العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقــســام الاسـرة والمـجـتـمــع ๑۩۞۩$ > قسم الصحة والطب


التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب

قسم الصحة والطب


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تضاعف عدد مرضى السكري السعدي الذوادي قسم الصحة والطب 0 28-06-2011 07:32 AM
التدخين!!! ورود يافع قسم الصحة والطب 6 22-06-2011 04:16 PM
][الكرز يهدئ الأعصاب وينظف الدم من كل السموم !][.+. احمد اليزيدي قسم الصحة والطب 3 02-05-2011 09:53 PM
السكري طالب اليافعي محطـات بــلا حــدود 1 07-01-2008 08:38 AM
الاقلاع عن التدخين Love X Love محطـات بــلا حــدود 1 20-09-2007 04:33 PM

إضافة رد
المشاهدات 2441 التعليقات 8
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2011   #1


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



وجّهت دراسات علمية حديثة تحذيراً مفاده أن تلك المخاطر ترتفع لدى مرضى السكري أو المعرضين للإصابة به أكثر من غيرهم من المدخنين العاديين.
ونصح الأطباء مرضى السكري بضرورة الإقلاع عن التدخين، بعدما أثبتت الدراسات أن المدخنين من مرضى السكري يكون لديهم مستويات أعلى من السكر في الدم، والتي يصعب معها السيطرة على المرض، ما يعرضهم لمخاطر كثيرة منها الإصابة بفقدان البصر وتلف الأعصاب والفشل الكلوي والمشاكل القلبية.
وقال أستاذ الكيمياء بجامعة ولاية كاليفورنيا للعلوم التطبيقية بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور سايوشون ليوي: "إن الدراسة استندت إلى نتائج عينات دم مدخنين من مرضى السكري، ووجد فيها أن النيكوتين إذا أضيف إلى دم الإنسان يزيد من مستويات الهيموغلوبين بنسبة تصل إلى 34%".
وأفاد ليوي بأنه كلما زادت نسبة الهيموغلوبين في الدم ازدادت نسبة البروتينات المركبة الأخرى، التي تتراكم في أنسجة الجسم المختلفة من أوعية العينين والقلب، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى انسداد في الدورة الدموية ومضاعفات أخرى كثيرة، وذلك حسب ما ذكر في موقع قناة "سي إن إن" الأمريكية.
كما ذكر أن الدراسة خلصت أيضاً إلى أن المدخنين يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من غيرهم.
وأشارت الدراسة إلى أن المنتجات البديلة للسجائر مثل ملصقات النيكوتين والسجائر الإلكترونية ليست خياراً آمناً لمرضى السكري، نظراً لأنها ترفع مستوى الهيموغلوبين في الدم، مثل السجائر تماماً.
وأكدت الدراسة أن الخيار الوحيد لتقليل فرص تطوير مرض السكري أو مضاعفاته يتمثل في الإقلاع عن التدخين.



 

رد مع اقتباس
قديم 05-04-2011   #2


الصورة الرمزية احمد اليزيدي
احمد اليزيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7412
 تاريخ التسجيل :  10-08-09
 العمر : 16
 أخر زيارة : 02-03-2026 (01:55 AM)
 المشاركات : 145,547 [ + ]
 التقييم :  6949
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
إذا كنت بين الصلاة فاحفظ قلبك.
إذا كنت بين الناس فاحفظ لسانك.
إذا كنت في دار الغير فاحفظ عينك.
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



بارك الله فيك وجزاك الله خير
وجعله الله في ميزان حسناتك وفقك الله
موضوع جميل جدااااا من انسان جميل
الله عليك يادكتور حفظك الله


 
 توقيع : احمد اليزيدي

أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.



رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011   #3


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



اشكركم اخواني على مروركما دمتم بصحة وعافية


 

رد مع اقتباس
قديم 06-04-2011   #4
زائر


الصورة الرمزية زوبعة فنجان

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 01-01-1970 (02:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



الله يجزيك خير اخوي السعدي على المعلومات والله يبعدنا عن الدخان كلنا


 

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   #5


الصورة الرمزية الوعدالقاطع
الوعدالقاطع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7267
 تاريخ التسجيل :  07-07-09
 أخر زيارة : 29-04-2026 (12:36 AM)
 المشاركات : 21,503 [ + ]
 التقييم :  12453
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



جزاك الله الخير أستاذنا القدير وابن العم على هذا المعلومات التي تفيدنا بها
لهذا سوف نجاريك في بعض المواضيع إذا سمحت لنا الفرصة للاستفادة
ولا تكون تحرش على المدخنين أميرة المنتدى ترى تعصب وتسمع صوتها
إلى داخل الغرفة ..!!
حبيت إدخل السرور على موضوع ونعم التدخين مضر وهو الشيء
الوحيد الذي يكتب عليه تحذير من بين كل الأشياء ولكن يأسبحان
الله تجد الأكثرية يتعطون السجائر وكنها شيء من الأساسيات
الحمد لله لا أدخن ... وكنت صحيح نشيش لكن في الشهر مرتين
أو ثلاث لا وما أعرف أشيش بس نفاخر هههههه ..!!
المعذرة اكتب من الجوال..
بارك الله فيك واستمر أخي الغالي على هذا
وان شاء الله في ميزان حسناتك

اخيك ألوعد القاطع


 

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2011   #6


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوعدالقاطع مشاهدة المشاركة
جزاك الله الخير أستاذنا القدير وابن العم على هذا المعلومات التي تفيدنا بها
لهذا سوف نجاريك في بعض المواضيع إذا سمحت لنا الفرصة للاستفادة
ولا تكون تحرش على المدخنين أميرة المنتدى ترى تعصب وتسمع صوتها
إلى داخل الغرفة ..!!
حبيت إدخل السرور على موضوع ونعم التدخين مضر وهو الشيء
الوحيد الذي يكتب عليه تحذير من بين كل الأشياء ولكن يأسبحان
الله تجد الأكثرية يتعطون السجائر وكنها شيء من الأساسيات
الحمد لله لا أدخن ... وكنت صحيح نشيش لكن في الشهر مرتين
أو ثلاث لا وما أعرف أشيش بس نفاخر هههههه ..!!
المعذرة اكتب من الجوال..
بارك الله فيك واستمر أخي الغالي على هذا
وان شاء الله في ميزان حسناتك
اخيك ألوعد القاطع

مشكور بن العم على مرورك
وانا ااسف على تاخير الرد
والتدخين ليس له فائدة واحدة تذكر
لذا انصح من كان مدخنا ان يتركة قبل الندم


 

رد مع اقتباس
قديم 09-03-2012   #7


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوبعة فنجان مشاهدة المشاركة
الله يجزيك خير اخوي السعدي على المعلومات والله يبعدنا عن الدخان كلنا
شكرا على مروركم وارجوا ان يستفيد الجميع من الموضووووووووع


 

رد مع اقتباس
قديم 09-03-2012   #8


الصورة الرمزية بنت الأجاويد
بنت الأجاويد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12537
 تاريخ التسجيل :  18-04-11
 أخر زيارة : 21-03-2025 (05:46 AM)
 المشاركات : 9,484 [ + ]
 التقييم :  2811
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



نسال الله ان يكفينا شر مرض السكرى
ياليت المدخنين يسمعون النصائح قبل مايندم
سلمت يمينك على النصائح المفيده
تحياتي لك


 

رد مع اقتباس
قديم 09-03-2012   #9


الصورة الرمزية السعدي الذوادي
السعدي الذوادي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12172
 تاريخ التسجيل :  25-01-11
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (06:28 PM)
 المشاركات : 72,319 [ + ]
 التقييم :  20152
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريماس اليافعي مشاهدة المشاركة
نسال الله ان يكفينا شر مرض السكرى
ياليت المدخنين يسمعون النصائح قبل مايندم
سلمت يمينك على النصائح المفيده
تحياتي لك

نسال الله ان يهدي الجميع لترك الدخان ومشتقاته
مشكورة ريماس على مرورك وفقك الله


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 12:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM