| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| رحلة أمى مع المرض وحسن خاتمتها""" الصبر على البلاء """ | رامي الهندي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 6 | 08-02-2012 11:19 PM |
| يافع الجنوب تبهر حاشد الشمال | سنان السعدي | أخبـار و شـؤون يـافع | 8 | 31-08-2011 03:48 PM |
| مخرج "رسول السلام": سأظهر سماحة "النبي" رغم عدم إسلامي | يونس المشوشي | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 1 | 04-12-2008 12:54 PM |
|
| المشاهدات | 10194 | التعليقات | 41 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
يافع.. 'حاشد الجنوب' تبهر 'حاشد الشمال'
حسن الأشموري نشوان نيوز الخميس 17-06-2010 01:43 صباحا كأن لم يظهروا من قبل، ظهر ابناء يافع حمير اليمن وسروها و"حاشد الجنوب"- هكذا كان الشيخ عبد الله الأحمر طيب الله ثراه يسمي يافع. يافع هي ايقونة مثبتة بعلو المكانة في تاريخ يمن سبأ وحمير ويمن سيف بن ذيزن القائد الفذ، محرر اليمن وقد خاضت معه يافع الجد والجدود معركته الأخيرةفي عدن لطرد الأحباش الجيش الإفريقي لإمبراطورية هرقل الرومية المسيحية الغزاة لليمن بعد حادثة نصارى نجران، لم يكن امام الملك سيف من نقص سوى جيش يافع ليرفدوا اخوانهم من بقية قبائل اليمن بالنصر. فكانت يافع وقبائل اليمن أجمع..وكان سيف وكان نصر اليمن المكتمل الجهات. وعاد اليمن بيافع وقبائلة وابنها سيف لحمة وعلامة التاريخ اليماني الأغر لتبدأ مسيرة اليمن من جديد معلنة عن عصر يمن سيف ابن ذيزن في الجهات الأربع.. يافع اصطفت في استقبال حفيد بني الأحمر شيخ مشائخ اليمن وشيخ حاشد صادق بن عبد الله الأحمر ومعه كبار حاشد ومشائخها في قضية تشريف حكم يافع بخصوص مقتل بن عاطف وابن القطيشي في حادثة حزينة واجهها الحاشدان بعمق تسييد العرف النافع فكان الصلح بنخوة الأكرمين والجباة العالية حيث تطال السماء جباههم اليافعية والحاشدية.. يافع حاشد الجنوب برجال خبروا التاريخ وحركته وخبروا الحكمة التي يسعى بعضهم على سحقها تحت احصنة الحراك الذي غادر مساره المسالم وهذا ليس من شيئ في يافع الجليلة. يافع التي خرجت في تلك الصورة المهيبة لاستقبال حاشد في رجالاتها، اعادت لليمن روح الأصفياء اليمانيين وان نسوا اليمن في ساعات الضيم التاريخي انهم من معين واحد تتغير الدنيا ولا يتغير.. يافع استقبلت بنو الأحمر ومن بقافلتهم في صورة نادرة لن تتكرر الا مع يافع الأخيار.. يافع المعاني الكبيرة يمانيا.. الشيوخ من يافع بملامحهم الصافية وأنوفهم المعطوفة، ولحاهم الجليلة التي تختزن ورع الأتقياء وبنادقهم التي تحكمها الأيدي ولا تحتكم الأيدي لها ظهرت كلها في استقبال بنو الأحمر في موكب يافعي لا سابقة له.. حرس شباب يافع واكابر قومها الوديان والطرقات ورؤوس الجبال لثلاثة ايام، حفاظا على ضيفهم القادم من جبال ووديان أخرى.. وابن الأحمر كان مع يافع رجل الوعد لم يأتي بقبائله لتحرسه. نزل وصعد يافع لا يحمل الا جنبيته وعصاه وصدق نواياه وثقته، وترك ليافع حمايته رغم التحذيرات والتحذيرات والأقاويل الشريرة التي خرجت من خلف حدود يافع.. كان الشيخ صادق يعي ان يافع هي مأمنه ويافع هي حصانته في وديانها وجبالها لذلك كانت عصاه علامة الثقة والنفس المطمئنة في يافع وبنيها..ولهذا ترك بنو الأحمر ليافع التحكيم والحكم في قضية بن عاطف والقطيشي. يافع الأمس واليوم وغدا وحتى نهاية التاريخ هي إحدى ضمانات اليمن ان احسن كل اليمانيين فهم يافع.. هذه هي يافع قبيلة اليمن فمن يأتي بمثلها. |
|
|
|
#2 |
|
مراقب سابق
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
والف نعم بقبائل يافع ومشايخها لقد كانو عند حسن الظن ورفعوا يافع فوق رئوسهم
والحمد لله على تطييب القلوب بين القبائل اليمنية وهذا نعتبره فخر ليافع ورجالها ( لان الصلح خير ) والف شكر لشخصك الكريم اخوي الغالي سالم الناخبي على نقلك لهذا الموضوع |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
اخي الاصيل وبن الاصول سلم الناخبي لك مني الف شكر على نقلك والنعم بيافع حاشد الجنوب وبحاشد الشمال والنعم فيك ياغالي يامن تمثل كل المحبين لليمن ويافع
تسلم بارك الله فيك |
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
تحية وتقدير اخي يماني اصيل على مرورك و ومشاعرك الاخويه. |
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
حاشد تحترم وتقدر يافع ..فشيخها المرحوم عبدالله بن حسين الاحمر طيب الله ثراه هو اول من استقبل مشائخ يافع بعد الوحده ورتب لهم لقاء مع الرئيس... لم يقبل دعوة من الاخ سالم صالح عندما كان عضو في مجلس الرئاسه بعد الوحده مباشرة لزيارة يافع الا بشرط ان يرى مشائخ يافع وقد عادوا الى يافع ورد اعتبارهم من قبل الحزب الاشتراكي...وفعلا لم يزر يافع الا عام 96 عندما عاد المشائخ الى يافع... وقد قال هذا الكلام على لسانه بديوان الشيخ الضباعي بلبعوس امام جمع غفير من مشائخ واعيان يافع الذين قدموا للترحيب به كرئيس مجلس النواب وشيخ مشائخ حاشد. كل الود والتقدير. |
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
استاذي سالم الناخبي انك قلم يعرف يطرح الكلمه في مكنها
نعم يافع انه يافع العز والكرم وهذا ما كنا نتمنيه حصل وهذه عادات القبيله من ذو زمان لانه عروق القبيله مغروز في الدم كل يافعي وما حصل كان شرف ليافع وحاشد وكان ضربه قاضيه لمن اريد ان يقول ان يافع انتهة من تاريخها القديم لك كل شكري واحترامي ابو محمد على هذا والسلام عليكم |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
مع الاسف
اصبحت يافع الان تدع باسما القبال الاخرى بينما في زمن من الازمان كانت كل القبال تفخر بان تنادا باسم (يافع) كان في قديم الزمن كانت قبيلة يافع وكما قالت كل قبال الشمال مابالشوافع ال ( يــــــــــــــا فع) يا اسفي على يافع ؟ ها هيى الان تنسب ياسما قبال اقل منها شئآ. وانا عندي وثاق تثبت ما اقو$e1َlc/p> واولها. |
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
لماذا باقي كلامي لم يظهر على هاذا المكان
انا لم اقل شي يضر يافع بل اذكر في تاريخ يافع وسلامي الـــــــــــــــسعدي |
|
|
|
#9 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
أخي الحبيب لا يذهب ظنك بنا بعيد ...
في حالة تدخل أي مشرف أو إداري ستجده أسفل الموضوع مع توضيح السبب فهل ترجع لموضوعك وترى إن كان هناك إسم لمشرف أو إداري .... هناك أسباب كثيرة لفقد بعض أو كل المشاركات منها على سبيل المثل عندما تضغط زر كنترول + شفت + ض سوف تمحي السطور التي بعد ضغطك على أنتر ... وهناك يمكن بسبب تنسيق المشاركة ..... ختاماً جميع الأحبة محل تقدير وإحترام مهما أختلفت أرائنا ... وشعارنا إختلاف الرأي لا يُفسد للود قضية ... أكتب كل ما تعتقده أنه صح في إطار المحبة والأخوة والإحترام المتبادل بيننا .... تقبل فائق إحترامي وتقديري |
|
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"
حياك الله أخي الغالي سالم الناخبي .....
في البداية أشكرك لتفاعلك مع فرحة أبناء يافع بعودة الصف في موقف ليس ببعيد عن المواقف التي كان ليافع نور ساطع بتلاحم أبنائها مع شيوخهم وعقالهم كرجل واحد ورأي واحد ... تراص لا نتمناه أن يزول بل نطمح أن يستمر على طول برغم الأصوات النشاز التي تصدر من هنا وهناك حتى من البعض من أبنائها مع الأسف بظنه الجاهل إن يافع من مصلحتها أن تكون في مقدمة هذا الحزب أو ذاك الحزب .. بدون أدنى إعتبار لصالح يافع وأبنائها الحقيقي .... إلا إنه هنا أجد نفسي أتفق مع أخونا رافع راسي سعدي حيث أخطأ الكاتب بوصفه يافع إنها حاشد وكأني به أتى بذم بصيغة مدح !!!! فيافع عبر تاريخها ما كان يُعرف بسرو حمير لم تكن إلا يافع سرو حمير ...... وكما دافعنا عن قبيلة حاشد ضد الذين حاولوا إستنقاصها من منطلق حزبي ضيق وألبسوها بمعرفات يافعية ... والحمد لله جوبهوه بمواجهة شرسة من أقلام خيرة تبحب يافع الشموخ والرفعة .... ومن هنا أحببت أن أنوه عن ذلك ولا أزايد عليكم بحُّبكم ليافع فإن لا تزيدوا عليِّ بحُّب يافع فلن تقلُوا عني بذلك ................. تقبل فـــــائق إحترامي وتقديري لشخصكم الكريم |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|