محطـات بــلا حــدود ( للمواضيع المنوعة العامة التي ليس لها قسم آخر )


المرأة اليمنية وعي وشجاعة

محطـات بــلا حــدود


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أزياء المرأة اليمنية من كل مدن اليمن ... algokar707 عـالــم ومـمـلـكـة حـــواء 33 29-09-2015 03:55 AM
لماذا ذكاء الرجل يطمئن المرأة وذكاء المرأة يخيف الرجل! رحيل وطن قضيــة و وجهــة نظــر 13 03-05-2011 05:12 PM
الوحدة اليمنية احمد الصبري الرأي & الرأي الأخر 15 15-06-2007 09:12 PM

إضافة رد
المشاهدات 2986 التعليقات 3
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-06-2006   #1


الصورة الرمزية بجاش2
بجاش2 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  07-03-06
 أخر زيارة : 21-11-2008 (06:57 PM)
 المشاركات : 115 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي المرأة اليمنية وعي وشجاعة



Cc0033بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الكرام قرأت موضوع لكاتبة يمنية يتعلق بانتخاب الرئيس علي عبدالله صالح للرئاسة والحملة الاعلامية التي تصور الوضع بدون الرئيس صالح بأنه محفوف بالمخاطر والحقيقة هؤلاء الذين يثيرون هذه الزوبعة هم اصحاب المصالح ومافيا الفساد فهم يشعررون بالخطر اذا ما تم انتخاب رئيس آخر لان الفساد في اليمن لايمتد من القاعدة الى القمة ولكن عكس ذلك بداء من القمة وترسخت اركانه فيها ثم تشعبت فروعة في القاعدة لذا عندما تهدد مسؤل بمن هو أعلى منه رتبة يرد عليك بالسخرية ولا يخشى شيء لان هذا المسؤول كبيرهم الذي علمهم السحر ويرد عليك روح اشتكي حتى عند الرئيس ورغم تقديرنا لجهود علي عبدالله صالح في تحقيق بعض المكاسب خلال فترة حكمة الا انه فشل في القضاء على الفساد المركب الذي شارك هو في صنعة لاعتبارات عديدة لذا من الاشرف له ترك السلطة والتحرر من هذه التركة غير المشرفة لعل غيره يستطيع تفكيكها وتحرير الشعب اليمني من فساد جعله في مؤخرت الشعوب العربية من جميع الجوانب واصبح اليمني مجال السخرية بعد ان صنع اجدادة حضارة ونشروا الاسلا والعروبة شرقا وغربا
لهذا انقل لكم مقالة هذه الكاتبة الشجاعة لنؤكد ان رجال ونساء شباب وشابات اليمن على مستوى المسؤلية تجاه قضايا وطنهم ولا يخشون في الحق لومة لائم
واليكم المقالة :

حتى لا يظل الوطن شقة مفروشة لفخامة الرئيس

بكل ثقة أقول لك إنني أتفهم دواعي تشبثك بكرسي الرئاسة، ولكني أنكر عليك أشد الإنكار أن تعلن عن تشبثك بهذه الطريقة التي تخون فيها اليمن أرضاً وإنساناً، لأنك جعلت اليمن بقرارك الأكذوبة،أضحوكة بين الشعوب.
:: وأعني بالتفهم أنني مررت بتجربة جعلتك حاضراً في ذهني طول أيام التجربة،فقبل أشهر سافرت أنا وزوجي إلى عاصمة عربية واستضافنا أخ يمني-وسع الله في رزقه-في شقة فارهة تطل على أجمل معالم البلد،فعشنا فيها بضعة أسابيع برفاهية مشجعة على الإبداع المتميز وحينما شارفت مرة الضيافة على الانتهاء انتابنا النكد والقرف لأننا سنفارق ذلك العز والهناء ونعود إلى غرفة ضيقة في فندق متواضع حيث الحر والناموس والصراصير وطلاب البقشيش.
لقد أوشك كابوس الانتقال من المكانة العليا إلى السفلى أن يقضي علي الكثير من جماليات طباعنا ومحاسن قيمنا، فعشنا صراعاً نفسياً بين النفس الامارة بالسوء التي تسول لنا طلب تمديد فترة الاستضافة، وبين النفس اللوامة التي لا تغامر بكرامتنا والتي تقول لنا: «إذا كان صاحبك عسل لا تلحسه كله».
فكنت أقول لزوجي: إذا كان من الصعب علينا ان نغادر شقة مفروشة، فكيف نتوقع أن يغادر الرئيس كرسي الرئاسة الذي يتنعم به منذ (28) عاماً بالحق والباطل، بالحلال والحرام؟؟
:: لقد طاب لنا المقام وتلك طبيعة بشرية، ولكن طاب لنا أكثر وأقوى أن نعرف الحق على أنفسنا فنغادر الشقة في الموعد المضروب، ونحن نتبادل مع مضيفنا آيات الشكر والامتنان.
:: لم نوهم أنفسنا بأن (الضرورة الوطنية) تستدعي تشبثنا بالشقة وتوريثها لأنفسنا رغم أنف الجميع.
ولم نقل إننا الأجدر بخيرات الشقة لأننا وحدنا ندرك قيمتها ونعرف كيفية التعامل مع ثعابينها وتناقضاتها!!
ولم نقل أننا لو غادرناها لنشبت حرب اهلية بين ملاكها، ولتحولت إلى مساحة جديدة للصوملة.
:: بل قلنا لأنفسنا أن الضرورة الإنسانية تحتم علينا تسليم الشقة حتى وإن أصر مضيفنا على تجديد استضافته لنا، لأنه ليس من شرف المروءة أن نرهق جيبه حتى وإن كان غنياً.
كما هو ليس من شرف القبيلة والوطنية أن ترهق روح الشعب وتطيل أمد معاناته حتى وإن كان سموحاً وصبوراً.
ولأجل ذلك تركنا الشقة لأصحابها لكي يقرروا مصيرها بأنفسهم، ولم يسمح لنا صدقنا مع الخلق والخالق أن نقوم بأي حركات (نص كم) من أجل أن نعود من الطاقة بزفة حناني طناني بعد أن أعلنا كذباً أننا سنخرج من الباب.
:: ألست صادقة في زعمي يا فخامة الرئيس بأنني أفهم نفسيتكم الآن تماماً تماماً؟! بلى.. وألف بلى وعليه فأنا اذكرك بقول الشاعر:
وتكبر في عين الصغير صغارها
وتصغر في عين العظيم العظائم
لأنك اعطيت وعداً للشعب بعدم ترشيحك فتنفس الصعداء لأنه أخيراً أمل بالخلاص من حقبتكم الفاسدة.
ولكنك الآن تفاجئ هذا الشعب المعذب كل يوم بحركات وتحركات، كأنك من خلالها تريد أن تقول : سأعود فوق صهوات خيولي لأضع سنابكها فوق كل قلم فرح باعتزالي، وفوق كل لسان زغرد ابتهاجا بمغادرتي.
:: فيا فخامة الرئيس.. إن كنت ولابد ناكثاً بوعدك وعائداً رغم أنف الشعب، فاعلم أن أغلب أقلام المثقفين ، وأغلب ألسنة المواطنين ستكون تحت طائلة هذه السنابك ، لأن الكل فرح برحيلك، والكل سيغتم بعودتك.
وهذه هي الحقيقة التي يجب أن تدركها مهما مارست بطانتك لعبتها المفضلة في التعمية عليك.


 
 توقيع : بجاش2

]


رد مع اقتباس
قديم 18-06-2006   #2


الصورة الرمزية الواضح
الواضح غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 147
 تاريخ التسجيل :  27-04-06
 أخر زيارة : 21-02-2009 (10:28 PM)
 المشاركات : 79 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المرأة اليمنية وعي وشجاعة



ارسلت بواسطة بجاش2

فكنت أقول لزوجي: إذا كان من الصعب علينا ان نغادر شقة مفروشة،
فكيف نتوقع أن يغادر الرئيس كرسي الرئاسة الذي يتنعم به منذ (28) عاماً بالحق والباطل، بالحلال والحرام؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

القدير // بجاش2
شاكر لك على هذا الموضوع الجميل والذي يدل ان الشعب اليمني فيه كل الخير
برجاله ونسائه وانهم لايخافون في قول كلمة الحق في وجه سلطان جائر ومتكبر
اكل الأخضر واليابس وجوع شعبه وجعله اضحوكة بين الشعوب بأسم الوحدة الوطنية
والمتاجرة بقضايا الشعب والوطن لاجل مصالح ذاتيه له وللحاشية الملكية المحيطة به.....



ايضا الشكر موصول لهذه الكاتبة الشجاعة التي نطقت بالحق وبما يتردد بلسان كل يمني
اذا كيف يعقل برئيس جاء من ضابط في نقطة تفتيش في تعز الى رئاسة الدوله وحكم الشعب
اليمني الابي لمدة تقارب من ثلاثه عقود ذاق فيها كل انواع الجوع والفقر ومازال يعاني الامرين
الى الان بينما المقربين ينعوم بالرفاهية ويعيشون حياة الملوك في نظام جمهوري حسب مسماهم.


لا يعقل ان يترك كل هذا العز ويتنازل بهذاه البساطة لان الديمقراطية مجرد شعار الغرض منه
خداع الدول الغربية باننا نطبق الديمقراطية وهي بعيدة كل البعد عنا .

وسوف يطبل كل الاذناب واللصوص واكلين المال العام من اجل اعادة انتخابة وان اليمن بدونه
سوف تنتهي وهذا بحد ذاته تحقير للشعب اليمني المكون من اكثر من عشرين مليون بانه لايوجد
به غير الفارس الهمام والقائد الملهم . ولكن اقول ان اليمن مليئة بالرجال المخلصين والمتعلمين
والمثقفين والقادرين ان يحكموا اليمن ويخرجوه من النفق المظلم الذي يعيشه حاليا الى بر الآمن.




واقول لكل المتشدقين بانه قد رحل سيد الانام وافضل الخلق عليه افضل الصلاة والسلام
ورحل من بعده العظماء من الخلفاء والصحابه رضوان الله عليهم اجمعين وكثير من القادة
الكبارة في تاريخنا الاسلامي والعربي ولكن بقي عدلهم وتاريخهم الناصع بالبياض .



فاين قائدنا منهم ومن هؤلاء العظام اكيد صفر على الشمال غير اجادة فن الكذب والسرقة
وتشجيع الفساد واكل اموال الفقراء .....

تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2006   #3


الصورة الرمزية بجاش2
بجاش2 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 61
 تاريخ التسجيل :  07-03-06
 أخر زيارة : 21-11-2008 (06:57 PM)
 المشاركات : 115 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المرأة اليمنية وعي وشجاعة



اشكرك اخي الواضح على التعقيب وهدفنا يمن موحد صحيح الجسم يقوده الاوفياء المخلصين لاخراج البلد من الدائرة المغلقة التي تهيمن عليها قوى إلفت الفساد وتفضيل مصالحها على مصالح الوطن لهذا فاليمن بحاجة الى كل ابناءه المخلصين لانتشاله من هذا المستنقع الذي لا يستقر عليه حال
تحياتي للجميع


 

رد مع اقتباس
قديم 19-06-2006   #4


الصورة الرمزية القيصر
القيصر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 29
 تاريخ التسجيل :  13-02-06
 أخر زيارة : 19-02-2017 (10:11 AM)
 المشاركات : 1,783 [ + ]
 التقييم :  1159
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: المرأة اليمنية وعي وشجاعة



[align=center]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بجاش2
هدفنا يمن موحد صحيح الجسم يقوده الاوفياء المخلصين لاخراج البلد من الدائرة المغلقة التي تهيمن عليها قوى إلفت الفساد وتفضيل مصالحها على مصالح الوطن لهذا فاليمن بحاجة الى كل ابناءه المخلصين لانتشاله من هذا المستنقع الذي لا يستقر عليه حال
تحياتي للجميع
نشكر لك اخوي بجاش 2 صراحتك وشعورك بالمسؤولية تجاه وطنك .. اخي الكريم لو ان حركة الفساد والدمار الوطنية
التي تستمد اسمها من مصطلح السنحاديكتاتورية .. والبكيليقراطية .. هاتين الحركتين التي دمرت وتريد اقتياد
اليمن وتدميره وسحله الى هاوية ومزابل التاريخ وقياهب الفساد .. فهذه الحركتان لا يهمها سوى مصلحتها
ولا يهمها سوى سرقة اموال الشعب باسم الوحدة والوطنية .. وهم بعيدين كل البعد عنها
وصدق الشاعر اذ يقول وكل يدعي وصلاً لليلى ــــ وليلى لا تقر لهم بذلك
تقديري[/align]


 
 توقيع : القيصر

[align=center][/align]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 01:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM