| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| عيدروس النقيب يدخل حالة اغماء بعد تعرضه للضرب في القاهرة | السعدي الذوادي | أخبار الساعة من هنا و هناك | 0 | 21-11-2011 07:12 PM |
| تظاهرة للحراك الجنوبي تدعو وسائل الإعلام العربية والعالمية للاطلاع على ما يجري الجنوب | الوادي | الرأي & الرأي الأخر | 0 | 09-02-2011 10:24 AM |
| مظاهرة حاشدة تطالب برحيل الفاسدين في العاصمة صنعاء, | الوادي | الرأي & الرأي الأخر | 4 | 18-01-2011 09:49 PM |
| شخصيات اجتماعية وسياسية تطالب بعقد لقاء موسع لمناقشة الاختلالات الأمنية بيافع.. | الوادي | أخبـار و شـؤون يـافع | 0 | 24-03-2009 05:44 AM |
|
| المشاهدات | 4941 | التعليقات | 24 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
تظاهرة حاشدة بعدن تطالب باستقلال الجنوب بالتزامن مع لقاء القاهرة الاثنين
عدن (عنا) - واصل الحراك الجنوبي بمدينة عدن انتعاشه حيث دفع ظهور حزب التجمع اليمني للإصلاح المتشدد دينياً كبديل للنظام الحالي بالكثيرين من الصامتين في المرحلة السابقة للخروج إلى الشارع والمشاركة في احتجاجات تطالب باستقلال الجنوب. ونظمت اليوم مسيرة سلمية حاشدة شارك فيها فتية وشبان من مختلف مديريات مدينة عدن. وأحرق الناشط الشاب عبد الفتاح الربيعي علم الحزب الاشتراكي اليمني بجوار مقر الحزب في مديرية المعلا أثناء مسيرة انطلقت من وسط الشارع الرئيس وردد المتظاهرون فيها هتافات مناوئة للأحزاب اليمنية وتطالب باستقلال الجنوب. ورفع المتظاهرون علماً بعشرات الأمتار لدولة الجنوب السابقة وطافوا فيه بمسيرة سلمية حاشدة انطلقت من جوار مكتب بريد المعلا وحتى مكتب بريد القلوعة جنوباً وعادوا صوب مقر الانطلاقة. وردد المتظاهرون هتافات مناوئة لتصريحات أطلقها قادة محسوبون على الحراك الجنوبي قالوا فيها أن الجنوبيين تخلوا عن مطلب الاستقلال وفك الارتباط, كما هتفوا ضد اجتماعات تعقد في العاصمة المصرية القاهرة وتطالب بنصيب مرضي للجنوبيين من نسبة العشرة في المائة المخصصة للمستقلين في مبادرة دول الخليج لتقاسم السلطة في اليمن. ورفعت لافتات تؤكد على مطلب الاستقلال. وردد المتظاهرون هتافات "لا وحدة ولا تغيير ثورتنا ثورة تحرير" و "ياباعوم سير سير نحنا جيشك للتحرير" و "عاصمتنا عدن شعب الجنوب اعلن والدحابيش ترجع حيث ما كانت". ومرت التظاهرة بجوار مخفري شرطة المعلا والقلوعة دون صدمات لكن رجال الأمن العام انتشروا أمام بوابتي المخفرين وتمركز قناصة على أسطح المبنيين. وفي المعلا حيث استقرت المسيرة في مكان انطلاقها ألقى الشخصية الاجتماعية "فاروق مكاوي" كلمة في المتظاهرين قال فيها أن على الجنوبيين عدم المطالبة بإسقاط النظام اليمني لأن هذا شأن يخص أبناء الجمهورية العربية اليمنية ويجب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى, وقال أن مطلب الجنوبيين هو استقلال الجنوب العربي. وجاءت مسيرة اليوم بالتزامن مع اجتماعات يعقدها قادة حاليون وسابقون في الحزب الاشتراكي اليمني وهو حزب شمولي كان يحكم الجنوب وله تاريخ في سحق معارضيه. |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: تظاهرة حاشدة بعدن تطالب باستقلال الجنوب بالتزامن مع لقاء القاهرة الاثنين
نسال الله السلامة
وان يجنبنا الفتن |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: تظاهرة حاشدة بعدن تطالب باستقلال الجنوب بالتزامن مع لقاء القاهرة الاثنين
اللة ينصر ابناء الجنوب وين ماكانو
في ربوع الجنوب الحبيب ونوجة لهم تحية تحية الصمود تحية الشرفاء تحية الحرية لا ضاع حق وراة مطالب اشكرك اخي نقيب يافع على النقل |
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: تظاهرة حاشدة بعدن تطالب باستقلال الجنوب بالتزامن مع لقاء القاهرة الاثنين
فما زال الخطاب الحراكي مرقع بصميل .. وهاهم يسابقوا رئيس السلطة فاقدة الشرعية بالتنصل من خطاباتها وحججها .. وأعذارها برفع سقف مطالبها لأن المناطق الشمالية لم تتحرك .... وهاهم أبناء المناطق الشمالية يقدموا في الفترة القصيرة ما عاناه أبناء المناطق الجنوبية منذو 2007 من دماء وأرواح وممتلكات ... وتركوا مصالحهم وأعمالهم ومازالوا مقيمين بالخيام حتى هذه اللحظة .... فهل نعي الدرس ونكون على مستوى تطلعات أبناء الجنوب في الحكومة القادمة ؟؟؟ ننتظر ونرى !!! |
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: تظاهرة حاشدة بعدن تطالب باستقلال الجنوب بالتزامن مع لقاء القاهرة الاثنين
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل أين نحن من تحكيم الشريعة الإسلامية كل مانراه أو أغلب من نرى من الناشطين لا هم لهم في تحكيم الإسلام وإقامة الدولة الإسلامية التي تحمل العدل والخير لكل الناس
|
إسأل نفسك/إسألي نفسك في نهاية كل يوم :
[frame="1 80"]1) كم حسنة رصدتها في يومك 2) كم سيئة اغترفتها في يومك 3) كم نية استحضرتها في يومك حتى لاتذهب عليك الأيام ويأتي آخر العام وقد أفلست أخي/ أختي : ازرع البسمة في نفسك ثم حاول جادا أن تزرعها في غيرك , حينها أبشر برضى الله أخوكم / ابو السفر[/frame]
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: تظاهرة حاشدة بعدن تطالب باستقلال الجنوب بالتزامن مع لقاء القاهرة الاثنين
كنت أتمنى تفصيل ما أشكل علينا كقراء أن توضح ما تم تلوينه كمحاربة الدين وتسميته بالمتطرف وبين إحراق علم الإشتراكي وبين ما سقتها لنا من صور يبان فيها مثلث الحزب والعمال والفلاحين ويتوسطها نجمة الشوعية .....
عموماً أعتذر لقلمي ..... |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|