الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


اسئلة عن تاريخ يافع

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القليل من تاريخ يافع : مهم لأهل يافع خاصه أقرأها كلها قح قم محطـات بــلا حــدود 3 25-07-2017 05:45 AM
تاريخ يافع المعاصر السعدي الذوادي التراث اليافعي الأصيل 21 03-03-2012 10:51 AM
قبائل يافع : شذرات عامه من تاريخ يافع {سرو حمير } العريقه خالد ابوناصر التراث اليافعي الأصيل 7 14-12-2011 01:26 PM
وقائع من تاريخ يافع الميزان أخبـار و شـؤون يـافع 4 24-11-2011 07:11 PM
اسئلة موجهة لابناء يافع توفيق بن ناجي الرأي & الرأي الأخر 10 05-06-2010 01:43 AM

إضافة رد
المشاهدات 2497 التعليقات 1
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-2010   #1


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي اسئلة عن تاريخ يافع



[grade="00008b ff6347 008000 4b0082"]ليعلم الجميع ان الهدف من طرح مثل هذه الاسئله هي تسجيل ارثي ثقافي وحضاري للاجيال القادمه .واشكر اخي واستاذي الفاضل سالم النا خبي عند ما ذكر صاحب عينات وجعلني ابحث عن هذاالمسمى وبعد البحث والرجوع الى مكتبات كثيره فوحدتها فقيره في تدوين مثل هذه الامور ووجدت نفسي في الاخير اضع اسئلة احاول البحث عن اجابه شافيه عليها فهذه دعوه صادقه لمن لديه القدره على توضيح الصوره وتدوين التاريخ ليدخل الى سماء يافع بشاركنا في التدوين ونحن نبحث عن الحقيقه والحقيقه لاغيرها ونحن نعتز ونحترم ونبجل تاريخ سلاطين يافع ونقرونعترف بتاريخهم الناصع في تاريخ يافع ولا اقول هذا مداهنه لهم ولا مبالغة بل ان تاريخهم في يافع يشهد بهذا . فلندخل الى صلب الموضوع والاسئلة مباشره .
متى سكن اهل يافع يافع وماهي اهم اثارهم ؟
ماهي اقدم المناطق والمدن التي كانت موجوده واندثرت ؟
يقولون ان اثار وعمله في بعض مناطق الحد واثار تاريخيه قيمه وان بعض الاثار يلعب بها الاطفال والاهالي لايدركون قيمة هذه الاثار؟
يقولون ان هناك معابد واثار لليهود في اليزيدي وكهوف مليئة بالاثار .
هل سلاطين يافع دخلوا الى يافع وهم ليس سلاطين ؟
من الذي اعطي مسمى سلطان هل الدوله العثمانيه وكيف تم ذلك ؟
يقولون ان نقيل الخلاء والنوب المتواجده في يافع من عهد الدوله المسماريه وماهي الا هواتف وبريد تتواصل به الرسائل والاخبار . فهل يوجد مثل هذا النمط من النوب ؟
وفي اي بلاد ؟
وكيف دخلت الدوله المسماريه يافع؟
يقولون يافع لم تكن تحكم من قبل قبائلها؟! وانما كان الحكم السائد فيها لاهل تريم في حضرموت حتى قيام الثوره وكان صاحب عينات هو الوالي والحاكم الفعلي لها وكانت ترجع اليه في اكثر الامور خطوره و كان العشر من الزكاة وخاصة من الاراضي ايضا تذهب اليهم . والسؤال المطروح هل اهل بن عفيف سلاطين يافع السفلى واهل بن هرهره يرجعون في النسب الى اسره دينيه واحده ترجع الى احد الصحابه ؟
ام ان اهل بن عفيف من الركب واهل بن هرهره من سلفه ؟
كثيرمن الاسر الحضرميه كانت متواجده في يافع قبل الموخاة بين ال باكثير واهل يافع العلياء فمتى حلت في يافع ؟
كثير من ال يافع اصبحوا شيوخ في حضرموت فمتى سكن اهل يافع في حضرموت ؟
ماهي الروبط بين اهل يافع وحضرموت ؟
بني بكر وخلاقه من اكبر المناطق في يافع لم اراء المدون دون في تاريخهم مامعنى الدويله ؟
اتمنى من اصحاب الخبره والدرايه الاجابه بشفافيه وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والشكر
. [/grade]


 
التعديل الأخير تم بواسطة عبدربه السنانيsas ; 30-09-2010 الساعة 03:54 PM سبب آخر: ترتيب الأسئلة ...

رد مع اقتباس
قديم 30-09-2010   #2


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اسئلة عن تاريخ يافع



[grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FF4500"]حيا الله أخي الكريم جاسم الحاصل ... وسُعدي أن أول من يتلاغف على موضوعك الشائك ...
وأخي قد أختصرت تاريخنا كله في موضوع واحد ولا تحلم بأختصار أجوبته برد قصير ولا حتى كتيب أو حتى كتاب .... فأسئلتك المفخخة بأنواع القنابل تحتاج لكُتب فالأحداث المرطبته بأسئلتك البسيطة بحروفها الكبيرة بمعانيها وهنا أستنجد بعد الله بهذا الموقع الذي قد يسلط الضوء على النذر اليسير مما يجيش بها صدرك وصدورنا عسى أن ينفعنا الله بها:[/grade]

موقع الموسوعة اليافعية


 
 توقيع : عبدربه السنانيsas




(( لا ترج شكرا من بشر ..... فلعل الأجر يأتيك من رب البشر ))
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين ... فلا تنس إنهم مثلك لهم عيون والسن
أبدع في مواضيعك ,, وأحسن في ردودك ,, وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك ,, ولا يهينك جهلك ,,

ولا تنتظر شكر أحد بل أشكر الله على هذه النعمة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM