| ديــوآن الـقـصيــد (يختص بـ روائع الأشعار ومنثورات الأدباء المنقولة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| العيد فرحة فهل ننسى القرآن في العيد. | رامي الهندي | نفحــات إيمانيــة عامــة | 0 | 08-11-2011 08:57 AM |
| ليس العيد لمن لبس الجديد ولاكن العيد لمن خاف يوم الوعيد | ابوسماء | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 5 | 11-11-2010 10:14 AM |
| العيد جاء وكبش العيد يقول هو انا | جاسم الحاصل | الرأي & الرأي الأخر | 2 | 19-12-2007 02:17 PM |
| قصيدة حازت على افضل قصيدة لعام 2007 | احمد عبدالرب الربيعي | حــروف لا يكللها الجفــاف | 0 | 07-11-2007 05:50 PM |
|
| المشاهدات | 1146 | التعليقات | 6 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
قصيدة العيد
قصيدة العيد
بقلم/ عبد الرحمن العشماوي أقبلت ياعيدُ والأحزانُ أحـــــزانُ ..ـ وفي ضمير القوافي ثار بركــــــــانُ أقبلت ياعيدُ، والرمضاءُ تلفحني .. وقد شَكَت من غبار الدربِ أجفـــانُ أقبلت ياعيدُ، هذي أرضُ حسرتنا .. تمـوجُ موجًا وأرضُ الانس قيعـــانُ أقبلت ياعيدُ، والظلماء كاشفة .. عن رأسها، وفــؤاد البدر حـــــــيرانُ أقبلت ياعيدٌ، أُجري اللحن في شفتي ... رطبًا، فيغبطني أهلٌ وإخوانُ أزفٌ تهنئتي للناس أُشعرهم .. أني سعيـــدٌ وأن القلب جــــــذلانُ وأرسل البسمةَ الخضراءَ تذكرةً .. إلى نفوسِـــهمُ تزهــــــــــو وتزدانُ قالوا وقد وجهوا نحوي حديثهَمو .. هذا الذي وجُهُـــه للبشر عنــــوانُ هذا الذي تصدر الاهاتُ عن دمه .. شعرًا رصينًا لـــه وزنٌ وألحـــــــــانُ لا لن أعاتبهم، هم ينظرون إلى ... وجهي، وفي خاطري للحزن كتمانُ والله لو قرؤوا في النفس ماكتبت .. يدُ الجــراح، ومــا صاغته أشجــــانُ ولو رأوا كيف بات الحزنُ متكئًا .. على ذراعي، وفي عينيه نُكـــــرانُ لأغمضوا أعينًا مبهورةً وبكوا .. حالي، وقد نالني بؤسٌ وحرــــمانُ أقبلت ياعيدُ، والأحزان نائمة .. على فراشي، وطرف الشوق سهرانُ من أين نفرح ياعيدَ الجراح وفي .. قلوبنــا من صنــوف الهـــم ألـــوانُ؟ من أين نفرح والأحداث عاصفة .. وللـــدُّمــــــــى مُقَـــلٌ تــرنـو وآذانُ؟ من أين؟ والمسجد الأقصى محطمةٌ .. آمــاله، وفؤاد القدس وله،،،انُ؟ من أين نفرح ياعيد الجراحِ وفي .. دروبنــا جُــدُرٌ قامـت وكثبـــــــــانُ؟ من أين؟ والأمّة الغرّاء نائمة .. على سرير الهوى، والليل نشوانُ؟ من أين؟ والذل يبني ألفَ منتجعٍ .. في أرض عزتــنا، والربحُ خُســـرانُ؟ من أين نفرح والأحبابُ مااقتربوا .. منــا، ولا أصبحــوا فينــا كما كــانوا؟ يامن تسرَّب منهم في الفؤادِ هوىً .. قامت له في زوايا النفس أركانُ أصبحتُ في يوم عيدي والسؤال على .. ثغري يئنُّ وفي الاحشاء نيرانُ أين الأحبّةُ؟ لاغيمٌ ولامطرٌ .. ولا رياضٌــ ولا ظــلٌّ وأغصــــــــــــــانُ؟ أين الأحبّة ُ لانجوى معطّرةٌ .. بالذكــــريات، ولا شـــيحٌ وريــــــــحانُ؟ أين الأحبّةٌ؟ لابدرٌ يلوح لنا .. ولا نجــــومٌ بها الظــــــــــــلماءُ تزدان؟ أين الأحبّةُ؟ لا بحرٌ ولاجزرٌ .. تبــدو، ولا ســفن تجــري وشــــطآنٌ؟ أين الأحبّةُ؟ وارتد السؤال إلى . صدري سهامًا لها في الطعن إمعانُ ؟ |
...***...***...***...***...*** ...***...
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: قصيدة العيد
سلمت أخي خالد على النقل الطيب وفعلا العيد فرحة عند قوم وحزن عند آخرين ولكم تؤثر مثل هذه القصائد على القلوب الحية فكيف تطيب لنا الفرحة وإخواننا في أسى وحزن وأقصانا يعاني من قسوة العدو
شكر الله لك أخي خالد |
إسأل نفسك/إسألي نفسك في نهاية كل يوم :
[frame="1 80"]1) كم حسنة رصدتها في يومك 2) كم سيئة اغترفتها في يومك 3) كم نية استحضرتها في يومك حتى لاتذهب عليك الأيام ويأتي آخر العام وقد أفلست أخي/ أختي : ازرع البسمة في نفسك ثم حاول جادا أن تزرعها في غيرك , حينها أبشر برضى الله أخوكم / ابو السفر[/frame]
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: قصيدة العيد
الله الله عليك يا بو خلوووود نقل جميل ورائع وهذا يدل وان دل وانما يدل
على سمو ذوقك الرفيع وهذا مو قريبه عليك ان تجيب لنا كل حلوا تقبل مروري المتواضع والعجل اخيك خالد 2 |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: قصيدة العيد
ابوخالد طرح طيب وتسلم علي هي الطرح الممتاز للعيد فرحتين
[frame="7 10"]احمداليزيدي[/frame] |
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|