العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقــســام الاسـرة والمـجـتـمــع ๑۩۞۩$ > قسم الصحة والطب


الهواتف النقالة تحوي بكتيريا ضارة

قسم الصحة والطب


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج MOBILedit 6.0.1.1423 لادارة الهواتف النقالة بشكل سهل فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 03-02-2012 05:13 PM
بعد أن فتكت بحياة العشرات في أوروبا علماء يكتشفون خصائص بكتيريا "إي كولاى" الإسبانية "القاتلة" السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 7 19-01-2012 06:01 AM
شغل العاب الهواتف النقالة مع برنامج KEmulator والعبهم على حاسوبك فورا فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 21-06-2011 12:00 PM
بعض الهواتف وايملات العلماء والمشايخ صالح اليافعي نفحــات إيمانيــة عامــة 1 24-09-2006 02:24 PM

إضافة رد
المشاهدات 2188 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-10-2011   #1


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
Icon41 الهواتف النقالة تحوي بكتيريا ضارة





توصل باحثون بكلية لندن لعلوم الصحة والطب الاستوائي إلى أن تسعة هواتف نقالة من كل عشرة تكون مكسوة بنوع ما من البكتريا، بما في ذلك إي كولاي، التي كانت مسؤولة عن عدد من الوفيات في ألمانيا في يونيو/حزيران، والمكورات العنقودية الذهبية، وهي إحدى السلالات المعروفة باسم مرسا MRSA.

وكان الباحثون قد أخذوا 390 عينة من البكتيريا من أيدي وهواتف أشخاص في 12 مدينة في أنحاء بريطانيا.

ورغم أن 95% من المشاركين زعموا أنهم يغسلون أيديهم بالصابون كلما استطاعوا، كان نحو 16% من الأيدي والهواتف تحتوي على بكتيريا إي كولاي التي تُنقل في الغائط وتسبب آلاما في الأمعاء الغليظة.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن نحو 31% من الأيدي و25% من الهواتف كانت تأوي بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية الموجودة بطريقة طبيعية في جلودنا لكنها يمكن أن تصير خطيرة إذا انتقلت بين الناس، وخاصة لأولئك الذين يعانون من ضعف أجهزة المناعة.

وإجمالا كان 92% من الهواتف النقالة و82% من الأيدي بها بعض آثار البكتيريا.

وقال الباحثون إن النتائج المستخلصة تفيد أن كثيرا من الناس لا يغسلون أيديهم جيدا، وخاصة بعد الخروج من الحمام.

ويشار إلى أنه بمجرد انتقال البكتيريا إلى الهاتف النقال فإنها تستطيع الحياة جيدا لأن هذه الأسطح يصعب تنظيفها وغالبا ما تنشط من السخونة عندما يستخدم الجهاز وفي بعض الأحيان تُرش بالبروتينات عندما يتحدث الشخص في سماعة الهاتف.

ومن ثم فإن البكتيريا تنتقل من سطح الهاتف إلى الأيدي حتى بعد غسلها ثم إلى الآذان والوجوه حيث تستطيع أن تلوث أي خدوش أو جروح مفتوحة أو حتى الأشخاص الآخرين الذين يتناقلون السماعة فيما بينهم.

وقال الدكتور رون كتلر، الذي قاد الدراسة التي نشرت قبل يوم غسل الأيدي العالمي أمس، إن بعض الأجهزة كانت تعج بالجراثيم.

وأضاف إلى أنهم وجدوا ارتباطا مباشرا بين مدى قذارة الأيدي ومدى قذارة الهاتف وأنه إذا غسل الناس أيديهم جيدا بالصابون فإن هذا الارتباط يمكن أن يتلاشى.

ويأمل الباحثون أن تشجع فكرة وجود بكتيريا إي كولاي على أيدي الناس وهواتفهم على أخذ المزيد من الحيطة في الحمام إذ إن غسل الأيدي بالصابون أمر بسيط وهو بلا شك ينقذ الأرواح


 

رد مع اقتباس
قديم 24-10-2011   #2


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: الهواتف النقالة تحوي بكتيريا ضارة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة بكلمتي مشاهدة المشاركة
اية والله صدقت
الموبايل اكثر شي تلمسة الايدي
ولا يتم تنظيفة
يعني اذا انتقلت ه البكتيريا تنمو وتتكاثر
فغسل الايدي ضروري
للتقليل من التصاق البكتيريا بالموبايل
وبالتالي راح تضر صحتنا
جزاك الله خير دكتورنا
معلومات رائعة

نعم يجب الحذر من كل ضار
ويؤذي الانسان
مشكورة اميرة على مرورك
ووقانا الله واياكم من كل مكروه


 

رد مع اقتباس
قديم 24-10-2011   #3


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: الهواتف النقالة تحوي بكتيريا ضارة




في العصر الحديث وسائل الاصابة كثرت وانواعها تعددت وطرقها تلونت فهناك دراسات ايضا للوحات مفاتيح الكمبيوتر الكيبورد فهي تختزل كثرا من البكتيريا واستخدامها اشبه بجهاز الهاتف وهناك السلالام المتحركة وغرف الاصنصير والمواد المتبادلة التي تتداول بين طرفين الله المستعان كم نحذر او نتفادي ..

ربما المرء يهتم بنفسه وهاتفه وادواته ولكن احيانا تستخدم ادوات آخرين او حتى الهاتف فقد تضطر استخدام هاتف شخص آخر خلال مكالمة او تمنح هاتفك لشخص آخر وبالتالي سيبلغك الضرر عنوة..

اشكرك اخي العزيز على طرحك المفيد


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 25-10-2011   #4


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: الهواتف النقالة تحوي بكتيريا ضارة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب911 مشاهدة المشاركة
في العصر الحديث وسائل الاصابة كثرت وانواعها تعددت وطرقها تلونت فهناك دراسات ايضا للوحات مفاتيح الكمبيوتر الكيبورد فهي تختزل كثرا من البكتيريا واستخدامها اشبه بجهاز الهاتف وهناك السلالام المتحركة وغرف الاصنصير والمواد المتبادلة التي تتداول بين طرفين الله المستعان كم نحذر او نتفادي ..

ربما المرء يهتم بنفسه وهاتفه وادواته ولكن احيانا تستخدم ادوات آخرين او حتى الهاتف فقد تضطر استخدام هاتف شخص آخر خلال مكالمة او تمنح هاتفك لشخص آخر وبالتالي سيبلغك الضرر عنوة..

اشكرك اخي العزيز على طرحك المفيد

مشكور اخي النقيب على مرورك
نسال الله السلامة والعافية من كل داء


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 02:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM