|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تضاعف عدد مرضى السكري | السعدي الذوادي | قسم الصحة والطب | 0 | 28-06-2011 07:32 AM |
| التدخين!!! | ورود يافع | قسم الصحة والطب | 6 | 22-06-2011 04:16 PM |
| ][الكرز يهدئ الأعصاب وينظف الدم من كل السموم !][.+. | احمد اليزيدي | قسم الصحة والطب | 3 | 02-05-2011 09:53 PM |
| السكري | طالب اليافعي | محطـات بــلا حــدود | 1 | 07-01-2008 08:38 AM |
| الاقلاع عن التدخين | Love X Love | محطـات بــلا حــدود | 1 | 20-09-2007 04:33 PM |
|
| المشاهدات | 2441 | التعليقات | 8 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب
وجّهت دراسات علمية حديثة تحذيراً مفاده أن تلك المخاطر ترتفع لدى مرضى السكري أو المعرضين للإصابة به أكثر من غيرهم من المدخنين العاديين.
ونصح الأطباء مرضى السكري بضرورة الإقلاع عن التدخين، بعدما أثبتت الدراسات أن المدخنين من مرضى السكري يكون لديهم مستويات أعلى من السكر في الدم، والتي يصعب معها السيطرة على المرض، ما يعرضهم لمخاطر كثيرة منها الإصابة بفقدان البصر وتلف الأعصاب والفشل الكلوي والمشاكل القلبية. وقال أستاذ الكيمياء بجامعة ولاية كاليفورنيا للعلوم التطبيقية بالولايات المتحدة الأمريكية، الدكتور سايوشون ليوي: "إن الدراسة استندت إلى نتائج عينات دم مدخنين من مرضى السكري، ووجد فيها أن النيكوتين إذا أضيف إلى دم الإنسان يزيد من مستويات الهيموغلوبين بنسبة تصل إلى 34%". وأفاد ليوي بأنه كلما زادت نسبة الهيموغلوبين في الدم ازدادت نسبة البروتينات المركبة الأخرى، التي تتراكم في أنسجة الجسم المختلفة من أوعية العينين والقلب، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى انسداد في الدورة الدموية ومضاعفات أخرى كثيرة، وذلك حسب ما ذكر في موقع قناة "سي إن إن" الأمريكية. كما ذكر أن الدراسة خلصت أيضاً إلى أن المدخنين يكونون أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من غيرهم. وأشارت الدراسة إلى أن المنتجات البديلة للسجائر مثل ملصقات النيكوتين والسجائر الإلكترونية ليست خياراً آمناً لمرضى السكري، نظراً لأنها ترفع مستوى الهيموغلوبين في الدم، مثل السجائر تماماً. وأكدت الدراسة أن الخيار الوحيد لتقليل فرص تطوير مرض السكري أو مضاعفاته يتمثل في الإقلاع عن التدخين.
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب
بارك الله فيك وجزاك الله خير
وجعله الله في ميزان حسناتك وفقك الله موضوع جميل جدااااا من انسان جميل الله عليك يادكتور حفظك الله |
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
|
|
|
#5 |
![]() |
رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب
جزاك الله الخير أستاذنا القدير وابن العم على هذا المعلومات التي تفيدنا بها
لهذا سوف نجاريك في بعض المواضيع إذا سمحت لنا الفرصة للاستفادة ولا تكون تحرش على المدخنين أميرة المنتدى ترى تعصب وتسمع صوتها إلى داخل الغرفة ..!! حبيت إدخل السرور على موضوع ونعم التدخين مضر وهو الشيء الوحيد الذي يكتب عليه تحذير من بين كل الأشياء ولكن يأسبحان الله تجد الأكثرية يتعطون السجائر وكنها شيء من الأساسيات الحمد لله لا أدخن ... وكنت صحيح نشيش لكن في الشهر مرتين أو ثلاث لا وما أعرف أشيش بس نفاخر هههههه ..!! المعذرة اكتب من الجوال.. بارك الله فيك واستمر أخي الغالي على هذا وان شاء الله في ميزان حسناتك اخيك ألوعد القاطع |
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب
مشكور بن العم على مرورك وانا ااسف على تاخير الرد والتدخين ليس له فائدة واحدة تذكر لذا انصح من كان مدخنا ان يتركة قبل الندم |
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب
شكرا على مروركم وارجوا ان يستفيد الجميع من الموضووووووووع
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب
نسال الله ان يكفينا شر مرض السكرى
ياليت المدخنين يسمعون النصائح قبل مايندم سلمت يمينك على النصائح المفيده تحياتي لك |
|
|
|
#9 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: التدخين يعرّض مرضى السكري لفقدان البصر وتلف الأعصاب
نسال الله ان يهدي الجميع لترك الدخان ومشتقاته مشكورة ريماس على مرورك وفقك الله |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|