الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


اصلاح بلا شغب د/عائض القرني

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من خواطر الشيخ عائض القرني عزي ايماني حــروف لا يكللها الجفــاف 1 16-01-2011 12:07 PM
عائض القرني (الأسكود) سدمأرب ديــوآن الـقـصيــد 4 26-10-2010 08:02 PM
(( لاتحزن)) الشيخ عائض القرني عبدالله العنسي المكتبــة الإسلاميــة العامه 6 25-04-2010 08:40 AM
عسجديات الدكتور عائض القرني غربةوطن المكتبــة الإسلاميــة العامه 9 04-04-2010 09:10 PM
اشارات على الجسور د/عائض القرني بن حماده محطـات بــلا حــدود 0 12-08-2009 01:54 AM

إضافة رد
المشاهدات 1696 التعليقات 0
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-2009   #1


الصورة الرمزية بن حماده
بن حماده غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7322
 تاريخ التسجيل :  20-07-09
 العمر : 49
 أخر زيارة : 17-01-2015 (09:29 PM)
 المشاركات : 134 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي اصلاح بلا شغب د/عائض القرني



علمتنا الشريعة، وعلمتنا التجارب أن الرفق ما كان في شيء إلا زانه، وما نُزع من شيء إلا شانه، وأن الله يعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف.

ونحن بحاجة إلى إصلاح سواءً أفراداً، أو جماعات، أو دولة، لكن بالطرق السلمية الشرعية، وليس بالفوضى والشغب، وإثارة الفتن، وزعزعة الأمن.

نحن بحاجة لإصلاح الذات وتقويم النفس، وتعبيدها لرب العالمين؛ لأن الحلال بيِّن والحرام بيِّن.

نحن بحاجة لرقابة على الضمير، وعلى الموظف، والأستاذ، والداعية، والجندي، والجهاز الإداري.

نحن بحاجة لمراجعة حسابنا مع ربنا، ومع الناس، وتلافي أخطائنا، وتحسين أدائنا، وإصلاح وضعنا.

عندنا أخطاء، ولدينا أغلاط؛ لكن إصلاحها ليس بالضجيج، وصب الزيت على النار، والشغب والبلبلة، والتصرفات الهوجاء الرعناء الطائشة، بل بالحكمة، والحوار وسلوك الطريق الشرعي القائم على النصيحة بين الراعي والرعية، بطريقها الآمن المفيد الناجح.

نرفض إدعاء العصمة والكمال، ونحبذ الاعتراف بالخطأ وتصحيحه، ونرفض الضوضاء والمظاهرات والاعتصامات التي لا تؤدي إلى نتيجة، ولا تصل إلى هدف، ولا تحقق غاية.

تعالوا نتحاور، تعالوا نتدارس، تعالوا يسمع بعضنا من بعض، تعالوا نتكاشف، تعالوا إلى الوضوح والشفافية، لكن بعقل وهدوء وحكمة، (ادفع بالتي هي أحسن) (ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعدما جاءهم البيّنات وأولئك لهم عذاب عظيم) (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم).


 
 توقيع : بن حماده


التعديل الأخير تم بواسطة بن حماده ; 17-08-2009 الساعة 01:24 AM

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM