العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقـســام الاسـلامـيـة ๑۩۞۩๑ > الخيمة الرمضانية

الخيمة الرمضانية جميع المواضيع المتعلقه بالشهــر الكريم أحكام الصيام والتراويح وزكاة الفطر..


كلمه خطيره نقولها في رمضان

الخيمة الرمضانية


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات لا يجوز ان نقولها ابوعلي السنيدي نفحــات إيمانيــة عامــة 5 12-10-2014 06:14 AM
كلمه///// وما أجملها من كلمه احمد اليزيدي نفحــات إيمانيــة عامــة 6 02-06-2011 12:25 PM
سياتي يوم يحتاج كل اب ان يردد هذا القول على ابنائه__لن ننتظر هذا اليوم نقولها لهم الان ليدركوا ذل اودسي نفحــات إيمانيــة عامــة 2 17-12-2010 02:07 AM
كيييييكه خطيره (((قبل رمضان))) ام كشه عالم الاسرة والطفل 5 16-08-2006 02:25 PM

إضافة رد
المشاهدات 1829 التعليقات 8
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2011   #1


الصورة الرمزية زين اليزيدي
زين اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6492
 تاريخ التسجيل :  31-12-08
 أخر زيارة : 28-11-2025 (02:07 PM)
 المشاركات : 7,513 [ + ]
 التقييم :  1986
لوني المفضل : Brown
افتراضي كلمه خطيره نقولها في رمضان



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستغفر الله في كل وقت وكل مكان


يوم يجيك أحد يسألك: هل انت اليوم صايم ؟؟؟؟


(وانت تكون مو صايم )


شنو الجواااب داايما..واللي الكل يقوله .؟؟؟
طبعا.. الجواب هو لا انا


(فاطر)


بسألكم سؤال تعرفون شنو يعني فاطر ؟؟؟؟


فاطر معناها في اللغة ( خالق ) منو الخالق ؟؟




منو اللي خلقنا ؟؟ الكل راح يقول الله عز وجل


بس احنا اذا سألنا احد نقول العكس للأسف . يعني يوم
تقول أنا فاطر . جنك تقول انا خالق !!!!!! أول ما سمعت هل
معلومة تذكرت قول الله عز وجل : ( فاطر السموات والأرض )


فالأفضل أن نقول أنا مُفطر أو مثلا أنا مُفطِره



سبحانك يالله لانحصي ثناء عليك


(( اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن نعلم .. ونستغفرك لما لا نعلم ))


والحين بعد ما انت عرفت هالمعلومة ..وانها كثير منتشرة
بينا .. ما عليك غير انك تنشرها وترسلها لكل


عشان تكون سويت شي لدينك ولربك


وتكون سبب في تصحيح معلومة غلط الكل كان يسويه


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معناه . بلغوا عني لو آية


خليك من اللي بلغوا .. واكسب الأجر في ميزان
حسناتك بإذن الواحد الأحد ... وترا مارح تاخذ منك وقت .
وانت الكسبان في الدنيا والآخرة ...


اللهم فقهنا في ديننا .. وعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا . اللهم لا تدع


حاجة في قلب كل من أعان على نشر هذا الموضوع إلا
قضيتها له ويسرتها . وافتح له فتوح العالمين . وارزقه من حيث
لايعلم ولا يحتسب . اللهم إنا نعوذ بك ان نشرك بك ونحن
نعلم . ونستغفرك لما لا نعلم
دمتم بود
اخيكم الصغير زين اليزيدي


هذا الموضوع برعاية تاكسي سماء يافع


 
 توقيع : زين اليزيدي



رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011   #2


الصورة الرمزية اخـيـل تـروي
اخـيـل تـروي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12114
 تاريخ التسجيل :  15-01-11
 العمر : 45
 أخر زيارة : 28-02-2013 (04:33 PM)
 المشاركات : 3,190 [ + ]
 التقييم :  1790
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان



يازين ارجوا المعذره انا اخر واحد يفقه في الدين بس ارى ان اي موضوع فيه فتوى ارجوا ان يأتي صاحبه بالفتوى كامله ومن اين صدرت !!!!
الحلال والحرام ويجوز او لايجوز مسائل صعبه وشكرا لك


 
 توقيع : اخـيـل تـروي

و أنا سؤاليْ عنِ الليّ فَـالـهـوى جاانيّ
وأبغى جوابَه بَ حكم الفرض والسنه!
الْادميّ لْاسرق قلبْ أدمي ثاانيّ
هو يدخل النآرْ ولْآ يدخلِ الجنه 3>=$؟!


من يقول القلب مع غيرك سلى
يعلم الله مالك بقلبي شريك


رد مع اقتباس
قديم 02-08-2011   #3


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان



( الصمت عنواني " الله يعطيكـ العافية " على الطرح الراقي والاختيار المميز )


 
 توقيع : احمد اليزيدي

أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.



رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011   #4


الصورة الرمزية طعن الوفي
طعن الوفي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9861
 تاريخ التسجيل :  29-01-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 01-10-2012 (11:59 PM)
 المشاركات : 9,847 [ + ]
 التقييم :  2849
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان



يماما

انا اقووولها دايمااا

تسلم اخويه ع التنبيه

ييزاك الله خير خيووو


 
 توقيع : طعن الوفي

[flash=http://im19.gulfup.com/2012-04-29/1335680710174.swf]WIDTH=600 HEIGHT=250[/flash]

[flash=flash=http://im14.gulfup.com/2012-08-24/1345803915221.swf]WIDTH=490 HEIGHT=200[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011   #5


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان



http://yaf33.com/vb//showthread.php?t=29522


 

رد مع اقتباس
قديم 04-08-2011   #6


الصورة الرمزية شموخ -اليافعيه
شموخ -اليافعيه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12532
 تاريخ التسجيل :  16-04-11
 أخر زيارة : 30-08-2013 (08:33 PM)
 المشاركات : 4,027 [ + ]
 التقييم :  1928
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان



مشكور اخي على التنبيه
جزاك الله خير الجزاء


 
 توقيع : شموخ -اليافعيه

[CENTER][CENTER]
[flash=http://www.m5zn.com/uploads/2011/6/8/embed/060811050644ewvsat39478.swf]WIDTH=580 HEIGHT=250[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 04-08-2011   #7

((العصماء))



الصورة الرمزية بنت الأصول
بنت الأصول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11740
 تاريخ التسجيل :  16-10-10
 أخر زيارة : 14-02-2015 (10:15 AM)
 المشاركات : 6,960 [ + ]
 التقييم :  4380
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان




السلام عليكم ورحمة الله
فضيلة الشيخ
احدى الصديقات قالت لي مره انه لا يجوز التلفظ بكلمة فاطر ,,, اذا سالني احدا ما هل انت صام ام لا ؟؟
وانا قلت لا انا فاطر فقالت لا يجوز ان نقول كلمة فاطر لان معناه الخالق
وانا رددت عليها من مفهومي الخاص وقلت ان هذه الكلمه ما جرت عليها العاده ولا خلاف من قولها
اي لا تؤدي هذه الكلمه عند قولها بنا الى النار والعياذ بالله انا الاعمال بالنيات
فضيلة الشيخ هل ردي عليها صحيح ام غير صحيح افيدوني افادكم الله لانها غير مقتنعه بما قلت
وجزاكم الله كل خير
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا
كلمة ( فاطِر ) لا يصح إطلاقها على الْمُفْطِر من حيث اللغة ، والصحيح أن يُقال : مُفْطِر .
ويصِحّ إطلاق كلمة ( فاطِر ) على الناس باعتبار الإنشاء .
قال ابن عباس رضي الله عنهما : ما كنت أَدري ما ( فاطِرُ السموات والأَرض ) حتى أَتاني أَعرابيّان يختصمان في بئر ، فقال أَحدهما : أَنا فَطَرْتُها . يقول : أنا ابتدأتها.
قال ابن منظور في " لسان العرب " : وذكر أَبو العباس أَنه سمع ابن الأَعرابي يقول : أَنا أَول من فَطَرَ هذا ، أَي : ابتدأَه .
كما تُطلق على الواحدة من الإبل ، فيُقال : فاطِر .
فليس صحيحا أنه لا يجوز التلفّظ بكلمة ( فاطر )
والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد

[CENTER][SIZE="6"]http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1684
منقول من منتدى الإرشاد للفتاوى الشرعية


 

رد مع اقتباس
قديم 04-08-2011   #8


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان



جزاك الله خير الجزاءوفقهك الله في الدين


 
 توقيع : رامي الهندي

[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 05-08-2011   #9


الصورة الرمزية ألحربي
ألحربي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8986
 تاريخ التسجيل :  11-12-09
 أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (12:20 AM)
 المشاركات : 30,120 [ + ]
 التقييم :  5581
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلمه خطيره نقولها في رمضان



احسنت بماوضحتي بارك الله فيك وزادك علماً ونوراً

وجزاك الله خير الجزاء


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:18 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM