| المكتبــة الإسلاميــة العامه للكُتب والقصص الإسلامية |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| مختارات من شرح كتاب رياض الصالحين للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله | رامي الهندي | نفحــات إيمانيــة عامــة | 57 | 14-11-2012 06:46 PM |
| نفحات من رياض الصالحين باب التوبة | زهرة الانصار | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 3 | 28-01-2010 06:56 AM |
| نسخة اصلية من برنامج لكتاب رياض الصالحين | hosam | المكتبــة الإسلاميــة العامه | 0 | 24-06-2008 07:15 AM |
| رياض ! .. في الرياض ! | IRRESESTABLE | حــروف لا يكللها الجفــاف | 6 | 15-05-2007 02:24 AM |
|
| المشاهدات | 1688 | التعليقات | 7 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة
- باب الاستقامة
قال اللَّه تعالى (هود 112): {فاستقم كما أمرت}. وقال تعالى (فصلت 30? 31? 32): {إن الذين قالوا ربنا اللَّه ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة أن لا تخافوا ولا تحزنوا، وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون، نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم، ولكم فيها ما تدعون، نزلا من غفور رحيم}. وقال تعالى (الأحقاف 13? 14): {إن الذين قالوا ربنا اللَّه ثم استقاموا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون، أولئك أصحاب الجنة خالدين فيها جزاء بما كانوا يعملون}. 85 - وعن أبي عمرو. وقيل: أبي عمرة سفيان بن عبد اللَّه رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : قلت: يا رَسُول اللَّهِ قل لي في الإسلام قولا لا أسأل عنه أحدا غيرك. قال: <قل آمنت بالله ثم استقم> رَوَاهُ مُسْلِمٌ. 86 - وعن أبي هريرة رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: <قاربوا، وسددوا، واعلموا أنه لن ينجو أحد منكم بعمله> قالوا: ولا أنت يا رَسُول اللَّهِ؟ قال: <ولا أنا إلا أن يتغمدني اللَّه برحمة منه وفضل> رَوَاهُ مُسْلِمٌ. و <المقاربة> : القصد الذي لا غلو فيه ولا تقصير. و <السداد> : الاستقامة والإصابة. و <يتغمدني> : يلبسني ويسترني. قال العلماء: الاستقامة: لزوم طاعة اللَّه تعالى. قالوا: وهي من جوامع الكلم، وهي نظام الأمور، وبالله التوفيق. الباب التاسع 9 - باب التفكر في عظيم مخلوقات اللَّه تعالى وفناء الدنيا وأهوال الآخرة وسائر أمورهما وتقصير النفس وتهذيبها وحملها على الاستقامة |
خاطب الله تعالى داود وقال: يا داود أنت تريد وأنا أريد فإن رضيت بما أريد أعطيتك ما تريد وإن لم ترضى بما أريد أتعبتك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما أريد فإنى فعال لما أريد. المرجو منكم التحلي بالصبر، فالخير فيما اختاره الله. ![]() facebook.com/yaunes
|
|
|
#2 | |
|
مشرف
![]() ![]() ![]() |
رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة
تسلم اخي العزيز يونس المشوشي بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء وغفر لك والوالديك وان يجعله الله في ميزان حسناته امين يارب العالمين تقبل مرور اخيك / عبدالله العنسي ابومحمـــــــــــــــد |
|
[mshosh1]http://alkhulaki.com/vb/image.php?u=460&dateline=12636 63925[/mshosh1]
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة
وتقبل تحياتي |
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة
[align=center]
تسلم اخي العزيز يونس المشوشي بارك الله فيك وجزاك الله خير الجزاء[/align] |
![]() توقيع الصقراليافعي
|
|
|
#7 |
![]() ![]() ![]() |
رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله الف خير اخوي يونس على هذا الموضوع وجعله الله في ميزان حسناتك واثابك عليه |
التوقيع
هنا في موقعه هنا عند لا يراه احد هنا
|
|
|
#8 |
![]() ![]() ![]() |
رد: رياض الصالحين 8 - باب الاستقامة
[align=center]مشكووووووووووووور يونس المشوشي على الدرس القيم
وجعله الله في ميزان اعمالك تقبل تحياتي اخوك عادل العيسائي[/align] |
[align=center][flash=http://www.3sl3.com/up/swffiles/Zdg35513.swf]WIDTH=500 HEIGHT=420[/flash][/align]
[align=center][frame="1 80"]أن تسأل عن قومي وعن حسبي *** فكتب التاريخ والأنساب تكفينا فنحن من يافع حزنا الأولى حسباً *** من منتقى حمير قحطان داعينا من أيفعت في سماء المجد معلنةً *** للعز تدعو وللعليا تنادينا[/frame][/align]
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|