يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


مأساه (قصه واقعيه)

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصه واقعيه روووووووعه مقبله تمشي محطـات بــلا حــدود 5 02-06-2010 10:30 AM
قصص حب واقعيه جنتل يافع يحكــــى أن.. 5 21-05-2010 05:08 PM
ابع قصص واقعيه عن الصالونات النساء الصقر الفلاحي محطـات بــلا حــدود 6 08-08-2009 02:04 PM
قصص واقعيه محزنه ومعبره .. الوادي المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 06-03-2009 06:17 PM

إضافة رد
المشاهدات 1533 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2011   #1

((العصماء))



الصورة الرمزية بنت الأصول
بنت الأصول غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11740
 تاريخ التسجيل :  16-10-10
 أخر زيارة : 14-02-2015 (10:15 AM)
 المشاركات : 6,960 [ + ]
 التقييم :  4380
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Firebrick
افتراضي مأساه (قصه واقعيه)



سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ....
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ......
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مأساه (قصه واقعيه)

إيقاع فريد لضربات قلبها التقطه إحساس الطبيب على بعد أمتارٍ من طاولة الفحص في قسم الإسعاف ، فتاة في العقد الثالث من العمر تمدّدت بلا حراك ،
لم ينطق فيها سوى قلبها الذي أوحى خفقانه إلى قلب الطبيب بمعاناةٍ فاقت حجم الدّم الذي كان يضخّه إلى أنحاء جسمها النحيل ،
حاول إيقاظها فنظرت إليه بعينين تائهتين تبحثان عن الخلاص ، ليسطع من ليل عينيها نور أرسلته روحها المنكسرة ، فأكمل نور روحها أحداث قصتها الحزينة التي بدأها خفقان قلبها الجريح..
علم الطبيب أن العديد من الشبّان قد تقدّم لخطبتها خلال الأشهر الماضية ،
لكنّ بيت القصيد كان في والدها الذي أقسم أن ابنته الوحيدة لا يمكن لها أن تتزوّج طالما قدماه تلامسان الأرض ، فعار عليه أن يداعب رجل شعر ابنته وفي صدره رمق من حياة ،
أمّا بعد موته فلتفعل ما تشاء..
أذهلت تفاصيل القصة أفكار الطبيب الذي حاول أن يهدّئ من روعها بحقنةٍ وريديّة تعيد إلى أعصابها سكينة النوم التي فارقتها منذ أيام ..
احتارت مشاعره أمام هذه القضية الغريبة ، فطلب من والدتها لقاء الأب عسى أن يجد حلا" ينقذ فيه الفتاة من محنتها ..
ازداد مساء ذلك اليوم ظلمة" عندما أقبل والدها لرؤية الطبيب بعد أن أقنعته الأم بصعوبة بالغة ، كان الليل كئيبا" وحيدا" لا قمر يواسي صمته المريب ،
ولا غيوما" تهزّ أسراره الغامضة ، تأمّل الطبيب بإحساسه الدّقيق قلب والدها فشعر بأنّه جزء لا يتجزّأ من سواد الليل الحالك في عرض السماء ..

بدأ حديثه مع الأب بأسلوبٍ رقيق راجيا" أن ينفذ نور كلماته إلى ظلمات قلبه فتتفجّر منه ينابيع الرحمة ..

الطبيب: كيف تحرم ابنتك من أبسط حقوقها التي شرّعها لها الله ،
ألا تتمنّى لها العيش بسعادة وأمانٍ مع إنسان يحبّها ويخاف عليها؟


الأب : إنّها ابنتي ، ملكي وحدي ، وأنا حرّ في التصرّف بها كما أشاء فذبحها أهون عليّ من تعيش في أحضان رجل ..

تجمّدت الدماء في عروق الطبيب وهو يتلقّى تلك الكلمات الموجعة ...فردّ عليه بقليلٍ من الانفعال..

الطبيب: إنّك أيها الجاهل تمزّق مستقبل إنسانةٍ بريئة فتعاملها كقطعةٍ من أثاث منزلك ، ألا تدرك أن ما تفعله هو الوأد بعينه ، لقد جرّدتها من بشريّتها ودفنتها حيّة" بسلوكك الأعمى ، بالله عليك قل لي بأيّ ذنبٍ تقتلها؟!
لم يكن ذنبها سوى أنها ابنة لرجلٍ يحمل بين جوانحه صخرة" صمّاء قتلت في نفسه مشاعر الأبوّة وداست على أحلام فتاةٍ تهفو إلى يدٍ دافئةٍ تعيد إلى قلبها ما حرمت من الحبّ والأمان ..

استأنف الطبيب كلماته القاسية:
عد إلى رشدك واصحوا من كوابيس شياطينك التي تمرح بك كدميةٍ لا روح فيها ، إنها من لحمك و دمك ، ارأف بها وافتح لها طريق الأمل إلى نور الحياة ..
ارتبك الأب أمام هذا الحوار ، فنطق بألفاظٍ ممزوجةٍ بالحقد والغضب مهدّدا" الطبيب بعدم التدخّل في حياة أسرته ، بعد أن كشف له الطبيب جهله المطبق ...

عاد الطبيب إلى بيته في ذلك المساء وهو يجرّ أذيال الخيبة والفشل بعد أن همس في قلبه نور اليقين بأنّ زرع السعادة في قلوب بعض الناس غاية لا تدرك..

منقول


 

رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011   #2


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 4 ساعات (12:28 PM)
 المشاركات : 115,319 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مأساه (قصه واقعيه)



اختي اسمحي لي اعيد اتصفح الموضع لانه موضوع قوي كنت افتكر انه مقلب
ولكن وجدته مالم ودمعيني يسيل منها ولم اعرف ما اشوف من الحروف سوف
اعيد اتصفح الموضوع اذا كان هذا صح مو مقلب فهذا شي لا يقبل عند الله
والبشر استغفر الله العظيم من هذا البشر الذي لا ترحم اكبادنا على الارض تسيرو
ومفروض يسعد في حالت وصول من يكون شريك حياة بنته ويسعدها ربي يحفظك
لك شكري يمكن ارجع مره ثانيه


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 09-02-2011   #3


الصورة الرمزية عنتريهر
عنتريهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11745
 تاريخ التسجيل :  17-10-10
 العمر : 40
 أخر زيارة : 13-03-2018 (10:29 AM)
 المشاركات : 6,619 [ + ]
 التقييم :  1554
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مأساه (قصه واقعيه)



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ان ماحدث قليل مما يحدث وماخفي كان اعظم.
باله عليك ايها الاب كيف تحرم ما احل الله .
وكيف انت رضيت لنفسك ان تضفر بشريكة حياتك.
لا والف لا فانما انت انسان جاهل وقد علمت خلال القصة ان هذا الرجل عبث بشباب زوجته فكم اغضبها كم اهانها وكم وكم عانت منه.\
فخشي من زوج ابنته ان يفعل ماكان يفعل هو ضن منه ان كل الرجال مثله.تبا وبئسا لك ولتفكيرك.
اتضن ان الناس مثلك لاقلب لهم ولا رحمة لهم.
تحصل في اليمن بعض القصص لداء السادة في مناطق يمنية.
لايزوجون بناتهم الا من سادة.مهما قرع الباب من ذوي الاخلاق ونيرين الالباب.
فيقال ان شابة في الاربعين من عمرها وهي على فراش الموت.
بعد ان كسر ابوها خاطرها رافض ان يوجها الا من سيد النسب والحسب...
فقالت اي ابي:
قال اي بنية قالت له قل امين ـــــــــــــــــــــــ قال امين
قال اي ابي
قال اي بنيه قالت قل امين ــــــــــــــــــــــــــــ قال امين
قالت اي ابي
قال اي بنيه قالت قل امين ــــــــــــــــــــــــــــــ قال امين

قال مادعيتي لي يافلذة كبد اوبكي.
قالت لقد قلت في الاولى
ماذا قالت
نعم تخيلوا معي مالذي ستقول هذه الفتاة اليائسة التي تجارع سكرات الموت.
قالت الاولى ,,,قل اللهم عذبه.
فصعق الاب واصفر وجهه.
قالت وفي الثانية قلت.
اللهم اني اوكلت امره اليك.
وقالت في الثالثه.
اللهم ان لي عليك ان تنصرني فقد ضلمني .
فسكنه نار جهنم وبئس المصير.

هنا الاب يتجمد وامامه جسد بنته ممد.
كانت في ريعان الشباب نعم.
اما الان .
فقد شاخت وشابت وهي في عمر الزهور من القهر والذل.
وبعدها قالت(اشهد الا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله)
بكا الاب وهدر محجر العيون .
ولكن لن يفيده هذا.
ايها الاب يقول النبي صلى الله عليه وسلم اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.
والا تكن فتنة وفساد عريض.
نعم نعم نعم.
اخطب لبنتك اذا وجدت الرجل المناسب فهذا شرف ليس عيب.
ولا حولة ولا قوة الا باله.....
بنت الاصول غفر الله لك ولوالديك ووفقك دنيا ودين.
واسأل الله العظيم رب العرش الكريم ذو السلطان القديم.
ان يزوج بنات المسلمين وشباب المسلمين...
وهذه قضية قد نفتح موضوع نناقشة. حول الاخطار.
اختي الاصيلة.
تقبلي مروري.
تلميذك الصغير عنتريهر


 
 توقيع : عنتريهر


:
:
البعض ليسوا هُم !!
والبعض نحن !!


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM