العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذا ضيق عليك في الرزق ماذا تقول ؟ النيزك المكتبــة الإسلاميــة العامه 10 31-01-2017 09:42 AM
ماذا تقول عندما تغتاب !!!! رامي الهندي نفحــات إيمانيــة عامــة 3 02-08-2015 12:09 PM
لو سمحت لك الفرصة ماذا تقول؟؟؟؟؟؟؟؟؟ زهرة الموت نفحــات إيمانيــة عامــة 2 03-01-2011 06:28 PM
ماذا تقول لمن جرح احساسك؟؟؟؟؟؟؟ الرحال السعدي محطـات بــلا حــدود 0 05-07-2008 10:09 AM
ماذا تحب من الدنيا.... الرحال السعدي نفحــات إيمانيــة عامــة 0 01-07-2008 09:27 AM

إضافة رد
المشاهدات 1758 التعليقات 6
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-02-2012   #1


الصورة الرمزية هواهايافعي
هواهايافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13070
 تاريخ التسجيل :  03-11-11
 أخر زيارة : 11-11-2016 (09:51 PM)
 المشاركات : 11,916 [ + ]
 التقييم :  3544
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا






حوار مع الدنيا:
سمعوا ماذا تقول الدنيا عنا..


لو تسمعون ماذا تقول الدنيا عنا..






ابن آدم مسكين.....
لو خاف النار كما يخاف الفقر... دخل الجنة
وكانت أمنيتي أن تتمثل الدنيا أمامي حتى أصارحها فأقتلها
فأكون قد تخلصت منها وأخرجتها من قلبي.

وبينما كنت أجلس وحدي تمثلت الدنيا أمامي!!!

قالت الدنيا:


ماذا تريد؟
ها أنا ذا أمامك.


قلت :
وأنا متأسف:
إنه ليحزنني أنني أحبك وأهواك، ولا أستطيع أن أتركك.


الدنيا:

نعم إنه لشعور طبيعي، ومن ادعى أنه لا يحبني فهو كاذب
،وأنا محبوبة إلى النفوس.


قلت:
وكيف تقولين إن هذا شعور طبيعي؟

الدنيا:

نعم إنه لشعور طبيعي، ولكن الخطأ الذي يقع فيه أكثر الناس
أنهم يقدمون أمري على أمر الآخرة.


قلت:
وهل أنا منهم؟!


الدنيا:
نعم، ولكن فيك صفات طيبة.


قلت:
وكيف أعرف حقيقتك؟!

الدنيا:
من قول الرسول صلى الله عليه وآله سلم.
الدنيا حلوة خضرة
فقد وصفني النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأني خضرة
ولكني بالنسبة للمؤمن سجن له لقوله عليه وآله السلام
الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر.


قلت:
ولكني أعرف بعض المؤمنين يعيشون في نعيم ورفاهية!!


الدنيا:
ليس المراد بالسجن هو السجن الحديدي
الذي تفهمه وإنما هو التقييد بما أمر الله وما السجن إلا قيد
ولهذا قال محمد بن السماك –رحمه الله-

يا ابن آدم أنت في حبس منذ كنت،
أنت محبوس في الصلب ثم في البطن، ثم في القماط، ثم في المكتب
ثم تصير محبوساً في الكد على العيال، فاطلب لنفسك الراحة بعد الموت حتى لا تكون في الحبس أي
ضاً.

قلت:
الله إنه لمعنى أدبي جميل. لقد فهمت الآن، -
ولكن ما سبب تسميتك بالدنيا؟؟


الدنيا:
لو علم الناس معني اسمي لما فتنتهم زينتي. إن اسمي له معنيان:
من الدنو: أي قريبة الزوال والانتهاء.
ومن الدناءة: أي القبح إذا ما قارنتني بالآخرة.


قلت:
وكيف أتعامل معك حتى لا أفتن؟!

الدنيا:
إن هذا السؤال خطير تجعلني أبوح بسر من أسراري.
لأني أصطاد الناس أحياناً

بالأموال

وأحياناً بالنساء وأحياناً بالمناصب

وكذلك من زينتي، والزينة من صفاتها أنها مؤقتة

وهل رأيت يوماً زينة عرس دائمة؟ أو زينة عروس دائمة؟!



قلت:
يا دنيا أجيبي عن سؤالي ولا تبتعدي، فكيف أتعامل معك ولا أفتن؟

الدنيا:
مهلاً، يا صاحبي فلا تتعجل عليّ.
أهم صفة ينبغي أن تتوفر في الذي يتعامل معي هي: (اليقظة والفطانة). فأنا حاضرة الملذات
وحاضرة الشهوات فمن جعلني معبراً للآخرة فهو الناجي
ومن جعلني مستقراً فهو الخاسر فأنا دار بلاغ ولست بدار متاع



قلت:

إذن سوف أعتزلك تماماً حتى أنجو.


الدنيا:

ليس هذا الذي أردت. ولكن ينبغي أن تتعامل معي بحذر وكلما فتح لك
باب من الدنيا افتح أنت باباً للآخرة حتى لا تنسى نصيبك منها وتعيش
متزناً كما أمرك الله تعالى.


قلت:

ولكن أخاف.

الدنيا:
لا تخف وافهم كيف تتعامل مع زينتي

قلت:

وبماذا توصيني؟

الدنيا:

أوصيك بتذكر قول الله تعالى دائما.

((واضرب لهم مثل الحياة الدنيا كماء أنزلناه من السماء فاختلط به نبات
الأرض فأصبح هشيماً تذروه الرياح وكان الله على كل شيء مقتدراً)).
وإن كنت تحذرني مرة فاحذرني بعد اليوم ألف مرة.



قلت:

لا أظن أنك ستفتنيني بعدما تصارحنا؟

الدنيا:

((قالوا للغراب مالك تسرق الصابون؟ قال: الأذى طبعي)).وأنا أقول لك إن الفتنة طبعي، فأحذر أن تكون من عشاق الدنيا.
واحذر أن تكون جيفة ليل قطرب نهار.




ثم اختفت الدنيا فجأة.
فأخذت انادي...


يا دنيا .. يا دنيا... فلم يجبني أحد.


ثم طأطأت رأسى وقلت:

الحمد لله الذي وفقني لفهم حقيقة الدنيا ثم أنشدت:

إذا كنت أعلم علماً يقيناً ***بأن جميع حياتي كــســـاعــة


فلم لا أكون ضنيناً بهـا ***وأجعلها في صلاح وطاعة





 
 توقيع : هواهايافعي



مشكور يابو انوار عالتوقيع الجميل .. بارك الله فيك


رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012   #2


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!



تذكرت قول الامام مالك عندما سؤل هل من الممكن
ان يكون الزاهد معه مال قال نعم قالوا كيف
قال بتن تكون الدنيا في يديه ويس في قلبه
فالسعيد من سخر دنياه لاخرته

اسال الله العظيم ان لا يجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
وربي يجزيكِ كل خير

ويجعلها في موازين حسناتكِ


 
 توقيع : رامي الهندي

[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012   #3


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!



اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
اللهم اجعلنا ممن ياخذ النصيب من الدنيا ولا يغتر بها
اللهم حبب الينا الاخرة والشوق الى لقاءك


مشكورة اختي في الله هواها يافعي
على طرحك الاكثر من رائع


 

رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012   #4


الصورة الرمزية هواهايافعي
هواهايافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13070
 تاريخ التسجيل :  03-11-11
 أخر زيارة : 11-11-2016 (09:51 PM)
 المشاركات : 11,916 [ + ]
 التقييم :  3544
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي الهندي مشاهدة المشاركة
تذكرت قول الامام مالك عندما سؤل هل من الممكن
ان يكون الزاهد معه مال قال نعم قالوا كيف
قال بتن تكون الدنيا في يديه ويس في قلبه
فالسعيد من سخر دنياه لاخرته
اسال الله العظيم ان لا يجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
وربي يجزيكِ كل خير
ويجعلها في موازين حسناتكِ

امين يارب تسلم اخي على مرورك ويعطيك الف عافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 29-02-2012   #5


الصورة الرمزية هواهايافعي
هواهايافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13070
 تاريخ التسجيل :  03-11-11
 أخر زيارة : 11-11-2016 (09:51 PM)
 المشاركات : 11,916 [ + ]
 التقييم :  3544
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السعدي الذوادي مشاهدة المشاركة
اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا
اللهم اجعلنا ممن ياخذ النصيب من الدنيا ولا يغتر بها
اللهم حبب الينا الاخرة والشوق الى لقاءك
مشكورة اختي في الله هواها يافعي
على طرحك الاكثر من رائع

العفو اخي الغالي مرورك الاروع يعطيك الف عافيه


 

رد مع اقتباس
قديم 02-03-2012   #6


الصورة الرمزية العالمي
العالمي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13257
 تاريخ التسجيل :  11-02-12
 العمر : 36
 أخر زيارة : 26-07-2023 (11:15 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  1848
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!




يعطيك الف عافيه
دام ابداعك لهذَاَ الصَرحَ الَرآقَيِ
وَهُنْا تْحَْت ظَلآََل الَفكِر ُوالَعَطآَء...
نجد رسَمَ الأبدَآعَ منْك...
فلك جزيل الشكر



 
 توقيع : العالمي


[flash1=http://dc05.arabsh.com/i/03654/vm7wzmy1l0pl.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash1]


رد مع اقتباس
قديم 23-03-2012   #7


الصورة الرمزية هواهايافعي
هواهايافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13070
 تاريخ التسجيل :  03-11-11
 أخر زيارة : 11-11-2016 (09:51 PM)
 المشاركات : 11,916 [ + ]
 التقييم :  3544
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اسمعوا ماذا تقول عنا الدنيا!!!!!!!



اخي العالمي يعطيك الف عافيه على مرورك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM