| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلة أمى مع المرض وحسن خاتمتها""" الصبر على البلاء """ | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 6 | 08-02-2012 11:19 PM |
| """"انتبه!!!وانت!!!تسوق!!" """ | يوسف اليافعي | بـــوح الـصــور | 5 | 10-06-2011 09:55 PM |
|
| المشاهدات | 1526 | التعليقات | 6 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
العابد والمجنون"لاتفووتكم!!!!!!!!!!!!
مر مجنون على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة على خديه وهو يقول:
ربي لا تدخلني النار فارحمني وأرفق بي . يا رحيم يا رحمان لا تعذبني بالنار . إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني . وجلدي رقيق لا يستطيع تحمل حرارة النار فارحمني . وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني . ضحك المجنون بصوت مرتفع فالتفت إليه العابد قائلاً : ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟ قال كلامك أضحكني . وماذا يضحكك فيه ؟ لأنك تبكي خوفا من النار . قال وأنت ألا تخاف من النار ؟؟ قال المجنون : لا. لا أخاف من النار . ضحك العابد وقال صحيح أنك مجنون . قال المجنون : كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم رحمته وسعت كل شيء ؟ قال العابد : إن علي ذنوبا لو يؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار وإني ابكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله بل بفضله ولطفه ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟ هنالك ضحك المجنون بصوت أعلى من المرة السابقة . انزعج العابد وقال ما يضحكك ؟؟ قال أيها العابد عندك رب عادل لا يجور وتخاف عدله ؟ عندك رب غفور رحيم تواب وتخاف ناره ؟؟ قال العابد ألا تخاف من الله أيها المجنون؟ قال المجنون بلى , إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره .. تعجب العابد وقال إذا لم يكن من ناره فمما خوفك ؟؟ قال المجنون إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي : لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟ فإن كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني فعذاب النار أهون عندي من سؤاله سبحانه . فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنه وأجيبه بلسان كاذب .. إن كان دخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس . تعجب العابد واخذ يفكر في كلام هذا المجنون . قال المجنون : أيها العابد سأقول لك سر فلا تذيعه لأحد . ما هو هذا السر أيها المجنون العاقل ؟ أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا ؟؟ لماذا يا مجنون ؟ لأني عبدته حباً وشوقاً وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعاً .. وظني به أفضل من ظنك ورجاءي منه أفضل من رجاءك فكن أيها العابد لما لا ترجو أفضل مما ترجو فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفىء بها فرجع بالنبوة .. وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجنونا ً ذهب المجنون يضحك والعابد يبكي ...... ويقول لا اصدق أن هذا مجنون فهذا أعقل العقلاء وأنا المجنون الحقيقي فسوف اكتب كلامه بالدموووووووع .. إلهي كيف أنساك ولم تزل ذاكري ؟؟ وكيف ألهو عنك وأنت مراقبي ؟؟؟ إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما. سورة الأحزاب – الآية 56 وقال سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في الحديث الشريف: "أكثروا من الصلاة علىَّ في كل يوم جمعة، فإن صلاة أمتي تعرض علىَّ في كل يوم جمعة، فمن كان أكثرهم علىَّ صلاة كان أقربهم مني منزلة". رواه البيهقي عن أبي إمامة رضي الله عنهما. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق الله آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي.. قالوا: وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت ؟ أي بليت... فقال : إن الله جل وعلا حرم على الأرض أن تأكل أجسامنا |
[
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: العابد والمجنون"لاتفووتكم!!!!!!!!!!!!
انتي متأكده يا اختي صنعاااانيه انه مجنون
ان كان كذالك فأنى اسأل الله ان يجعلنى اكبر مجنون ما اجل الجنون فى عباده ربى وما اجمل الجنون فى محو ذنبى وما اجمل الجنون فى رفض غضبى وما اجمل الجنون فى نور دربى وما اجمل الجنون فى خشوع قلبى وما اجمل الجنون فى ذل دمعى وما اجمل الجنون فى متااااابعة مواااااااضيع صنعاااااانيه مغتربه. (((الواااااااادي))) |
[flash=http://download.mrkzy.com/e/1911_md_13058067046.swf]width=550 height=350[/flash]
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: العابد والمجنون"لاتفووتكم!!!!!!!!!!!!
مشكوووووورهـ والله يعطيك الف عافيه
اختي الغاليه ع الموضوع الجميل سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: العابد والمجنون"لاتفووتكم!!!!!!!!!!!!
اختي اشكرك على هذه القصه الراقيه مثلك
والله انها قصه روووووووووعه وفيها من الفائده الكثير اللهم صلي وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم اجعلنا من الذين يعبدونك حبا وشوقا |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: العابد والمجنون"لاتفووتكم!!!!!!!!!!!!
تسلمين اختي العزيزة
موضووووع رائع جدا سلمت يداكي لما خطت وتقبلي مرورررررري وخالص ودي |
[flash=http://download.mrkzy.com/e/2112_md_13271520916.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]
|
|
|
#6 |
![]() ![]() ![]() |
رد: العابد والمجنون"لاتفووتكم!!!!!!!!!!!!
جزاكي الله خير يا اختي صنعانية على هذه القصة اكدت المثل خذ الحكمة من افواه المجانين فعلا
تقبلي تحياتي على فكرة انا اموووووت بصنعاء واهلها.... |
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: العابد والمجنون"لاتفووتكم!!!!!!!!!!!!
صدقتي اختي زهرة المفلحي خذو الحكمة من افواه المجانين سبحان الله
يعطيك الف عافيه اخت صنعانية تقبلي مروري وخالص تحياتي |
![]()
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|