| يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| المجنون والشيك | رحيل وطن | يحكــــى أن.. | 4 | 10-01-2012 02:18 AM |
| نفوس من الزجاج..... | رحيل وطن | محطـات بــلا حــدود | 6 | 16-04-2011 01:22 AM |
| الصياد | الصقر اليافعي | بسمات وقفشات ضاحكة | 21 | 12-02-2011 08:54 PM |
| ماهو إحساس الحُب المجنون؟؟؟ | سعودية تحب يافع | محطـات بــلا حــدود | 18 | 17-12-2010 10:02 PM |
| درب الرحيل.. وقصة المجنون ... | عمر اليافعي | حــروف لا يكللها الجفــاف | 4 | 30-05-2010 04:18 PM |
|
| المشاهدات | 2518 | التعليقات | 10 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
من المجنون انا ولا الصياد يا غير مسجل
[align=center][tabletext="width:70%;backgroun d-color:white;border:9px outset orangered;"][cell="filter:;"][align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصياد والسمكة والمقلى ..!! يروى أن صياداً كان السمك يعلق بصنارته بكثرة. وكان موضع حسد بين زملائه الصيادين. وذات يوم, استشاطوا غضباً عندما لاحظوا أن الصياد المحظوظ يحتفظ بالسمكة الصغيرة ويرجع السمكة الكبيرة إلى البحر، عندها صرخوا فيه "ماذا تفعل؟ هل أنت مجنون؟ لماذا ترمي السمكات الكبيرة؟ عندها أجابهم الصياد "لأني أملك مقلاة صغيرة" منقول |
![]() : : البعض ليسوا هُم !! والبعض نحن !!
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا خالد ابوناصر
اخي العزيز عنتر يهر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته دائما مميز في طرحك وهذه القصه لها دلالات كثيره فمثلا كل انسان يعمل حسب امكانياته وقدراته العقليه او الماليه او الجسديه فليس فيها جنون لان الصياد انسان قنوع يأخذ ما يستطيع الاحتفاظ او الاستفاده منه. تسلم استاذي القدير . |
...***...***...***...***...*** ...***...
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا عنتريهر
زهرة الموت مرورك انار صفحتي
وضحكتك اعظمت فرحتي |
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا خالد ابوناصر
حياك ربي وبياك والحمد لله على سلامتك وين كنت يالغالي
شرفتنا بمرورك كلام جميل والموضوع طويل كانت فيه فوايد االقصة لكن انا حبيت ان ادع العضو هو من يأتي بها. ولذلك فوايد القصة كثير وقد ذكرت بعضها اشكرك من اعماق قلبي. تلميذك الصغيرعنتريهر كن بالجوار |
|
|
|
|
#6 |
|
((العصماء)) ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا غير مسجل
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ...
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .... بارك الله فيك أخي في الله عنتر يهرعلى نقل مثل هذه القصص المختصرة والتي تحمل الكثير من المعاني لا يفقهها إلا ألى الألباب والفلاسفة ....نمط مميز ربي يحفظك ويعافيك ويزيدك علماً اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني. اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا. |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا غير مسجل
حلووووووووه حلووووووه
بس عنتر منوووو احمداليزيدي اكيد انته |
أيها المسلم أيتها المسلمة الصلاة الصلاة فإنها عمود الإسلام، وبرهان الدين، وعربون دخول الجنة.
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا غير مسجل
دائما تذهلني اخي عنتر بمواضيعك وكتابتك
ودائما ماتشدني الى كتاباتك فابحر بها ولا استطيع معها ردا عوده الى هذه القصه الرائعه بمعنى الكلمه والتي تحمل معاني وقصص كثيره في طياتها في قالب جميل بروح الدعابه طلبت حكمي وارجو معذرتي اخي العزيز عنتر يهر ماكنت يوما صياد او ابن صياد ولكن ارى ان لديهم حق في حنقهم من صاحبهم لانه بجوابه لم يفكر الا بنفسه تقبل مروري المتواضع اخي عنتر يهر اخوك اخيل |
و أنا سؤاليْ عنِ الليّ فَـالـهـوى جاانيّ وأبغى جوابَه بَ حكم الفرض والسنه! الْادميّ لْاسرق قلبْ أدمي ثاانيّ هو يدخل النآرْ ولْآ يدخلِ الجنه 3>=$؟! ![]() من يقول القلب مع غيرك سلى
يعلم الله مالك بقلبي شريك
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا عنتريهر
[align=center][tabletext="width:50%;backgroun d-color:black;border:10px double purple;"][cell="filter:;"][align=center][fot1]المستفاد من القصة[/fot1]
[grade="ff1493 32cd32 ffa500 4b0082 ff4500"][grade="00bfff ff1493 008000 4169e1 ffa500"]قد لا نصدق هذه القصة لكن للأسف نحن نفعل كل يوم ما فعله هذا الصياد نحن نرمي بالأفكار الكبيرة والأحلام الرائعة والاحتمالات الممكنة لنجاحنا خلف أظهرنا على أنها أكبر من عقولنا وإمكانيتنا - كما هي مقلاة ذلك الصياد هذا الأمر لا ينطبق فقط على النجاح المادي, بل أعتقد أنه ينطبق على مناطق أكثر أهمية نحن نستطيع أن نحب أكثر مما نتوقع, أن نكون أسعد مما نحن عليه أن نعيش حياتنا بشكل أجمل وأكثر فاعلية مما نتخيل يذكرنا أحد الكتاب بذلك فيقول(أنت ما تؤمن به) لذا فكر بشكل أكبر, احلم بشكل أكبر, توقع نتائج أكبر, وادع الله أن يعطيك أكثر ماذا سيحدث لو رميت بمقلاتك الصغيرة التي تقيس بها أحلامك واستبدلت بها واحدة أكبر؟ ماذا سيحدث لو قررت أن لا ترضى بالحصول على أقل مما تريده وتتمناه؟ ماذا سيحدث لو قررت أن حياتك يمكن أن تكون أكثر فاعلية وأكثر سعادة مما هي عليه الآن؟ ماذا سيحدث لو قررت أن تقترب من الله أكثر وتزداد به ثقة وأملا ؟ ماذا سيحدث لو قررت أن تبدأ بذلك اليوم؟ ولا ننس حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا سألتم الله فاسألوه الفردوس الأعلى" ولكن قد يتبادر إلى الذهن هذا التساؤل ولكن ماذا لو بالفعل استبدلنا مقلاتنا بمقلاة اكبر ثم لم نجد سمكا بحجم مقلاتنا !!! هل تعتقد أن السمك الصغير سيكون له طعم في تلك المقلاة الكبيرة؟ كلامي ليس سلبيا ولا أحب أن اطرح شيئا يحمل نوعا من التشاؤم ولكن ماذا يفعل صياد صغير لديه مقلاة كبيره لم تر سوى صغار صغار السمك, رغم تفاؤله كل صباح وهو ذاهب لصيد وتفاؤله أيضا عند رجوعه وليس بحوزته سوى سمكات صغيرة فعل كل ما بوسعه غير البحيرة والصنارة و ..... وفي الأخير نفس النتيجة هل يظل يمشي وراء تفاؤل مظلم إم ينهزم ويصغر مقلاته !! والجواب واحدة من أهم الحقائق التي وصل إليها علم النفس في عصرنا أن الإنسان لديه القدرة على أن يعيش الحياة التي يريدها هو لدينا القدرة أن نعيش كما نشاء.. والخطوة الأولى هي الحلم.. لنا الحق أن نحلم بما نريد أن نكونه وبما نريد أن ننجزه .الحلم الكبير سيضع أمامنا أهدافاً وهذه الخطوة الثانية.. هدف يشغلنا صباح مساء لتحقيقه وانجازه ليس لنا عذر.. هناك العشرات من المقعدين والضعفاء حققوا نجاحات مذهلة .. هناك عاهة واحدة فقط قد تمنعنا من النجاح والتفوق وتحويل التفاؤل إلى واقع.. هل تود معرفتها .. إنه الحكم على أنفسنا بالفشل والضعف وانعدام القدرة الصياد الذي لا يجني إلا السمكات الصغيرة لا بد أن يتخذ خطوة إيجابية.. أن يغير مكان الاصطياد أن يستخدم صنارة أخرى أن يتخير وقتاً آخر التفاؤل وحده لا يغني ولا يسمن .. لكن التشاؤم هو القاتل الذي أجرم في حق عشرات من الشباب والشابات الذين نراهم هنا وهناك تعلوهم نظرة الحيرة واليأس منقوله بس حبيت تأخيرها[/grade][/grade].[/align][/cell][/tabletext][/align] |
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: من المجنون انا ولا الصياد يا عنتريهر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اختي الفاضلة وجزاك الله خير ونفع بك الاسلام والمسلمين الدكتورة(اضنك دارسه في هذا المجال او هاوية له) الدكتورة بنت الاصول كلام منطقي فاكثر القصص القصيرة تحمل في طياتها الكم الهايل من الفوايد. يعطيك العافية على المرور. وغفر الله لك ولوالديك ووفقك لما يحب ويرضى. اخوك وتلميذك الصغيرعنتريهر |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|