العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ الاقــســــام الأدبــــيـــــة ๑۩۞۩$ > يحكــــى أن..

يحكــــى أن.. (يختص بـ القصص الأدبية والروايات)


شاب يسجدلله في مكان لا يتوقعه احد.........؟

يحكــــى أن..


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكان اجد فيه السعاده عزي ايماني حــروف لا يكللها الجفــاف 2 09-02-2010 05:47 PM
شاب يسجد لله في مكان لا يتوقعه أحد اسيرة الحزن المكتبــة الإسلاميــة العامه 5 11-01-2010 06:26 AM
شاب يسجد لله في مكان لا يتوقعه....أحد...مع الصور يونس المشوشي محطـات بــلا حــدود 7 30-12-2008 06:00 PM
اكبر كابوس ممكن يتوقعه الهكز من الشركه العملاقهpctools هو>>>Spyware Doctor 5.0.0.184 فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 2 07-07-2008 10:01 PM

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
قديم 29-07-2009   #1


الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7292
 تاريخ التسجيل :  13-07-09
 أخر زيارة : 14-01-2013 (07:06 PM)
 المشاركات : 1,983 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
شاب يسجدلله في مكان لا يتوقعه احد.........؟



~*¤ô§ô¤*~
بسم الله الرحمن الرحم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي في الله اعضاءمنتدى سماء يافع
خبيت ان انقل لكم هذه القصه المحتصره ماخوذه من كتاب في بطن الحوت للشيخ محمدالعريفي
سبحان الله
شاب يسجد لله في مكان لا يتوقعه احد ....
***ما أعظم الصلاة ، وما أعظم شأنها***
***يقول الشاب ذو الـــ 19 عاما
كنت شاباً أظن أن الحياة . مال وفير .. وفراش وثير .. ومركب وطيء ..
وكان يوم جمعة .. جلست مع مجموعة من رفقاء الدرب على الشاطئ ..
وهم كالعادة مجموعة من القلوب الغافلة .
سمعت النداء حي على الصلاة .. حي على الفلاح .
أقسم أني سمعت الأذان طوال حياتي .. ولكني لم أفقه يوماً معنى كلمة فلاح ..
طبع الشيطان على قلبي .. حتى صارت كلمات الأذان كأنها تقال بلغة لا أفهمها ..
كان الناس حولنا يفرشون سجاداتهم .. ويجتمعون للصلاة ..
ونحن كنا نجهز عدة الغوص وأنابيب الهواء .
استعداداً لرحلة تحت الماء..
لبسنا عدة الغوص .. ودخلنا البحر . بعدنا عن الشاطئ ..
حتى صرنا في بطن البحر ..
كان كل شيء على ما يرام .. الرحلة جميلة ..
وفي غمرة المتعة ..
فجأة تمزقت القطعة المطاطية التي يطبق عليها الغواص بأسنانه
وشفتيه لتحول دون دخول الماء إلى الفم ..
ولتمده بالهواء من الأنبوب .. وتمزقت أثناء دخول الهواء إلى رئتي .
وفجأة أغلقت قطرات الماء المالح المجرى التنفسي... وبدأت أموت .
بدأت رئتي تستغيث وتنتفض .. تريد هواء .. أي هواء .
أخذت اضطرب . البحر مظلم .. رفاقي بعيدون عني ..
بدأت أدرك خطورة الموقف .. إنني أموت .
بدأت أشهق .. وأشرب الماء المالح..
بدأ شريط حياتي بالمرور أمام عيني ..
مع أول شهقة .
عرفت كم أنا ضعيف .بضع قطرات مالحة سلطها الله علي ليريني أنه هو القوي الجبار .
آمنت أنه لا ملجأ من الله إلا إليه... حاولت التحرك بسرعة للخروج من الماء .
إلا أني كنت على عمق كبير .
ليست المشكلة أن أموت .. المشكلة كيف سألقى الله ؟!
إذا سألني عن عملي . ماذا سأقول ؟
أما ما أحاسب عنه .. الصلاة .. وقد ضيعتها .
تذكرت الشهادتين . فأردت أن يختم لي بهما .
فقلت أشهـ .. فغصَّ حلقي .. وكأن يداً خفية تطبق على رقبتي
لتمنعني من نطقها
حاولت جاهداً .. أشهـ .. أشهـ .. بدأ قلبي يصرخ :
ربي ارجعون .. ربي ارجعون
... ساعة ....دقيقة .. لحظة .. ولكن هيهات..
بدأت أفقد الشعور بكل شيء .. أحاطت بي ظلمة غريبة ..
هذا آخر ما أتذكر ..
لكن رحمة ربي كانت أوسع ..
فجأة بدأ الهواء يتسرب إلى صدري مرة أخرى
انقشعت الظلمة .. فتحت عيني .. فإذ أحدا لأصحاب .
يثبت خرطوم الهواء في فمي ..
ويحاول إنعاشي .. ونحن مازلنا في بطن البحر ..
رأيت ابتسامة على محياه .. فهمت منها أنني بخير ..
عندها صاح قلبي .. ولساني .. وكل خلية في جسدي ..
أشهد أن لا إله إلا الله .. وأشهد أن محمد رسول الله .. الحمد لله ..
خرجت من الماء . وأنا شخص أخر ..
تغيرت نظرتي للحياة .
أصبحت الأيام تزيدني من الله قرباً .. أدركت سرَّ وجودي في الحياة .
تذكرت قول الله ( إلا ليعبدون ) ..صحيح .. ما خلقنا عبثاً .
مرت
أيام .. فتذكرت تلك الحادثة ..
فذهبت إلى البحر .. ولبست لباس الغوص ..
ثم أقبلت إلى الماء .. وتوجهت إلى المكان نفسه في بطن البحر
وسجدت لله تعالى سجدة ما أذكر أني سجدت مثلها في حياتي ..
في مكان لا أظن أن إنساناً قبلي قد سجد فيه لله تعالى ..
عسى أن يشهد علي هذا المكان يوم القيامة فيرحمني الله بسجدتي في عمق البحر.***
~*¤ô§ô¤*~
[grade="ff4500 4b0082 0000ff 000000 f4a460"]تقبلو تحياتي
الجهورية
لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين [/grade]
استغفر الله الذي الاإله إلا هو وأتوب إليه


 
 توقيع : قطرات الندى

[[flash=http://flash01.arabsh.com/uploads/flash/2012/06/27/0e3747426cf3.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM