مـعــاً حــول الـعـالــم ( لمحبي السفر والسياحة )


المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن

مـعــاً حــول الـعـالــم


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قلعة صيرة المحطة الأولى.. من ارض بلقيس النقيب911 مـعــاً حــول الـعـالــم 22 28-07-2012 10:05 PM
[المحطة الاخيرة وجمعة الوداع] عنتريهر الرأي & الرأي الأخر 4 06-06-2011 06:10 AM
المحطة الثانية: صهاريج عدن التاريخية النقيب911 مـعــاً حــول الـعـالــم 10 15-04-2011 09:29 PM
خلطات منوعه لمناطق مختلفه ملكة لبعوس عـالــم ومـمـلـكـة حـــواء 5 06-12-2009 08:09 PM

إضافة رد
المشاهدات 6773 التعليقات 11
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-12-2010   #1


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن





المحطة الثالثة:

لا نزال نبحر معا في عدن وننتقل من ضفة الى اخرى لنقل من هنا تاريخ وهناك حضارة ..

انها عدن معشوقة الجميع ..

المحطة الثالثة:
وسوف اشملها كافة مناطق الزيارة حتى ننتقل الى محطة الكثير ينتظرها هي يافع ..



تفاصيل موجز التقرير على هذا الرابط .. لمن يريد الاستزادة ..

http://www.yaf3.net/vb/showthread.php?t=22222

تفاصيل المحطة الأولى : قلعة صيرة على هذا الرابط..

http://www.yaf33.com/vb/showthread.php?t=22503

الى المحطة الثانية:

http://www.yaf33.com/vb/showthread.php?t=22582

نبدا من هنا:
سوق بيع الأسماك بعدن – صيرة ويتمتع بشهرة منذ القدم لانه يطل على ميناء الصيادين وبجواره مطاعم متخصصة بشوي الاسماك هكذا معهود ليس من اليوم .. واكيد البعض يعرفها وحاليا يوجد مطعم فيه مكان مخصص للعائلات اسمه مطعم الشراع.. انصح الصنعانية اذا نزلت عدن بزيارته..



























العدنين يتميزون بالمرح والدعابة دائما ..








اما الآن مع من هنا وهناك لمدينة كريتر وبعض الصور البسيطة ..



مجلس العموم البريطاني .. حيث كان يجتمع خلال الحكم البريطاني..








يتبع


 
 توقيع : النقيب911

سيظل قلمي عنيدا..
ليس المهم ان تعرفني ..
بل ان تفهمني..
لغتي ..حرف جر في اثري ..


رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010   #2


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



منارة عدن المشهورة منذ قبل الاسلام كانت تمثل برج مراقبة للحركة البحرية ..









نموذج لساعة بغ بن عدن ..







يقال بانه قبر اول قبطان ارسى سفينته الحربية في عدن في عام 1839 قادما من الهند بومباي بينما في رواية اخرى يقال بانه تم سجنه في بومباي باتهامه من قبل بريطانيا انه اختلس اموال وخزائن من عدن .. يعني عدن متعودة على النهب ..











ثانوية البيادر يا اغلى ثانوية .. لا آزال اتذكر الاستاذة العراقية منيرة والاستاذ العدني أنيس.. لم يتحدث المبنى غير اتلاف اجزاءه وخراب ..
لله درك يا بيادر..








..

ملعب الحبيشي .. بجوار نادي التلال الذي تأسس كأول نادي في الوطن العربي في عهد بريطانيا وعمره حتى الان يزيد على 100 عام ..




تنتقل عدسة النقيب الى زاوية اخرى من عدن التي ركزت فيها على مناطق ذات وتر الذكريات..

نموذج لطواحين هولندا.. كانت تحمل المراوح وهي من ايام المحافظ السييلي الا انها اليوم تتساقط بعض المعالم من غير اهتمام من محافظها ..



ساحل ابين..



















يتبع


 

رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010   #3


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



جزيرة العمال وكانت فيها شاليهات .. سكنت فيها الايام الاولى من عرسي.. اما اليوم فقد تحولت الى معسكر وقريبا الى ................. الله اعلم .. يمكن للبيع ..







شاطئ ممتد من امام فندق عدن باتجاه جزيرة العمال












وهنا طلب مني احد الشباب التقاط صورة لهم .. هم من عمال صيانة فندق عدن استعدادا لاستقبال خليجي20 انذاك




فندق عدن..




المعلا والتواهي يبديان بعيدان









هذه الصور بناء على طلب الصنعانية .. قالت يا اصحاب يافع وعدن احمدو الله شوفو الدحابشة كيف نظموا لكم الشوارع ونصبوا اللوحات الارشادية والاعلانية والدلالية .. بس انا اعتقد انها من ايام الحزب ..








مغادرة المكان..


هذه الصورة لشارع المعلا .. اجمل ما فيها طريقة التقاطها بشكل مثلث.. كان هذا الشارع يمثل صورة من صور الرقي والتحضر منذ الاستعمار البريطاني وكان يعد ارقي شارع في الوطن العربي .. اما اليوم وللاسف اتدرون كيف تحول .. اولا المصاعد الكهربائية التي كانت تتميز فيها العمارات تحولت الى مكان القاء القمامة أي انه كل شقتة تلقي بقمامتها من طابقها .. الله يستر ..



يتبع


 

رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010   #4


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



هذه العقبة منتصف عدن والمعلا وقفت في قمتها والتقاط بعض الصور من هنا وهناك كما تبدو واضحة..

































حاااان الرحيل من هناااا









يتبع


 

رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010   #5


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



هذه القلوعة وهذا المسجد يعتبر الاهم فيها حضرت صلاة المغرب فيه ..فما اجمل صوت امامه .. اعتقد بانه ياسر ... ... ما اجمل زخارف المسجد من الداخل .. وما اجمل نشاطه في التحفيظ والمحاضرات والدروس ..
فعلا مفعم باجواء روحانية ايمانية ..
كم تذكرت الاخ ابو السفر وكنت معتقدا اني التقيه .. ذهبت الى محلات ابو عادل المشألي للسيراميك والرخام وسألت عن شخص يقال له ابو السفر وكنت متأملا ان يعرفونه خاصة ان ابناء صاحب المحلات ممن درس في صعدة .. لكن للاسف تعذر واجازتي قصيرة وليس لدي انترنت .. ان شاء الله نلتقي مرة أخرى..














النفق المؤدي من القلوعة الى النادي الدبلوماسي في التواهي ..
من منجزات الحزب..







التواهي المنطقة الراقية بجد .. فيها النادي الدبلوماسي فما اجمله هذا المكان تستطيع ان تدخل برسوم بسيطة وتحجز غرفة مطله على البحر وتستحمم او تتناول الاكل او تستأنس .. المكان اكثر من رائع ..رغم بساطته التجهيزية..












فندق غولد مور في الساحل الذهبي













يتبع


 

رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010   #6


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



مضيق الفيل






































هذه كنيسة منذ العهد البريطاني




هذه نقطة كبرج مراقبة لميناء التواهي والسوق الحرة ايام بريطانيا..




كانت المغادرة ..




واخيرا اقول في ختام المحطات التي تحمل الالم والامل ...
الا يا ليت الملوك يعودوا يوما *** ليشاهدوا ماذا فعل بها اصحاب الفخامة ..


الاخت ورود يافع هذه نهاية المحطة العدنية واخصك كونك ممن شجعني على نشر المزيد في هذه الزاوية ..

اتمنى ان تنال اعجابك واعجاب الجميع من زارين واعضاء ..

المحطة القادمة المتعلقة بيافع بدءا من الطريق وحتى مدراجات يافع وبعض معالمها ..

الى اللقاء ..


 

رد مع اقتباس
قديم 18-12-2010   #7


الصورة الرمزية خالد ابوناصر
خالد ابوناصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10573
 تاريخ التسجيل :  29-03-10
 أخر زيارة : 02-09-2019 (10:44 AM)
 المشاركات : 1,468 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



سلمت عدستك ايه النقيب المبدع

صور في غاية اللابداع

كثير من الاماكن لها ذكريات جميله من الساحل الذهبي الى كريتر وصيره


تسلم يالغالي .


 
 توقيع : خالد ابوناصر

...***...***...***...***...*** ...***...


رد مع اقتباس
قديم 19-12-2010   #8


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



مرحبا بالغالي ابو ناصر ... سعيد جدا بمرورك وكلامك المعسوووول .. ربي لا يحرمنا منك ..


يكفيني شرفا مرور قلمك في هذه الزاوية ..


وانا لي كذلك من الذكريات .. ويا لها من ذكريات رائعة بين قلاعها وشواطئها .. اسأل الله ان يحفظ عدن وكل من سكنها .. انها غالية بجد..

اخوك.. سائح مهموم


 

رد مع اقتباس
قديم 19-12-2010   #9
مراقبة قسم الأسرة والمجتمع


الصورة الرمزية ورود يافع
ورود يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6380
 تاريخ التسجيل :  25-11-08
 العمر : 38
 أخر زيارة : 21-02-2012 (03:57 PM)
 المشاركات : 2,148 [ + ]
 التقييم :  565
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



عدن ... آه يا معشوقتي ومعشوقة كل زارك يوما
نال منك الشيب ولا تزالين شابة
وانهكتك السنين وهدت قواك رغم انك لم تنهاري يوما

كلمة شكر او اثنتين او حتى الف لا توفيك حقك اخي القدير

لا اخفيك ان دموعي لم تطاوعني في البقاء في مخأبها وانا اتجول بين صورة واخرى

عدن تعاقبت عليها الدهور وتوالت عليها الآهات
ولكنها لا لم تفقد بريقها
ولا جمال طبيعتها

ان القلب يهفو اليها
والعين تتوق شوقها لرؤيتها
والروح قد غادرتني وسبقتني الى هناك ولم تترك مني سوى جسد يهم بالحاق بها
لكنه مقيد بالف قيد وقيد

الى ان افك قيود الغربة
استسمحك اخي باني ساظل امر من هذا المكان لامتعك العين بما تعشق رؤيته

كل الشكر والتقدير لمجهودك الي بذلته اخي القدير
وربي يعطيك الف عافية ويجزاك كل الخير

ونحن بانتظار المحطة الجايه

يافع المشموخ

مع خالص التحية
واطيب الامنيات


 
 توقيع : ورود يافع

[flash=http://dc16.arabsh.com/i/02610/1f6135ap0si8.swf]WIDTH=600 HEIGHT=400[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 20-12-2010   #10


الصورة الرمزية النقيب911
النقيب911 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1171
 تاريخ التسجيل :  15-05-07
 أخر زيارة : 23-05-2026 (09:17 AM)
 المشاركات : 8,731 [ + ]
 التقييم :  1404
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المحطة الثالثة: لمناطق مختلفة في عدن



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورود يافع مشاهدة المشاركة
عدن ... آه يا معشوقتي ومعشوقة كل زارك يوما
نال منك الشيب ولا تزالين شابة
وانهكتك السنين وهدت قواك رغم انك لم تنهاري يوما

كلمة شكر او اثنتين او حتى الف لا توفيك حقك اخي القدير

لا اخفيك ان دموعي لم تطاوعني في البقاء في مخأبها وانا اتجول بين صورة واخرى

عدن تعاقبت عليها الدهور وتوالت عليها الآهات
ولكنها لا لم تفقد بريقها
ولا جمال طبيعتها

ان القلب يهفو اليها
والعين تتوق شوقها لرؤيتها
والروح قد غادرتني وسبقتني الى هناك ولم تترك مني سوى جسد يهم بالحاق بها
لكنه مقيد بالف قيد وقيد

الى ان افك قيود الغربة
استسمحك اخي باني ساظل امر من هذا المكان لامتعك العين بما تعشق رؤيته

كل الشكر والتقدير لمجهودك الي بذلته اخي القدير
وربي يعطيك الف عافية ويجزاك كل الخير

ونحن بانتظار المحطة الجايه

يافع المشموخ

مع خالص التحية
واطيب الامنيات



عدن معشوقة للأوفياء كمثل ورود يافع وغيرها ..

هي كما وصفها قلمك الصادق الوفي وهي لا تزال في قلوبنا كما وجدتها في قلبك أيتها الأخت الصادقة ..

ورود ما اجمل البلاغة وردت في وصف عدن الابية من خلال قلمك الأمين..

لدي احساس مختلف يتجدد مع تجدد سطورك يحمل اعذب المشاعر التي تكتب بالوان الشعر والأدب بقلمك...

كم تمنيت ان عثرت على هذه الحروف الوردية في مقدمة المعشوقة عدن ..

ورود.. أشاركك الإحساس والمشاعر تجاة فاتنة زوارها ومهجة اهلها .. عدن

ولذلك اقول ان قلمك يسمو ويعلو شموخا وله مكانة خاااصة ..
يسعدني لانه صادق.. مخلص .. وفي ويحمل ازكى وابلغ الوصف والتعبير ..

ولذلك ان كانت عودتك الى هذه الصفحات متكررة للاستمتاع بما تحويه من ذكريات الماضي عبر الصور ..

فلي زيارات متكررة لمشاهدة الصورة والقلم المتميز معا...

وان كانت هناك كلمة شكر فهي لمن يستحقها حقا من مر من هنا ونثر وعبر حبا لعدن ..

تحيتي الصادقة اختي الصغرى ..

محطتي التالية : يافع مرورا بطريقها الوعرة ..

ارق التحايا ..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 06:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM