| يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قهوة الحروف لايكللها جفاف | عنتريهر | حــروف لا يكللها الجفــاف | 784 | 27-12-2025 06:40 AM |
| برنامج الحمايه العملاق AVG 2012 12.0 Build 1834a4565 في اخر اصدار انتي فيرس انترنت سيكيورتي انتي ف | فارس يافع | الكمبيوتر والبــرامج | 0 | 27-10-2011 03:30 PM |
| برنامج الحمايه العملاق AVG 2011 .10.0.1388 Build 3717 في اخر اصدار انتي فيرس انترنت سيكيورتي انتي | فارس يافع | الكمبيوتر والبــرامج | 0 | 24-06-2011 05:01 PM |
| قهوة حمومه ذوق بنفسك | حمودي اليافعي | الصوتيات والمرئيات اليافعية | 5 | 28-01-2011 01:47 AM |
| فنجان قهوة !! | حلاي دمار | محطـات بــلا حــدود | 7 | 04-09-2009 05:54 AM |
|
| المشاهدات | 5177 | التعليقات | 11 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
هل انتي جزر او بيضه او قهوة
بسم الله الرحمن الرحيم
[align=center][color=#00008b] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم اخواتي واخواني قصه اعجبتني وحبيت ان انقلها لكم اتمنى ان تعجبكم color] جزر وبيض وشوية قهوة إشتكت إبنة لأبيها مصاعب الحياة ، وقالت إنها لا تعرف ماذا تفعل لمواجهتها ، وإنها تود الإستسلام ، فهي تعبت من القتال والمكابدة ذلك إنه ما أن تحل مشكلة تظهر مشكلة أخرى. إصطحبها أبوها إلى المطبخ وكان يعمل طباخا ... ملأ ثلاثة آوان بالماء ووضعها على نار ساخ! نه ... سرعان ما أخذت الماء تغلي في الأواني الثلاثة. وضع الأب في الإناء الأول جزرا وفي الثاني بيضة ووضع بعض حبات القهوه المحمصه والمطحونه ( البن في الإناء الثالث .. وأخذ ينتظر أن تنضج وهو صامت تماما. نفذ صبر الفتاة ، وهي حائرة لا تدري ماذا يريد أبوها ...! إنتظر الأب بضع دقائق .. ثم أطفأ النار .. ثم أخذ الجزر ووضعه في وعاء .. وأخذ البيضة ووضعها في وعاء ثان .. وأخذ القهوه المغليه ووضعها في وعاء ثالث . ثم نظر إلى ابنته وقال : يا عزيزتي ، ماذا ترين؟ - جزر وبيضة وبن. أجابت الإبنة . ولكنه طلب منها أن تتحسس الجزر ..! فلاحظت أنه صار ناضجا وطريا ورخوا ..! ثم طلب منها أن تنزع قشرة البيضة.. ! فلاحظت أن البيضة باتت صلبة! ثم طلب منها أن ترتشف بعض القهوة ..! فابتسمت الفتاة عندما ذاقت نكهة القهوة الغنية..! سألت الفتاة : ولكن ماذا يعني هذا يا أبي؟ فقال : إعلمي يا ابنتي أن كلا من الجزر والبيضة والبن واجه االخصم نفسه ، وهو المياه المغلية ... لكن كلا منها تفاعل معها على نحو مختلف. لقد كان الجزر قويا وصلبا ولكنه ما لبث أن تراخى وضعف ، بعد تعرضه للمياه المغلية. أما البيضة فقد كانت قشرتها الخارجية تحمي سائلها الداخلي ، لكن هذا الداخل! ما لبث أن تصلب عند تعرضه لحرارة المياه المغلية. أما القهوة المطحونه فقد كان رد فعلها فريده ... إذ أنها تمكنت من تغيير الماء نفسه. وماذا عنك ؟ هل أنت الجزرة التي تبدو صلبة .. ولكنها عندما تتعرض للألم والصعوبات تصبح رخوة طرية وتفقد قوتها ؟ أم أنك البيضة .. ذات القلب الرخو .. ولكنه إ! ذا ما واجه المشاكل يصبح قاسيا وصلبا ؟ قد تبدو قشرتك لا تزال كما هي .. ولكنك تغيرت من الداخل .. فبات قلبك قاسيا ومفعما بالمرارة! أم أنك مثل البن المطحون .. الذي يغيّر الماء الساخن .. ( وهو مصدر للألم.. بحيث يجعله ذا طعم أفضل ؟! فإذا كنت مثل البن المطحون .. فإنك تجعلين الأشياء من حولك أفضل إذا ما بلغ الوضع من حولك الحالة القصوى من السوء . ! فكري يا ابنتي كيف تتعاملين مع المصاعب... والآن اختر لنفسك هل أنت جزره أم بيضة أم قهوه ؟ لا تجهد نفسك لتغيير العالم يكفيك أن تغير نفسك أولاً واذا ضاقت عليك الدنيا وتكالبت عليك الهموم ولم تدري ما تقول فالزم الصمت واطلب العون من خالق الكون قال الشافعي وجدت سكوتي متجرا فلزمته ....... إذا لم أجد ربحا فلست بخاسر وما الصمت إلا في الرجال متاجر ..... وتاجره يعلو على كل تاجـر اختكم قطرااااااااااات الندى[/align] |
[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
[align=center]مشكووووووووووووره يا الغاليه
بارك الله فيكي وربي لا يحرمنا منك ومن بريق قلمك اللامع اخوكي amir-yaf3[/align] |
|
|
|
#4 |
![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
نداء
" حملة ازالة اللون الأسود من العلم اليمني " لمن لا يعلم اللون الأحمر يعبر عن دم الشهداء اللون الابيض عن اليمن السعيد اللون الأسود عن العصر الكهنوتي الظالم وقد مر على العصر الكهنوتي الظالم اكثر من ثلاثين سنة ( اشغال شاقة وزيادة خمس سنوات ) وهي دعوة لنزع اللون الاسود واستبدالة باللون الاخضر أو اي لون زاهي يعبر عن المستقبل يكفينا النظر إلى الوراء اذكر كلمة قالها صديق ولن انساها أبدا العالم يخترع ونحن نبترع نداء " حملة ازالة اللون الأسود من العلم اليمني" |
|
|
|
#5 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
مشكووووووووووووووووره ع القصه
لقد سمعتها عدة مرات وهيا حكمه ان الانسان اذا كان من حوله الفساد لايتاثر به مثل الجزر او البيض لاكن يحاول ان يغير فيهم مثل القهوه عند ما حولت الماء الى ماده لها قيمه. وجزاك الله خير |
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
[align=center]قطرات الندى تسلمي وبارك الله فيك قصه
لها تاثيرها عند من يفهمها لك احترامي [/align] |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#7 |
![]()
دائما طريق الصواب هو الاصعب
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
يعطيك العافيه اختي قطرات الندى موضوع في قمة الفائده
يعلمك كيف تجاري الزمن وان تزنه بميزان الحكمه ولعقل اشكرك اختي ولك خالص تحياتي ودمت بحفظ الله ورعايته |
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
العفو/ اختي الفاضله والورده النادرهـ وكلامك صحيح الوحد لا يتاثر ممن حوال بل يحاول ان يغير الى الاحسن والف شكر على مروك الذي اسعدني اختك في الله قطراااااااااات الندى [mark=330033]أستغفرالله وأتوب إليه [/mark] |
|
|
|
|
#9 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
حياك الله استاذي الفاضل الصقر اليافعي والف شكرع مرورك الدائم للمواضيعي الله يعطيك الف عااااااافيه مع كل الاحترام والتقدير سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
|
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: هل انتي جزر او بيضه او قهوة
يعافيك ربي اخي الكريم برق السماء مشكور على مرورك الكريم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|