العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور وقصص نعجز عن التعبير في كتابتها/ عنتريهر بـــوح الـصــور 4 21-05-2011 01:04 PM
نعيش في هذة الحـــــياة الصعبة .. سيلآنية يحكــــى أن.. 14 22-11-2010 10:57 PM
الدكتور محمود السالمي ( نور يضىء المعمورة) ومؤلفات يافع ولف الكلدي أخبـار و شـؤون يـافع 7 21-10-2010 07:37 PM
خلونا نتخيل إنا نعيش ببيت واحد!! حلاي دمار بسمات وقفشات ضاحكة 6 12-08-2009 04:09 AM

إضافة رد
المشاهدات 4884 التعليقات 21
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-2006   #1


الصورة الرمزية أبو صلاح السنيدي
أبو صلاح السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  25-01-06
 العمر : 61
 أخر زيارة : 12-06-2007 (11:54 PM)
 المشاركات : 38 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



بسم الله الرحمن الرحيم

كيف نعيش على المعمورة ؟؟

بالصدفة لقيتُ شبلاً ..... قلت لهُ من أنت ؟؟ قال " عرب " .
قلت لهُ ماأسم أبوك ؟؟ قال " عربي " .
قلت لهُ ما أسم أمك ؟؟ قال " عربية " .
قلت لهُ ومن أين أنت ؟؟ قال من " الوسط " .
قلت لهُ وما الوسط ؟؟ قال بين الغرب والشرق .
ونحن في الوسط وكل ذلك يقال لهُ " المعمورة " .

قلت لهُ المعمورة .. قال نعم " المعمورة " .
فقال كيف نعيش على المعمور ؟؟
قلتُ لهُ .... هي تشبه الكرة وتسبح في السماءِ ويقال لها المعمورة .
وبقدرة الخالق صارت بأجمل صورة .
الإنس والجن تسكنها وخلائقٌ مذكورة .

الأسود والأبيض والأحمر والأصفر كلهم بشر ، وسماتهم مشهورة .
والسؤال هو كيف نعيش على هذه المعمورة .

نحن جزء لايتجزأ من هذه المعمورة .
تاريخنا يشهد وصحائفه منشورة .
في العز لنا مكانة وملاحمٌ مأثورة .
والدين سلاحنا وطلائعه منصورة .

فقال لي كيف نعيش على المعمورة ؟؟
قلت ُ لهُ : الأٌقوى يأكل الضعيف والميازين مكسورة .
الشرق والغرب مجتمعة ودساتيرهم تسري ، ودساتيرنا منثورة .
ثرواتنا مغتصبةٌ وكذلك ندفع الفاتورة .
أوطاننا محتلة وشعوبنا مقهورة .
دباباتهم تقصف ودباباتنا مهجورة .
والقاذفات تلقي بقنابلٍ مشطورة .
" وصقورنا " غربانٌ " تحت الأرض مستورة .
ومدافع الأرض قد صدأت منكوسة الماسورة .

صاروخهم نووي وبلادنا محضورة .
ودمائهم غاليةٌ ودمائنا مهدورة .
قراراتهم نافذةٌ وقراراتنا منكورة .
دعواتهم للسلمِ كطلاسمٍ مسحورة .
والعُربِ تائهةٌ دعواتهم مدحورة .

أي ديمقراطية وأي تقارب حضاري وأي عولمةٌ ورقابنا مجزورة .
أي حريةٌ وأي حقوق إنسان وأسودنا مأسورة . من خلف قضبان سجونهم محجورة .

أذيالهم مرتفعة وجباهنا مجرورة .
حتى ثقافتنا ببلادهم محشورة .
طاقاتنا مهدورة ومياهنا محكورة .
أي نظام عالمي وأي خرابيط وصفاتهم مغرورة .

حتى الشياطين محبوبة في بلادهم مشكورة .
هذه عقيدتهم مسحورة مسكورة .
والقهر والظلم والغزو والحرب مبادئهم ... آثارها في أمتي بجبينها محفورة .
إذاً كيف يكون العيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟


 

رد مع اقتباس
قديم 20-02-2006   #2


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]الله على هذا الابداع اخي الفاضل ابو صلاح السنيدي
شي جميل ومؤلم على هذه المعموره
الشي الجميل
هي تشبه الكرة وتسبح في السماءِ ويقال لها المعمورة .
وبقدرة الخالق صارت بأجمل صورة .
الإنس والجن تسكنها وخلائقٌ مذكورة
تاريخنا يشهد وصحائفه منشورة .
في العز لنا مكانة وملاحمٌ مأثورة .
والدين سلاحنا وطلائعه منصورة
اما الشي المؤلم
الأٌقوى يأكل الضعيف والميازين مكسورة
ثرواتنا مغتصبةٌ وكذلك ندفع الفاتورة .
أوطاننا محتلة وشعوبنا مقهورة .
دباباتهم تقصف ودباباتنا مهجورة .
والقاذفات تلقي بقنابلٍ مشطورة .
ودمائهم غاليةٌ ودمائنا مهدورة
والبقيه لاتسر ولا تفرح حالنا هذا هو
ضعف ايماننا وعدم تمسكنا بتعاليم ديننا الحنيف
هو سبب ضعفنا وتشتتنا
ولي استفسار بسيط ان سمحت لي 00 هل هذه من ابداعاتك ام انها منقوله
وفي الحالين انت مبدع واختيار موفق 0
لك مني اجمل وارق تحيه [/grade]


 
 توقيع : moon almoon



رد مع اقتباس
قديم 20-02-2006   #3


الصورة الرمزية أبو صلاح السنيدي
أبو صلاح السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل :  25-01-06
 العمر : 61
 أخر زيارة : 12-06-2007 (11:54 PM)
 المشاركات : 38 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟




حياك الله أخي / moon almoon على ردك الجميل والذي زاد الموضوع
رونقاً وبهائاً ، وبالنسبة للموضوع واضح وكتابات ( أبو صلاح ) إذا لم
تذيل بكلمة ( منقول ) فهي من إنتاج فكره المتواضع .... شكراً لمرورك .


 

رد مع اقتباس
قديم 20-02-2006   #4


الصورة الرمزية moon almoon
moon almoon غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 28
 تاريخ التسجيل :  12-02-06
 أخر زيارة : 14-12-2019 (10:07 AM)
 المشاركات : 2,337 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صلاح السنيدي

حياك الله أخي / moon almoon على ردك الجميل والذي زاد الموضوع
رونقاً وبهائاً ، وبالنسبة للموضوع واضح وكتابات ( أبو صلاح ) إذا لم
تذيل بكلمة ( منقول ) فهي من إنتاج فكره المتواضع .... شكراً لمرورك .
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]اخي الفاضل ابو صلاح السنيدي
اعذرني لاستفساري لك بخصوص المشاركه
وذلك لشدة اعجابي بما سطرته اناملك الذهبيه
فلقد ابهرني ما كتبته وحتى اكون على بينه
من امري والذي بدوره يحفزني الى ان اطلب
من قلمك الراقي بان يوجد لنا بمثل هذه الدرر
سلمت ودام تواصلك الكريم[/grade]


 

رد مع اقتباس
قديم 21-02-2006   #5


الصورة الرمزية الزعيم
الزعيم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  25-01-06
 أخر زيارة : 11-01-2010 (10:30 PM)
 المشاركات : 1,019 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي مشاركة: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



مشكور استاذي الفاضل على هذه الدرر
والتي تبين الحاله التي وصلنا اليها نحن العرب
فقد احسنت الوصف والتعبير وأستخدام اللغه
فأنت مبدع وجوهره لهذا المنتدى
سلمت اناملك وما تكتب


 
 توقيع : الزعيم

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 15-04-2006   #6


الصورة الرمزية السنيدي
السنيدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 11
 تاريخ التسجيل :  24-01-06
 أخر زيارة : 23-02-2010 (06:52 PM)
 المشاركات : 338 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



استاذي الفاضل ابو صلاح السنيدي


ابدع يالغالي على ماكتبت ولا هنت استاذي الكريم


والله لا يحرمنا من ابداعاتك ولا من مداد قلمك يالغالي


 

رد مع اقتباس
قديم 29-04-2006   #7


الصورة الرمزية شموخ يافع
شموخ يافع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 100
 تاريخ التسجيل :  27-03-06
 العمر : 43
 أخر زيارة : 22-11-2010 (09:49 AM)
 المشاركات : 385 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



ماشاء الله

خاطره رهيبه

يعجبني هذا النوع
ويعجبني من جعل لخاطره جزء من هموم أمته

أخِ السنيدي سجّل إعجابي بما قرأت توّا
ليتك طولتها شوي من روعتها أشوفها قصيره :)
فمثلها لا يمل

تقديري


 
 توقيع : شموخ يافع

كانت هنا ورحلت .. لا تنسوني من صالح دعائكم :)


رد مع اقتباس
قديم 02-05-2006   #8


الصورة الرمزية algokar707
algokar707 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : 20-05-2026 (12:09 PM)
 المشاركات : 6,294 [ + ]
 التقييم :  1860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



(( الـابو صلاح السنيدي )) الأخ الفاضل الكبير ,

صاحب العـقــل المــــنيــــــــر ,

والـــــقــلم المـــــثيــــــــــر


أشكر مشاركتكَ الطيبة ,

وكلماتكَ الجميلة ,

أنت الراقي باختيار مواضيعك الحساسه ,

وذوقكَ الرفيع ,

وحضوركَ المميز ,

دمتَ لنا أخاً عزيزاً ومراقباً عاماً متألقاً

اخيك بن عسكر


 
 توقيع : algokar707



رد مع اقتباس
قديم 03-05-2006   #9


الصورة الرمزية القيصر
القيصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29
 تاريخ التسجيل :  13-02-06
 أخر زيارة : 19-02-2017 (10:11 AM)
 المشاركات : 1,783 [ + ]
 التقييم :  1159
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟



خاطرة جميله ,, تستحق منا الوقوف عندها




ابو صلاح السنيدي .. استاذنا القدير

رائع انت ..



تسجيل اعجاب بما خطته انا ملك



هذه مودتي


 
 توقيع : القيصر

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
قديم 18-05-2006   #10


الصورة الرمزية مذهلة
مذهلة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 173
 تاريخ التسجيل :  03-05-06
 أخر زيارة : 05-11-2011 (04:06 PM)
 المشاركات : 154 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: كيف نعيش على هذه المعمورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟





أي ديمقراطية وأي تقارب حضاري وأي عولمةٌ ورقابنا مجزورة .


أي حريةٌ وأي حقوق إنسان وأسودنا مأسورة . من خلف قضبان سجونهم محجورة .



اخي العزيز

ابو صلاح السنيدي

كلمات في غاية الروعة

تتحدث بصراحة كبيرة عن الواقع المعايش

والذي كلما تذكرناه شعرنا بالمرارة


حاولت الاجابة عن السؤال


فاخفقت


وحتى ألان لا اعرف كيف نعيش على هذة المعمورة


مشكور اخي

ودمت لنا سالما


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 09:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM