العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة أمى مع المرض وحسن خاتمتها""" الصبر على البلاء """ رامي الهندي المكتبــة الإسلاميــة العامه 6 08-02-2012 11:19 PM
يافع الجنوب تبهر حاشد الشمال سنان السعدي أخبـار و شـؤون يـافع 8 31-08-2011 03:48 PM
مخرج "رسول السلام": سأظهر سماحة "النبي" رغم عدم إسلامي يونس المشوشي المكتبــة الإسلاميــة العامه 1 04-12-2008 12:54 PM

إضافة رد
المشاهدات 10194 التعليقات 41
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2010   #1


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



يافع.. 'حاشد الجنوب' تبهر 'حاشد الشمال'

حسن الأشموري
نشوان نيوز الخميس 17-06-2010 01:43 صباحا







كأن لم يظهروا من قبل، ظهر ابناء يافع حمير اليمن وسروها و"حاشد الجنوب"- هكذا كان الشيخ عبد الله الأحمر طيب الله ثراه يسمي يافع.



يافع هي ايقونة مثبتة بعلو المكانة في تاريخ يمن سبأ وحمير ويمن سيف بن ذيزن القائد الفذ، محرر اليمن وقد خاضت معه يافع الجد والجدود معركته الأخيرةفي عدن لطرد الأحباش الجيش الإفريقي لإمبراطورية هرقل الرومية المسيحية الغزاة لليمن بعد حادثة نصارى نجران، لم يكن امام الملك سيف من نقص سوى جيش يافع ليرفدوا اخوانهم من بقية قبائل اليمن بالنصر.

فكانت يافع وقبائل اليمن أجمع..وكان سيف وكان نصر اليمن المكتمل الجهات. وعاد اليمن بيافع وقبائلة وابنها سيف لحمة وعلامة التاريخ اليماني الأغر لتبدأ مسيرة اليمن من جديد معلنة عن عصر يمن سيف ابن ذيزن في الجهات الأربع..

يافع اصطفت في استقبال حفيد بني الأحمر شيخ مشائخ اليمن وشيخ حاشد صادق بن عبد الله الأحمر ومعه كبار حاشد ومشائخها في قضية تشريف حكم يافع بخصوص مقتل بن عاطف وابن القطيشي في حادثة حزينة واجهها الحاشدان بعمق تسييد العرف النافع فكان الصلح بنخوة الأكرمين والجباة العالية حيث تطال السماء جباههم اليافعية والحاشدية..

يافع حاشد الجنوب برجال خبروا التاريخ وحركته وخبروا الحكمة التي يسعى بعضهم على سحقها تحت احصنة الحراك الذي غادر مساره المسالم وهذا ليس من شيئ في يافع الجليلة.

يافع التي خرجت في تلك الصورة المهيبة لاستقبال حاشد في رجالاتها، اعادت لليمن روح الأصفياء اليمانيين وان نسوا اليمن في ساعات الضيم التاريخي انهم من معين واحد تتغير الدنيا ولا يتغير..

يافع استقبلت بنو الأحمر ومن بقافلتهم في صورة نادرة لن تتكرر الا مع يافع الأخيار.. يافع المعاني الكبيرة يمانيا.. الشيوخ من يافع بملامحهم الصافية وأنوفهم المعطوفة، ولحاهم الجليلة التي تختزن ورع الأتقياء وبنادقهم التي تحكمها الأيدي ولا تحتكم الأيدي لها ظهرت كلها في استقبال بنو الأحمر في موكب يافعي لا سابقة له..

حرس شباب يافع واكابر قومها الوديان والطرقات ورؤوس الجبال لثلاثة ايام، حفاظا على ضيفهم القادم من جبال ووديان أخرى.. وابن الأحمر كان مع يافع رجل الوعد لم يأتي بقبائله لتحرسه. نزل وصعد يافع لا يحمل الا جنبيته وعصاه وصدق نواياه وثقته، وترك ليافع حمايته رغم التحذيرات والتحذيرات والأقاويل الشريرة التي خرجت من خلف حدود يافع..

كان الشيخ صادق يعي ان يافع هي مأمنه ويافع هي حصانته في وديانها وجبالها لذلك كانت عصاه علامة الثقة والنفس المطمئنة في يافع وبنيها..ولهذا ترك بنو الأحمر ليافع التحكيم والحكم في قضية بن عاطف والقطيشي.

يافع الأمس واليوم وغدا وحتى نهاية التاريخ هي إحدى ضمانات اليمن ان احسن كل اليمانيين فهم يافع.. هذه هي يافع قبيلة اليمن فمن يأتي بمثلها.




 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #2
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



والف نعم بقبائل يافع ومشايخها لقد كانو عند حسن الظن ورفعوا يافع فوق رئوسهم
والحمد لله على تطييب القلوب بين القبائل اليمنية وهذا نعتبره فخر ليافع ورجالها ( لان الصلح خير )
والف شكر لشخصك الكريم اخوي الغالي سالم الناخبي على نقلك لهذا الموضوع


 
 توقيع : يماني اصيل




رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #3


الصورة الرمزية صقر الصلاحي
صقر الصلاحي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10681
 تاريخ التسجيل :  23-04-10
 العمر : 51
 أخر زيارة : 08-07-2010 (07:49 AM)
 المشاركات : 157 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



اخي الاصيل وبن الاصول سلم الناخبي لك مني الف شكر على نقلك والنعم بيافع حاشد الجنوب وبحاشد الشمال والنعم فيك ياغالي يامن تمثل كل المحبين لليمن ويافع


تسلم بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #4


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يماني اصيل مشاهدة المشاركة
والف نعم بقبائل يافع ومشايخها لقد كانو عند حسن الظن ورفعوا يافع فوق رئوسهم
والحمد لله على تطييب القلوب بين القبائل اليمنية وهذا نعتبره فخر ليافع ورجالها ( لان الصلح خير )
والف شكر لشخصك الكريم اخوي الغالي سالم الناخبي على نقلك لهذا الموضوع
يافع كبيره على مدى التاريخ .. كبيرة بقبائلها ومشائخها .. مرت بفترة غير مألوفه واستثننائيه عندما هدم الحزب الاشتراكي مداميك القبيله بالنار والحديد..علينا ان نحافظ على منزلة يافع كما يراها الاخرين.

تحية وتقدير اخي يماني اصيل على مرورك و ومشاعرك الاخويه.


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #5


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر الصلاحي مشاهدة المشاركة
اخي الاصيل وبن الاصول سلم الناخبي لك مني الف شكر على نقلك والنعم بيافع حاشد الجنوب وبحاشد الشمال والنعم فيك ياغالي يامن تمثل كل المحبين لليمن ويافع


تسلم بارك الله فيك
حياك الله اخي صقر الصلاحي وشكرا جزيلا على مرورك وكلماتك الطيبه ..بما انني تابعت الحدث عن كثب فلا بد من الاشاده بموقف ال بن صلاح في هذه القضيه وكان كالعاده موقفا رائعا ومشرفا يفتخر فيه كل يافعي..وهاانت تاجا من تيجانهم
حاشد تحترم وتقدر يافع ..فشيخها المرحوم عبدالله بن حسين الاحمر طيب الله ثراه هو اول من استقبل مشائخ يافع بعد الوحده ورتب لهم لقاء مع الرئيس... لم يقبل دعوة من الاخ سالم صالح عندما كان عضو في مجلس الرئاسه بعد الوحده مباشرة لزيارة يافع الا بشرط ان يرى مشائخ يافع وقد عادوا الى يافع ورد اعتبارهم من قبل الحزب الاشتراكي...وفعلا لم يزر يافع الا عام 96 عندما عاد المشائخ الى يافع... وقد قال هذا الكلام على لسانه بديوان الشيخ الضباعي بلبعوس امام جمع غفير من مشائخ واعيان يافع الذين قدموا للترحيب به كرئيس مجلس النواب وشيخ مشائخ حاشد.
كل الود والتقدير.


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #6


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 2 دقيقة (08:57 AM)
 المشاركات : 115,282 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



استاذي سالم الناخبي انك قلم يعرف يطرح الكلمه في مكنها

نعم يافع انه يافع العز والكرم وهذا ما كنا نتمنيه حصل وهذه عادات القبيله

من ذو زمان لانه عروق القبيله مغروز في الدم كل يافعي وما حصل كان شرف ليافع


وحاشد وكان ضربه قاضيه لمن اريد ان يقول ان يافع انتهة من تاريخها القديم

لك كل شكري واحترامي ابو محمد على هذا والسلام عليكم


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #7


الصورة الرمزية رافع راسي سعدي
رافع راسي سعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10863
 تاريخ التسجيل :  21-05-10
 العمر : 41
 أخر زيارة : 05-06-2017 (12:23 AM)
 المشاركات : 1,116 [ + ]
 التقييم :  864
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



مع الاسف
اصبحت يافع الان تدع باسما القبال الاخرى
بينما في زمن من الازمان كانت


كل القبال تفخر بان تنادا باسم (يافع)


كان في قديم الزمن
كانت قبيلة يافع وكما قالت كل قبال الشمال
مابالشوافع ال ( يــــــــــــــا فع)



يا اسفي على يافع ؟


ها هيى الان تنسب ياسما قبال اقل منها شئآ.





وانا عندي وثاق تثبت ما اقو$e1َlc/p>
واولها.


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #8


الصورة الرمزية رافع راسي سعدي
رافع راسي سعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10863
 تاريخ التسجيل :  21-05-10
 العمر : 41
 أخر زيارة : 05-06-2017 (12:23 AM)
 المشاركات : 1,116 [ + ]
 التقييم :  864
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



لماذا باقي كلامي لم يظهر على هاذا المكان
انا لم اقل شي يضر يافع بل اذكر في تاريخ يافع وسلامي



الـــــــــــــــسعدي


 

رد مع اقتباس
قديم 17-06-2010   #9


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافع راسي سعدي مشاهدة المشاركة
لماذا باقي كلامي لم يظهر على هاذا المكان
انا لم اقل شي يضر يافع بل اذكر في تاريخ يافع وسلامي
الـــــــــــــــسعدي

أخي الحبيب لا يذهب ظنك بنا بعيد ...

في حالة تدخل أي مشرف أو إداري ستجده أسفل الموضوع مع توضيح السبب فهل ترجع لموضوعك وترى إن كان هناك إسم لمشرف أو إداري ....

هناك أسباب كثيرة لفقد بعض أو كل المشاركات منها على سبيل المثل

عندما تضغط زر كنترول + شفت + ض سوف تمحي السطور التي بعد ضغطك على أنتر ...

وهناك يمكن بسبب تنسيق المشاركة .....


ختاماً جميع الأحبة محل تقدير وإحترام مهما أختلفت أرائنا ...

وشعارنا

إختلاف الرأي لا يُفسد للود قضية ...


أكتب كل ما تعتقده أنه صح في إطار المحبة والأخوة والإحترام المتبادل بيننا ....





تقبل فائق إحترامي وتقديري


 
 توقيع : عبدربه السنانيsas




(( لا ترج شكرا من بشر ..... فلعل الأجر يأتيك من رب البشر ))
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين ... فلا تنس إنهم مثلك لهم عيون والسن
أبدع في مواضيعك ,, وأحسن في ردودك ,, وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك ,, ولا يهينك جهلك ,,

ولا تنتظر شكر أحد بل أشكر الله على هذه النعمة


رد مع اقتباس
قديم 18-06-2010   #10


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: يافع "حاشد الجنوب" تبهر "حاشد الشمال"



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الناخبي مشاهدة المشاركة
يافع.. 'حاشد الجنوب' تبهر 'حاشد الشمال'
حسن الأشموري
نشوان نيوز الخميس 17-06-2010 01:43 صباحا
كأن لم يظهروا من قبل، ظهر ابناء يافع حمير اليمن وسروها و"حاشد الجنوب"- هكذا كان الشيخ عبد الله الأحمر طيب الله ثراه يسمي يافع.
يافع هي ايقونة مثبتة بعلو المكانة في تاريخ يمن سبأ وحمير ويمن سيف بن ذيزن القائد الفذ، محرر اليمن وقد خاضت معه يافع الجد والجدود معركته الأخيرةفي عدن لطرد الأحباش الجيش الإفريقي لإمبراطورية هرقل الرومية المسيحية الغزاة لليمن بعد حادثة نصارى نجران، لم يكن امام الملك سيف من نقص سوى جيش يافع ليرفدوا اخوانهم من بقية قبائل اليمن بالنصر.
فكانت يافع وقبائل اليمن أجمع..وكان سيف وكان نصر اليمن المكتمل الجهات. وعاد اليمن بيافع وقبائلة وابنها سيف لحمة وعلامة التاريخ اليماني الأغر لتبدأ مسيرة اليمن من جديد معلنة عن عصر يمن سيف ابن ذيزن في الجهات الأربع..
يافع اصطفت في استقبال حفيد بني الأحمر شيخ مشائخ اليمن وشيخ حاشد صادق بن عبد الله الأحمر ومعه كبار حاشد ومشائخها في قضية تشريف حكم يافع بخصوص مقتل بن عاطف وابن القطيشي في حادثة حزينة واجهها الحاشدان بعمق تسييد العرف النافع فكان الصلح بنخوة الأكرمين والجباة العالية حيث تطال السماء جباههم اليافعية والحاشدية..
يافع حاشد الجنوب برجال خبروا التاريخ وحركته وخبروا الحكمة التي يسعى بعضهم على سحقها تحت احصنة الحراك الذي غادر مساره المسالم وهذا ليس من شيئ في يافع الجليلة.
يافع التي خرجت في تلك الصورة المهيبة لاستقبال حاشد في رجالاتها، اعادت لليمن روح الأصفياء اليمانيين وان نسوا اليمن في ساعات الضيم التاريخي انهم من معين واحد تتغير الدنيا ولا يتغير..
يافع استقبلت بنو الأحمر ومن بقافلتهم في صورة نادرة لن تتكرر الا مع يافع الأخيار.. يافع المعاني الكبيرة يمانيا.. الشيوخ من يافع بملامحهم الصافية وأنوفهم المعطوفة، ولحاهم الجليلة التي تختزن ورع الأتقياء وبنادقهم التي تحكمها الأيدي ولا تحتكم الأيدي لها ظهرت كلها في استقبال بنو الأحمر في موكب يافعي لا سابقة له..
حرس شباب يافع واكابر قومها الوديان والطرقات ورؤوس الجبال لثلاثة ايام، حفاظا على ضيفهم القادم من جبال ووديان أخرى.. وابن الأحمر كان مع يافع رجل الوعد لم يأتي بقبائله لتحرسه. نزل وصعد يافع لا يحمل الا جنبيته وعصاه وصدق نواياه وثقته، وترك ليافع حمايته رغم التحذيرات والتحذيرات والأقاويل الشريرة التي خرجت من خلف حدود يافع..
كان الشيخ صادق يعي ان يافع هي مأمنه ويافع هي حصانته في وديانها وجبالها لذلك كانت عصاه علامة الثقة والنفس المطمئنة في يافع وبنيها..ولهذا ترك بنو الأحمر ليافع التحكيم والحكم في قضية بن عاطف والقطيشي.
يافع الأمس واليوم وغدا وحتى نهاية التاريخ هي إحدى ضمانات اليمن ان احسن كل اليمانيين فهم يافع.. هذه هي يافع قبيلة اليمن فمن يأتي بمثلها.


حياك الله أخي الغالي سالم الناخبي .....

في البداية أشكرك لتفاعلك مع فرحة أبناء يافع بعودة الصف في موقف ليس ببعيد عن المواقف التي كان ليافع نور ساطع بتلاحم أبنائها مع شيوخهم وعقالهم كرجل واحد ورأي واحد ... تراص لا نتمناه أن يزول بل نطمح أن يستمر على طول برغم الأصوات النشاز التي تصدر من هنا وهناك حتى من البعض من أبنائها مع الأسف بظنه الجاهل إن يافع من مصلحتها أن تكون في مقدمة هذا الحزب أو ذاك الحزب .. بدون أدنى إعتبار لصالح يافع وأبنائها الحقيقي ....

إلا إنه هنا أجد نفسي أتفق مع أخونا رافع راسي سعدي حيث أخطأ الكاتب بوصفه يافع إنها حاشد وكأني به أتى بذم بصيغة مدح !!!!


فيافع عبر تاريخها ما كان يُعرف بسرو حمير لم تكن إلا يافع سرو حمير ......


وكما دافعنا عن قبيلة حاشد ضد الذين حاولوا إستنقاصها من منطلق حزبي ضيق وألبسوها بمعرفات يافعية ... والحمد لله جوبهوه بمواجهة شرسة من أقلام خيرة تبحب يافع الشموخ والرفعة ....

ومن هنا أحببت أن أنوه عن ذلك ولا أزايد عليكم بحُّبكم ليافع فإن لا تزيدوا عليِّ بحُّب يافع فلن تقلُوا عني بذلك .................



تقبل فـــــائق إحترامي وتقديري لشخصكم الكريم


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 08:59 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM