المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


خاص للبنات فقط

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
30 نصيحة للبنات..!! الوعدالقاطع محطـات بــلا حــدود 12 28-12-2010 08:16 PM
(للبنات فقط) عزي ايماني بسمات وقفشات ضاحكة 13 12-05-2010 10:29 PM
بس للبنات فقط روض الوفا عـالــم ومـمـلـكـة حـــواء 4 28-03-2010 05:56 AM
للبنات فقط عزي ايماني عـالــم ومـمـلـكـة حـــواء 4 05-03-2010 09:25 PM

إضافة رد
المشاهدات 2208 التعليقات 4
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2009   #1


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
خاص للبنات فقط




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
--------------------------------------------------------------------------------

***
بسم الله الرحمن الرحيم




ال اخواتي العزيزات اتمنى يعجبكم الوصوع والفائده منه


س:ماهي الصلوات التي تجب على المرأة قضاءها بعد طهرها من الحيض او النفاس؟
اجاب فضيلة الشيخ عبدالله بن جبرين بقوله:
-اذا طهرت المرأة قبل دخول وقت صلاة المغرب فتصلي الظهر والعصر.
-اذا طهرت بعد دخول وقت صلاة المغرب فتصلي المغرب فقط .
-اذا طهرت قبل صلاة الظهر فلا تصلي شيئا .
-اذا طهرت بعد صلاة العشاء و قبل دخول وقت الفجر فتصلي المغرب والعشاء .
-اذا حاضت بعد دخول وقت الصلاة فعليها قضاء تلك الصلاة بعد طهرها .
-اذا طهرت المرأة قبل خروج وقت صلاة الفجر فعليها قضاء تلك الصلاة .
اي اذا اذن المؤذن لأي صلاة ودخل الوقت ثم حاضت بعد الاذان بقيت الصلاة دينا عليها حتى تطهر فتقضي .
قال الشيخ ابن باز رحمه الله :
" إذا طهرت الحائض أو النفساء قبل غروب الشمس وجب عليها أن تصلي الظهر والعصر في أصح قولي العلماء , وهكذا إذا طهرت قبل طلوع الفجر وجب عليها أن تصلي المغرب والعشاء ؛ لأن وقتهما واحد في حق المعذور ، كالمريض ، والمسافر " انتهى بتصرف .
"مجموع الفتاوى" (10/217) .
وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء (6/158) :
" إذا طهرت المرأة من الحيض أو النفاس قبل خروج وقت الصلاة الضروري لزمتها تلك الصلاة وما يجمع إليها قبلها ، فمن طهرت قبل غروب الشمس لزمتها صلاة العصر والظهر، ومن طهرت قبل طلوع الفجر الثاني لزمتها صلاة العشاء والمغرب ، ومن طهرت قبل طلوع الشمس لزمتها صلاة الفجر " انتهى .
هذا والله اعلم .
لكم فائق احترامى
الجهورية



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


 
 توقيع : قطرات الندى

[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
قديم 06-08-2009   #2


الصورة الرمزية ღهاويــ حنانكـღ
ღهاويــ حنانكـღ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 12343
 تاريخ التسجيل :  05-04-09
 العمر : 38
 أخر زيارة : 29-12-2016 (01:45 AM)
 المشاركات : 4,160 [ + ]
 التقييم :  974
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خاص للبنات فقط



[glow=0000cc]انا ما انا بنت بس تعرفين الفضول
ههههههههههههههههههههههههه
اشكرك جزاكي الله خير وبارك الله فيكي
ولا عدمناكي اخوكي اميريااافع
[/glow]


 
 توقيع : ღهاويــ حنانكـღ



رد مع اقتباس
قديم 06-08-2009   #3


الصورة الرمزية رانيا اليافعي
رانيا اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7314
 تاريخ التسجيل :  18-07-09
 أخر زيارة : 12-06-2010 (12:06 AM)
 المشاركات : 725 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خاص للبنات فقط



[align=center]تسلمي أختي الرائعة على مواضيعك الأروع..

وربنا يجعلها في ميزان حسناتك..








أختك/ رانيا اليافعي[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 07-08-2009   #4


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خاص للبنات فقط



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرياااافع مشاهدة المشاركة
[glow=0000cc]انا ما انا بنت بس تعرفين الفضول
ههههههههههههههههههههههههه
اشكرك جزاكي الله خير وبارك الله فيكي
ولا عدمناكي اخوكي اميريااافع
[/glow]






اشكرك على مرورك اخي امير يافع



تفيد زوجتك في المستقبل


ههههههههههه






اختك الجهورية

استغفر الله أتوب إليه


 

رد مع اقتباس
قديم 07-08-2009   #5


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: خاص للبنات فقط



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانيا اليافعي مشاهدة المشاركة
[align=center]تسلمي أختي الرائعة على مواضيعك الأروع..
وربنا يجعلها في ميزان حسناتك..
أختك/ رانيا اليافعي[/align]












الله يسلمك من كل شر





[B][color=#4B0082]والف شكر على مرورك العطر



مع خالص تحياتي واحترامي لك مني



اختك في الله الجهورية

[mark=FF00FF]



سبحان الله والحمدلله والله أكبر [/


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 10:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM