| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| أنواع صور صدور النساء | يماني اصيل | محطـات بــلا حــدود | 13 | 23-01-2012 09:35 PM |
| أنواع القلوب كما جاء به القران | شموخ -اليافعيه | نفحــات إيمانيــة عامــة | 2 | 29-04-2011 11:00 AM |
| أنواع الصائمين فأي نوع أنت..!! | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 4 | 05-09-2010 11:46 PM |
| من أنواع الأزواج | رامي الهندي | عالم الاسرة والطفل | 0 | 02-09-2010 01:05 PM |
| أنواع الخوف | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 2 | 29-08-2010 02:15 PM |
|
| المشاهدات | 2112 | التعليقات | 7 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() |
أنواع النساء....!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المرأة داء .... ودواء.... ومرض .... وعلاج..!! ************ فالعاقلة ذات الخلق الحسن والذوق الحسن: دواء للزوج تسفيه من متاعبة النفسية والمادية..!! والجاهلة: داء للأسرة تلوث جميع افرادها بجراثيم القلق والنزاع..!! المتكبرة المعرورة: مرض للزوج لايشفى منه إلا بطلاقها..!! الصالحة المستقيمة: علاج لكل مايعانية المجتمع من شرور وأفات..!! ******** المرأة نصف المجتمع من حيث العدد... وأجمل مافي المجتمع .... وأعقد مافي المجتمع..!! وهنا وجب على المفكرين أن ينظروا إلى قضيتها على أنها قضية المجتمع كله..!! ******** الوعدالقاطع |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: أنواع النساء....!!
[align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center]
الله عليك يا حكيم المنطق ترهيب وتحبيب بصراحه كلمات في الصميم ولا تعقيد ولا تطويل كلمان جواهر والماس بصراحه انت تعرف من اين تؤكل الكتف تعجبني عندما تصول وتجول فارس في الميدان لا منافس والكل لما تفعل مندهش وعندي ملحوضه اذا سمحت لي الجاهله . داء يفكك شمل ترابط الاسره المرئه تشكل حوالي 60% من المجتمع من حيث العدد هذى وتقبل شكري وتقديري لشخصك الكريم ايه الصوت الحر ابو القاليه والسموحه من مداخلتي المتواضعه في موضوعك الكبير [/align][/cell][/tabletext][/align] |
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;backgroun d-image:url('http://www.yaf33.com/vb/backgrounds/21.gif');background-color:red;border:7px double red;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]
(النيزك) العضو الحر . قلب الاسد انير سمأكم باجمل حلة فانتم احباب واصحاب واخوة بوركتم وبورك سمأكم ( سماء يافع )[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
|
|
|
#3 |
![]() |
رد: أنواع النساء....!!
شكرا أخي الغالي على مرورك الكريم..
وشكرا على كلامك الطيب والذي يدل على نبل أخلاق سموكم الكريم..!! أخي سوف تكون لنا صولات وجولات وأنتم من يحثنا على هذا وسوف أرد عليك ويكون لنا حديث مطول في هذا الخصوص..!! ولأنني اكتب من الجوال سوف اختصر ويكون لنا حديث في ما يخص كلامك..!! وكل ما اتسع محيط الإنسان اتسع أفقه الفكري وكلما ضاق محيطه ضاق تفكيره وسما خلقه..!! وليس عجيبا أن المرأة العاقلة من يعمر الحضارات بفكرها للرجل...بينما المرأة الجاهلة من يدمر تلك الحضارات بحماقتها..!! ومن أكبر المصائب مصيبة الرجل بزوجة جاهلة حمقاء..!! لأن الزوجة الجاهلة ترهق زوجها بالكماليات وليس الضروريات..!! والمشكلة ان ما يراه الرجل كماليا تراه المرأة ضروريا... وما يراه الرجل ضروريا تراه المرأة الجاهلة كماليا..!! المرأة الجاهلة لاتقتنع بالمعيشة التي هي فيها وكلما انتقلت الى حال أحسن مماكانت عليه ملته وتشكت منه حتى لو وصلت الى الجنة لملتها وتمنت الانتقال الى جهنم والعياذ من جهنم..!! المرأة العاقلة كلما عاملتها بالحسنى تزيد طاعة... والمرأة الجاهلة تزيد تمردا فأكثر مع العاقلة وأقلل مع الجاهلة ... الزوجة الجاهلة بلاء..!! الزوجة الجاهلة لاتفهمك وتزيد المشاكل..!! الزوجة العاقلة تحل لك مشاكل وتخفف عنك المتاعب...!! وسوف نكتب عن المرأة والمرأة هي الركيزة الأساسية لهذه الأمة..!! وللعلم المرأة ليست انقص عقلا من الرجل ...ولكن تغلب عاطفتها على عقلها..!! فهناك المرأة العاقلة والكريمة والراضية والصالحة و و و و و ..!! ونصرت هذه الأمة بالمرأة الفاصلة لأنها تعرف كيف تربي أولادا يصونون شرف الأمة ... وهزيمة الأمم بواسطة المرأة ... ونصر هذه الأمة بواسطة هذا المخلوق..!! ******** وسوف أعود والسموحة إذا في أخطأ فلي عودة ان شاء الله..!! لكي أشرح أكثر إذا كان هناك أي خطأ أو استفسار من قبل الإخوة..!! أخيك الوعد القاطع |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: أنواع النساء....!!
ابو الغاليه يمكن انك طبيب متخصص في بعض الامراض لانك
وضعة شي هنا صح وكلامك الف صح والنعم والله اكيد بس يمكن تحصل شي بسيط من الذي يكون جاهلات والحمد لله بس برضه في الغرور في بعضهن وهذا اكبر مصيبه اذا سارت الزوجه مقروره وخاصه خارج البيت ربي يستر علينا من هذا النوع واتمني للجميع بنات المسلمين ان يكون من النوع العطوف والحنون وهذا ولك شكري ؟ يمكن اغيرك واحطك مستشار في عقول البشر |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: أنواع النساء....!!
معلمي الغالي ابو الغالية اسمح لي ان ارتج على كيفي وتفكيري وهواي..
فأن اصبت فكان بهاء وان اخطاءت ردني الجادة المراءة عندما نتحدث عنها يجب نعرف انهاء الاخت والبنت والام والخالة والعمة... فهي كالغرسة الصغيرة وجهها كيف شئت واسقهاء بماء شئت وستجد رائحة وطمع ماسقتهاء بثمرتهاء واخلاقهاء وتفكيرهاء اذكركم بموضوع اختي طعن (اسأل الله ان يردهاء لنا سالمة غانمة)ان الصغار يأخذون من الكبار...... فالمراءة كذلك البيئة التي تعيش فيهاء تصنع منها الصلاح والفلاح او الطياح والضياح.. المراءة ليسة نصف المجتم بل المجتمع فأن صلاحهاء من صلاح المجتمع وضياعها من ضياعه.. فقد قال الرسول الكريم فتنة امتي النساء.. واما من ناحية العقل اخي الوعد القاطع هي ناقصة عقل ودين.. فرجل وامرءتان...ولاتنسوا انهاء تاخذ اجازة اسبوع كل شهر.. ومن حساسية تربيتهاء قال الرسول الكريم من ربى لي اثنتين تربية صالحة توج يوم القيامة على رأس الملى.. فالمراءة هي بلاء وبنفس الوقت دواء واعظم مشكلة عندهاء هي السماع لانهاء عاطفية.. قال الرسول لاوفق اللهقوم ولوا امرهم امراءة.. ان كيد النساء عظيم النساء اصناف واشكال والالوان.. وتقبلوا مروري وتحياتي |
![]() : : البعض ليسوا هُم !! والبعض نحن !!
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: أنواع النساء....!!
صدقت يالوعد فقد اختصرة واجزة موضوع طويل وعريض اشغل المجتمع بكل اطيافه ومثل ما قلت كل هذه الصفات موجوده حتى في بعض الرجال للاه درك اخترة المرض الذي يصيب الانسانيه بعينه وهو النساء فهن السبب الاول والرائيسي لكل مشاكل وامراض الدنيا لك التحيه |
|
|
|
#7 | |
![]() |
رد: أنواع النساء....!!
شكراً والدي الصقر اليافعي على مررك الكريم.. وشكراً لهذه المجاملة اللطيفة وإذا كان تشوفني طبيب متخصص فأنا فشلت في دراستي ... ليس فشل وانماء نوع من الشيء الذي لا يعرفه الإنسان ... لقد تخليت عن مستقبلي بدون أي سبب... ولهذا أنا ضمن الناس الفاشله ... وأعترف مني للجميع ..!! الحمد لله فقليل الجاهلات والمغرورات ... وإذا كان معظم النساء مغرورات وجاهلات لكانت مصيبة... ونحن سوف نكتب عن النساء الفاضلات والعفيفات ...ولو تعرف كم هي صفات المرأة لقت أن الأمم كتبت عن المرأة ... ومثل ما ذكرنا المرأة هي كل المجتمع ... وسبحان الله مع انها خلقت من آدم ... ولكن المرأة تقع عليه عاتق التربية ... وكل شيء ولا ننكر دور المرأة في حياتنا ... صحيح المرأة هي الجزء ولكن هي الجزء الأهم في الأصل (الرجل )..!! وسوف أحتفظ بالباقي للأخ عنتر يهر أعرف أنه سوف يعود ليحتحت اللي باقي معاي..!! ولدك ابو الغالية |
|
|
|
|
#8 | |
![]() |
رد: أنواع النساء....!!
هلا بالغالي هلا أخي عنتر خذ راحتك ولك الحرية المطلقة في ما تشوف ... وأنت على العين والرأس...
لا أختلف معاك في كل ما ذكرت والمرأة كل شيء في حياتنا والمرأة هي الأم والأخت والبنت والزوجة ...وهي الفرحة والحب والشوق ... تخيل أن المرأة هي الأم : يالله ما أحلى هذه الكلمة الأم التي تعطي الحب بدون مقابل ... لكن سوف أختلف معاك في ما دكرت أن المرأة ناقصة عقل ودين لا ... سوف أختلف معاك ..!! وخلنا نناقش الموضوع بعيد عن المجاملات وكم كتبت مثل هذا الكلام من قبل نعم في تفضل وهذه هي حكمة الله (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله عزيز حكيم )..!! يبقى التقرير الإلهي: وللرجال عليهن درجة، وقوله تعالى: الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض، فلابد من وجود هذه الدرجة لا لتستمر المعركة بين الرجل والمرأة، ولا لتحقيق مكاسب لصالح طرف؛ وإنما لصالح النفس الإنسانية بشقيها الرجل والمرأة على السواء، وهذه الدرجة للرجال ليست من كسبهم وإنما هي من عطاءات الله لهم لعلمه سبحانه بهم وبما يصلح من شأنهم وشأن من تولوا أمرهم..!! ففي هذا التفضيل حكمة من الله وسوف أحاول شرح هذا الكلام أخي عنتر من المعروف أن المرأة تغلي عليها العاطفة وهذه غريزة من الله ليس في المرأة فقط وانماء كل ساءر المخلوقات وأخص الأنثى ... ولولا هذه الغريزة المعاشة المخلوقات فمن يقوم بالعناية بها فكما قلت في السابق ممكن للمرأة أن تحرك جيش إذا كانت تحكم أي بلادللبحث عن طفلها حتى لو كانت في حرب مع الاعداء ... وهذه أسمها غريزة الأمومة...لهذا السبب الأنثى تغلبها العاطفة ... وحتى طلب الشهادة من أمراتيين ليس لانهن ناقصات عقل ولكن ممكن المرأة تنسى بسبب الحيض والحبل والنفس وبسبب مشاكل تتحملها المرأة أكثر مما يتحمل الرجل ... لقد رديت على أحد الأخوة وسوف أنقل لك الرابط وهناك سبب التفضيل قال تعالى (يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين)... سورة النساء سبحان الله أكرمهن الله بسورة وسوف يكون لنا حديث في هذه السورة إن شاء الله السؤال هل ظلم الإسلام المرأة ... ؟ الجواب (لا) لقد أكرمها وتوجها ملكهة في بيتها ..!! إن المسألة مسألة حساب لاعواطف تأخذ المرأة (ثلث) لتنفقها على نفسها وممكن تتزوج ويكون هذا الثلث لها فقط... ومن ينفق عليها زوجها وإذا عنها أولاد أولادها ... ويأخذ الرجل ثلثي الثروة ليش (لينفقها أولاً على زوجته أي على امرأة آخر وثانياً على أسرة من والدين وأولاد فأيهما أكثر من الآخر بمنطق الحساب والأرقام والرجل ينفق على الأسرة تكليفاً لا تطوع ومهما كانت ثروة المرأة الخاصة فالرجل ينفق عليها ولا يأخذ منها شيء كأنها لاتملك شيئاً ..!! وهناك أختلاف في التكوين (البدني) كذلك ليس الذكر كالأنثى في التركيب البدني و(الهرموني) وهذا ما يأثر على دماغ المرأة ليس الذكر كالأنثى في فرض بعض الأمور الشرعية مثل الجهاد... فإنه لم يفرض على النساء ولله تعالى الحكمة في ذلك... لأن المرأة هي التي تلد الرجال الذين يجاهدون.. وهي مهيأة لولادة الرجال بكل تكوينها العضوي والنفسي ومهيأة لإعدادهم للجهاد وللحياة على حد سواء... فالحرب حين تحصد الرجال وتستبقي الإناث تدع للأمة مراكز إنتاج الذرية... فرجل واحد مع أربع نساء يعوض الأمة الكثير من الرجال... ولكن ألف رجل لا يملكون أن يجعلوا امرأة واحدة تنتج أكثر مما تنتج من رجل واحد... فهذا باب من أبواب حكمة الله التي لم تجعل الذكر كالأنثى وأعفت المرأة من فريضة الجهاد إلا في حالات الضرورة القصوى..!! و الله سبحان عندما أمر في الجهاد أمر بجهاد المال قبل النفس ..قوله تعالى: (وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ) معا العلم أن النفس أغلى من المال ... ولكن حتى يقدر من لا يستطيع الذهاب والجهاد أن ينفق من ماله ( مثل المعاق ،،أو الوحيد ،، أو المرأة وهذا هو الجهاد...نعم في تفضيل وهذا التفضيل ليس بذكاء الرجل وانما حكمة من الله ... والرجال قوميين على النساء ليس لانها ناقصة عقل ولكن لكي تضبط المقاييس ...وحتى هذا التفضيل والتقديم فهو أمامها في الصلاة... نعرف كل هذا وحتى اختار الله سبحانه وتعالى أنبياءه من الرجال ليحملوا كلامه ورسالاته إلى الناس ..!! لما بلغ الرسول صلى الله عليه وسلم ان أهل فارس قد ملكوا عليهم بنت كسرى قال (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة)..!! أما ما يخص الدين فهذا ما لا يرضاه أحد فأنت ذكرت (الحيض فقط ولم تذكر النفس والإحداد)..!! فجميع الأمور من شيء موجود ولله في خلقه شؤون والإحداد أمر الله..!! إذن المرأة ليست نافصة دين ولا ناقصة عقل وهذه حدود الله..!! الإسلام أكرم المرأة بكل شيء ( الجنة تحت اقدام الأمهات )... (وأمك ثم أمك ثم أمك )..!! والشيء الذي لا يعرفه ولا يعرف الجميع هو أن آدم خلق من طين وحواء خلقت من شيء حي..!! قلنا الرجل هو الأصل والمرأة هي الجزء ... ولكن الجزء( المرأة ) هي مثل القلب بالنسبة للأصل (الرجل) في أحد المواضيع لأحد الأخوة يسأل من هو أكثر معانه الرجل أو المرأة وقلنا المرأة وذكرنا الأسباب...لقد كتبت كثير عن المرأة في أكثر من منتدى...فبالرغم من ضعف المرأة إلا أنها تحمل أسلحة دمار شامل يصعب على الرجل أن يفهم هذا المخلوق الضعيف الحنون اللطيف الجميل ... الذي خلقه الله سبحانه وتعالى من ضلع آدم لكي تسكن إليه وتونسه في الجنة ولكن الأم ليس كذلك الأمر أن تونسة في الأرض وسوف نكتب عن حواء في القسم الإسلامي..!! حقاً( ان كيدهن عظيم)... إذا أرادت المرأة عمل أي شيء فلن تستطيع أن تردها ... ممكن تريد شيء وانت رافض فهي لا تجي مباشرة وتعمل صدام لأنها تعرف أنها ليست قوية بما فيه الكفاية... الله ستر ولطف (هههههههههههههه) ولكن تجي من خلف ظهرك أي عندها أسلوب فالمراة من صفاتها ( التي الم نذكر أنها كالحمل الوديع .. أي الشاة أو الثعلب ...هذا ليس تنقيص من قدر المرأة وأنما كلام حكماء ... وممكن تجيك من هذه الأذن وممكن الثانية ... فهي لا تمل ولا تكل ..!! ونعم النساء فتنة كما ورد الحديث الشريف وفي كتاب الله... ونعم المرأة هي الداء والدواء ... والمرأة كالنحلة تلسعك أم تسقيك عسلاً..!! وعلى حسب التربة( الأهل والأم ) وعلى والرجال الذي يقود السفينة ... ويجب أن نعامل المرأة على أنها أجمل هدية من الله لنا وان نعطف عليها ونحسسها بكونها هي الأهم لانها تتحمل الجزء الأكبر من الهموم والمشاكل..!! ووراء كل رجل عظيم امرأة ...0 ووراء كل مجنون أو منتحر امرأة (هههههههه)..!! عجبي كيف هذا التناقض في حياتنا ..؟!! (.............)..!! سوف أرد عليك في هذا الخصوص وحتى لا يكبر الرد..!! الوعد القاطع |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|