الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


وسيبقى نبض قلبي يمنياً

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس لن يعود إلى اليمن وسيبقى في الرياض النقيب911 الرأي & الرأي الأخر 4 17-09-2011 04:40 PM
وسيبقى نبض قلبي يمنيا.. صنعانيه مغتربه محطـات بــلا حــدود 10 08-07-2011 03:41 PM
مكة المكرمة: وفاة سيدة واصابة 27 حاجاً يمنياً في انقلاب حافلة: الوادي الرأي & الرأي الأخر 5 08-11-2010 01:32 AM
وفاة (11) يمنياً بسيول جدة ابو رامي محطـات بــلا حــدود 2 03-12-2009 12:56 AM
الداخلية السعودية تنفي إحراق 18 يمنياً في حفرة للمتسللين عبر الحدود moon almoon الرأي & الرأي الأخر 0 29-04-2008 11:07 PM

إضافة رد
المشاهدات 2667 التعليقات 10
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-12-2009   #1


الصورة الرمزية ابو رامي
ابو رامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7157
 تاريخ التسجيل :  09-06-09
 أخر زيارة : 09-12-2016 (11:58 PM)
 المشاركات : 949 [ + ]
 التقييم :  848
لوني المفضل : Brown
افتراضي وسيبقى نبض قلبي يمنياً



[align=center]وسيبقى نبض قلبي يمنياً
رقصت قلوب اليمنيين طرباً وذرفوا الدموع فرحاً عندما رفرف علم الوحدة اليمنية في 22 مايو1990، واصطف الشعب الواحد بشماله وجنوبه وشرقه وغربه في صف الوحدة ورسموا الآمال، وعلقوا عليها طموحاتهم وأحلامهم بنهضة تنموية تشمل كل جوانب حياتهم، وتحقق لكل يمني بمختلف انتماءاته الحياة الآمنة والعيش الرغيد والمستوى الاقتصادي الرفيع، وترفع من مستوى التعليم لأبنائه وتقضي على الأمية التي مازالت جاثمة في مناطق عديدة، وتذيب الفوارق والطبقات، وتنتشله من كبواته وعثراته الناتجة عن وجود يمنين ونظامين سياسيين مختلفين.
ورغم اندلاع حرب صيف 1994 التي لم تكن سوى نتيجة لخلاف على السلطة بين القيادات السياسية الذين بأيديهم رفعوا علم الوحدة، ومع ذلك ظل أبناء اليمن متمسكين بوليدهم الذي حموه بدمائهم والتفوا حوله ليكبر ويكون ملجأهم ومنقذهم. وتمر على الوحدة 20 عاماً، عمر جيل كامل ممن ولدوا في ذلك اليوم، ونشأوا وترعرعوا تحت جناح الوحدة اليمنية، ومعهم في ذلك اليوم من كانوا في سن الطفولة والمراهقة، رفعوا أكفهم وانتصبت هاماتهم لتحية الوطن، وظلوا مع طلوع كل شمس يوم جديد تشرق عليهم في مدارسهم يهتفون باسم الوطن والشعب الواحد.
وخلال 20 عاماً تعثرت أحلام اليمنيين بسبب تعامل مسؤوليه مع الوطن كقطعة (جاتوه) فكلُّ يريد نصيبه وقسمته منها، فسطا البعض على الأراضي وأساؤوا استغلال ثروات وخيرات الوطن، وأصبح الفساد أخطبوطاً ينشر أذرعته في أرجاء كثيرة، وظهرت فئة طفيلية تزداد غنى وتتخم يوماً بعد آخر، فبنيت منازل أشبه بالقصور، وزادت أعداد السيارات الفارهة التي تقدر بالملايين، وظهرت حفلات ألف ليلة وليلة لأعراسهم ولياليهم. وبالمقابل انضم الملايين من اليمنيين إلى طابور الفقراء.
ومنذ صيف 1994 حتى الآن مازالت القيادات والأحزاب السياسية والفارين من المعارضين خارج الوطن منشغلين عن تنمية بلدهم بالتصارع على هذا الكرسي أو ذاك. ووصل الأمر بالبعض إلى دق معاول الهدم والتقطيع في جسد وطنهم، وجميع الوسائل لديهم مشروعة من الخطابة والعمالة لدول خارجية إلى الرصاصة لتقسيم اليمن إلى دويلات، (شمالية، وجنوبية، ووسطى) ويقفون صفاً واحداً مع آخرين يسعون لتقسيمها على أساس مذهبي.
وماحدث في 30 نوفمبر ذكرى جلاء جيش المحتل البريطاني عن الجنوب اليمني، بقيام جماعة بقتل مواطنين يمنيين عزل، لا ذنب لهم سوى أنهم من مناطق شمالية، لايمثلون سوى ثلة حاقدة تسعى كغيرها من الجماعات لتحويل أرض اليمن إلى مستنقع للدماء، ووكر للعصابات.
مستقبل اليمن بيد جيل الوحدة ممن فُتحت عيناه على خريطة اليمن الواحد، وتجول في أرجائه وقلبه ينبض حباً وعشقاً لوطنه، ولن أنسى ذلك اليوم ولن ينسى غيري ممن وقف إجلالاً وإكبارا لعلم الوحدة وهو يُرفع ويرفرف في مدارسنا وعلى أسطح منازلنا، وتعلو أصواتنا "وسيبقى نبض قلبي يمنياً... لن ترى الدنيا على أرضى وصياً".
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2009   #2


الصورة الرمزية جاسم الحاصل
جاسم الحاصل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2403
 تاريخ التسجيل :  25-12-06
 أخر زيارة : 31-07-2013 (01:23 PM)
 المشاركات : 974 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



اخي الفاضل هذا الموضوع منقول اتمنى منك استاذي الفاضل تبيين المصدر ومن هو كاتب الموضوع الحقيقي حتى لا يختلط الحابل بالنابل وننسب لانفسنا مقالات ليست لنا تقبل جل احترامي والصراحه قد تزعل ولكنها تبقى هي الحقيقه .اتمنى ان نراء كتاباتك بقلمك المبدع


 
التعديل الأخير تم بواسطة عبدربه السنانيsas ; 14-12-2009 الساعة 07:27 AM سبب آخر: حذف التعليق للأخ أبو رامي بعد إنزال تعليق بصفحة أخرى

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2009   #3


الصورة الرمزية ابو رامي
ابو رامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7157
 تاريخ التسجيل :  09-06-09
 أخر زيارة : 09-12-2016 (11:58 PM)
 المشاركات : 949 [ + ]
 التقييم :  848
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



[align=center]خي العزيز جاسم الحاصل حياك الله
اشكر مرورك الكريم
وبالفعل هذا الموضوع منقول من منتدى ثاني وانا لم اقول بانه انا كاتب الموضوع ولكنه موضوع جميل واعجبني وحبيت ان انقله وتشاركوني
في ردودكم الجميله
امابالنسبه لكاتب الموضوع فاسمه كوكب الوادي
ويا عزيزي الصراحه عمرها ما تزعل وانا احترم الانسان الصريح
ولك كل الود
والاحترام
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2009   #4


الصورة الرمزية كاتم الحزان
كاتم الحزان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 8871
 تاريخ التسجيل :  05-12-09
 أخر زيارة : 06-12-2009 (07:17 PM)
 المشاركات : 5 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



جميل جميل كثيرا اخي


 

رد مع اقتباس
قديم 13-12-2009   #5


الصورة الرمزية الريحانة
الريحانة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 595
 تاريخ التسجيل :  22-10-06
 العمر : 39
 أخر زيارة : 22-10-2024 (03:08 AM)
 المشاركات : 983 [ + ]
 التقييم :  2337
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



"وسيبقى نبض قلبي يمنياً... لن ترى الدنيا على أرضى وصياً".


هذا ما نرجوه

شكرا لك ,, ابو رامي

على هذا المقال


 
 توقيع : الريحانة

علينا أن نتوقع دائماً سقوط الأقنعة حتى لا نصابُ بخيبة الأمل عندما
نراها تتساقط أمامنا


رد مع اقتباس
قديم 13-12-2009   #6


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 3 ساعات (12:28 PM)
 المشاركات : 115,319 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



[align=center]تسلم اخي ابو رامي على هذا النقل الجميل وصح الكلام

كل الناس كانت فرحنه بهذا ولكن حصل العكس المهم نتمني

الخير لليمن والستر وانا افضل على من نقل موضوع ان يكتب منقول

من شان ما حد يحتج على من نزل الموضوع لك شكري اخي ابو رامي

انته منور المنتدى بكل شي لك الف تقدير واحترام
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي



رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009   #7


الصورة الرمزية ابو رامي
ابو رامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7157
 تاريخ التسجيل :  09-06-09
 أخر زيارة : 09-12-2016 (11:58 PM)
 المشاركات : 949 [ + ]
 التقييم :  848
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاتم الحزان مشاهدة المشاركة
جميل جميل كثيرا اخي
[align=center]اشكر مرورك اخي الكريم كاتم الاحزان
يعطيك العافيه
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009   #8


الصورة الرمزية ابو رامي
ابو رامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7157
 تاريخ التسجيل :  09-06-09
 أخر زيارة : 09-12-2016 (11:58 PM)
 المشاركات : 949 [ + ]
 التقييم :  848
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريحانة مشاهدة المشاركة
"وسيبقى نبض قلبي يمنياً... لن ترى الدنيا على أرضى وصياً".
هذا ما نرجوه
شكرا لك ,, ابو رامي
على هذا المقال
[align=center]اشكرك اختي الفاضله الريحانه على المرور
ونسئل الله الهدايه لمن يقول غير ذلك
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009   #9


الصورة الرمزية ابو رامي
ابو رامي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7157
 تاريخ التسجيل :  09-06-09
 أخر زيارة : 09-12-2016 (11:58 PM)
 المشاركات : 949 [ + ]
 التقييم :  848
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
[align=center]تسلم اخي ابو رامي على هذا النقل الجميل وصح الكلام
كل الناس كانت فرحنه بهذا ولكن حصل العكس المهم نتمني
الخير لليمن والستر وانا افضل على من نقل موضوع ان يكتب منقول
من شان ما حد يحتج على من نزل الموضوع لك شكري اخي ابو رامي
انته منور المنتدى بكل شي لك الف تقدير واحترام
[/align]
[align=center]اشكرك اخي الصقر اليافعي على مرورك الذي اتشرف فيه في جميع مواضيعي البسيطه
ونور المنتدى من نورك اخي الكريم
واتمنى بان يظل نبض قلبك يمنياً صافيا لحب اليمن وشعب اليمن
وسوف يبقا نبض قلوبنا يمنيا ولايتغير مهما عصفت به العواصف
فحبه مغروس في قلوبنا فلن نحيد على ما رددناه في صغرنا
سلام
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009   #10


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: وسيبقى نبض قلبي يمنياً



يعرف اليمنيون ويعرف المسلمون عموماً ان لاهل اليمن مكانة خاصة ومميزة في الاسلام فالركن اليماني في الكعبة المشرفة يكاد يوزاي ركن الحجر الاسود ولاهل اليمن ميقاتهم الخاص في يلملم وهو لهم ولمن جاء للحج عن طريقهم، هذه المكانة المميزة لليمنيين تشير الى جذورهم الضاربة في عمق حضارتنا العربية والاسلامية واذا ما اراد باحث ان يتجول سريعا في تاريخنا فانه سيجد اثر اليمنيين في كل مكان حتى جاز القول دون تردد ان معظم العرب من اصول يمنية وان بلادهم الشاسعة مطبوعة باثر يمني هنا او هناك.
وما دمنا في مناسبة موسم الحج الاخير فلا بأس من الاشارة الى مدينة جدة وهي الميناء الاهم لتوافد الحجيج الى مكة المكرمة ويقال ان اسم المدينة منسوب الى جدة (بكسر الجيم) شيخ قبيلة قضاعة وهو جدة بن جرم بن ريان بن حلوان بن على بن اسحق بن قضاعة. وقد سكنت قضاعة هذه المدينة عام 115 قبل الميلاد بعد خراب سد مأرب على ما يروي المؤرخون العرب وعلى الرغم من وجود احتمالين اخرين للتسمية وهو جدة (بضم الجيم) وتعني شاطيء البحر وجدة (بفتح الجيم) ويعني والدة الاب والمقصود هنا امنا حواء التي ينسب لها ضريح في المدينة على الرغم من ذلك فان الارجحية في التسمية تعود لقضاعة وتستند هذه الارجحية الى اثار اكتشفت في نواحي مختلفة من جدة.
وكيفما جولنا النظر في تواريخ العرب هنا وهناك نجد اثار اليمنيين والقسم الاكبر من هذه الاثار متصل بخراب سد مأرب وتشتت اليمانيين من بعده ايادي سبأ هنا وهناك وهنالك وهذا التشتت مازال متوارثاً ومنقولاً من جيل الى جيل فحيثما تجولت تجد سائقا يقول لك انا من اصل يمني وتجد موظفاً يسألك نسخة من كتاب عن اليمن لانه حضرمي الاصل وتجد مسؤولاً من مغرب ارض العرب يروي سيرته العائلية وصولا الى مأرب وتجد مختصاً بالالسنية يفند لك اصول الامازيغية بوصفها حميرية يمانية وهكذا دواليك.
انظروا الى هذا اليمن الذي لانظير له في دنيا العرب وانظروا الى الفخر الذي يجلبه لاهله وانظروا الى الروابط الذي يوفرها لهم وانظروا الى هذه المرجعية المميزة لاهل اليمن بين العرب والمسلمين ثم انظروا من بعد الى بعض اليمنيين في هذه الايام السيئة، انظروا الى البعض الذي يبحث عن اصل غير الاصل اليماني وصفة غير صفة اليمن، فهل يعقل ان التبرؤ من هذه الصفة لاغراض سياسية عابرة؟ هل يعقل النزول من هذا العلو الشاهق الى السفوح؟ وأي غضب يبرر هذا النزول؟ واي مصلحة تبرر هذا التردي؟ وهل اليمن سلطة سياسية ام حضارة؟
انظروا الى حال اليمن اليوم. فهل يستحق ما يحدث على ارضه وهل يستحق ان ينزل به الى منازل بلا اصل ولا فصل ولا تاريخ ولا مستقبل ولا من يؤرخون ومن يستقبلون.
ثمة من يرى ان التاريخ لا يطعم الجوعى ولا يرسل الاطفال الى المدارس والجامعات ولا يحل مشاكل العاطلين عن العمل ولا يضمن حقوقاً مهضومة ولا يقطع دابر النهب و الفساد ولا ينشر العدل والمساواة و يردع التسلط وهذه رؤية صحيحة فالتاريخ والموقع التاريخي المشرف لايمكن ان يحل محل التدبير الحسن لشؤون البلاد تنمية وعدلاً وعصرنة وتحديثاً لكن بالمقابل ليس التبرؤ من هذا التاريخ المشرف شرطا لنيل الحقوق بل هو يبتعد بها عن اصحابها مسافات شاسعة هذا ان لم يطح بها ابداً.
من حسن الحظ ان الاصوات التي تتبرأ من التاريخ اليماني في لحظة غضب او يأس ليست ذات حجم تمثيلي يعتد به ولعلها اشبه بصوت الابن الضال الذي ابتعد عن اهله شاكيا ولائماً ومقرعاً فاذا ما جاءت لحظة المكاشفة والحلول والاتفاق عاد الى سيرته واندماجه فالاصل التاريخي لا ينتهي بجملة ولا يزول ببيان ولا يختفي بالكيد السياسي وان وقع فهو خطوة في فراغ شاسع بلا ضفاف بل هو العدم.
ليس الحديث عن التاريخ اليماني وسيلة لحجب الحاضر المأزوم ولا لطلب العودة الى الوراء هربا من مصاعب العصر وتحدياته فالحديث هو للاشارة الى تريث جدير بالاحترام والى البناء على هذا التراث الذي صنعه اليمنيون جيلاً بعد جيل وللقول ان ما صنعه السابقون جدير بالاحترام والتقدير وان القياس على ما صنعوه يلقي على الجيل اليمني الراهن اعباءً كبيرة لابد ان يبرهن عن استعداد استثنائي لحملها والتصدي لها بوسائل العصر و ادواته.
والثابت ان الجيل اليمني الحالي سجل اخفاقات كثيرة كما سجل نجاحات كثيرة ولعل الحصيلة ليست متناسبة مع ما يطمح اليه اهل اليمن وهي اقل من طاقاتهم الكامنة واقل من حاجاتهم المعلنة وهذا يعني ان الفارق بين الطموح والمرتجى من جهة والمنجز من جهة اخرى بحاجة الى وقفة وطنية عامة يقول خلالها اهل اليمن ما ينبغي وما لا ينبغي ويحددون معا ملامح مسيرة لا اهمال فيها لاحد ولا استثناء ولا ابعاد لاحد ولكن ايضاً لا تخفيض لقيمة ما انجز ولا تجاهل لاهمية ما تحقق ولا نكاية ولا تحاقد ولا كيد ولا مكايد.
ليست هذه اماني واوهاماً وتنظيرات لا طائل منها بل هي مفاتيح لوجهة لا ضرر فيها ولا ضرار لاي يمني حريص على ان يكون حاضر ومستقبل بلاده جديراً بعظمة وعلو الركن اليماني ومكانة اهل اليمن التاريخية في الحضارة العربية الاسلامية.


فقلب من لا ينبض يمنيا؟ شكرا اخي ابو رامي لموضوغك - نقلت اعلاه للكاتب فيصل جلوول.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 03:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM