العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > ديــوآن الـقـصيــد

ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة)


قصيدة شعرية حول أنتصار قبائل يافع في معركة العر..

ديــوآن الـقـصيــد


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موكب عزاء أبهر الجميع إلى ريشان الحد والزاهر آل حميقان وفاء لشهداء معركة العر: الوادي أخبـار و شـؤون يـافع 5 18-05-2011 09:18 AM
أخر الاخبار عن معركة العر..جديد ونقل مباشر بني هاشم أخبـار و شـؤون يـافع 64 13-05-2011 08:30 AM

إضافة رد
المشاهدات 1796 التعليقات 1
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2011   #1


الصورة الرمزية الوادي
الوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2264
 تاريخ التسجيل :  26-10-07
 أخر زيارة : 20-12-2021 (08:26 PM)
 المشاركات : 8,046 [ + ]
 التقييم :  1608
لوني المفضل : Brown
افتراضي قصيدة شعرية حول أنتصار قبائل يافع في معركة العر..



قصيدة شعرية حول أنتصار قبائل يافع في معركة العر وتحرير الجبل من أفراد الحرس الجمهوري.

كلمات الشاعر الجريح: عبادي ناجي الصهيبي .





ســــلام يــوجــب - مــــن قــصــب تـنــطــق لــهـــب
صوت اللجـب - هـز الشوامـخ والشعـاب
بــــعــــد الــســـلـــب - أهــــلــــه رجــاجـــيـــل الـــســـلـــب
يـــافـــع مـــجـــرّب - حــــــل عـــطــــاف الـــرقــــاب
يــالــعـــر لــنـــصـــب - لــويـــجـــي وزنــــــــك ذهــــــــب
يــافــع غــلـــب - يـحــمــل مــلامـــة أو عــتـــاب
كــــــــم مـــــــــن مـــشـــنَّـــب - ذي يـــلـــبـــون الـــطـــلـــب
مــن كــل مكـتـب - مــن عريـقـي الأنتـسـاب
غـالـي عـلـى أهــل الحـسـب - واهــل النـسـب
امــاالـــذنـــب - يــــفـــــدى حــــجـــــارك والــــتـــــراب
مــــــن حــــــب أصـــلـــه حــــــب - تـــاريـــخ أنــكــتــب
يـمـشـي بـــدرب الأب - وراســـه بالـسـحـاب
لــلـــيـــافـــعـــي مـــــــذهــــــــب - ولـــــــــــــــه مـــــــلــــــــة ورب
ماهو السبب - عن ماحصل أوله يهاب
كــالــذيـــب لـــذيــــب - طــــــــول عــــمــــره مــــاهــــرب
والـثــور لـجــرب - مابيـحـسـب لـــه حــســاب
وحصنه الأصعب - على اصحاب العيب
مـــــاهـــــو مـــــركــــــب - لــلــثــعــالـــب والـــــكــــــلاب
الشعـب رحـب - فـي جـنـوب أرض الـعـرب
من حوف الـى المنـدب - بهبـات الذيـاب
ااهـــل الــرتــب - شـعـبــي حــنــب فـيـكــم حــنــب
شـــــــي بــالـــركـــب - ولّا اتــركـــوهـــا لــلــشــبــاب
مــافــيــش مــكــســب - فــــــي بــيــانـــك والــخــطـــب
ياعاشـق المنصـب - وشعبـك فـي عــذاب
أبـــــــــو لــــهـــــب شــــــــــب - الـــحـــرايــــق يـــاخـــشــــب
بـس لاتكونـوا لــه حـطـب - فــي كــل بــاب
عــــــــــدن تـــكـــرهــــب - جـــــوهـــــا كـــــلـــــه غـــــضـــــب
يــــشـــــرق وغـــــــــرّب - بــــالآوالـــــي والـــــحـــــراب
الـــســــلــــم غـــــيــــــب - والـــجــــنــــوب الــمــغــتــصـــب
جــريـــح يـنــحــب - سبـعـتـعـشـر عـــــام غـــــاب


 
 توقيع : الوادي

[flash=http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13058067046.swf]width=550 height=350[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 04-05-2011   #2


الصورة الرمزية الفارسـ الملثمـ
الفارسـ الملثمـ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11648
 تاريخ التسجيل :  26-09-10
 أخر زيارة : 03-08-2011 (02:34 AM)
 المشاركات : 1,080 [ + ]
 التقييم :  615
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: قصيدة شعرية حول أنتصار قبائل يافع في معركة العر..



صح لسان الشاعر القدير وسلمت يمناكـ أخي الغالي الوادي ..

قصيده في منتهى الروعه والجمال ..

نقلت فأحسنت النقل وإختياركـ دائما رائع كروعتكـ ..

أشكركـ من الأعماااااق ..


وهذه من بعض الأبيات اللت يوجدتها في النت :

لجراس دقه والرجال اتسابقه *من كل زنقه ولعوها نار نار
ما با نخاف الطائرة لوحلقه * لو يقصفوا مرفد ويافع دار دار

وهذه أيضا :

كلمات حقة حق حلقة مغلقه *هذه حقيقة قل لصناع القرار

يافع عصيه للاعادي محرقة* العر صاعقها شديد الانفجار



وهذه بعد :

جمره وحرقه والرؤوس اتفلقه
والعر سوقه للجماجم والغبار
ياخس أزقه لا الهروت اتنطقه
من يلحقه من بين أنياب النمار
محكوم طوقه مثل حبل المشنقه
دفقه بدفقه من بني بك لا جعار

وهذه :

يامرحبا ماطـل والماطــــر هطـــــــــل @ والسيل سيل من على رؤس الجبال 

مخصوص يوصل خاص للشعب البطل @ شعب الجنوب الحر ذي قاد النظـال

حيـــا رجــال العــر قـــادات العمـــــل @ بركان يتزلزل بوجـــه الاحتــــــلال



ان كان والمحتل بيدور لحــــــل @ فشعبنا قد مل من كثر الجــــدال

والحل مثل الشمس كامل مكتمل @ مانقبل الظلمة ولا ضؤ الهــــلال

 الحل يرحل قبل يأتيـــة الاجــــل @ ماشي امل منة ومن لعب العيال

 لابد مايرحل كما ذي قد رحــــــل @ بالسلم بعد السلم واللابالقتـــــال


وووووعاشت يافع أبيه برجالها الأشاوس ..

تقبل مروري البسيط ..

خالص تحياتي وتقديري لكـ ..


 
 توقيع : الفارسـ الملثمـ


..~♥شقآوة الأطفآل وبرآئتهمـ♥~..
~_~


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:44 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM