محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


صاحب الغدر غير مصحوب

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهداتي في ساحة التغيير وفي ساحة التحرير ابو السفر محطـات بــلا حــدود 8 28-04-2011 08:47 PM
مواضيع مسيئة للإسلام ومنتشرة للأسف في المنتديات رامي الهندي المكتبــة الإسلاميــة العامه 8 12-09-2010 06:41 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 04-08-2006   #1


الصورة الرمزية طالب اليافعي
طالب اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  06-03-06
 أخر زيارة : 07-08-2012 (11:35 AM)
 المشاركات : 201 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي صاحب الغدر غير مصحوب



[frame="10 70"]صاحب الغدر غير مصحوب

حينما يحاول الملك أن يشرب مكان ***ه

حكي أن بعض الملوك طلع يوما إلي سطح قصره يتفرج، فلاحت منه التفاتة فرأي امرأة علي سطح دار إلي جانب قصره، لم ير الراؤون أجمل منها، فسأل عنها، فقيل له إنها زوجة غلامك فلان. فشغف الملك بالمرأة واحتار في الوصول إليها، فاستدعي زوجها وسلمه رسالة، وقال له: انطلق بهذه الرسالة إلي الأمير الفلاني، وهات الجواب منه، وكان الأمير في بلاد بعيدة جدا، وأما الملك فقد استغل غياب زوج تلك المرأة، وقصد بيتها، ففتحت له الباب، ورحبت به أجمل ترحيب، وسألته عن سبب قدومه، فقال: إنها زيارة. فقالت: إني أعوذ بالله من هذه الزيارة، في غياب زوجي. فقال: ويحك إنني أنا الملك، سيد زوجك، فقالت: لقد عرفتك يا مولاي. وعرفت ما المقصود من هذه الزيارة، وما أحسن يا مولاي قول الشاعر:

قل للذي شفه الغرام بنا

وصاحب الغدر غير مصحوب

والله لا قال قائل أبدا

قد أكل الليث فضلة الذيب

ثم قالت: أيها الملك، تأتي موضع شرب ***ك لتشرب منه؟ فاستحيا الملك وخرج، ولكنه نسي خاتمه في الدار، وأما الزوج فإنه ما لبث أن رجع حيث تذكر أنه نسي الرسالة تحت فراشه، فعاد ليأخذها، فوجد امرأته مرتبكة، فحكت له ما جري لها مع الملك، وأرته خاتم الملك عندها، فشك الزوج في أمانتها وعزم علي تطليقها، ولما أخذها إلي القاضي لم يجده في ديوانه، وقيل له إن القاضي موجود في ديوان الملك، فقصده مع زوجته إلي هناك، بصحبة أبيها. فسألهم القاضي: ما شأنكم؟ وكان الملك يجلس بجانب القاضي، فقال أبوالزوجة: يا حضرة القاضي اني أجرت هذا الغلام بستانا سالم الحيطان، ببئر ماء معين عامر وأشجار مثمرة، فأكل ثمره، وهدم حيطانه، وأخرب بئره فالتفت القاضي إلي الزوج وقال له: ما تقول في هذا الكلام؟ فقال الزوج والله يا حضرة القاضي. ما رددت البستان كراهية فيه، وإنما جئت يوما من الأيام فوجدت فيه أثر الأسد، فخفت أن يغتالني. فحرمت علي نفسي دخول البستان اكراما للأسد، وكان الملك متكئا فاستوي جالسا، وقال: يا غلام، ارجع إلي بستانك آمنا مطمئنا، فوالله إن الأسد دخل البستان ولم يؤثر فيه أثرا، ولا التمس منه ورقا ولا ثمرا، ولم يلبث فيه غير لحظة يسيرة، وخرج من غير بأس، وما رأيت مثل بستانك، ولا أشد احترازا من حيطانه علي شجره، فرجع الزوج والزوجة فرحين مطمئنين، وذلك دون أن يعلم القاضي عما جري شيئا.[/frame]


 
 توقيع : طالب اليافعي

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM