| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| هنياً لمن كانت امه على قيد الحياة | المتميز | ديــوآن الـقـصيــد | 5 | 24-11-2010 12:00 AM |
| لو كانت حياتك قصة فما هو عنوانها | الملكي | بسمات وقفشات ضاحكة | 16 | 14-07-2010 05:58 PM |
| كيف كانت شخصيتك في طفولتك | زهرة الانصار | عالم الاسرة والطفل | 2 | 11-03-2010 05:34 AM |
| احداد المراة على ميت | عبدالله العنسي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 4 | 03-08-2009 05:38 AM |
| حاول ايجاد حرف العين في اقل من 60 ثانيه | زين اليزيدي | بسمات وقفشات ضاحكة | 14 | 28-04-2009 03:42 PM |
|
| المشاهدات | 3282 | التعليقات | 17 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
عدن كانت حلم اجداد الفادمين
من منى لا يتمنى لبلده الخير والازدهار والتقدم . نعم تنمنى ان تبناء المشاريع والملاعب والمصانع والجامعات في عدن وفي اليمن كله. لكن دعوني اصارحكم بانني منزعج من كثر الشحاتين في عدن فكيف ستعمل الدوله بهم ؟؟ هل ستقوم باعادتهم الى موطنهم الاصلي كم تفعل في ايام الانتخابات ام سيحضر المزيد الى عدن؟ من اجل الشحاته ؟ اتمنى من السلطه وخاصه الموتمر الشعبي لانه الحزب الحاكم ان يقوم بدوره وان لا تتشوه عدن في عيون الخليجيين فهي جميله . وان تستمر عدن بندر. فابا ء القادميين واجدادهم كانوا يسمونها بندر عدن وكانت جنه يحلمون النزول بها والمكوث قيها ويتناقلون قصص جميله عنها وكانت بلا شحاتين فهل نجعل منها كما قال لهم اباءهم واجدادهم عدن بلاد الطيبين. ونجعل عدن بلاد الخيريين ونستقبلهم بالورد والكاذي والياسمين والبخور العدني والعسل الدعوني والبن اليافعي فالكل بسال ماذا تريدون من اليمن وعدن خاصه اتمنى ان نكون عند حسن ظن القادمون الينا ونحن نقول ستعرفون كرمنا ونخوتنا عند زيارتكم واذا كان هناك خلاف فهو داخل البيت وانتم ضيوفنا في البيت فالضيف معزز مكرم فوق الراس والعين
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
استاذ جاسم الحاصل نعم انها عدن بندر صح وسوف تكون حسب الظن بها باذن الله
برجالها الكرام وطيبتهم لضيفهم وسوف تشوف الكرم الذي بيكون لضيوفنا اهل الخليج في بيتهم الثاني اليمن (عدن) ونحن سوف نكون في الستقبالهم هناك وسوف نثبت لهم كرم عدن لكل ضيف عليهم ونتمني ان يكون هذا مطلوبنا بي هذه الجلسه لك شكري اخي جاسم الحاصل المشرف لنا بكل موضوع يتم ترحه منقبلك لك شكري |
|
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
الوالد العزيز جاسم الحاصل اشكرك من كل قلبي ها ها الفته الرائعه منك والغيره على بلادك الجميله عدن
صحيح كلنا نبي نظهر بمظهر طيب امام اخوننا من اهل الخليج وان شاء الله راح يكون كذالك اعتقد انه في خطط لكل طنفسه في عدن وعاملين لك شي بانسبه لشحاته .. وهي من ضمن الخطه الامنيه والمحكمه في عدن واسمح لي بان اضيف ها القصيده الشعريه الجميله لشاعر الرماعي لشحاته ولك تحياتي وتقدير ¤¤¤ الشحاتة ¤¤¤ قال الرماعي خضر سالم في الشيخ قابلت شحاته جميلة الشكل والمنظر وحيث ماغلسة باته فقلت من فين ياحلوه من فين ذا الحسن نفحاتـــه وايش من بحر وامواجه ذي لفلفش بين طياته قالت لي العكس ياعاقل الــــــــــدم واضح بنظراته اني اصيله يمانيه من بيت ناصع بصفحاتـــــه ولكن الفقر حطمنا والجوع مايرحم امـــــــــــــــواته اسر كثيره بأكملها مثلي تقاسي معاناتــــه فقـــلت يابنـــت كذابــــــــه الفقر مقطوعه اصواته ماظن حد في اليمن جايع والشعب ينعم بخيراته ولكن البعض لي مثلك جالس معــــــــــلق بعاداته يشكي من الفقر والعيشه وتخدع الناس دمعاته قالت تأكد من الواقع والصـــــــــدق ينطق بكلماته شباب ضايع في الشارع فاقد مصيره وبسماته تصدق اعلام كـــــــــــــذابه شفها قصيره مطباته اوشخص كذاب ومنافق له مصلحه في دعاياته صحيح فيه ناس شبعانه كثير مــــــــاله وشيكاته وناس لها ضلع في السلطه مسئول خاله وعماته ولكن البعض والاكثر صعبه حياتــــــــه وخطواته عايش في الفقر وعياله ماحصلوا شي بيداته مسكين ذا الشعب كم قاسى وكم يداري معاناته صابر على الذل وتعود يسكت ويخفي مأسأته لايغرك الشكل والمظهر شف اغلب الشعب شحاته والبعض للمصلحه راكع من أجل يوصل لرغباته فقلت يابنت كذابه الخير واضـــــــــــــــــح علاماته واليوم افضل من الماضي شوفي عدن في عماراته شوفي الفنادق مناظرها شوفي الشوارع بجولاته وفيه مراكز تجاريه يحصل الشـــــــعب حاجاته ولي بلا شغل يتعـــــــــلم يدرس ويخرج بخبراته وحيث ماراح يتوظف مادام عنده شهاداته الخير في دولة الوحـــــــده والقايد الرمز لمساته عم الرخأ في اليمن كله ياسعد اهله بجناته قالت بعيدين على الجنه ذه نـــــــار حمرا وجمراته من عام الفين والقايد يجرع الشعب جرعاته جرعه بجرعه ذبحتونا والشعب فــــــي شر نكباته والبعض فالح في الوحده والبعض زادت متاهاته والسوق حالي مع التاجر يلعــــــب بماله وعملاته ماظن بايخسر التاجر يرجع يفتش ملفاته يحدد السعر من نفسـه يحسب خراجه وصفقاته اضعاف يربح على السلعه وقام يشكي خساراته لافي رقابه ولا سلطه تحمي الوطن قـــــبل ازماته وتحدد السعر للتاجر وتغرمه كل غلطاته نار الغلا حرها بارد عند الذي حــــــــــــــب غرباته مش مثل ذي جنبها واقف كاره حياته ولذاته اما الوظائف قدك داري مهي لمن جاب شفراته شفها قليله وفي العمله معاد تنفع ريالاته فقلت هذا غلا حاصل فــــــــي الكون كله وقاراته ماهو سبب دولة الوحده والاخلل في قياداته والسلبيات التي تحصل سهله بسيطه وهفواته مابا تأثر على الدوله ولا تعكر مساراته قالت كلامك يبين لـــــــــي انك مقفل بقفلاته حمار والشعب لي مثلك مايمشي إلا بكدماته او محتمل مصلحه عندك ماهمك الشعب محناته ماهمكم وضعنا السيء كلا" يفكر بنزواته ارض اليمن خيرها وارد كثـــــــــــير خيره وثرواته لاكن لمن هذه الثروه واين تذهب بعملاته اكيد ذه مافيا معنا داخـــــــــــــــــل فروعه ووحداته بينهبوا خزنة الدوله وينهبوا كل عملاته مقرها داخل السلطه وعشعشة فـــــي مقراته واعضاها في اليمن كله تفسد وتنعم برشواته لو باتظل داخل السلطة إقرا على الشعب آياته وبايظل اليمن غارق في بور وحله وعلاته ماظن يوم يتطلع الي مثـــــــــــل غيره وجراته لان المرض زاد وستفحل مش حق مرهم وحقناته فقلت يابنت مش سهله منتي بسيطه وشحاته انتي ذكيه سياسيه وتفهمي في سياساته وانا مواطن كمى غـــــيري لانا مقآتل ولاشاته عبرت في الشعر عن رايي والشعب يدلي بوجهاته والختم صلوا على طه علـــــى محمد وساداته يشفع لنا يوم مانحشر ويدخل العبد جناته |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
اهلا وسهلا بالابن العزيز الى فلبي ،ومن يشاركني في الرويه والبصيره، هلا بمن يشتاق القلب الى اللقاء بهم ومعانقتهم. هلا بمن فرقتنا الغربه عنهم مرحبا بك ابني العزيز والفاضل عنتر يهر ففي هذا المنتدى كان اللقاء الجميل. اتمنى لك الصحه والتوفيق . ان اختلفنا بالحوار والنقاش فنحن احباء لن نطلق الرصاص على بعضنا وانما الاحترام هو السائد وكل منا يحترم وجهة نظر الاخر يجمعنا المجلس الواحد ففيه ناكا وفيه نتحاور ومنه ننطلق الى اعمالنا ومدارسنا وعند العوده نعود اليه نلعب ونمرح ونتناقش . واقول لك في البدايه دعك من الظنون وانتقل للواقع فالتخمين والظن ليس مجدي ولا يوصل الى هدف ولاغايه . وانت تقول ان الوضع ليس يصالحنا ان سبرت اوما سبرت . وانا اقول لك اذا لم يقم خليجي عشرين فلن تقوم القيامه انجزنا اشياء ما كانت ستنجز وهذه فائده كبرى للاجيال القادمه وليست هزيمه لك او لي بل هي الظروف ولن نستبق الاحداث فالايام المقبله هي الذ ستتضح الرويه من خلالها واهل الخليج لديهم افق واسع ودرايه واضحه فالامن اليوم في عدن جيد والامن اليوم في مختلف دول العالم هوالذي بنعامل مع المتهم بادب وذوق رفيع واحترام وحقوق دستوريه ليست مبنيه على الطنون وانما بالادله والبرهين ودائما الامن يسبق الاحداث ويفاجي المتهم . وبسلم مافي حوزته للمحكمه وهناك لا يكون هو صاحب القانون او القرار ولا يدخله في سجون مختلفه قبل عرضه على المحكمه كما هو واقع اليوم بل الى المحكمه وهوشاهد سجل للقاضي في سجل الاتهام كل ماحدث اتمنى ان يطور البلد في بلدي . . اما انا فلا دخل لي ان وصلوا صفقنا وشجعناهم ورحبنا لهم وسنقول لهم مرحبا بكم اهلا وسهلا والسلطه هي الابخس مني ومنك في نقل صوره مشرفه . ولا تظن ان عدن ستتحول الى سجن كروي يلعب به ابناء الخليج. اعذرني فلست اعلم بما حدث في حفلة اصاله فاذا كان كل واحد اقبل بجنبيته ورشاشه ورتبته العسكريه فهذه مشكله او لا يملك تذاكر دخول وجاء برجال القبيله فهي مشكله اخرى ا خليجي عشرين سيكون اكثر تنظيم واليمن واهل عدن وابين سينقلون صوره مشرفه ستبهر كل متابع هكذا اعتقد والشواهد تدل على ذلك اتمنى التوفيق للجميع فنجن مستفيدين ولا تتكر ذلك ولا توجد خساره اتمنى لك التوفيق ابني عنتر وربنا يوفق . جئنا نكحلها عميناها موضوغك الذي كاتبته مسح فاعتذر منك اكتبه مره اخرى وسوف اقوم بترتيبه اعتذر مره اخرى لهذاء الخطاء [IMG]hh
|
|
التعديل الأخير تم بواسطة جاسم الحاصل ; 14-11-2010 الساعة 10:45 AM
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
ومشاركة قوية مرة ارجو منك ان تنزلها في الشعر والشعرى تقبل تحياتي اخي |
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
لاحد تخبر عن عدن واجاسم = قله عدن واحسرتي بالحسره
طرح رائع اخي الفاضل جاسم يعجبني طرحك وترويضك للمعاني اسجل اعجابي بما قلته وما اشرت عليه باسلوبك الدبلماسي المعروف |
|
|
|
#9 |
![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
تسلم ولدي الجوكر نقل موفق للحوار الذي الشاعر الكبير
الرماعي خضر سالم وشحاته انه الواقع موجود ولكن حواره كان اجمل ومفروض من الشعب ياحاول النظام من هذا الكلام وليس او من غيره لك شكري ولك احترامي واشكر الشاعرالكبير الرماعي خضر سالم |
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: عدن كانت حلم اجداد الفادمين
![]() تستاهل وحده لك ووحده لعيال العم لو انت يتعرفهم وقل للجميع عيد مبارك وكل سنه وانتم طيبون سلم على كل رووسهم نيابه عني وقل انتم فخر لنا في الغربه
|
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|