العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الأقــســـام الــعـــامــة ๑۩۞۩๑ > محطـات بــلا حــدود

محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قواعد اللغه الانجليزيه كامله فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 1 05-12-2011 03:16 AM
30 فلاش لتعليم اللغه الانجليزيه للاطفال فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 1 05-10-2011 10:20 PM
تعلم اللغه الانجليزيه بالصوت والصوره السمرقندي الـقـســم الـعـلـمــي و الــثــقــافــي 1 05-08-2009 05:15 PM
الاسرار السبعه لتعلم اللغه الانجليزيه الوافي محطـات بــلا حــدود 8 20-10-2006 04:46 AM
الدرس الثاني من دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدئين moon almoon محطـات بــلا حــدود 3 11-04-2006 01:41 PM

إضافة رد
المشاهدات 2713 التعليقات 13
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2006   #1


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



الدرس الأول:
في دراسة اللغات بصفه عامه هي اذا اتقنت قواعد اللغه و معك 20 كلمه افضل من ان يكون لديك 50 كلمه و لاتجيد القواعد
لذا اوصيكم بالتركيز على قواعد اللغه و اليوم ان شاء الله راح اشرح الزمن الحاضر في اللغه الأنجليزيه و هو سهل بالمره لو فهمتوه ابدا ما راح تنسوه ان شاء الله.
الزمن الحاضر في اللغه الأنجليزيه ينقسم الى قسمين :
1 - المضارع البسيط Present Simple و هذا النوع من المضارع تستخدمونه عندما تريدون التحدث عن شيء ما في الوقت الحاضر و هذا الشيء اما انه حقيقه من حقائق الحياه مثل الأرض تدور حول الشمس , البشر يموتون , الشمس تشرق في الشرق , او انكم تريدون التحدث عن فعل يحدث بصوره دائمه مثلا يوميا كذهاب الناس الى اعمالهم و الأطفال الى مدارسهم و الأمثله هي كالتالي :
A - حقيقه من حقائق الحياه : البشر يموتون peopl die
B- فعل يحدث بصوره متكرره : انا اذهب للعمل كل يوم I go to work everyday
2 - المضارع المستمر Present Continuous وهذا يكون في حالة حدوث الفعل اثناء التحدث عنه مثل انت او انتي الان تقرأون هذا الدرس و صيغته ان تضع الفعل المساعد (am , is , are) قبل الفعل (ان شاء الله راح اشرح الأفعال المساعده بعد انتهائي من شرح الأزمنه) و تضيف للفعل (ing) و تصير تكتب بهذه الصيغه
انا اقرأ الدرس I (am) read(ing) the newspaper دائما اسأل نفسك انا ابغى اتكلم عن شيء بيصير دايما او شي بيصير الان في اللحظه اللي انا اتكلم فيها , اذا كان بيصير الان على طول من غير ماتفكر حط الفعل المساعد قبل الفعل و اضف (ing) لفعل و انت راح تكون في السليم.
بعد كده في اسلوب ثاني انك تستخدم الفعل المساعد و تضيف ال (ing) اذا كنت تتكلم عن شيء بدأ في الماضي القريب و ما انتهى اثناء كلامك و راح ينتهي قريب مثال على ذلك تكون اشتريت كتاب من جرير قبل يومين و قريت منه كذا فصل و حبيت تقول لواحد يعز عليك عنه (لاحظ انك ماخلصت قراءة الكتاب كله و اثناء كلامك عن الكتاب انت منت جالس تقراه)
فتقول بالأنجليزيه :
في الوقت الحالي انا اقرأ كتاب عن السفر at the moment I am reading a book about travelling
هذا كل اللي تحتاجوا تعرفوه عن المضارع
درس المحادثه :
الأنجليز مولعين بالأدب في الكلام و في درس المحاوره هذا اشرح لكم كيف تتكلم عن شيء سيء و لكن بصوره حسنه و اكثر لطفا
و مثال ذلك بدل ماتقول رحلتي كانت سيئه بأمكانك القول رحلتي ماكانت احسن رحله قمت بها و المستمع سيفهم على انها كانت سيئه
واحد سألك كيف كان العشاء البارحه و بدل ماتقول غير جيد تقدر تقول ما كان اطعم عشاء ذقته و المستمع يفهم ان العشاء لم يعجبك و الان الى الأمثله باللغه الأنجليزيه
كيف كانت رحلتك الى باريس How was your trip to Paris
لم تكن افضل مدينه زرتها It was not the best city I have ever visited
كيف كان العشاء امس How was the dinner yesterday
ماكان الذ عشاء ذقته It was not the most delecious dinner I have had
و كنوع من التخفيف تقدر تكمل جملتك و تقول و لكن رحلتي لباريس لم تكن سيئه اخذا بالأعتبار ان الجو كان ممطر
فتقول
كيف كانت رحلتك الى باريس How was your trip to Paris
لم تكن افضل مدينه زرتها و لكن ليسئت سيئه اخذا بالأعتبار ان الجو كان ممطرا
It was not the best city I visited, but not bad considering that it was raining المقاطع الملونه هى اللتي يجي التركيز عليها و تغييرها بمايناسب الموضوع اللذي تتحدث عنه
و دائما تبدأ ب فعل التفضيل المضاعف مثل : الأفضل , الألذ , الأجمل , الأقوى ..... و هكذا في المقطع الأول من كلامك
و في المقطع الثاني تستدرك و تقول
ليست سيئه اخذا بالأعتبار و بعدها تشرح ليش الشيء هذا ماعجبك
درس المفردات :
اعضاء الجسد :
شعر Hair , اذن Ear , فم Mouth , شفه Lip , عنق Neck
عين Eye , انف Nose , سن Tooth , كتف Shoulder , ذراع Arm
ابهام Thumb , ظفر Nail , اصبع Finger , يد Hand , ساق Leg
ركبه Knee (لاتنطق ال k ) , قدم Foot , اصبع القدم الكبير Toe , صدر Chest
جانب Side , جلد Skin , ظهر Back , وسط Waist , حوض Hip
معصم (رسغ) Wrist , كعب Heel , كاحل Ankle , عضله Muscle
عظم Bone , ارداف Bottom , قلب Heart , كليه Kidney
كبد Liver , حنجره Throat
نصائح ذهبيه :
* خصص لنفسك على الأقل ساعه واحده بس تخليها بس لتعلم اللغه الأنجليزيه يصير حتى لو احد اتكلم معاك ماترد عليه (الا اذا الوالده او الوالد مسموح)
* بصوره اسبوعيه اشتري جريدة باللغه الأنجليزيه
حاولوا انكم تطلعوا مابين ثلاث الى خمس كلمات يوميا الى نهاية الأسبوع و مع مرور الوقت القدره على استيعاب مفردات راح تزيد و راح تقدروا تحفظوا اكثر من 10 كلمات يوميا
* كل واحد يجيب دفتر صغير (نوته) و يسجل فيهل كل كلمه جديده و يراجع الل كتبه نهاية اليوم و نهاية السبوع.
* كل واحد يجيب قاموس انجليزي عربي (مو حق الجيب , قاموس مثل المورد) و يصير تخليه في مكان سهل الوصوا اليه الى ان تكتسب ثقه في دراستك اللغه بعدها تشتري قاموس انجليزي انجليزي
اتمنى للجميع التوفيق
وعلى استاذتنا دبدوبه حلوه تصحيح الاخطاء
والبدء في الدروس وانا افتتحت القسم بهذه المشاركه البسيطه
لكم مني اجمل تحيه


 
 توقيع : moon almoon



رد مع اقتباس
قديم 07-03-2006   #2


الصورة الرمزية ابو المنتدى
ابو المنتدى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 45
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2010 (03:28 PM)
 المشاركات : 543 [ + ]
 التقييم :  200
لوني المفضل : Brown
مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



وظهر العباقره والعظماء يالله مون المون متقن ومتففن ايضا في قواعد اللغه الانجليزيه يالله شي

روعه وانبهار الف شكر اخي الكريم مدير الاداره شي ممتاز ان تكون من افتتح هذاالقسم برافو

عليك يارجل ياخرافي الف شكر سيدي الكريم على التوضيح والشرح الموضح والمفصل..


تقبل مني ارق التحايا


 
 توقيع : ابو المنتدى

[blink][align=center]
جااااااااري البحث عن توقيع[/align]
[/blink]


رد مع اقتباس
قديم 07-03-2006   #3


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]هلا وسهلا بالغالي ابو جمال
هذا مشاركه بسيطه افتتاح
للقسم الجديد والاخوان دبدوبه حلوه وابو سعيد
وبقية الاعضاء ما يقصرون ان شاء الله في مشاركاتهم
حتى تعم الفائده للجميع
تحياتي الخالصه لك[/grade]


 

رد مع اقتباس
قديم 08-03-2006   #4


الصورة الرمزية ابوسعيد
ابوسعيد غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 40
 تاريخ التسجيل :  16-02-06
 أخر زيارة : 14-04-2006 (12:59 AM)
 المشاركات : 65 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



[frame="4 80"]مشكوراخي الغالي مون المون على هذا الدرس الرائع وربنا مايحرمنا
منك ومن مواضيعك الرائعه والمميزه ومنتظرين الجديد من عندك
وتقبل اطيب التحايا
اخوك ابوسعيد[/frame]


 
 توقيع : ابوسعيد


[rams]http://www.lakii.net/images/May05/tape_quran.rm[/rams]


رد مع اقتباس
قديم 08-03-2006   #5


الصورة الرمزية دبـــدوبة حلـــوة
دبـــدوبة حلـــوة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 22
 تاريخ التسجيل :  28-01-06
 العمر : 46
 أخر زيارة : 07-08-2006 (01:25 AM)
 المشاركات : 39 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



مبادرة رائعة منك يا أخي moon almoon

وهذا درس رائع جداً للتعليم، وكل درس يكون خطوة بخطوة حتى الإتقان.

الله لايحرمنا من مشاركاتك.


 

رد مع اقتباس
قديم 11-03-2006   #6


الصورة الرمزية السنيدي
السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  24-01-06
 أخر زيارة : 23-02-2010 (06:52 PM)
 المشاركات : 338 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبـــدوبة حلـــوة
مبادرة رائعة منك يا أخي moon almoon
وهذا درس رائع جداً للتعليم، وكل درس يكون خطوة بخطوة حتى الإتقان.
الله لايحرمنا من مشاركاتك.

ابداع متالق اخوي وصح اللسانك والله لا يحرمنا من جديدك ولا من روعت ابداعك يالغالي ومثل ماقالت الاخت دبدوبة


 

رد مع اقتباس
قديم 14-03-2006   #7


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوسعيد
[frame="4 80"]مشكوراخي الغالي مون المون على هذا الدرس الرائع وربنا مايحرمنا
منك ومن مواضيعك الرائعه والمميزه ومنتظرين الجديد من عندك
وتقبل اطيب التحايا
اخوك ابوسعيد[/frame]

شكرا لمرورك الكريم اخي الفاضل ابو سعيد
انا اخي ليست لديه الامكانية التامه باللغه الانجليزيه ولكن من باب المشاركه
وانت والاخت الفاضله دبدوبه الحلوه فيكم الخير فانا سوف اكون احد تلاميذكم
لكم مني اجمل تحيه


 

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2006   #8


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دبـــدوبة حلـــوة
مبادرة رائعة منك يا أخي moon almoon
وهذا درس رائع جداً للتعليم، وكل درس يكون خطوة بخطوة حتى الإتقان.
الله لايحرمنا من مشاركاتك.
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]شكرا لمرورك الكريم استاذتي الفاضله
دبدوبه حلوه
فنحن مجرد مشاركه بسيطه ولكن الكرسي الخاص
بي ما زال محجوز لمتابعة دروسك القيمه
لكِ مني اجمل تحيه[/grade]


 

رد مع اقتباس
قديم 27-03-2006   #9


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: مشاركة: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السنيدي
ابداع متالق اخوي وصح اللسانك والله لا يحرمنا من جديدك ولا من روعت ابداعك يالغالي ومثل ماقالت الاخت دبدوبة
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]شكرا لاطراءك الرائع اخي الفاضل السنيدي
فكما اسلفت بانني لست متمكن او بالاحرى
اجيد اللغه الانجليزيه ولكن احببت من باب المشاركه
وكان بمناسبة افتتاح القسم الجديد حتى يعطي دافع
لاخواني واساتذتي مشرفي القسم لاتحافنا بما تسطره اقلامهم المتخصصه
والرائعه
لك مني اجمل تحيه[/grade]


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2006   #10


الصورة الرمزية soperm_man
soperm_man غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 278
 تاريخ التسجيل :  18-06-06
 العمر : 35
 أخر زيارة : 19-06-2006 (12:46 AM)
 المشاركات : 4 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: دروس في اللغه الانجليزيه للمبتدين



السلام عليكم : انا محمد
شكرا لكم على هذا الموضوع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM