حــروف لا يكللها الجفــاف (هذيان أحرف وفوضى مشاعر للخواطر المنقولة نثراً)


غدر الحياة ..

حــروف لا يكللها الجفــاف


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قوارب في بحر الحياة الم الوداع محطـات بــلا حــدود 5 03-01-2011 10:31 PM
صورتي قبل الحجاب وبعد الحجاب ارجوكم اتمنى ماتحذفوه قطرات الندى المكتبــة الإسلاميــة العامه 0 27-04-2010 01:55 PM
حكم في الحياة مجرم حب محطـات بــلا حــدود 0 21-09-2009 02:50 PM
الحياة ابواحمدالكلدي محطـات بــلا حــدود 3 08-12-2008 04:13 PM

إضافة رد
المشاهدات 2108 التعليقات 1
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-09-2011   #1


الصورة الرمزية لاجل خاطر عيونه
لاجل خاطر عيونه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12956
 تاريخ التسجيل :  19-09-11
 العمر : 15
 أخر زيارة : 27-09-2011 (05:32 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
8338 غدر الحياة ..




كم هو صعبٌ أن ترمي بك سفينة الحياة في بحر الظلم العميق..أنت تعرف الحق..لكن غيرك مغمضون أعينهم عنه ولا يروا إلا أنك الجاني ... تتجرع مرارة الألم ممزوجة ًبشظايا قلبك المحطم ... تصرخ بالحق فلا يصدقك أحد.. ولو أسمعت ندائك الموجوع للصخر لصدقك..أهم ما في هذه الحياة هو أن تجد من يصدقك..فبدونه تغوص قدماك في رمال الظلم المتحركة..وتعلق في أرض الوحدة والألم الموحلة..عندما لا يصدقك أحد..يتخلى الكل عنك.. حتى الكرى يغدر بك ..يرحل بلا استئذان .. فلا تجد سميراً ينادمك في ليلك الطويل الذي لا ينوي انجلاءً إلا دموعاً انهمرت من سحابة الألم لتسقي غراس العذاب والحرمان..من الصعب أن تكون ضحية ًللشك القاتل الذي تلمحه في عيون المقربين منك كثمرةٍ مرةٍ لإشاعةٍ ظلمتك.. يكتوي قلبك ألماً عندما تبصر غريمك يحرض الآخرين ضدك.. تعرفه.. وتعرف تأثيره.. تحذرهم منه.. لكنك لا تجد المؤيد.. فتدرك أنه قد سرى مفعوله.. وهيهات من مستمع ٍلك.. فتقف متعجباً مما وصلت إليه.."فيا عجباً مني لثروة لفظٍ وافتقار يد"..يقولها قلبك بأنينه العاجز إلا عن الاحتساب ..

ماهو السبب ؟؟


إنه سوء الظن انتشر كطاعونٍ يهدم صروح الحب والإخاء بين قلوبٍ يحكمها الصفاء والود..فتتمنى في لحظة ألم ..ٍأن تكون كابن الخليل.. تنجو قبل فناءك بلحظات..فالظلم مر والصبر عليه أمر..ولن يحس بمرارة المأساة وقسوة المعاناة إلا المجرب..فحين تلفق لك تهمةٌ ما..تحبسك الآلام في زنزانة الكآبة..تصاب بشئ أشبه بالجنون..تود أن تنفي ما يقال عنك بأي طريقة.. لأنك تحس بألم الظلم..تود لو أن أمامك بشرٌ يصدقك.. فقط يصدقك ..تريد الخروج من تلك الزنزانة الكئيبة فتُغلَق الأبواب في وجهك..قلبك يكاد ينفجر ألماً.. وعبرة الظلم تخنق صوتك المبحوح..تصرخ روحك: أنا لست كذلك..لكن ما من مصدق..تحدث نفسك:لم يفعلون بي ذلك؟.. أنا برئ!.. لم أفعل شيئاً!.. لم هم قاسون إلى هذه الدرجة؟.. أين الرحمة؟.. أنا لم أؤذ أحداً!.. يا ناصر المظلومين.. أنت خير الشاهدين.. فانصرني عليهم وبرئني يا رب العالمين.. دعوةٌ دعاك بها قبل دهورٍ يوسف الصديق.. فتقبلها مني واستجب لي كما استجبت لنبيك المكين..



للأسف اشديد سـ


]تتدثر تحت فراش المأساة.. وتصبح آلامك مضاعفة.. عندما يصيب سويداء القلب

سهم الشك من حبيب..حين ترى تفاصيل وجهه الحيرى..وعيونه التي ترمقك بنظرة خيبة ظنٍ وتحسرٍ وشفقة..ترسل

رسائلها إليك..تناجي عينيك.. تود جواباً يطفئ نار حيرتها..فيتقطع فؤادك أسىً وحيرة.. تود لو تجد حيلةً لإجابتها:أنا

برئ..حين تُعرض الوجوه عن رؤيتك.. وتصمت الأفواه عند مقدمك..فأنت حينها لست معهم بل في قبضة سجان العذاب

الذي يرمي بأشلاء قلبك الممزق بكل قسوةٍ في عالم الظلم الضيق ..حيث لا ترى شيئاً ..تكاد تختنق من دخان عذاباتك

وآلامك..تتحسس خطواتك.. كي لا تقع في هوة الإساءة أو البغض لظالمك..فشعارك "قابل الإساءة بالإحسان"..مهما

اشتدت عواصف جفاءهم تبقى أساسك "لا للكره ، نعم للتسامح"..فتمضي بها في ممر الظلم الضيق خائفاً من أن تطأ

على أفعى اليأس فيموت قلبك المنهار بسمها اليائس..


ومضة أمل ..


لكن رغم مرارة جرعات الظلم..هناك نور بصيص الأمل ولو كان ضعيفاً..الأمل هو وحده العزاء في المحن..الأمل..ممحاة

الألم.. ذاك الداء الذي قُلبت أحرفه فوجد دوائه..مهما كان إعراضهم وجفاؤهم مؤلماً سيبقى الأمل..مهما أبعدت أمواج

الشك سفينة الأحباب عن موانئ قلبك فلها رجعة..حين تؤتي غراس دموعك الصابرة أكلها طيباً..فاحتسب أجرك..ولا تخف

من مفاجآت الأيام.. فحقك محفوظ.. هناك من يحفظه لك..وستجد ثمار غراس صبرك التي سقيتها بدموع احتسابك يوما

ما ..تأكد من ذلك ..تجد حقك محفوظٌ ليومٍ أنت في حاجةٍ إليه فيه..فلا تحزن..وإن تخلوا عنك جميعهم..مادام الحق معك..

فلا تيأس..لابد لليل الظلم أن ينجلي وإن طال..فمهما لحقتك إساءة أو خرجت عنك إشاعةٌ من لسانٍ لا يخاف الله..امضِ..لا

تلتفت وراءك..دعهم يقولون ما يتوهمون ويظنون..فما كب الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتهم..ما دمت

واثقاً من نفسك..لا تهتم..فربك على مكرهم لشهيد وهو خير الماكرين.. نعم المولى ونعم النصير..والسكوت الصابر هو

خير جواب لجهل الجاهلين..فاصبر.. توكل.. وثق بشاهدك وناصرك الأعظم سبحانه..وقل..حسبي الله ونعم الوكيل بملئ

فيك..وبكل ثقةٍ واطمئنان.

راااق لي فنقلته لكم ..


 

رد مع اقتباس
قديم 24-09-2011   #2


الصورة الرمزية جمال الشعبي
جمال الشعبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12454
 تاريخ التسجيل :  16-11-09
 العمر : 37
 أخر زيارة : 15-12-2019 (06:48 PM)
 المشاركات : 4,210 [ + ]
 التقييم :  2077
 الدولهـ
Yemen
لوني المفضل : Chocolate
افتراضي رد: غدر الحياة ..



لاجل خاطر عيونه
يعطيك الف عافيه على الانتقاء ارئع برعوتك
لا تبخل علينا بجديدك
منتظرين له بك شوق
تحياتي
ضنين الشوق
مر هنا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM