|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كن بنفسك ولا تكن امعة | السعدي الذوادي | محطـات بــلا حــدود | 10 | 19-01-2012 06:12 AM |
| نسبة سعادتك اليوم | النقيب911 | بسمات وقفشات ضاحكة | 103 | 07-06-2011 02:37 PM |
| خطوات عملية لزيادة سعادتك الشخصية | بنت ياااافـع | محطـات بــلا حــدود | 8 | 17-08-2009 10:30 PM |
| ابدأ بنفسك ... | عهود | محطـات بــلا حــدود | 4 | 13-06-2006 03:10 AM |
| لا تقل إنك حزين ... أثبت لك سعادتك !!! | algokar707 | محطـات بــلا حــدود | 2 | 20-05-2006 06:49 PM |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اصنعي سعادتك بنفسك
عودت قلمي أن لاأمسك به وأنا متضايقة محزونه فأنالاأحب لقلمي إلا أن يكون ناشراً للسعاده والامل وفي هذه الحاله أكون عاجزه عن فعل ذلك فالضيق والحزن عندي حلهما كثرة الأستغفار وهوعلاج مجرب لدي لإزالتهما عن حياتي ولكن قلمي هذه المره اصرعلي ان أمسك بزمامه وأخرج مافي جعبته فوقفت معه قليلاًوفكرت كثيراً
لماالهم والحزن لأمركان قبل أن نكون؟! لمانحرم أنفسنا السعاده؟! أوليس كل ماهو كائن في حياتنا كتب علينا يوم كنا نظفه في بطون أمهاتنا ثم جف القلم بما نحن ملاقينه ونحن سائرين في ذلك الطريق الذي كتبه الله لناإذا علينا الرضا بقضاء الله وقدره وذلك من أول أسباب السعاده وحسن الظن بالله فما كتب الله علينا تللك الهموم والغموم إلاليكفرعنا سيئاتنا ولإنه اشتاق لسماع أصواتنا ونحن ندعوه ونرجوه أن يفرج مابنا إذاً اذاكان خالقنا اشتاق الينا أولانفرح أولانسمعه أصواتنا لتنزل علينا رحماته وبركاته التي عودنا عليه أولا نتعلق بحبل الله المتين وأنا على اليقين ان السعاده ليست بكثرة مالاً ولابالتسكع في الاسواق وشراء مانحتاج ومالانحتاج وكثرة السفر....وغيرها من الأمور الدنيويه السعاده هي الصلة الوثيقه بالله السعاده رضا في القلب وراحة في البال وماعدا ذلك من أمور قد تمر علينا في حياتنا ستزول فعلينا ان لانكبر الأمور ونعطيها أكبر من حجمها فمتى شعرتٍ أن أيام حزنك في الحياة أكثر من فرحك فقومي معي بهذا الإختبار الصغير هاتي ورقتان وقلم واكتبي في الورقه الاولى كل النعم التي أنعم الله بها عليك منذ ولادتك الى يومك هذا واكتبي في الورقه الثانيه كل الاشياء التي خسرتيها والتي لاتملكينها ثم قارني بين الورقتان بعدها ستشعرين أن كل ماتوسوس به نفسك إنما هو من الشيطان ليحزن قلبك فلاتفسد حياتك وعيشيها كما أرادها الله لك هنا نفضت يدي عن قلمي وابتسمت ابتسامتي للحياه مليئة بالامل والتفاؤل وأنت أختي الحبيبه أريني منك تلك الابتسامه التي تزيد وجهك المؤمن جمالاوإشراقا وكوني قويه بالايمان بالله واصنعي لنفسك سعادتها فمن وجدالله فماذا فقد ومن فقد الله فماذا وجد |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|