المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية


رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة

المكتبــة الإسلاميــة العامه


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مختارات من شرح كتاب رياض الصالحين للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله رامي الهندي نفحــات إيمانيــة عامــة 57 14-11-2012 06:46 PM
نفحات من رياض الصالحين باب التوبة زهرة الانصار المكتبــة الإسلاميــة العامه 3 28-01-2010 06:56 AM
نسخة اصلية من برنامج لكتاب رياض الصالحين hosam المكتبــة الإسلاميــة العامه 0 24-06-2008 07:15 AM
رياض ! .. في الرياض ! IRRESESTABLE حــروف لا يكللها الجفــاف 6 15-05-2007 02:24 AM

إضافة رد
المشاهدات 1688 التعليقات 7
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-06-2009   #1


الصورة الرمزية يونس المشوشي
يونس المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل :  11-01-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 16-04-2022 (11:27 PM)
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



- باب الاستقامة


قال اللَّه تعالى (هود 112): {فاستقم كما أمرت}.


وقال تعالى (فصلت 30? 31? 32):

{إن الذين قالوا ربنا اللَّه ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة أن لا تخافوا ولا تحزنوا، وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون،

نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم، ولكم فيها ما تدعون، نزلا من غفور رحيم}.


وقال تعالى (الأحقاف 13? 14):

{إن الذين قالوا ربنا اللَّه ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون، أولئك أصحاب الجنة خالدين فيها جزاء بما كانوا يعملون}.


85 - وعن أبي عمرو. وقيل: أبي عمرة سفيان بن عبد اللَّه رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال :

قلت: يا رَسُول اللَّهِ قل لي في الإسلام قولا لا أسأل عنه أحدا غيرك.

قال: <قل آمنت بالله ثم استقم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.


86 - وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم:

<قاربوا، وسددوا، واعلموا أنه لن ينجو أحد منكم بعمله>

قالوا: ولا أنت يا رَسُول اللَّهِ؟ قال:

<ولا أنا إلا أن يتغمدني اللَّه برحمة منه وفضل> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.


و <المقاربة> : القصد الذي لا غلو فيه ولا تقصير.

و <السداد> : الاستقامة والإصابة.

و <يتغمدني> : يلبسني ويسترني.


قال العلماء: الاستقامة: لزوم طاعة اللَّه تعالى.


قالوا: وهي من جوامع الكلم، وهي نظام الأمور، وبالله التوفيق.





الباب التاسع


9 - باب التفكر في عظيم مخلوقات اللَّه تعالى وفناء الدنيا

وأهوال الآخرة وسائر أمورهما وتقصير النفس وتهذيبها وحملها على الاستقامة


 
 توقيع : يونس المشوشي

خاطب الله تعالى داود وقال: يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد.
المرجو منكم التحلي بالصبر، فالخير فيما اختاره الله.

facebook.com/yaunes


رد مع اقتباس
قديم 03-06-2009   #2
مشرف


الصورة الرمزية عبدالله العنسي
عبدالله العنسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3088
 تاريخ التسجيل :  23-01-08
 أخر زيارة : 21-06-2014 (07:34 PM)
 المشاركات : 2,200 [ + ]
 التقييم :  345
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يونس المشوشي مشاهدة المشاركة
- باب الاستقامة
قال اللَّه تعالى (هود 112): {فاستقم كما أمرت}.
وقال تعالى (فصلت 30? 31? 32):
{إن الذين قالوا ربنا اللَّه ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة أن لا تخافوا ولا تحزنوا، وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون،
نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم، ولكم فيها ما تدعون، نزلا من غفور رحيم}.
وقال تعالى (الأحقاف 13? 14):
{إن الذين قالوا ربنا اللَّه ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون، أولئك أصحاب الجنة خالدين فيها جزاء بما كانوا يعملون}.
85 - وعن أبي عمرو. وقيل: أبي عمرة سفيان بن عبد اللَّه رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال :
قلت: يا رَسُول اللَّهِ قل لي في الإسلام قولا لا أسأل عنه أحدا غيرك.
قال: <قل آمنت بالله ثم استقم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
86 - وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم:
<قاربوا، وسددوا، واعلموا أنه لن ينجو أحد منكم بعمله>
قالوا: ولا أنت يا رَسُول اللَّهِ؟ قال:
<ولا أنا إلا أن يتغمدني اللَّه برحمة منه وفضل> رَوَاهُ مُسْلِمٌ.
و <المقاربة> : القصد الذي لا غلو فيه ولا تقصير.
و <السداد> : الاستقامة والإصابة.
و <يتغمدني> : يلبسني ويسترني.
قال العلماء: الاستقامة: لزوم طاعة اللَّه تعالى.
قالوا: وهي من جوامع الكلم، وهي نظام الأمور، وبالله التوفيق.
الباب التاسع
9 - باب التفكر في عظيم مخلوقات اللَّه تعالى وفناء الدنيا
وأهوال الآخرة وسائر أمورهما وتقصير النفس وتهذيبها وحملها على الاستقامة

تسلم اخي العزيز يونس المشوشي
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
وغفر لك والوالديك وان يجعله الله في
ميزان حسناته امين يارب العالمين
تقبل مرور اخيك / عبدالله العنسي
ابومحمـــــــــــــــد


 
 توقيع : عبدالله العنسي

[mshosh1]http://alkhulaki.com/vb/image.php?u=460&dateline=12636 63925[/mshosh1]


رد مع اقتباس
قديم 04-06-2009   #3


الصورة الرمزية يونس المشوشي
يونس المشوشي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2948
 تاريخ التسجيل :  11-01-08
 العمر : 36
 أخر زيارة : 16-04-2022 (11:27 PM)
 المشاركات : 2,913 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العنسي مشاهدة المشاركة
تسلم اخي العزيز يونس المشوشي
بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
وغفر لك والوالديك وان يجعله الله في
ميزان حسناته امين يارب العالمين
تقبل مرور اخيك / عبدالله العنسي
ابومحمـــــــــــــــد
تشكر اخي العنسي على مرورك الطيب والمنور للموضوع والذي اسعدني

وتقبل تحياتي


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2009   #4


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



بارك الله فيك اخي يونس المشوشي وجزاك الله خيرا ..اللهم وفقنا لطاعتك وهذب نفوسنا يارب العالمين


 

رد مع اقتباس
قديم 05-06-2009   #5


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ 4 دقيقة (07:49 PM)
 المشاركات : 115,283 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&amp;amp;ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



[align=center]

تسلم اخي العزيز يونس المشوشي

بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009   #6


الصورة الرمزية حلااااها يافعي
حلااااها يافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6984
 تاريخ التسجيل :  24-04-09
 أخر زيارة : 14-01-2010 (03:26 PM)
 المشاركات : 279 [ + ]
 التقييم :  129
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



جزاك الله خير اخوي يونس المشوشي


الله يبارك فيك وجعلها في ميزان حسناتك




دمت بحفظ الله


 

رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009   #7


الصورة الرمزية رائد السليماني
رائد السليماني غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7109
 تاريخ التسجيل :  28-05-09
 العمر : 37
 أخر زيارة : 13-12-2011 (01:32 PM)
 المشاركات : 209 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله الف خير اخوي يونس على هذا الموضوع وجعله الله في ميزان حسناتك
واثابك عليه


 
 توقيع : رائد السليماني

التوقيع
هنا
في موقعه
هنا
عند لا يراه احد
هنا


رد مع اقتباس
قديم 06-06-2009   #8


الصورة الرمزية عادل العيسائي
عادل العيسائي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6733
 تاريخ التسجيل :  02-03-09
 أخر زيارة : 11-10-2010 (09:37 PM)
 المشاركات : 475 [ + ]
 التقييم :  100
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة



[align=center]مشكووووووووووووور يونس المشوشي على الدرس القيم


وجعله الله في ميزان اعمالك

تقبل تحياتي اخوك عادل العيسائي
[/align]


 
 توقيع : عادل العيسائي

[align=center][flash=http://www.3sl3.com/up/swffiles/Zdg35513.swf]WIDTH=500 HEIGHT=420[/flash][/align]

[align=center][frame="1 80"]أن تسأل عن قومي وعن حسبي *** فكتب التاريخ والأنساب تكفينا
فنحن من يافع حزنا الأولى حسباً *** من منتقى حمير قحطان داعينا
من أيفعت في سماء المجد معلنةً *** للعز تدعو وللعليا تنادينا[/frame]
[/align]


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 07:54 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM