| مــرفأ الصمــت ( مدونات الاعضاء وابداعاتهم .. يتم بهدوء صاخب ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مدونات ابن الوردي | ابن الوردي | مــرفأ الصمــت | 49 | 19-10-2018 06:29 PM |
| همسات لاصحاب القلوب المنكسرة والحزينة | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 3 | 14-06-2011 08:25 PM |
| تصافي القلوب بين احباب منتديات يافع نت | صالح اليافعي | محطـات بــلا حــدود | 15 | 24-09-2007 02:36 PM |
|
| المشاهدات | 14701 | التعليقات | 132 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله جميع أوقاتكم بالخير والسرور أحبتي الكرام زوار هذه الصفحة المتواضعة والتي سوف يومض سناها بمجرد حضوركم إليها . يسرني أن أقوم بفتح هذه الصفحة تحت عنوان " همسات دواء القلوب " والتي سأجعل منها كـ مدونة لي وسأقوم من خلالها بمحاولة طرح ما سوف أتمكن من حصره مما جادت به قريحتي وما تمخض عن هاجسي المتواضع سواءً من " قصائد ، خواطر ، مقالات ، تعليقات وغيرها " وإنه إذ ينتابني شعوراً من الفرحة لأنني سوف أرسي بقاربي البسيط بجوار بواخركم العملاقة . ولكنني واثقٌ كل الثقة بأني سوف أجني ثمار الفائدة من فيض عطائكم. وأنني في هذه الصفحة إذ أتشرف بحضوركم وزيارتكم إليها ومن كان لدية " تعليق ، إستفسار ، إنتقاد أو رأي " أو أياً كان بخصوص ما سيطرح هنا من صريف قلمي فليتفضل به مشكوراً بل وسيجدني مرحباً وشاكراً ومقدراً له . أحبتي لن تفيني حروف بغرض ترجمة ما بداخلي من شعور السعادة حين أجر قلمي لأمضي به ما يجول بخاطر وأجد ما سطرته بعد فترة بين متناول أيديكم الكريمة . فهذه بحد ذاتها فرحةً وسعادةً لا توصف ولا تعوض . لن أطيل عليكم وسأبدأ بطرح ما سوف أتمكن من طرحه الآن وما تبقى سوف يُطرح هنا مع مرور الوقت . للجميع خالص ودي ووافر تحياتي. سلام |
الود والوصل في شرعي وفي ديني
والجود تلقاه في اول عناويني والجيد بوقف معه في ساعة الشدة يا قلب صبرك ولا تندم على ما فات
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
(( قالوا ،،، وقلت ))
المقدمة : عندما يسير الإنسان في هذه الحياة ويتدرج بمراحلها ويتذوق حلوها ومرها ، سعادتها وحزنها ، أفراحها و أترحها . لا بد له من أن يصل إلى ما يسمى بـ (( الحب )) . ذلك العالم المليء بالإثارة والغرابة . عالماً يبدو غريباً ، عالمٌ لا يستطيع أيً منا وصفه وصفاً دقيقاً . عالمٌ إذا ما وصفه أحدنا نجد وصفه يختلف عمّن سبقه وعمّن سيلحقه . عالمٌ تكثر فيه السعادةَ ولكن!! .... سعادته تختلف ..... عالمٌ يكثر فيه الحُزن والأسى ولكن!! ....حزنه وأساه مختلف أيضاً.... سعادته لا طعم لشتى السعادات مثل طعمها ، حُزنه لا حزن لسائر الأحزان مثله . عالمٌ يستطيع أن يغير حياة المرء ثلاث مئة وثمانون ألف درجةٍ دفعةً واحده . عالمٌ يلوم المرء ساكنيه قبيل أن يلتحق بهم . عالمٌ يلوم المرء نفسه حينما يتذكر أنه كان يلوم ساكنيه قبيل إلتحاقه بهم . عالمٌ تتبدد الإبتسامة إلى ضحكة وتتبدد الضحكة إلى دمعة . ...دمعةً لمذاقها طعمٌ خاص عند ذائقيها... عالمٌ تتبدد فيه الأشجان إلى الأحزان وتتبدد الأحزان إلى دموع . دموعه لحرقتها طابع خاص أمر من العلقم وأحرق من السهم والذع من النار عند ذائقيها . عالمٌ تنطبق عليه جميع الصفات فقل ما تشاء غريب ، عجيب ، واضحٌ ، غامض ، سهل ، صعب ، ....الخ عالمٌ لا أستطيع وصفه مهما طال بي المقام وعرض لي المكان وسمحت لي الظروف . الإهداء : إليك ِ أيتُهَ الأنثى الفوضوية التي مزقت قلبي إلى أشلاءٍ متناثرةٍ يصعب لملمتها . إليك ِ أيه الشعاع الذي نشر الأمل في أرجاء قلبي المظلم حيرةً وتذبذباً . إليك ِ أيتها النغمة السنفونية الغوغائية التي تعزف ألحانها على أوتار قلبي الجريح . إليك ِ يا من اضناني المشوار الهالك في دربك فأصبحت عاطشاً . إليك ِ يا من تركتيني أقف على الأطلال كـ طفلٍ تائهٍ يرجوا من يرشده . إليك ِ يا من إذا أغمضت عينيَّ أراك ِ أمامي وحين أفتحها أجدك ِ بعيدةً عني . إليك ِ يا من إستحليتي قلبي وأخترتيه سكناً لك ِ ولم تبرحيه . القصيدة : قالوا عشقته؟ قلت لولاه ما اعشــق ======= قالوا تحبه؟ قلت يا ناس بـ "جـــنـــان" قالوا بكثره؟ قلت قولـــــوا معلّـــــق ======= قالوا وش اسمه؟ قلت نرمز له ا"فلان" قالوا صفاته؟ قلت حــــوري معــتــق ======= بالغنج والرقة وبالشكــــــــل فتــــــــان قالوا رساله؟ قلت يا خــــــل ترفــــق ======= لا تجرح إحساسي ترى القلــــب ولهان قالوا يحبك؟ قلت قولــــــــه مصــــدّق ======= روحوا خذوا منه عن الحــــب تبيــــان يقل لكم كيف الهوى فيـه مــا اشفـــق ======= مثلي يحب ويقضي الليـــل سهــــــران قالوا أمنياتك؟ قلت لو صبحي أشرق ======= ودي أشوفه بين يدي ولحظـــــــــــــان ون جاء المساء ما ودي الخل يفـــرق ======= طيفه عن إعيوني وما ودي أشجــــان قالوا صراحه انت عاشق مغــــــــــرّق ======= في بحر حبه صرت فارس وربـــــــان وقلت ما مثلي بلغ حُــــــــب مطلــــــق ======= حتى جميـل وقيس أو أي إنســـــــــان قالوا أخيراً قول شي غيـــــر مسبـــــق ======= نستنتجه منـــك ولو حتى حـــرفـــــان وقلت لو جاء الموت أو قلبي "إنشق" ======= بسيط لعيونه ولو كــــان مـــا كــــــان سلام |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بداية مبرووووكـ ألف مليون تريليون مبروكـ أخي الغالي دواء القلوب إفتتاح مدونتكـ الخاصة .. ثانيا أحس بأنها ستكون مدونة راااائعة كروعتكـ وجميلة بجمال حروفكـ المضيئة .. ثالثا أؤكد لكـ أنكـ سترتاح فيها كثيرا وتحس أنها الملجئ الوحيد لقلبكـ ولمشاعركـ وأحاسيسكـ .. رابعا بواسطتها ستصل إلى ماترنوا اليه وستكون ذكريات جميلة لكـ تقلبها صفحة صفحة متى ما إشتقت لماضيكـ .. خامسا لاتبخل بأي شيء على مدونتكـ ولتنثر فيها بكل مايحتويه قلبكـ فهي مستودعهـ ولكن رؤوس أقلام كي لايفهم القارئ ماذا تقصد .. سادسا أنا سعيد جدا لأني أنا من أشار عليكـ بفتح هذهـ المدونة الرائعة .. سابعا أرجو أن تسمح لي فسوف أكون بالجوار وبلا شكـ أني سأتطفل يوما من الأيام وأجول بين حروفكـ .. ثامنا أتمنى لكـ التوفيق والسعادهـ في الدارين .. تاسعا كن متفائلا جدا فبداية مدونتكـ أحس حروفكـ تنزف من الحب وكأنه خنجر طعن به قلبكـ .. عاشرا والأخير تحياتي وتقديري لسموكـ .. |
![]() ![]() ..~♥شقآوة الأطفآل وبرآئتهمـ♥~.. ~_~
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
" اعز الناس الفارس الملثم"
لمرورك الكريم على متصفحي المتواضع طابعاً خاص فما بالي بفيض إطرائكِ الذي غمرني بشعورٍ لا يوصف فاضلتي قد لا أمتلك من الكلمات ما يجعلني أتقدم من خلالها بالشكر الجزيل لسموكِ الكريم على ما سطرته أناملك هنا ، ولكنها جملةً واحدة سأقولها وأكتفي. " لا تحرمني من حضوركِ المستمر وإشراقتكِ البهية " لروحكِ قوافل من الورد وتراتيل من الشكر خوي الفارس مثلتني فمتثلت بانصيحتك فمنك ادخلت مدونتي فاانت اخوي علمتني معنا الانسانيه فلا انساء ما علمتني اياه سلام |
|
التعديل الأخير تم بواسطة دواء القلوب ; 11-02-2011 الساعة 06:20 PM
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
جميل في طلعته يسحر
ماقدر على فرقته مااقدر هذه الحقيقه وكل السر بربكم هل عرفتونا عاده صغير يربونه .. في قامته رمح غساني و الجعد لا فووق الامتاني و مبسم حمرته غاني لو تبحثوا با تلاقونه عادو صغير يربونه .. لا سار له نهد يترجرج شغل فؤادي وشقه شق كيف البصر ما معي مخرج وكيف با عيش من دونه عادو صغير يربونه .. عيوني له تاسر الناظر وتربش الفاهم الشاطر وبسمته تجبر الخاطر فيها دوى نفس محزونه عادو صغير يربونه .. لولاه ماقلت اشعاري على صدى نغمة اوتاري وفي حديثي لسماري اقسمت بالحب با صونه عادو صغير يربونه .. |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
خلك على خبري على حسن ظني - لين الزمان الصعب يسمح بلقياك
مهما الليالي والزمان امتحني لاصد بي وقتي فانا مقدر انساك وان صد بك وقتك عساك متهني .. فانت البعيد اللي عيوني تمناك عذري إلا من جاك والعذر مني .. ويقبل معاذيري كريمً شرواك وانا اعذرك لاغبت وابطيت عني .. مير اتصل بي واتصل بك ولا اجفاك خلك على خبري على حسن ظني .. لين الزمان الصعب يسمح بلقياك ومحبة في الله مليون يني .. ماتعدل الجمعه على الحق وياك اندري اني غبت وابطيت و اني .. ماصبر على فرقاك وان غبت ما انساك |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
امسح بمنديل الصبر دمعة الياس
واسخر من احداث الزمن بابتسامه لاتشتكي حزنك وهمك على الناس ادفن خيال الحزن وادفن عذابه من هو يعزك حط قدره على الراس ومن هو نساك انساه وانسى وصاله |
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
احياناً نصمت لا لـ شيء...
سواء انهم اخرســــــــونا بـ قسوتهم... فـــــ فضلنا السكوت على ان نـ ع ـاتبهمـ... |
|
|
|
#10 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: همسات دواء القلوب@ مدونات بدوي يافع
ياليت الشخص يلقى قلب صافي
ماكان يعيش باحساسه المخيفي ياشر ع الملا والشوق لاااااااافي يقول افخر بان هذا وليــــــــــفي |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|