الـقـســم الـعـلـمــي و الــثــقــافــي كل مايختص بالعلوم الطبيعية والاجتماعية والابحاث والاخبار العلمية


ليس للعلم حد ولا كفايه

الـقـســم الـعـلـمــي و الــثــقــافــي


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجامع الأزهر.. منارة للعلم والعبادة احمد عبدالرب الربيعي نفحــات إيمانيــة عامــة 0 10-11-2007 03:29 PM
معلومات خطيره اذا قلبك ضعيف لا تدخل00 للعلم احساس محطـات بــلا حــدود 2 01-08-2006 01:51 PM

إضافة رد
المشاهدات 1930 التعليقات 2
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-2010   #1


الصورة الرمزية ناظر الامل
ناظر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11504
 تاريخ التسجيل :  23-08-10
 العمر : 41
 أخر زيارة : 09-07-2015 (11:00 AM)
 المشاركات : 122 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي ليس للعلم حد ولا كفايه



[type=267351]
ليس للعلم حد ولا كفاية
يخطأ من يفهم عكس ذلك ويقنع نفسه أنه اكتفى مهما وصل من العلم فهو مازال قاصرا فباب العلم لا يغلق وداخله بحار لا تنضب فالإنسان حياته اكتساب للعلم والأعمال ..
يخطئ المعلم أو المعلمة حين يتولون التدريس أنهم قد وصلوا لمرحلة الإكتفاء وعندما يعرض عليهم باب لمزيد من العلم والتحصيل يقول قد اكتفيت وأصبحت معلما فماذا ينقصني ! نواجه أحيانا أمثال هذه العبارات .
فهو من أكبر الأخطاء التي يقع فيها تفكيرهم وليست أكبر الغايات التي نسمو الوصول إليها هي التدريس وليس عند تقلد التدريس حد كفاية للعلم فلا مانع أن تنهل المزيد والمزيد .
عندما تطرح دورات تدريبية في فن التعامل مع الطلاب والطالبات يقول البعض لدينا عشر سنوات خبرة أو تزيد أفبعد هذا لا نحسن فن التعامل ؟! أو دورات في شرح متون أو تفسير آيات أو غيرها من العلوم النافعة نجد رفض أو تقاعس أو ما يدل على اكتفائه بما لديه وأنه ليس بحاجة للمزيد مما يجعل بعض الإدارات تستخدم أسلوب الإجبار وهذا غير مجدي إذا لم تصاحبه رغبة داخلية وقناعة ذاتية .
برأيكم ماهي الوسيلة النافعة لإقناع من يحمل هذا الفكر لمساعدته على تصحيح فكرته ؟
بوركتم
[/type]


 

رد مع اقتباس
قديم 31-08-2010   #2


الصورة الرمزية خاطف القلوب
خاطف القلوب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6961
 تاريخ التسجيل :  18-04-09
 أخر زيارة : 24-08-2016 (05:43 AM)
 المشاركات : 1,728 [ + ]
 التقييم :  1469
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ليس للعلم حد ولا كفايه



اكيد النصح بطريقه هادئه ومحاوله افهام وجه نظرنا بطريقه صحيحه للطرف الاخر راح تجربه على تغير رائيه

بائع الورد

على الدوام مميز سيدي الفاظل بااطروحاتك المستوحاه من عالم الخيال

دمت بروعتك وحضورك المبهر بيننا يالغلا


 

رد مع اقتباس
قديم 01-09-2010   #3


الصورة الرمزية ناظر الامل
ناظر الامل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11504
 تاريخ التسجيل :  23-08-10
 العمر : 41
 أخر زيارة : 09-07-2015 (11:00 AM)
 المشاركات : 122 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: ليس للعلم حد ولا كفايه



خا طف القلوب
الق وجودك اروع

مرور عذب وحرف بهي

تحية قلبية وأجمل باقة ورد



 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM