتساماتك العذبه الزلال في قسم يافع التسليه والمرح .
لك شديد الإعجاب والإحترام اخي الفاضل وبانتظار بقية القصص][/grade] |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
الله يكرمك ويخليك
من يجاريك في ابلغ العبارات لا استطيع فعلا ان اقول فيك يعجز لساني ان اصف لك شعوري ياغالي ضاعت من الكلمات وتناثرت عند محاولة مدحك واعطائك حقك من هذا المدح او الثناء ان شاء الله راح اكمل جزء من هذه القصه نزول عند رغبتك ورغبت الاخوان الكرام |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
[frame="7 80"] [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]اخواني الافاضل الزير اليماني الرحال مون المون
شكرا لمتابعتكم وحبكم للقصه الادبيه واطرح الان بين يديكم جزء من القصه واتمنى ان تقضوا معها اسعد الاوقات فلما اعطاه الدرهمين قال ما هذا؟ قلت له والله ان هذا بعض اجرتك لاجتهادك في خدمتي " فرمى بهما اليّ وقال : لا اريد زياده على ما كان بيني وبينك ,, فلما اصبح الصباح بكرت الى الموقف فلم اجده , فسالت عنه فقيل لي انه لاياتي ههنا الا في يوم السبت فقط . فلما كان يوم السبت الثاني ذهبت الى ذلك فوجدته فقلت له : بسم الله تفضل الى الخدمه . فقال لي : على الشرروط التي تعلمها " فقلت : نعم . فذهبت به الى داري ووقفت انظرة وهو لايراني فاّخذ كفاً من الطين ووضعه على الحائط فاذا الحجارة يتركب بعضها على بعض , فقلت " هكذا اولياء الله : فخدم يومه ذلك وزاد على ماتقدم . فلما كان الليل دفعت له اجرته فاخدها وسار ,,, فلما جاء يوم السبت الثالث اتيت الى الموقف فلم اجده , فسالت عنه , فقيل لي هو مريض وراقد في خيمة فلانه وكانت تلك المراة عجوز مشهورة بالصلاح ولها خيمه من قصي في الجبّانه , فسرت الى الخيمه ودخلتها فاذا به مضطجع على الارض وليس تحته شيى وقد وضع راسه على لبنه ووجهه يتهلل نورا , فسلمتُ عليه , فردّ عليّ السلام , فجلست عند راسه ابكي على صغر سنه وغربته وتوفيقه لطاعة ربه . ثم قلت له : الك حاجه ؟ قال : نعم " قلت وماهي ؟ قال : اذا كان الغد تجيء اليّ في وقت الضحى فتجدني ميتاً فتغسلني وتحفر قبري ولاتًعلم احداً وتكفنني في هذه الجبّه التي عليّ بعد ان تفتقها وتفتش جيبها وتخرج مافيه وتحفظه عندك . فاذا صليت عليّ ووريتني في التراب فاذهب الى بغداد وارتقب ---------- لاتنسو موعدنا في الحلقه القادمه مع اجمل مافي القصه ودمتم نعم المتابعين والمتذوقين [/grade][/frame] |
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
مشكور أخي ابو المنتدى على هذه القصه الجميله
ومعاك الى النهايه وصلنا الى عند احسن موقف وارجوا ان لا تتأخر علينا بسرد بقية القصه |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
مشاركة: من قصص الف ليله وليله ** هارون الرشيد وولده
[ALIGN=CENTER][TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center] تكفى واصل بقية القصه
لا تتركنا لفترة طويل اريد البقيه بسرعه لو سمحت انا مستعجل ههههههههههههههه ذكرتني كلمت واحد يقول واحد شاي وصلحه ههههههههههههههههههه اسمح لي اخي الفاضل نسيت اقدم لك الشكر على ما اتحفتنا به من شدة اعجابي وحماسي لمتابعة القصه انساني ما يتوجب عليا تجاهك السموحه 0 [/ALIGN][/CELL][/TABLE][/ALIGN] |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|