| نفحــات إيمانيــة عامــة يختص بتبادل العلوم الإسلامية والنصائح الأخوية بجو إيماني على نهج الكتاب والسنة المحمدية المطهرة |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الذباب | احمد اليزيدي | بسمات وقفشات ضاحكة | 4 | 20-02-2011 11:52 AM |
| اين يوجد حرف الحاء | اميرة صنعاء | بسمات وقفشات ضاحكة | 16 | 24-02-2008 06:36 PM |
| هل تنام والجوال بجانبك ؟ نقدم لك الاضرار الناجمة | الحطيبي | عالم الاسرة والطفل | 6 | 17-04-2007 11:39 PM |
| الدعاء من الالف الى الياء | صاحب الاحزان | نفحــات إيمانيــة عامــة | 2 | 26-08-2006 11:40 AM |
|
| المشاهدات | 1694 | التعليقات | 5 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
الداء والدواء في الذباب
الاعجاز في القرآن والسنة
الداء والدواء في الذباب قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينتزعه فإن في إحدى جناحية داء وفي الأخرى شفاء ) أخرجه البخاري وابن ماجه وأحمد .. وقوله : ( إن في أحد جناحي الذباب سم والآخر شفاء فإذا وقع في الطعام فامقلوه فإنه يقدم السم ويؤخر الشفاء ) رواه أحمد وابن ماجه من معجزاته الطبية صلى الله عليه وسلم التي يجب أن يسجلها له تاريخ الطب بأحرف ذهبية ذكره لعامل المرض وعامل الشفاء محمولين على جناحى الذبابة قبل اكتشافهما بأربعة عشر قرنا .. وذكره لتطهير الماء إذا وقع الذباب فيه وتلوث بالجراثيم المرضية الموجودة في أحد جناحيه نغمس الذبابة في الماء لإدخال عامل الشفاء الذي يوجد في الجناح الآخر الأمر الذي يؤدي إلى إبادة الجراثيم المرضية الموجودة بالماء وقد أثبت التجارب العلمية الحديثة الأسرار الغامضة التي في هذا الحديث .. أن هناك خاصية في أحد جناحي الذباب هي أنه يحول البكتريا إلى ناحية .. وعلى هذا فإذا سقط الذباب في شراب أو طعام وألقى الجراثيم العالقة بأطرافه في ذلك الشراب أو الطعام .. فإن أقرب مبيد لتلك الجراثيم وأول واحد منها هو مبيد البكتريا يحمله الذباب في جوفه قريبا من أحد جناحيه فإذا كان هناك داء فدواؤه قريب منه .. ولذا فإن غمس الذباب كله وطرحه كاف لقتل الجراثيم التي كانت عالقة به وكاف في إبطال عملها كما أنه قد ثبت علميا أن الذباب يفرز جسيمات صغيرة من نوع الإنزيم تسمى باكتر يوفاج أي مفترسة الجراثيم وهذه المفترسة للجراثيم الباكتر يوفاج أو عامل الشفاء صغيرة الحجم يقدر طولها بــ 20 : 25 ميلي ميكرون فإذا وقعت الذبابة في الطعام أو الشراب وجب أن تغمس فيه كي تخرج تلك الأجسام الضدية فتبيد الجراثيم التي تنقلها من هنا فالعلم قد حقق ما أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم بصورة إعجازية لمن يرفض الحديث وقد كتب الدكتور أمين رضا أستاذ جراحة العظام بكلية الطب جامعة الإسكندرية بحثا عن حديث الذبابة أكد فيه أن المراجع الطبية القديمة فيها وصفات طبية لأمراض مختلفة باستعمال الذباب . وفي العصر الحديث صرح الجراحون الذين عاشوا في السنوات العشر التي سبقت اكتشاف مركبات السلفا .. أي في الثلاثينيات من القرن الحالي بأنهم قد رأوا بأعينهم علاج الكسور المضاعفة والقرحات المزمنة بالذباب . ومن هنا يتجلى أن العلم في تطوره قد أثبت في نظرياته العلمية موافقته وتأكيده على مضمون الحديث الشريف مما يعد إعجازا علميا قد سبق به العلماء الآن. المصدر " الإعجاز العلمى في الإسلام والسنة النبوية " محمد كامل عبد الصمد |
|
|
|
#2 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الداء والدواء في الذباب
مشكور اخي الكريم
الزعيم اليافعي بارك الله فيك على ها المعلومات الطيبه وان شاء الله اول ماتجي الذبانه راح اجربها واغمسها ولك كل التقدير ولا حترام اخيك بن عسكر |
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: الداء والدواء في الذباب
الاخ القدير // الزعيم اليافعي
بارك الله فيك على توضيح لنا هذه المعلومة من خلال ربطها بالنتائج العلمية التي اجريت على الذباب لُتأكد صدق الصادق المصدوق عليه افضل الصلاة والسلام وبالنسبة لنا فأننا نؤمن ونصدق وعلى يقين من صحته مادام من قاله الامين محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاة والسلام وخاصة اذا كان حديث صحيح وفي كتب اهل السنة المعتمدة علينا أن لا ننجر ورا كثير من المشككين بكثير من امور ديننا ونحاول ربط كل اية اوحديث بالتطور العلمي الذي يحدث بالعالم لاننا باختصار على ثقة ويقين من صحة ديننا فلله الحمد والمنة على نعمة الاسلام ..... خالص الود |
[align=center]
[/align]
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
رد: الداء والدواء في الذباب
على مرورك الطيب والرائع وعلى اضافاتك الجميله وجزاك الله خير |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|