العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
♥ღ ألف ... ألف مبروك الألفيه الأولى لأختنا الغاليه " هواها يافعي " ’،. ’،. ღ♥ღ احمد اليزيدي قـسـم الـتـهـانـي والـتـبـريـكـات 23 28-02-2012 01:39 PM
رحلة أمى مع المرض وحسن خاتمتها""" الصبر على البلاء """ رامي الهندي المكتبــة الإسلاميــة العامه 6 08-02-2012 11:19 PM

إضافة رد
المشاهدات 3398 التعليقات 13
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-2007   #1
مشرف سابق


الصورة الرمزية IRRESESTABLE
IRRESESTABLE غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 823
 تاريخ التسجيل :  16-01-07
 العمر : 46
 أخر زيارة : 10-04-2008 (12:03 PM)
 المشاركات : 196 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي " منسوبي يافع وضواحيها " ( ههه )

اخوكم في الله رياض اليافعي من سكان المملكة ( اجنبي حسب نظام التخلف المعتمد )

لم يسبق لي زيارة اليمن الحبيب ابدا !!! ولا اعرف لماذا ولا اجد حتى سببا مقنعا لذلك !

منذ فتره طويله وانا اغطس في بحر الانترنت! لم اجد يوما مكانا انتمي اليه !!
لم افكر يوما بكتابة كلمة " يافع" في محرك البحث!! " غباء صح ؟ "

هذا الصباح وانا احتسي كوبا من الشاي وز ملك " عدني " ظهرت لمبه فوق راسي تشير الى اعظم
سؤال في البشريه - السؤال اللذي قاد عظماء العالم المجهولين الى النجاح --- ماذا لو ؟

- ماذا لو بحثت عن منتدى "يافع " ؟
وفعلا وجدتها !! واخذ كل طرف في جسمي في الانتفاخ والتورم بسبب تزايد معدلات تدفق الدم وافراز هرمون الادرينالين !! من الفرحه ! ( مبالغه صح ؟؟ هه )
عموما
سجلت في المنتدى الرائع ( علما بانني لم اقرا مقالا واحدا حتى الان !! يكفي انه يافع)

رغبة منني في ان اكتب حول ما اشعر به احيانا " احيانا اخرى اكون متبلد!! "

ليس طلبا للمدح او التعارف او حتى المواساه !!
انما فقط اكتب لاجل الكتابه ذاتها -- اريد ان افرغ كل تلك الشحنات -- سالبة كانت او موجبه!!
في منتدى يضم اناسا قد يربطني بهم قرابة الجد الخامس والعشرين!! من يعلم !


احيانا اتسائل بينما اكون مستلقيا في فراشي الوثير الخالي من رفيقة العمر
لكونها ولله الحمد قد انجبت لي خليفتي الاميره ( ملاك اليافعي ) منذ اسبوع فقط

ملاحطة :- ( انت ياللي تقرا الحين - اكتب مبروك ولا ما يصيرلك طيب )

نكمل موضوعنا ... وين كنا
ايه .. ملاك اليافعي ... تلك الاميره الصغيره النائمة فعلا اميره نائمة
لا اعرف لماذا يقضي الاطفال الرضع 75% من يومهم نائمين !! لو علموا
ان الانسان يقضي ثلث عمره نائما ... وان الحياه فعلا قصيره .. لما نامت ولاصابها الارق كما هو
مستحل جسد ابيها " المجنون نسبيا! "

قبل فترة قصيره .. في حوار مع نفسي على قناة "كوابيس" المشفره !!
استضفت نفسي وقمت بسؤالي بعدد من الاسئلة -
ولك عزيزي القاريء ان تتخيل ماذا يمكن ان يحصل ان استضفت نفسك !!

" تم حذف مقطع المقابله لاحتوائه مواد خاصه بالمجانين فقط! "

بعد المقابله ..
اخذت اتامل وضعي .. ماديا ومعنويا ونفسيا ... وحتى وطنيا !!

اشعر بالضيق عندما اتامل تلك الاشياء !

سالت والدي .. ذلك الرجل العظيم باخلاقه ودينه .. متحديا معالم الشيخوخه .. خارجا من منزله عند اذان الفجر .. بل يسبقه !! يصلي ويعبد ربه ثم يتوجه الى عمله!!
سالته مرة--
لماذا لم نذهب الى اليمن ؟؟ بينما ذهبت انت مرات عده!!
قال : ان اردت شيئا فافعله بنفسك !
رائع هذا الرد ( طرده باسلوب لبق - عاده ما فطر والاخلاق تجاريه )
واعدت عليه السؤال باسلوب اخر
والدي كيف هي اليمن ؟؟
قال :- يا ابني ... وتعتلي وجهه الجميل ابتسامه لمدة ثانيتين
تشعر فيها لا محالة بانه قد انتقل بطريقة او باخرى الى اليمن ثم عاد
وقال :- يا ولدي اليمن جنه ... ثم سكت ..
ثم اكمل .. بعض سكانها قرود!!!
غضبت من هذه الكلمة ولم اقبلها منه .. فقلت انا وانت يمنيون كيف تقول ذلك ؟؟!!!
فقال ليس الشعب يا بني ... (ولك ان تعرف من المقصود)

توقفنا عند هذه النقطة !!
واعدت سؤال نفسي ثانية... لماذا قال والدي ذلك!
وومن يومها وانا اتابع قناة اليمن الفضائيه!
وليتني لم اتابع .. رئيت شعبا طيبا فعلا .. بل اكثر من طيب ..
احيانا الطيبه الزائده ... تضر لا تنفع !
خرج الرئيس" المنتخب" يوما على الفضائيه .. في افتتاح شبكة اتصالات جديده
وبينما كانت كل تلك الكاميرات مركزة على تجاعيد وجهه .. اخذ الموبايل واتصل بوزير الاتصالات
كي يهنئه بالمشروع الجديد ! فاذا بالوزير نائما ( الساعه 10:30) صباحا ولا يعلم ان الرئيس يفتتح
شبكه جديده!! ومن يدري لعله لا يعلم ان هناك شبكه جديده!!!
اكمل الرئيس الاتصال واذا بالوزير يحاول تغيير صوته الخاثر من تعمقه في النوم
فوجدها الرئيس فرصه!! وقال بنبرته الصنعانية " ماااااالك - عادك نايم ؟؟ "
امام كل تلك الكاميرات ؟؟ وامام كل الحضور !
اغلب الحضور كان مخزن .. فلم تفرق معهم .!

يومها عدت الى عملي محبطا مما رايت ومحبطا بسبب توسع نفق الاختلافات بيني وبين رئيسي في
العمل - مالك الشركة وهو قريبي ايضا !!!

كان كل يوم في العمل هو عملية احباط اخرى !!
ولم يكن بوسعي الخروج لافتتاح مؤسسه خاصه بي نظرا للشروط الميسره جدا جدا جدا من هيئة الاستثمار "الاجنبي" هنا ... وكان احد اهم اسباب عدم فتحي لمؤسستي هو " انت صغيرفي السن"

خرجت من الهئية ذلك اليوم ونا استحقر نفسي ... ركبت سيارتي وانا اهلوس
واقول كيف لي ان اتجرأ واحاول ان افتح مشروعا " انا بزر"
عموما عودة الى احباطات العمل المتوالية
في يوم من الايام وبعد ان اتسعت الهوه بيني وبين الادارة قررت ان استقيل !!
نعم استقيل !!!
طز يعني وش بيصير !!
محدش بيموت من "القوع"
اخذت نفسي ورميتها على ورقة بيضاء ناصعه فاذا بتلك الورقه قد ارتسم عليها
خمسة احرف ... جميييييييييييله
واخذت اسمع في اذني تعليق المعلق الرائع يوسف سيف على ابداع زين الدين زيدان وهو يقول :

" يا سلاااااااام يا سلام .. يا اللله .. شوووو ف شوف شوف .. مالذي يحصل امامنا . واللهي اعلق واصفق "

امعنت النظر في الورقه واذا هي كلمة " i quit "

ورفعتها للادارة واذا باجتماع عاجل ينادى به وكان الطرف الرئيسي انا !!!

لماذا تستقيل ؟؟؟
قبلها قد كنت حظرت هذه الخاطره في وصف علاقتي مع الشركه

املا ان تضع في الحسبان اخي القاريء انني اخاف الله
وكل تعابيري هنا مجازيه..


اعترافات !

اعترف لكي الان
ياصاحبة الجلاله

انني قد كفرت بكل ماتامنين به.
بل وكل ماتفكرين فيه !
وحتى ماتخشين التفكير فيه.
اعلن لكي الان الحادي فيك
ومقتي لك
وكرهي لكل مادار حولك .. ومالم يدر بعد!

اعلنها سرا وعلانية
امام ما تبقى من عقلي
وبقايا امنياتي
واشلاء احلامي اللتي تبعثرت
امام خيال جبروتك

وقبل ان اتلو صلاتي الاخيره
على ماتبقى من ايماني فيك

تعتصر اسئلتي حول برودك القاتل
وصنمك الماثل امامي دون حراك

اما ان لكي الان حتى...ان تتساءلي؟
لماذا كفر ؟
باي حق كفر
لماذا خرج عن القطيع
واعلن تمرده عليك!

ام انك وبكل سخريه
اكتفيتي بحقي الخاص في التعبير
وبعدها طبقت علي حكم الاعدام
بتهمة الخروج عن النص!

حاولت جاهدا عدم التفكير فيك
حاولت ان ادعي بانني بدونك افضل
اقوى و اعنف واجمل!

وبعدها فكرت بتعريف كلمة "افضل"
ووجدتها تدور حول فلكك

وببساطه ان اكون افضل من من يدور حولك!
وبهذا اكون لا ازال حولك
وكذلك اقوى واعنف واجمل!

فما هو الحل اذا
هل اتمرد وحسب
التمرد من اجل التمرد!
ان انشق عن كل ماحولك
واضرب بكللي عرض الحائط
عللني اموت واخرج من عالمك
او اكسر ذلك الحائط!
ويالها من احتمالات!

حين ووجدت في عالمك
لم اكن مخيرا في ذلك

وهل نحن مخيرون في ان نخلق او لا!
لو كان الخيار لي
لقلت نعم!
ولاعدت التجربة ايضا
وتمردت عليك كما افعل الان
ولكنت الان كما انا الان معلقا على ذلك الحبل السخيف!
بانتظار زحزحة كرسي الرحمه !

اعدت التفكير ثانية
عن ماهية الكون
عن ماهيتكي انتي
عنني انا
ووجدت القطيع دائما يدور حول الملك
الفلك يدور في دوائر
المجرات تدور في الكون !
هي ايضا حائرة
مثلي انا
الكواكب تدور حول المجرات
والاقمار تدور حول الكواكب
وانتي تدورين حول عالمك
بينما انا
افضل ان ادور حول نفسي الان
افضل ان اكون تابع نفسي
انا القطيع انا المالك انا المجره
ساخترع مفهوما جديدا لكل شيء
حول من اكون ولماذا اكون
حولك انتي

حول انتمائي حول كفري وايماني
ولن اتردد لحظة في حقي الخاص
بانشاء مملكتي
وبشراء قطيع يدور حول فلكي

0000 ولكن!
سؤال يتبادر الى ذهني
يقطع جميع الاسئله. وحتى الاجوبة
ماذا لو!
-تمرد شخص من القطيع!؟؟!

هل اقتله!؟

انا من وجدته حولي! كيف تمرد!
هل الف حوله حبل المشنقه!
ام انه يريد انشاء قطيعه!

واجد نفسي افكر مثلك
واهذي مثلك
واعود لاجدني ادور حولك!
"اصبحت مثلك!"

وترتسم على مقلتي نصف ابتسامه
تصف كرهي الجديد
والحادي الجديد
واعلن ثانية الانشقاق عن نفسي
واعلان دولة جديدة
انا صاحب الجلاله
انا القطيع
وانا مازلت ادور حول نفسي
متسائلا !
متى ساتوقف
وهل ساتوقف ابدا
ماذا لو اعلن قطيعي الجديد "أنا"
ثورته ضدي
هل سافوز ام سافوز علي!
وان انتصرت انا علي
فلمن اعلن نصري!


بعد ان قرأ مجلس الادارة هذ الاستقاله اخذوا بالنظر الي وقالوا
" يعني ؟؟ ايش معناها ؟ "

هنا - وعندما سمعت تلك الكلمة تذكرت المثل القائل
لا تخاطب الجاهل فتتهم بالجهل !

وقمت مكتفيا بسكوتي وخرجت دون عودة !!

وانا الملم ما تبقى من اوراقي الخاصه في مكتب الشركه!
كنت افكر .. يا الهي !! ماذا فعلت !
لدي عائلة لدي منزل مصاريييييييف وفوق هذا كله
انا مقييييييييييم !!!
تتسائل لماذا تقول مقيم ؟
اقول لك ان المقيم هنا مقموع !! ومظطهد .. رغم حكمة الحكومه هنا
وحبها لشعبها وانجازاتها الرائعه !! يبقى المقيم مظلوم بس نظام الكفاله والنظرة العنصريه عند الشعب !
قدمت اوراقي لجميع الشركات المنافسه وقبلت في بعضها واذا بوالدي يخرج من بين كل تلك الحشود ويقول :
اذا عملت في شركة منافسه لشركة اقربائك لاغضبن عليك الى يوم الدين .. فانت هكذا تنقل اسرارهم !!

عدت مخذولا " ومطفرا " ان جاز التعبير !!
قررت مع نفسي كسر القوانين !
يقال ان القوانين خلقت لكي تكسر ؟؟ اليس صحيح ؟
وفتحت عملا " متسترا " باسم احد زملائي السعوديين ذكره الله بالخير .

عموما اخواني انا طولتها وهي قصيره .. وقرفتكم
ولكن متى نخرج من القرف اللي احنا عايشين فيه ؟؟ متى ؟؟
اميه ... جهل ... عنصريه ... قبليه ...غشامه في كل شي !!

في كل الدول العربيه !! لربما سبب تفوق دول الخليج عننا هو البترول فقط !! يمكن
ولكن في اليمن وضعنا سيء فعلا !!

كنت ادرس ايام الجامعه بالاردن !
ورايتها دولة محدودة الموارد !! يمكن اقل من اليمن !
ولكن كل من زارها قال ابدعت هذه الدولة وصيروا من اصرارهم تلك الدولة المتقدمه علميا على
الصعيد العربي والعالمي ايضا !!
فليست قللة الموارد هي السبب رغم كونها عاملا رئيسيا !!
وانما هو الشعب
طز في الحكومه !!! نعم طز ... ان اردنا ان نتقدم .. فالحكومه عامل واحد فقط من بين الف عامل للتطور !!
مجتمعنا اليمني رغم حبي له ! يزال اقل المجتمعات العربيه ثقافة وتعليما حسب احصائيات جامعة الدول العربيه !! يعني اغلبيته جاهل !!! معليش لا تزعلو من بس انا منكم وفيكم ومحروق علي اليمن !

سيولة الشعب كلها في القات !!! يا ساااااااتر نفط ولا قات هذا يا جماعه!!!

وفوق ذلك جماعتي وعيال عمي من اليمن يتصلو كل يوم واحد يبغا فيزا سلف !!
حتى الفيز صارت سلف !!!
وعندما سالت عن الوضع الحاصل بيافع خاصة واليمن عموما
وجدت كل الشباب عن بكرة ابيهم اكبر حلم لديهم هو الخروج من اليمن والسفر الى واحده مدول الخليج للعمل "كعااااااامل" ؟؟
هل تعلمون اخوتي كم هو محبط لك ان ترا ابناء جلدتك مستحقرين انفسهم وراضين بالعمل في مهمات
محبطة !!! منذ متى كان اكبر طموح لشخص ان يعمل " عامل "
اذا كان المستوى التعليمي له ضعيف .. عادي !! يعمل عامل الشغل مو عيب !!
ولكن ان تعمل اغلبية الشعب ونسبته العظمي تقبل ان تعمل عاااااااااااااامل ؟؟
فذلك والله محبط ومخزي ومؤلم !! نعم مؤلم

اسف انني اطلت عليكم
هذي كلها سوالف !! اكلم فيها عمري !!
ان عجبتك زين .. وان ما اعجبتك اخي القاريء اعتبرها وكانها لم تكن!

وشكرا لوقتك


 
التعديل الأخير تم بواسطة IRRESESTABLE ; 16-01-2007 الساعة 10:36 AM

رد مع اقتباس
قديم 16-01-2007   #2


الصورة الرمزية yafea
yafea غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 584
 تاريخ التسجيل :  19-10-06
 أخر زيارة : 12-09-2007 (09:10 PM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخي رياض على مشاركتك الجميلة بالفعل

واليمن جميل مهما كانت المواقف التي تسمعها اوتشاهدها

وارحب بك بمنتديات يافع واتمنى لك الاستفادة والتعرف باليمن اكثر

شكرا لك ... بارك الله فيك ...


 
 توقيع : yafea



رد مع اقتباس
قديم 16-01-2007   #3


الصورة الرمزية النجم الساطع
النجم الساطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 337
 تاريخ التسجيل :  17-07-06
 العمر : 51
 أخر زيارة : 05-03-2015 (09:43 PM)
 المشاركات : 1,502 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



اولا ارحب فيك اخي رياض اليافعي00

اهلا ومرحبا فيك بين اخوانك 00

موضوعك جميل ومميز والاجمل من ذلك هو عملية السرد في الكتابه

فهذا ان دل على شي فانما يدل على رقي قلمك وخيالك الواسع 00

اخي الكريم 00فكرة الموضوع واضحه وجميله فلا استطيع ان ازيد عليها شيئا

فانت كفيت ووفيت 0

عزيزي الكريم00شرف كبير انظمامك الينا لانك صاحب قلم جميل واتمنى لك من كل

قلبي التوفيق0

يعطيك العافيه0

دمت بود000وفي حفظ الرحمن0


 
 توقيع : النجم الساطع

[aldl]http://www.jawaher-qtr.net/uploads/1b9c25adb2.jpg[/aldl]


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2007   #4
مشرف سابق


الصورة الرمزية IRRESESTABLE
IRRESESTABLE غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 823
 تاريخ التسجيل :  16-01-07
 العمر : 46
 أخر زيارة : 10-04-2008 (12:03 PM)
 المشاركات : 196 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



الاخت يافعيه
شكرا لمرورك ..
يبدو انك كما يقال (أخذتيها من قاصرها لما شفتي المقال طويل !! وقلتي اكتب
اي رد ( عن قولة انني ما قريت المقال ) :)

اشكر لكي اختي يافعيه واتمنى ان انال اعجابك المرات القادمه


 

رد مع اقتباس
قديم 16-01-2007   #5
مشرف سابق


الصورة الرمزية IRRESESTABLE
IRRESESTABLE غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 823
 تاريخ التسجيل :  16-01-07
 العمر : 46
 أخر زيارة : 10-04-2008 (12:03 PM)
 المشاركات : 196 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



المبدع النجم الساطع
لا اخفي عليك كيف اثلجت كلماتك قلبي
ولاول مره منذ زمن تذكرت الشعور بالفخر!!!
خصوصا في وضعنا العربي المهين :)
لو كان كل القراء مثلك وبنفس وعيك وسياستك
لرأينا يمنا آخر !!
ولاصبح بحق اليمن السعيد :)
وسعيد بمعرفتك:)


 

رد مع اقتباس
قديم 16-01-2007   #6


الصورة الرمزية دمعات
دمعات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 503
 تاريخ التسجيل :  18-09-06
 أخر زيارة : 20-09-2015 (08:13 PM)
 المشاركات : 1,480 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا دعني ارحب بك استاذي الفاضل


حللت اهلا ووسعت سهلا بين اخوتك وأخواتك والف مبروك على ولادة ولية العهد

الأميره النائمه وتتربى بعزكم ان شاء الله وربي يجعلها من الخلف الصالح ويبر

بها الله عز وجل ..

استاذي الفاضل

هنا قرأتك وقرأت مابين سطورك كلامات رائعه وللأسف هذه الحالات اصبحنا نراها

ليس فقط في اليمن بل الكثير من الدول العربيه !!

ويبقى الحال على ماهو عليه كل الأمنيات حكم عليها بالحبس المؤبد

نتمنى ان يكون القرار النهائي من محكمة الحياة مع ايقاف التنفيذ ان شاء الله

ولا اطيل عليك سيدي فقد كفيت ووفيت بكلماتك الرائعه

ويشرفني بأن اسجل اعجابي على ما طرحته هنا ..

وأهلا وسهلا بكم معنا هنا بين اخوتك وأخواتك

وننتظر ما يجود به قلكم علينا من ابداعات

احتراماتي

وتقبل مودتي


اختك

دمعات


 
 توقيع : دمعات

[IMG]file:///C:/Users/beetina/Desktop/389307cce7.gif[/IMG]


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2007   #7
مشرف سابق


الصورة الرمزية IRRESESTABLE
IRRESESTABLE غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 823
 تاريخ التسجيل :  16-01-07
 العمر : 46
 أخر زيارة : 10-04-2008 (12:03 PM)
 المشاركات : 196 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



اختي دمعات
لن اخفي عليك !
حين قرات ردك على مقالي ... اقشعر جسمي!!
ايقنت انك قد قراته كاملا !!
اما ما بين السطور فوالله ثم والله لمؤلم! بل مؤلم
ولكن ليس هناك اجمل من ان نضحك على مصائبنا !!

قال احد الحكماء :
الحق يحتاج الى رجلين
رجل ينطق به ورجل يفهمه !
اما انتي فقد قلتي وفهمتي ما لا يفهمه الف رجل !!
شكرا الف مره على ردك الرائع !


 

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2007   #8


الصورة الرمزية شبل الاسد
شبل الاسد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 794
 تاريخ التسجيل :  01-01-07
 أخر زيارة : 03-07-2012 (03:38 AM)
 المشاركات : 290 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



منذ فترة طويلة وانا لم اتصفح مثل هذا التعبير الجميل

لواقعنا المؤلم والمر خصوصاً من الناحية العلمية ،نعم البساطة قد تكون سذاجة

خصوصاً إذا كان الذي يتربص بك او الذي يقودك يراء مصلحته فوق كل الاعتبارات

ولو كان ذلك على حساب القيم والمفاهيم الشرعية والعرفية ،.

قلمك جميل واسلوك روعة

اهلاًوسهلاً فيك في منتديات يافع بين احبابك واخوانك تفيد وتستفيد

ومبارك على المولودة التي نتمنى من الله ان يجعلها من الصالحات .


 

رد مع اقتباس
قديم 17-01-2007   #9
مشرف سابق


الصورة الرمزية IRRESESTABLE
IRRESESTABLE غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 823
 تاريخ التسجيل :  16-01-07
 العمر : 46
 أخر زيارة : 10-04-2008 (12:03 PM)
 المشاركات : 196 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



اخي عزبة الامل
اشعر بالاطراء فعلا !!
منذ زمن وانا محبط ..
هناك مثل انجليزي يقول
"good guys needs a break"
and today u gave it to me :P
اكرر شكري وامتناني لك :)


 

رد مع اقتباس
قديم 20-01-2007   #10
مشرف سابق


الصورة الرمزية IRRESESTABLE
IRRESESTABLE غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 823
 تاريخ التسجيل :  16-01-07
 العمر : 46
 أخر زيارة : 10-04-2008 (12:03 PM)
 المشاركات : 196 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مذكرات يافعي !! " يافعي يكلم عمره"



:)


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM