نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة


سارع الى التوبة

نفحــات إيمانيــة عامــة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعانة العصاة على التوبة إلى الله بنت الأصول نفحــات إيمانيــة عامــة 7 16-09-2011 06:37 AM
ما الحكمة من عدم البسملة في سورة التوبة احمد اليزيدي المكتبــة الإسلاميــة العامه 7 14-06-2011 07:39 AM
نفحات من رياض الصالحين باب التوبة زهرة الانصار المكتبــة الإسلاميــة العامه 3 28-01-2010 06:56 AM
التوبة ابن عسكر المكتبــة الإسلاميــة العامه 1 10-01-2009 10:23 PM
سارع بتقبيل حبيبتك...قبل فوات الاوان... ابوعلي السنيدي محطـات بــلا حــدود 7 10-10-2006 06:15 PM

إضافة رد
المشاهدات 2223 التعليقات 9
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2011   #1


الصورة الرمزية كنعانية
كنعانية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12446
 تاريخ التسجيل :  23-03-11
 أخر زيارة : 06-05-2012 (09:03 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
سارع الى التوبة



"]بسم الله الرحمن الرحيم
كل بني اّّّّّّّادم خطاؤون وخير الخطائين التوابون ،وحاجة الإنسان الى التوبة ماسة وضرورة ملحة ،فهو يذنب كثيرا ويفرط في جنب اللهليلا ونهارا، ويحتاج الى مايطهر قلبه وينقيه من الذنوب والمعاصي ،ولقد امتن الله جل وعلا على عبادةه بتيسير العودة إليه ، فأنعم عليهم بالتوبة وجعل بابها مفتوحا لا يغلق ،عن أبي برده قال : سمعت الأغر _وكان منأصحاب النبي صلى الله علية وسلم _ يحدث ابن عمر ،قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(يايها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب إليه في اليوم مائة مرة)
أخرجه مسلم
والتوبة :هي ترك الذنب علما بقبحة وندما على فعله وعزما على عدم العودة إلية.
وللتوبة شروط تتمثل في :*
1_الإقلاع عن الذنوب وتركها والتخلي عنها
2_الندم على ماسلف من الذنوب.
3_العزم على عدم التكرار.
4_إرجاع حقوق الأخرين بالنسبة لمن أرتكب جريمة مالية.
والتوبة هي سبب الفلاح والفوز بسعادة الدنيا والاخرة.قال تعالى (وتوبوا إلى الله جميعا أية المؤمنون لعلكم تفلحون) "النور:31"
فهي تكفر الذنوب والخطاياه وتبدل السيئات حسنات كما أن الله يفرح بتوبة التائبين قال تعالى (إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) "البقرة"
لذا علينا أخي أن نسارع بالتوبة وأن لانترك ذنوبنا متراكمة تعمي قلوبنا وبصائرنا دون أن نغسلها ونطهرها ،فالتوبة تزيل الخطايا كما يزيل الماء الرن وتبعد صاحبها عن الغفلة وترجعه إلى مامر الله به من الطاعات وتجنبة الوقوع في المعاصي وتجله دائم الاستغفار.
إلاهي لاتعذبني فإني مقرا بالذي قد كان مني .


 
التعديل الأخير تم بواسطة كنعانية ; 07-04-2011 الساعة 04:42 PM سبب آخر: تكبير الخط

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   #2


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سارع الى التوبة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنعانية مشاهدة المشاركة
"]بسم الله الرحمن الرحيم
كل بني اّّّّّّّادم خطاؤون وخير الخطائين التوابون ،وحاجة الإنسان الى التوبة ماسة وضرورة ملحة ،فهو يذنب كثيرا ويفرط في جنب اللهليلا ونهارا، ويحتاج الى مايطهر قلبه وينقيه من الذنوب والمعاصي ،ولقد امتن الله جل وعلا على عبادةه بتيسير العودة إليه ، فأنعم عليهم بالتوبة وجعل بابها مفتوحا لا يغلق ،عن أبي برده قال : سمعت الأغر _وكان منأصحاب النبي صلى الله علية وسلم _ يحدث ابن عمر ،قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(يايها الناس توبوا إلى الله فإني أتوب إليه في اليوم مائة مرة)
أخرجه مسلم
والتوبة :هي ترك الذنب علما بقبحة وندما على فعله وعزما على عدم العودة إلية.
وللتوبة شروط تتمثل في :*
1_الإقلاع عن الذنوب وتركها والتخلي عنها
2_الندم على ماسلف من الذنوب.
3_العزم على عدم التكرار.
4_إرجاع حقوق الأخرين بالنسبة لمن أرتكب جريمة مالية.
والتوبة هي سبب الفلاح والفوز بسعادة الدنيا والاخرة.قال تعالى (وتوبوا إلى الله جميعا أية المؤمنون لعلكم تفلحون) "النور:31"
فهي تكفر الذنوب والخطاياه وتبدل السيئات حسنات كما أن الله يفرح بتوبة التائبين قال تعالى (إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين ) "البقرة"
لذا علينا أخي أن نسارع بالتوبة وأن لانترك ذنوبنا متراكمة تعمي قلوبنا وبصائرنا دون أن نغسلها ونطهرها ،فالتوبة تزيل الخطايا كما يزيل الماء الرن وتبعد صاحبها عن الغفلة وترجعه إلى مامر الله به من الطاعات وتجنبة الوقوع في المعاصي وتجله دائم الاستغفار.
إلاهي لاتعذبني فإني مقرا بالذي قد كان مني .
جاءك كتاب من العمل بحذف علاوة من العلاوات ، أو خصم بمرتبك الشهري ، فماذا أنت فاعل؟ وما هو رد فعلك ؟
سوف يضيق صدرك وتحزن .. أليس كذلك ؟

ولكن ماذا لو جاءك مدير المؤسسة أو الشركة التي تعمل فيها وأخبرك بنفسه أنك مفصول ومطرود من العمل ، ماذا سوف تعمل ؟
إنك سوف تحزن وتقلب الدنيا رأساً على عقب ، وتتذكر أولادك وتقول كيف هذا ؟ أنا لدي أولاد ، ولدي أقساط والتزامات ، وربما تدور بك الدنيا ويدور رأسك ، وربما تبكي أو تتوسل إليه لكي يردك إلى العمل .. أليس هذا صحيحاً ؟

ولله المثل الأعلى .. ماذا تقول لو أنك وقفت أمام الله جل جلاله يوم القيامة ويقول لك بنفسه: أنت مطرود من رحمتي ، وسوف تلقى في النار .

أليست هذه خسارة ؟ بل هي الخسارة الكبرى .
وربما تسأل نفسك وتقول : لماذا كل هذا يحصل لي ؟
أقول لك : ألم تكن أنت مسؤولاً عن نفسك في طاعة الله أو عصيانه ؟
ألم تكن مقصراً في واجب من واجبات دينك ؟

لما لم تصلي ؟ لما قلدت الغرب في ملبسهم ومأكلهم وفي طريقة حياتهم؟ لما رافقت رفقاء سوء وتركت الصحبة الأخيار ؟ إنك لم تعمل من أعمال المسلمين إلا القليل ، ولم تتجرأ في تقليد سنن النبي صلى الله عليه وسلم خشية الاستهزاء بك ، أو تكاسلاً ، أو كنت تعتقد أنه لا يناسب الزمن الذي تعيش فيه ، وقصرت أيضاً في حق زيارة الرحم ، وقصرت في أمور دينك من صلاة وصيام وزكاة وحتى الحج لم تؤديه ، رغم أنك سافرت كل بلدان العالم إلا الحج لم تذهب إليه ، إنك لو أحببت ربك لأطعته وأحببت داعيه ، ولكنك كنت تحب الشيطان وتطيعه في كل أوامره وتجيب داعيه، والمرء مع من أحب ، وسيحشر يوم القيامة مع من أحب .

قل لي بالله عليك ، ألم تكن تعلم أن الصلاة واجبة عليك ؟
بالطبع تعلم .. ولكن الكسل والكبر والجري وراء لذائذ الدنيا أخذلتك عن القيام بها .
قالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم : « الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ الصَّلاَةُ فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ »

ألم تعلم أن العهد الذي بيننا وبين الكفار الصلاة ، ومن يتركها فقد يكفر والعياذ بالله ؟
وهذه فتوى لابن عثيمين في ترك الصلاة : ( إن ترك الصلاة كفر مخرج عن الملة , فالذي لا يصلي كافر خارج عن الملة , وإذا كان له زوجة انفسخ نكاحه منها , ولاتحل ذبيحته , ولا يقبل منه صوم ولاصدقة , ولا يجوز أن يذهب إلى مكة فيدخل الحرم , وإذا مات فإنه لا يجوز أن يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولايدفن مع المسلمين , وإنما يخرج به إلى البر ويحفر له حفرة يرمى فيها , ومن مات له قريب وهو يعلم أنه لا يصلي فإنه لا يحل له أن يخدع الناس ويأتي به إليهم ليصلوا عليه , لأن الصلاة على الكافر محرمة لقوله تعالى :( ولا تصل على أحد منهم مات أبداً ولا تقم على قبره إنهم كفروا بالله ورسوله ) 0
ولأن الله يقول :( ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ) انتهى ..

وقد ذكر الإمام الذهبي في كتابه ( الكبائر ) : أن شاباً دفن أخته في المقبرة ، وأثناء الدفن سقطت محفظة النقود في قبرها , وعند عودته إلى البيت تبين له أن محفظته ليست معه ، وتذكر أنه ربما تكون قد سقطت في القبر , فعندما رجع إلى قبر أخته وحفر ، ظهرت ناراً عظيمة من قبرها ، هرب الشاب وعلم أن أخته ماتت على سوء الخاتمة 0 وذهب ليسأل أمه : ماذا كانت تفعل أختي قبل أن تموت ؟ لأنني رأيت ناراً عظيمة تخرج من قبرها 0 قالت : لم تكن تعمل شيئاً غير أنها لم تكن تصلي الصلوات في وقتها .

أخي في الله .. فكر .. هذه حالتها لأنها كانت تصلي ولكن تؤخرها ، أحيناً كانت تصلي الظهر مع العصر والمغرب مع العشاء ، فما بالك بالذي لا يصلي أبداً . هذا حالها في القبر فقط ، فما بالك بيوم القيامة .

إذاً لما الرجل يتعب ليل نهار في حفر زرعه أو بستانه ؟
لأنه يريد أن يحصد ما جنته يداه من تعب عمله ، فاليوم لك ما جنيت .

نحن الآن في فصل الصيف والمكيفات تعمل والحر يكاد يقطع أفئدتنا ، لا نكاد نتحمل الحر ،فما بالك بحر يوم القيامة ألا يستحق أن تتفكر فيه أكثر ، لأن الإنسان إذا مات لا يستطيع الخروج من القبر ليعمل العمل الصالح من صلاة وصيام وزكاة وصدقة .
ألا يستحق أن تفكر في ظلمة القبر وحره ؟ وضمته على أعضاءك ؟ وأكل الديدان أجسادك ؟
هل تريد العذاب لمجرد شهوة قضيتها في الدنيا ؟ أو صلوات لم تصليها ؟ أو قد ألحقت ظلماً بإنسان ضعيف كنت في عز جبروتك وطغيانك ؟

يا أخي .. إن أكبر نعمة هي أنك على قيد الحياة ، وتستطيع أن تقول :
( استغفر الله ، وأتوب إليك من كل الذنوب ) ويكون مخلصاً من قلبك ، ويكون العزم على عدم العود إلى الذنوب ، لأنك لومت لاينفع الندم والتوبة والإستغفار.
أخي مادام النفس يخرج منك ( اطلب التوبة ) لأن الموت يأتي فجأة ، أو ربما يتوقف ويقف القلب ويموت الإنسان وبذلك يكون قد خسر الدارين .

هل تعرف ماذا يعني لو أنك تركت كل المعاصي والذنوب وتبت إلى الله ؟
هذا يعني أن الله سوف يغفر لك كل الذنوب التي أسلفتها من قبل مهما كانت صغيرة أو كبيرة ، ليس هذا فحسب ، بل إن الله سيبدل كل سيئاتك إلى حسنات ، أليس هذه نعمة كبيرة ، أليس ربك غفور رحيم . قال تعالى : { إِلاَّ مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَـئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً } سورة الفرقان .
كم نحن مقصرون ، وكم نحن مذنبون ، وكم من ذنب نرتكبه في اليوم والليلة ، وكم من نظرة حرام ، ومن جلسة حرام ، وكم إنساناً على وجه الأرض ينتهك حرمات الله كالزنا وشرب الخمر والقمار والسهر إلى الفجر بدون صلاة .

هل تعتقد نحن خلقنا لهذا ، أم خلقنا للعبادة والفوز بالجنة ؟
إن الله جعل النساء والأموال والأولاد فتنة لنا واختباراً وجعلها مكاناً للامتحان ، لذلك ميّز رب العالمين الإنسان عن الحيوان بالعقل لكي يستخدمه في مكانه الصحيح 0
هل الحياة صعبة بارتكاب المعاصي ؟ كلا إنها سهلة .
ولكن الحياة صعبة بكبت الشهوات ، وهذا هو الاختبار الحقيقي .
إذاً ما الفرق بينك وبين البهائم (أعزك الله) ؟ أنت تأكل وهي تأكل ، أنت تنام وهي تنام ، أنت تجامع النساء وهي أيضاً لها نفس الوظيفة ، ولكن الفرق بينك وبينها أنك تصلي وتصوم وتقوم بباقي العبادات وهي .. لا .
لذا عليك شكر نعم الله عليك ، وذلك بالعبادات والطاعات له ، واجتناب نواهيه .

وبعد هذا ألا يكفي النظر إلى الحرام ، والسماع إلى الحرام كسماع الأغاني أو الغيبة أو مشاهدة القنوات الفضائية أو إلى المجلات الساقطة وإلى غير ذلك ، واحذر الخلوة بالنساء دون محرم فإن ذلك يؤدي إلى الوقوع في الرذيلة .
واعلم إن الله لن يعذر رجل وصل الخمسين والستين ، ويقول غداً سأتوب وغداً سأصلي وغداً سأصوم وغداً وغداً ...
وهل يا ترى بقى لك من العمر شئ بعد أن تجاوزت الخمسين أو الستين ؟ هل تعلم متى ستموت ؟ وهل مازال عندك أمل أنك تعيش أكثر مما عشته؟ قالَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم :«أَعْذَرَ اللّهُ إِلَى امْرِىءٍ أَخَّرَ أَجَلَهُ حَتَّى بَلَغَ سِتِّينَ سَنَةً» رواه البخاري.

أنت !!؟ ماذا تريد من هذه الدنيا أكثر مما أخذته ؟ هل أعطيت ربك أكثر مما أخذت ؟ كلا .
فاحذر هذه السقطة إنه من عمل الشيطان ، قال تعالى : {ياأَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّباً وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ} سورة لبقرة

وعمله أن يسوّف لك ويمنّيك بالأماني المزيفة وذلك منذ أن كنت صغيراً إلى أن تكبر ويقول لك : أنت مازلت صغيراً ، وعندما تنهي من الدراسة أو السفر أو الزواج أطلب التوبة من الله واعمل الطاعات ، وسوف تدعوا بعد ذلك إلى دين الله ، وسوف وسوف وسوف ....
إلى أن يقبض الله روحك وأنت في عز لهوك وطيشك ،وتأتي إلى الله وهو عليك غاضب ، وبعدها تندم وتقول : { رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ كَلاَّ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَآئِلُهَا وَمِن وَرَآئِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ}

أخي في الله .. هل أنت أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ بالطبع لا ..
إذاً الرسول صلى الله عليه وسلم يصلي ويصوم ويطيع الله ولا يعصي أوامره ، الرسول الذي غفر الله له ذنبه ما تقدم وما تأخر كان يطيع ربه بالليل والنهار حتى تتفطر قدماه ، فما بالك أنت ، لم يغفر لك ذنبك ، ولم يكفر عن سيئاتك ومع ذلك تعصي الله وتعمل الفواحش والمنكرات وفوق هذا تريد الجنة .. سبحان الله .

أخي : هذه بعض نصائح من أخ لك يحبك في الله ويخاف عليك ، نحن المسلمين نحب بعضنا بعضاً ، ولابد أن نتناصح فيما بيننا ، وواجبي كمسلم أن أذكّرك في الله ، وفي عذابه وغضبه { وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ}
وإن الإنسان يغفل عن ذكر الله وينسى { وَمَآ أَنْسَانِيهُ إِلاَّ الشَّيْطَانُ } الكهف

يا أخي .. ألا تريد النجاة من النار ؟ ألا تريد أن تقضي باقي أيامك في الآخرة في نعيم دائم ؟
إذاً لك هذه النصيحة الغالية مني ، وهي مجمل في قوله تعالى : {فَفِرُّواْ إِلَى اللَّهِ إِنِّي لَكُمْ مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ } وتخيل لو أنك تقضي يوم القيامة باقي أيامك في النار ، وفي العذاب الأليم مخلداً فيها إلى أبد الآبدين ، وحتى لو خرجت من النار ، يا ترى متى سيكون خروجك منها ؟ بعد سنة ؟ أو عشرة سنين ؟ أو بعد قرناً من الزمان؟
إن اليوم الواحد في النار تمر عليك كسنين طوال ، يا ترى هل تحب العذاب ؟ بالتأكيد لا أحد يود ذلك ، إذاً ماذا عليك أن تفعل ؟
أرجو منك عند انتهائك من القراءة تذهب وتتوضأ وتصلي لله , وتندم على كل عمل عملته , وعلى كل ذنب اقترفته .
وتذكر الموت .. هذا (الموت) الذي حير العلماء على مر العصور .. كيف هو ؟ ومتى يأتي ؟ وما أماراته ؟ وما هي الروح ؟ وكيف تخرج من الجسد ؟ وأين تذهب ؟ {وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَآ أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً}

أسأل الله العظيم أن يوفقك في حياتك , وتفكر في حال الموتى ، وفي قبورهم وكيف يعذبون ، وتحمد الله أن لك بقية في عمرك لكي تتمكن من الاستغفار والتوبة ، وتحمد الله إنك مازلت فوق الأرض وليس تحتها ، وما زال هناك فرصة للتوبة قبل أن يفوت الفوت .
ونسأل الله العظيم أن يثبتنا على ديننا ، وأن يهدينا إلى الصراط المستقيم ، وصلى الله على سيدنا محمداً وعلى آله وصحبه أجمعين .

لا تنسونا من دعاءكم


 
 توقيع : احمد اليزيدي

أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.



رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   #3


الصورة الرمزية ابو السفر
ابو السفر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10484
 تاريخ التسجيل :  14-03-10
 العمر : 52
 أخر زيارة : 27-08-2023 (12:15 PM)
 المشاركات : 2,503 [ + ]
 التقييم :  1677
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سارع الى التوبة



جزاك الله خيرا أختي كنعانية على الموضوع الطيب وأشكر أخي أحمد اليزيدي على الإضافة الطيبة


 
 توقيع : ابو السفر

إسأل نفسك/إسألي نفسك في نهاية كل يوم :
[frame="1 80"]1) كم حسنة رصدتها في يومك
2) كم سيئة اغترفتها في يومك
3) كم نية استحضرتها في يومك
حتى لاتذهب عليك الأيام ويأتي آخر العام وقد أفلست
أخي/ أختي : ازرع البسمة في نفسك ثم حاول جادا أن تزرعها في غيرك , حينها أبشر برضى الله
أخوكم / ابو السفر[/frame]


رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   #4


الصورة الرمزية كنعانية
كنعانية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12446
 تاريخ التسجيل :  23-03-11
 أخر زيارة : 06-05-2012 (09:03 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سارع الى التوبة



جزيت خيرا أخوي أحمد على مرورك ،وعلى تذكيرنا بتقصيرنا تجاه الله .


 

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   #5


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سارع الى التوبة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كنعانية مشاهدة المشاركة
جزيت خيرا أخوي أحمد على مرورك ،وعلى تذكيرنا بتقصيرنا تجاه الله .
االله يوفقك لما فيه الخير ويثبت قلبك على طاعته


 

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   #6


الصورة الرمزية رامي الهندي
رامي الهندي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11531
 تاريخ التسجيل :  28-08-10
 العمر : 34
 أخر زيارة : 19-09-2014 (05:31 PM)
 المشاركات : 2,996 [ + ]
 التقييم :  375
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سارع الى التوبة




أستغفر الله العلي
العظيم و أتوب إليه

جزيل الشكر لك أختي كنعانيه
على المــــــــوضوع القيــــــم
جـــزاك الله الجنــــــــة


 
 توقيع : رامي الهندي

[flash=http://www.7ozn.com/files49/10_03_2012_a1a413313679328.swf]WIDTH=600 HEIGHT=280[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 08-04-2011   #7


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: سارع الى التوبة



موضوع في غاية الاهمية جزيتي خيرا اختنا الكريمة
ومداخلة مهمة ايضا من اخانا احمد اليزيدي
نشكر الجميع على الاهتمام بهذا الجانب
وتقبلو مروري


 

رد مع اقتباس
قديم 08-04-2011   #8


الصورة الرمزية كنعانية
كنعانية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12446
 تاريخ التسجيل :  23-03-11
 أخر زيارة : 06-05-2012 (09:03 PM)
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سارع الى التوبة



بارك الله فيكم


 

رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011   #9

((العصماء))



الصورة الرمزية بنت الأصول
بنت الأصول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11740
 تاريخ التسجيل :  16-10-10
 أخر زيارة : 14-02-2015 (10:15 AM)
 المشاركات : 6,960 [ + ]
 التقييم :  4380
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: سارع الى التوبة



سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ....
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ......

خويتي في الله كنعانية.. حياك الله وبارك فيكِ وجعل جنة الفردوس مثوانا ومثواك .. وشملنا بعفوه ورحمته ومغفرته ... آمين
أما التوبة والرجوع إلى الله ..

فإنها الواجبة على العبد الذي يريد أن يكون قريباً من ربه بعد أن كان بعيداً
يريد لذة القرب والمناجاة بعد أن ذاق مرارة البعد والجفاء
يريد راحة القلب وانشراح النفس بعد أن عانى من حياة الهموم والنكد اللازم للقلب
يريد الجنة وطريقها بعد أن سار في طريق النار مدة من الزمن
يريد إنقاذ نفسه وقبول نداء الله له بعد أن أغرق نفسه في أوحال القاذورات وكان سامعاً لنداء الشيطان
إن طريق التوبة إلى الله طريق ميسر لا تعقيد فيه
وإنما توبة صادقة .. شعارها
( وعجلت إليك ربي لترضى )
خويتي في الله جزاك الله خيراً على هذالنقل الطيب وربي يجعله في ميزان حسنتك.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
اللهم اغفر لي وتب علي واهدني وارحمني
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


 

رد مع اقتباس
قديم 09-04-2011   #10


الصورة الرمزية اخـيـل تـروي
اخـيـل تـروي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12114
 تاريخ التسجيل :  15-01-11
 العمر : 45
 أخر زيارة : 28-02-2013 (04:33 PM)
 المشاركات : 3,190 [ + ]
 التقييم :  1790
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: سارع الى التوبة



جزيتي خيرا وبارك الله فيك


 
 توقيع : اخـيـل تـروي

و أنا سؤاليْ عنِ الليّ فَـالـهـوى جاانيّ
وأبغى جوابَه بَ حكم الفرض والسنه!
الْادميّ لْاسرق قلبْ أدمي ثاانيّ
هو يدخل النآرْ ولْآ يدخلِ الجنه 3>=$؟!


من يقول القلب مع غيرك سلى
يعلم الله مالك بقلبي شريك


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM