محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


فن التعامل مع الناس

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أن أكثر الناس خطايا أفرغهم لذكر خطايا الناس ..~ اخـيـل تـروي محطـات بــلا حــدود 10 08-09-2016 09:34 PM
32قاعدةعن كيفية التعامل مع الناس من القران الكريم والحديث الشريف ابو سلمان نفحــات إيمانيــة عامــة 4 30-12-2010 12:26 AM
التعامل مع غضب الزوج احساس عالم الاسرة والطفل 5 27-05-2007 11:58 AM
فن التعامل مع الناس؟؟؟ القيصر عالم الاسرة والطفل 7 09-02-2007 09:22 PM
التعامل مع المدح الوافي محطـات بــلا حــدود 6 16-05-2006 01:02 AM

إضافة رد
المشاهدات 1527 التعليقات 5
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2010   #1


الصورة الرمزية سعيد العيسائي
سعيد العيسائي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7759
 تاريخ التسجيل :  12-10-09
 العمر : 35
 أخر زيارة : 20-05-2015 (10:02 PM)
 المشاركات : 566 [ + ]
 التقييم :  172
لوني المفضل : Brown
فن التعامل مع الناس



بسم الله الرحمن الرحيم

اقدم لكم احبائي فن يسمئ فن التعامل مع الناس

التعامل مع الناس فن من أهم الفنون .. فإن كان من السهل أن تفقد احترام الناس ..
فليس من السهولة أن تكسب حبهم وتنال تقديرهم ..
ومن خلال بعض القواعد التي تؤدي إلى كسب حب الناس ويسرني

أن أوجزها لكم في النقاط التالية :


1. كما ترغب أن تكون متحدثاً جيداً ,,
فعليك بالمقابل أن تجيد فن الإصغاء لمن يحدثك ..
فمقاطعتك له تضيع أفكاره وتفقده السيطرة على حديثه ..
وبالتالي تجعله يفقد احترامه لك .. لأن إصغائك له يحسسه بأهميته عندك .


2. حاول أن تنتقي كلماتك .
فكل مصطلح تجد له الكثير من المرادفات فاختر أجملها ..
كما عليك أن تختار موضوعاً محبباً للحديث ..
وأن تبتعد عما ينفر الناس من المواضيع .. فحديثك دليل شخصيتك .

3. حاول أن تبدو مبتسماً هاشاً باشاً دائماً
فهذا يجعلك مقبولاً لدى الناس حتى ممن لم يعرفوك جيداً ..
فالابتسامة تعرف طريقها إلى القلب ..

4. حاول أن تركز على الأشياء الجميلة فيمن تتعامل معه ..
وتبرزها فلكل منا عيوب ومزايا ..
وإن أردت التحدث عن عيوب شخص فلا تجابهه بها ولكن حاول أن تعرضها له بطريقة لبقة0
وغير مباشرة كأن تتحدث عنها في إنسان آخر من خيالك ..
وسيقيسها هو على نفسه .


5. حاول أن تكون متعاوناً مع الآخرين في حدود مقدرتك ..
ولكن عندما يطلب ذلك حتى تبتعد عن الفضول


6. حاول أن تقلل من المزاح .. فهو ليس مقبولاً عند كل الناس .
وقد يكون مزاحك ثقيلاً فتفقد من خلاله من تحب ..
وعليك اختيار الوقت المناسب لذلك .


7. ابتعد عن التلون والظهور بأكثر من وجه ..
فسيأتي عليك يوم وتتكشف أقنعتك .


8. ابتعد عن التكلف بالكلام والتصرفات ..
ودعك على طبيعتك مع الحرص على عدم فقدان الاتزان ..
وفكر بما تقوله قبل أن تنطق به .


9. لا تحاول الادعاء بما ليس لديك ..
فقد توضع في موقف لا تحسد عليه ..
ولا تخجل من وضعك حتى لو لم يكن بمستوى وضع غيرك فهذا ليس عيباً ..
ولكن العيب الزيف عندما ينكشف .


10. اختر الأوقات المناسبة للزيارة .. ولا تكثرها
وحاول أن تكون بدعوة .. وإن قمت بزيارة أحد فحاول أن تكون خفيفاً لطيفاً ..
فقد يكون لدى مضيفك أعمال وواجبات يخجل أن يصرح لك بها 00
ووجودك يمنعه من إنجازها .


11.لا تكن لحوحاً في طلب حاجتك ..
ولا تحاول إحراج من تطلب إليه قضاؤها ..
وحاول أن تبدي له أنك تعذره في حالة عدم تنفيذها
وأنها لن تؤثر على العلاقة بينكما .


12. حافظ على مواعيدك مع الناس واحترمها ..
فاحترامك لها معهم .. سيكون من احترامك لهم
وبالتالي سيبادلونك الاحترام ذاته .

13. ابتعد عن الثرثرة .. فهو سلوك بغيض ينفر الناس منك
ويحط من قدرك لديهم .


14. عليك بالتواضع - بغير ذلة – مهما بلغت منزلتك00
فهو من أجمل الأخلاق .. فإنه يرفع من قدرك
ويجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك ..
وبالتالي سيجعل الناس يحرصون على ملازمتك وحبك .


 
 توقيع : سعيد العيسائي

[align=center][flash=http://dc03.arabsh.com/i/01096/km1sz0r9bunr.swf]WIDTH=650 HEIGHT=500[/flash][/align]


رد مع اقتباس
قديم 03-04-2010   #2
مراقب سابق


الصورة الرمزية يماني اصيل
يماني اصيل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8761
 تاريخ التسجيل :  29-11-09
 أخر زيارة : 18-02-2013 (04:57 PM)
 المشاركات : 3,262 [ + ]
 التقييم :  1011
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: فن التعامل مع الناس



14. عليك بالتواضع - بغير ذلة – مهما بلغت منزلتك00
فهو من أجمل الأخلاق .. فإنه يرفع من قدرك
ويجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك ..
وبالتالي سيجعل الناس يحرصون على ملازمتك وحبك .
الله الله على هذي السفونية الجميله وهي كلمات من ذهب لانك ذهب اخوي العزيز ومشرفنا القدير سعيد العيسائي بارك الله فيك ويعطيك العافية على هذا الجهد <<


 

رد مع اقتباس
قديم 04-04-2010   #3


الصورة الرمزية سعيد العيسائي
سعيد العيسائي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7759
 تاريخ التسجيل :  12-10-09
 العمر : 35
 أخر زيارة : 20-05-2015 (10:02 PM)
 المشاركات : 566 [ + ]
 التقييم :  172
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: فن التعامل مع الناس



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يماني اصيل مشاهدة المشاركة
14. عليك بالتواضع - بغير ذلة – مهما بلغت منزلتك00
فهو من أجمل الأخلاق .. فإنه يرفع من قدرك
ويجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك ..
وبالتالي سيجعل الناس يحرصون على ملازمتك وحبك .
الله الله على هذي السفونية الجميله وهي كلمات من ذهب لانك ذهب اخوي العزيز ومشرفنا القدير سعيد العيسائي بارك الله فيك ويعطيك العافية على هذا الجهد <<
سلمت اخي الغالي يماني اصيل علا مرورك العذب

تقبل مني كل التحيه والاحترام

اخوك سعيد العيسائي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-04-2010   #4


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: فن التعامل مع الناس



مشكور الله يعطيك الف عااااااااااافيه


اخي الكريم

موضوع جميل









سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر


 
 توقيع : قطرات الندى

[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 04-04-2010   #5


الصورة الرمزية سعيد العيسائي
سعيد العيسائي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7759
 تاريخ التسجيل :  12-10-09
 العمر : 35
 أخر زيارة : 20-05-2015 (10:02 PM)
 المشاركات : 566 [ + ]
 التقييم :  172
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: فن التعامل مع الناس



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بكلـ اميرة ـمتي مشاهدة المشاركة
للتعامل مع الناس فنون تختلف باختلاف اجناسهم وطباعهم
علينا تعلمها وفهمها وممارستها كي نحوز على احترام وتقدير الآخرين وننجح في حياتنا
فان استطعت اتقان فنون التعامل مع الناس فانت ستسعد في المقام الأول
لأنك ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك
اخي سعيد العيسائي
خطوات ونصائح قيمة سطرتها لنا لتحسين التعامل من الناس
خطوات سهلة ولكن كثير نغفل ونتهاون في استعمالها
سلمت الانامل على الانتقاء الراقي
ودمت بسعادة

اختي اميره بكلمتي

اشكرك علا مرورك واتمنئ ان نكون قد استفدنا

من بعض هذه الطرق الجميله

اشكرك مره اخرئ اختي علا مرورك الجميل

تقبلي مني كل التحيه والاحترام

اخوكي سعيد العيسائي


 

رد مع اقتباس
قديم 04-04-2010   #6


الصورة الرمزية سعيد العيسائي
سعيد العيسائي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7759
 تاريخ التسجيل :  12-10-09
 العمر : 35
 أخر زيارة : 20-05-2015 (10:02 PM)
 المشاركات : 566 [ + ]
 التقييم :  172
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: فن التعامل مع الناس



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطرات الندى مشاهدة المشاركة
مشكور الله يعطيك الف عااااااااااافيه
اخي الكريم
موضوع جميل
سبحان الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر
لا شكر علا واجب اختي قطرات الندئ

فنحن هنا لنفيد ونستفيد

اشكرك علا مرورك المتواضع

تقبلي تحياااتي واحترامي


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM