| محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر ) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| علمتني امي | رامي الهندي | نفحــات إيمانيــة عامــة | 3 | 19-04-2012 06:52 PM |
| علمتني عزة نفسي | رحيل وطن | محطـات بــلا حــدود | 8 | 05-02-2012 01:07 AM |
| علمتني كرامتي | شموخ -اليافعيه | حــروف لا يكللها الجفــاف | 6 | 29-07-2011 01:36 AM |
| زقزقة العصافير ودنـدنـة الأنسان ... | بنت الأجاويد | محطـات بــلا حــدود | 3 | 06-07-2011 12:04 PM |
| آية ...علمتنى | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 2 | 16-09-2010 07:27 AM |
|
| المشاهدات | 1858 | التعليقات | 10 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
{ علمتني العصافير }
{ علمتني العصافير }
علمتني العصافير لغة الحرية، ووهبتني تقاسيمَ عربيٍ يأبى الضيم.. علمتني العصافير لغة الجد والعمل وتجرعت من زقزقتها لغة الحرية.. وأنَّ الحرية أسمى ما يرنو إليه الكائن وحبسه موت بطيء علمتني العصافير لغة تغيب عن البشر.. إنها لغة المودة والحب وهي تسبح في ملكوت الله.. ليس للـريح سوى أصواتـِها تسمعها، فتتوارى مع زقزقات لا يفهمها إلا المرهفون.. فما أجمل تلك الأصوات التى تبحث عن مأوى بين ضلوع أضحت حيرى. إن جمال العصفور المتألق وهو يطير بهمة في فضاء رحب يحيي الأمل في النفوس ويوقظ الإيمان المخدر.. إنها تؤمن أن الله يرزقها وهى تغدو خماصاً وتروح بطاناً لقد علمتني العصافير أنغاماً لايختلف على حلها اثنان ولغةً لايفهمها إلا القليل من الناس كم أثراني جمالها، وكم أطربتني أصواتها وكم أيقظتني من رقادي ما أجمل تلك الأناشيد ما أجمل ذلك الصباح الذي نستيقظ فيه والأمل يملأ قلوبنا والإيمان يعطر أوقاتنا كم كان يأخذني غروب الشمس وقد توارت العصافير خجلاً خلف الأشجار ومن خلفها يبكى السحاب على الرحيل وسرعان ماتهدأ الأصوات وتقل الحركة ويعم السكون في الكون في ليل الشتاء، المطير والطويل كانت الطيور تسرع بعد عناء يومها لتدخل أعشاشها آمنة هانئة لا تحمل هم الغد ولا تبكي على يومها الذي مضى تكمش ريشها، وتلتحف بأجنحتها وتأوي إلى مخدع آمن لتعاود دورتها من جديد.... رحم الله زمن العصافير الجميل الذي خلّفَ وراءه قلباً متعباً يحن إلى الصبا.. يحن إلى زمن البراءة.. يحن إلى تلك الليالي الخوالي.. يحن إلى البساطة، يحن إلى النغم الأصيل.. يحن إلى أعزاء رحلوا وتركوه يكتوى بنار فراقهم ويتحسر على أخلاقهم ومبادئهم.. |
|
التعديل الأخير تم بواسطة عبدربه السنانيsas ; 22-06-2010 الساعة 09:17 PM
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: { علمتني العاصفير }
اخي الغالي عبدالله الغنيم
رائع انت بطرحك بداية رائعه وطرح جميل ما اجملها تلك اللغه التي يتحدثها العصافير مع انهم بالنسبه لنا يستطيعون سوا الزغرده الا انهم يتغنون بلغات ما اعضمها من لغات لغات كلها ايمان بالخالق ووفاء وسعي بدون كلل ولا ملل عزيزي تقبل مروري البسيط وخالص تحياتي وشكري |
![]()
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
رد: { علمتني العاصفير }
يعطيك الف الف عافية
و يسلمو على مرورك الجميل و يجزيك الله الف خير يارب و الحمد الله انك فهمت الموضوع :) و شكرا لك يا مرسول الحب |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: { علمتني العاصفير }
الله يعطيك الف عافيه اخي عبدالله ال غنيم على الاحساس المرهف الاحساس الرائع والجميل
|
![]() شكرا يا ريم الفلا [flash=http://www.b30b.com/up//uploads/files/b30b-66563d7a30.swf]width=550 height=218[/flash]
|
|
|
#5 |
|
مراقب سابق
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: { علمتني العاصفير }
![]() ![]() رحم الله زمن العصافير الجميل الذي خلّفَ وراءه قلباً متعباً يحن إلى الصبا.. يحن إلى زمن البراءة.. يحن إلى تلك الليالي الخوالي.. يحن إلى البساطة، يحن إلى النغم الأصيل مااجمل ان نتعلم من اضعف المخلوقات كائن رقيق يعلمنا انه لاحياة بدون حرية او امل عبدالله الغنيم موضوعك روووووعه وانت اروع بداية مبشرة من عضوا مبدع وراقي لك ارق التحايا منتظرين جديدك بشوووووووق |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: { علمتني العصافير }
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
اخي الكريم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: { علمتني العصافير }
سلمت أناملك يالغالي
موضووووع رائع تقبل مروري واحترااااامي وخالص ودي |
[flash=http://download.mrkzy.com/e/2112_md_13271520916.swf]WIDTH=600 HEIGHT=300[/flash]
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|