محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


{ علمتني العصافير }

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علمتني امي رامي الهندي نفحــات إيمانيــة عامــة 3 19-04-2012 06:52 PM
علمتني عزة نفسي رحيل وطن محطـات بــلا حــدود 8 05-02-2012 01:07 AM
علمتني كرامتي شموخ -اليافعيه حــروف لا يكللها الجفــاف 6 29-07-2011 01:36 AM
زقزقة العصافير ودنـدنـة الأنسان ... بنت الأجاويد محطـات بــلا حــدود 3 06-07-2011 12:04 PM
آية ...علمتنى رامي الهندي المكتبــة الإسلاميــة العامه 2 16-09-2010 07:27 AM

إضافة رد
المشاهدات 1858 التعليقات 10
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-2010   #1


الصورة الرمزية aboody al yaf3i
aboody al yaf3i غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11062
 تاريخ التسجيل :  22-06-10
 أخر زيارة : 04-08-2010 (04:09 AM)
 المشاركات : 36 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
{ علمتني العصافير }



{ علمتني العصافير }




علمتني العصافير لغة الحرية،
ووهبتني تقاسيمَ عربيٍ يأبى الضيم..


علمتني العصافير لغة الجد والعمل
وتجرعت من زقزقتها لغة الحرية..
وأنَّ الحرية أسمى ما يرنو إليه الكائن
وحبسه موت بطيء







علمتني العصافير لغة تغيب عن البشر..
إنها لغة المودة والحب

وهي تسبح في ملكوت الله..

ليس للـريح سوى أصواتـِها تسمعها،
فتتوارى مع زقزقات لا يفهمها إلا المرهفون..
فما أجمل تلك الأصوات التى تبحث
عن مأوى بين ضلوع أضحت حيرى.






إن جمال العصفور المتألق
وهو يطير بهمة في فضاء رحب
يحيي الأمل في النفوس
ويوقظ الإيمان المخدر..
إنها تؤمن أن الله يرزقها
وهى تغدو خماصاً وتروح بطاناً







لقد علمتني العصافير أنغاماً
لايختلف على حلها اثنان
ولغةً لايفهمها إلا القليل من الناس
كم أثراني جمالها،
وكم أطربتني أصواتها
وكم أيقظتني من رقادي
ما أجمل تلك الأناشيد
ما أجمل ذلك الصباح
الذي نستيقظ فيه والأمل يملأ قلوبنا
والإيمان يعطر أوقاتنا






كم كان يأخذني غروب الشمس
وقد توارت العصافير خجلاً خلف الأشجار
ومن خلفها يبكى السحاب على الرحيل
وسرعان ماتهدأ الأصوات وتقل الحركة
ويعم السكون في الكون
في ليل الشتاء، المطير والطويل






كانت الطيور تسرع بعد عناء يومها
لتدخل أعشاشها آمنة هانئة
لا تحمل هم الغد
ولا تبكي على يومها الذي مضى
تكمش ريشها، وتلتحف بأجنحتها
وتأوي إلى مخدع آمن لتعاود دورتها من جديد....






رحم الله زمن العصافير الجميل
الذي خلّفَ وراءه قلباً متعباً يحن إلى الصبا..
يحن إلى زمن البراءة..
يحن إلى تلك الليالي الخوالي..
يحن إلى البساطة، يحن إلى النغم الأصيل..
يحن إلى أعزاء رحلوا وتركوه يكتوى بنار فراقهم
ويتحسر على أخلاقهم ومبادئهم..


 
التعديل الأخير تم بواسطة عبدربه السنانيsas ; 22-06-2010 الساعة 09:17 PM

رد مع اقتباس
قديم 22-06-2010   #2


الصورة الرمزية مرسول الحب
مرسول الحب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10954
 تاريخ التسجيل :  03-06-10
 العمر : 38
 أخر زيارة : 25-12-2021 (03:54 PM)
 المشاركات : 1,840 [ + ]
 التقييم :  476
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: { علمتني العاصفير }



اخي الغالي عبدالله الغنيم
رائع انت بطرحك
بداية رائعه وطرح جميل
ما اجملها تلك اللغه التي يتحدثها العصافير
مع انهم بالنسبه لنا يستطيعون سوا الزغرده
الا انهم يتغنون بلغات ما اعضمها من لغات
لغات كلها ايمان بالخالق ووفاء وسعي بدون كلل ولا ملل

عزيزي
تقبل مروري البسيط
وخالص تحياتي
وشكري


 
 توقيع : مرسول الحب



رد مع اقتباس
قديم 22-06-2010   #3


الصورة الرمزية aboody al yaf3i
aboody al yaf3i غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11062
 تاريخ التسجيل :  22-06-10
 أخر زيارة : 04-08-2010 (04:09 AM)
 المشاركات : 36 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: { علمتني العاصفير }



يعطيك الف الف عافية
و يسلمو على مرورك الجميل
و يجزيك الله الف خير يارب
و الحمد الله انك فهمت الموضوع :)
و شكرا لك يا مرسول الحب


 

رد مع اقتباس
قديم 22-06-2010   #4


الصورة الرمزية ابن الوردي
ابن الوردي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8160
 تاريخ التسجيل :  30-10-09
 العمر : 48
 أخر زيارة : 26-12-2025 (01:35 AM)
 المشاركات : 9,768 [ + ]
 التقييم :  1878
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: { علمتني العاصفير }



الله يعطيك الف عافيه اخي عبدالله ال غنيم على الاحساس المرهف الاحساس الرائع والجميل


 
 توقيع : ابن الوردي



شكرا يا ريم الفلا

[flash=http://www.b30b.com/up//uploads/files/b30b-66563d7a30.swf]width=550 height=218[/flash]




رد مع اقتباس
قديم 22-06-2010   #5
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: { علمتني العاصفير }






رحم الله زمن العصافير الجميل
الذي خلّفَ وراءه قلباً متعباً يحن إلى الصبا..
يحن إلى زمن البراءة..
يحن إلى تلك الليالي الخوالي..
يحن إلى البساطة، يحن إلى النغم الأصيل


مااجمل ان نتعلم من اضعف المخلوقات
كائن رقيق يعلمنا انه لاحياة بدون حرية او امل

عبدالله الغنيم موضوعك روووووعه وانت اروع بداية مبشرة من عضوا مبدع وراقي لك ارق التحايا منتظرين جديدك بشوووووووق


 
 توقيع : يماني اصيل




رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010   #6


الصورة الرمزية aboody al yaf3i
aboody al yaf3i غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11062
 تاريخ التسجيل :  22-06-10
 أخر زيارة : 04-08-2010 (04:09 AM)
 المشاركات : 36 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: { علمتني العصافير }



يعطيك الف عافية يالغلا
و يسلمو على مرورك الجميل
وشكرا لك يا ابن الوردي


 

رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010   #7


الصورة الرمزية aboody al yaf3i
aboody al yaf3i غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11062
 تاريخ التسجيل :  22-06-10
 أخر زيارة : 04-08-2010 (04:09 AM)
 المشاركات : 36 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
رد: { علمتني العصافير }



يعطيك الف عافية يالغلا
و يسلمو على مرورك الجميل

وشكرا لك يماني اصيل


 

رد مع اقتباس
قديم 25-06-2010   #8


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: { علمتني العصافير }



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه



اخي الكريم




سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 
 توقيع : قطرات الندى

[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 26-06-2010   #9


الصورة الرمزية ابو عادل السعدي
ابو عادل السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9843
 تاريخ التسجيل :  28-01-10
 أخر زيارة : 27-09-2016 (09:06 PM)
 المشاركات : 751 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: { علمتني العصافير }



سلمت أناملك يالغالي
موضووووع رائع
تقبل مروري
واحترااااامي
وخالص
ودي


 
 توقيع : ابو عادل السعدي

[flash=http://download.mrkzy.com/e/2112_md_13271520916.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 31-07-2010   #10


الصورة الرمزية aboody al yaf3i
aboody al yaf3i غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11062
 تاريخ التسجيل :  22-06-10
 أخر زيارة : 04-08-2010 (04:09 AM)
 المشاركات : 36 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
رد: { علمتني العصافير }



تسلمي يا قطرت الندى
و يعطيج الف عافيه
و يسلمو ع مرورج الجميل


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM