العودة   منتديات سماء يافع > ๑۩۞۩๑ أقـسـام الـنـقـاش والاحـداث الـجـاريـة ๑۩۞ > الرأي & الرأي الأخر

الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة)


اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده

الرأي & الرأي الأخر


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ساعة رائعة بها العديد من المميزات والاعدادت Clock.NET 2.0.9.5 فارس يافع الكمبيوتر والبــرامج 0 11-09-2011 01:20 AM
الشاعر اليمني عبدالعزيز الزراعي يتوج بلقب امير الشعراء: الوادي أخبار الساعة من هنا و هناك 1 24-02-2011 04:38 PM
اكبر ثلجه شفتها درب يافع بـــوح الـصــور 6 18-09-2006 11:19 AM
لعبه البلدان حلووووووة نبي تفاعلكم الوافي بسمات وقفشات ضاحكة 188 17-09-2006 06:50 PM

إضافة رد
المشاهدات 1810 التعليقات 6
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-05-2009   #1


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده



لن يحل الانفصال أزمة اليمنيين
28/05/2009
عدنان كامل صلاح، نقلا عن صحيفة المدينة:
دعـوة الانفصال التي نشطت في جنـوب اليمن مؤخـراً تعتبر هـروبا من ‏الواقع.. فاليمن بشطريه يعاني من سوء الإدارة والأوضـاع الاقتصادية المتردية ‏وليس الجنوب فقط .. وإن كان الجنوبيون يشعرون بأن ما يصيبهـم أكثر وطأة ‏مما يصيب أشقاءهم في الشمال.
‏ ولن يحل الانفصال أياً من مشاكل الجنوب اليمني ، بل قد يزيدها تعقيداً ، فقادة ‏الجنوب تقاتلوا فيما بينهم ، عندما كانوا يحكمون البلاد ، وجرت تصفيات دموية ‏لبعضهم البعض .. إلى جانب إساءتهم لحكم البلاد وتحويل جنوب اليمن إلى دولــة ‏تعيسة يعيش مواطنوها في فقر وأمن مفقود .. بينما حققت الوحـدة نوعاً مـن ‏الاستقرار وألغت فرص القتال الدموي بين القيادات المتصارعة. ‏
‏ الحل للأزمة اليمنية يجب أن يكون حلاً لمشاكل اليمن كدولة واحدة.. ولن يخدم ‏الوحدة بروز جماعات مسلحه مـن الصعب السيطرة عليها مثل ( لجان الدفاع عن ‏الوحدة ) و ( مليشيا الفضيلة ) و ( القـوات الشعبيـة ) .. بل يجــب أن يكون ‏الحل عبر الاعتراف بالقصور الذي أصــاب إدارة البلاد شمالها وجنوبها والسعي ‏لمعالجته بشكل جدي ، وليس بالتصريحات وإطلاق الوعود ، كما جرى في السابق ‏‏. ‏
‏ اليمن لا تنقصها المشاكل والقضايا المعقدة ، فالنظام القبلي مستشرٍ فيها ، والتمرد ‏الحوثي ، الذي يكاد أن يبلغ الخامسة من عمره يتواصل بدعــم من الداخل والخارج ‏‏. وأفراد القاعدة يعودون من العراق إلى اليمن ليتمركزوا في جبالها ، وينطلقوا منها ‏إلى الصومـــال وغيرها ، ثم يعـــودون إليها ..ولن يؤدي ما سمي « بالحراك ‏السلمي الجنوبــي « إلى قيــــام دولـة صالحة في الجنوب اليمني .. بل إلى أن يتحقق ‏ما قاله الرئيس على عبد الله صالـح من أن البلاد ستتجه إلى ما وصفه « بالصوملة ‏‏» و « العرقنة « .‏
طريق اليمن يجب أن يكون باتجاه إصــــلاح البلاد بجـــهـــــد يتكاتف فيه اليمنيون ‏شمالاً وجنوباً .. والتعجيل بما وعد به الرئيس على عبد الله صــــالــح من إجراء ‏التعديلات الدستورية لتطوير النظام السياسي والانتخابي ، والانتقال إلى نظام للحكم ‏المحلي تعطى فيه صلاحيات واسعة للأقاليم المختلفة ، والتسريع بجهود البناء ‏والتنمية .. التي طال انتظارها ، وتعجز الأنظمة والإدارة الحالية عن تحقيقها . ‏
‏ ويجب أن ينظر اليمنيون إلى أنفسهـم ، ويمعنوا النظر ، فلديهـــــم كبشر قدرات ‏واسعة ،.. بالإضافــــــــة إلى ثروات طبيعية في مجال الزراعة والثروة السمكية ‏وغيرها وأن يفتح الباب على مصــــــراعيـه للاستثمار من اليمنيين وغير اليمنيين ، ‏ويتــم كف تلك الأيدي التي تفسد مشاريــــع الاستثمار وتسيء إلـــى سمعــــة البلاد . ‏ولتنطلق مراكز الأبحاث داخــل البلاد لدراســـة كيفية الاستفادة مــن كل ذلك .. ‏أليس معيباً أن يتمكن اليمني من بناء اقتصاديات العديد مــن البلدان ، في جنـــــوب ‏وشــرق أفريقيا وإندونيسيا وماليزيا والهنــــد ودول الخليج ، ويعـــجــز عن ذلك في ‏بلده ؟ وعلى الدولة أن تقوم بتحقيق كل ذلك عبر تهيئـــة الأجــــواء المناسبة حتى يشعــــر ‏المستثمر اليمني وغير اليمنـــي بأن استثماره ممكن أن يكون مفيداً لـه ولليمن ( ‏كمثال قــد يكون من المناسب أن تدرس الدولة بجديـــة أسباب عجــز ميناء عــــدن ‏عن أن يحقق الهدف من تسميته ميناء حراً ) . ‏
‏ ولا شك أن دول الخليج يهمها استقرار اليمن ، وأن دولا أخــرى في العالم لديها ‏مصلحة في هذا الاستقرار ، وتتحمل مسئولية في مساعـدة اليمن على تحقيق أهدافـه ‏‏.. ولكنها لا تستطيع أن تفعل ذلك إذا عـــجــــزت الإدارة اليمنية عن تهيئة المنــاخ ‏المناسب لاستفادة البلاد من الدعم الذي يتحصل عليه .. ‏
‏ لقد أتيحت للجنوب اليمني الفرصــــة لبناء دولــــة صالحة وعجـز عن ذلك ، وعلى ‏الجميع أن يجربوا بناء اليمن الواحد الذي يدعون جميعا الانتماء إليه . ‏




 

رد مع اقتباس
قديم 29-05-2009   #2


الصورة الرمزية عبدربه السنانيsas
عبدربه السنانيsas غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2897
 تاريخ التسجيل :  07-11-07
 أخر زيارة : 02-02-2015 (10:41 PM)
 المشاركات : 1,477 [ + ]
 التقييم :  1084
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده



[align=right]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





حيا الله أخي الحبيب سالم الناخبي..........

في البداية جمعة مباركة علينا وعليكم وكل من يعز عليك..............



حسب العنوان وقبل قرأة الموضوع كنت جهزت في رأسي رؤوس أقلام أنطلق منها للتعبير عن رأيِّ المتواضع.....


لكن أجدك عبر الكاتب عدنان كامل صلاح .. قد غطيتوا الموضوع .. وأسهب الكاتب بارك الله فيه وفيك بالتحليل المنطقي والعقلاني...


إنما يحول عنها أراء الفرقاء التي تشبه التضاريس اليمنية.. حتى لدى الفريق الواحد هناك أراء عدة متناقضة............


وأملنا بعد الله أن يحكموا عقولهم .. وقليل من الإيمان بالله ليعلموا إن الدنيا التي هم يجرون خلفها ويقتلون من أجلها أهلهم و المتواجدين بين الفرقاء سيطوقون أعناقهم في القبر ويوم الحساب.. فالخير الناقص لأهل المصالح الضيقة والذنب عليهم..............




فشكراً لك على هذا النصيحة القيّمة والمشورة المباركة بحول الله لتحكيم الضمير والعقل... وشكراً للكاتب عدنان كامل صلاح




دمت بخير....[/align]


 
 توقيع : عبدربه السنانيsas




(( لا ترج شكرا من بشر ..... فلعل الأجر يأتيك من رب البشر ))
لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين ... فلا تنس إنهم مثلك لهم عيون والسن
أبدع في مواضيعك ,, وأحسن في ردودك ,, وقدم كل ما لديك
ولا يغرك فهمك ,, ولا يهينك جهلك ,,

ولا تنتظر شكر أحد بل أشكر الله على هذه النعمة


رد مع اقتباس
قديم 29-05-2009   #3


الصورة الرمزية سنان السعدي
سنان السعدي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6773
 تاريخ التسجيل :  10-03-09
 أخر زيارة : 10-04-2021 (09:27 PM)
 المشاركات : 2,886 [ + ]
 التقييم :  513
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده



تشكر أخينا العزيز سالم الناخبي على نقلك لهذ الموضوع الرائع

نعم نحن اليمنيون والذي ساهمنا مساهمة فعالة في التطور

لبلدان عديدة نعجز في أن نطور وننمي وطننا والله أن القلب ليدمي

من أوضاعنا السيئة ولكن وبكل صراحة الأنضمة المتعاقبة في اليمن

أن كان سابقاً في الجنوب والشمال يتحملوا كل المسئوليات عن كل معاناتنا

فمن يحكم هذ الوطن وللاسف الشديد يتحولوا إلى عصابات نهب فقط وقتل

فماهي إنجازات الرفاق عندما كانوا يحكموا الجنوب هل حققوا الرفاهية

لأبناء الجنوب لا بل العكس هوا الصحيح القتل والتشريد والسجون المضلمة

والتنمية صفر فكانت دولة عايشة على الهبات من الشرق

ودولة الشمال لا عدل ولا قانون والكبير ياكل الصقير وعايشين

وكأنهم في غابة الحياة للأقوى إذاً الحل هوا الوحدة العادلة والتي تحفض
حقوق الجميع بالتساوي


 

رد مع اقتباس
قديم 29-05-2009   #4


الصورة الرمزية الصقر اليافعي
الصقر اليافعي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  23-01-06
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (09:59 PM)
 المشاركات : 115,284 [ + ]
 التقييم :  747
  منتديات سماء يافع
https://i0.wp.com/abunawaf.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B1%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%A9 .jpg?fit=354%2C333&ssl =1
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده



[align=center]

خي سالم الناخبي تسلم على نقل هذا الموضوع الطيب وهذا هوه الصح

يجب علينا الحفاظ على الوحده ولكن ليس يالعنف والسرقه والكذب

والفساد الوحده يجب ان تكون نضيفه مثل اسمها ويكون كل الانظمه السابقه

والموجوده بعيد عن هذا الاسم لانهم يدعون بها كذب وبهتان ولم يكون لهم بها

شي وشعار كذاب نريد تكون بيضاء وشريفه ونقيه من كل ما يحصل في اليمن

ونتمني من الله ان يحفظ الوحده وان يدمر كل من يحاول تدميرها وهذا ولك

شكري واحترامي
[/align]


 
 توقيع : الصقر اليافعي






توقيع الصقراليافعي


رد مع اقتباس
قديم 29-05-2009   #5


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليزيديsas مشاهدة المشاركة
[align=right]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله أخي الحبيب سالم الناخبي..........
في البداية جمعة مباركة علينا وعليكم وكل من يعز عليك..............
حسب العنوان وقبل قرأة الموضوع كنت جهزت في رأسي رؤوس أقلام أنطلق منها للتعبير عن رأيِّ المتواضع.....
لكن أجدك عبر الكاتب عدنان كامل صلاح .. قد غطيتوا الموضوع .. وأسهب الكاتب بارك الله فيه وفيك بالتحليل المنطقي والعقلاني...
إنما يحول عنها أراء الفرقاء التي تشبه التضاريس اليمنية.. حتى لدى الفريق الواحد هناك أراء عدة متناقضة............
وأملنا بعد الله أن يحكموا عقولهم .. وقليل من الإيمان بالله ليعلموا إن الدنيا التي هم يجرون خلفها ويقتلون من أجلها أهلهم و المتواجدين بين الفرقاء سيطوقون أعناقهم في القبر ويوم الحساب.. فالخير الناقص لأهل المصالح الضيقة والذنب عليهم..............
فشكراً لك على هذا النصيحة القيّمة والمشورة المباركة بحول الله لتحكيم الضمير والعقل... وشكراً للكاتب عدنان كامل صلاح
دمت بخير....[/align]
وعليكم السلام ورحوة الله وبركاته

حياك الله اخي الغالي sas-alyazeidy وشكرا على تشريفك الموضوع بهذه المداخله المباركه ...تقرير المجموعة الاوربيه الذي نشر احد المواقع مقتطفات منه اليوم يحث الدول على مساعدة اليمن في تدعيم الوحده لان هناك اخطار محدقه لاحتمال تجزئة اليمن الى كيانات قبليه وفوضويه نتيجة ضعف الدوله المركزيه وعدم رسوخ التجربه الديمقراطيه كما يطالب الدوله بالاسراع بالاصلاحات.

لك التقدير والاحترام


 

رد مع اقتباس
قديم 29-05-2009   #6


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنان السعدي مشاهدة المشاركة
تشكر أخينا العزيز سالم الناخبي على نقلك لهذ الموضوع الرائع
نعم نحن اليمنيون والذي ساهمنا مساهمة فعالة في التطور
لبلدان عديدة نعجز في أن نطور وننمي وطننا والله أن القلب ليدمي
من أوضاعنا السيئة ولكن وبكل صراحة الأنضمة المتعاقبة في اليمن
أن كان سابقاً في الجنوب والشمال يتحملوا كل المسئوليات عن كل معاناتنا
فمن يحكم هذ الوطن وللاسف الشديد يتحولوا إلى عصابات نهب فقط وقتل
فماهي إنجازات الرفاق عندما كانوا يحكموا الجنوب هل حققوا الرفاهية
لأبناء الجنوب لا بل العكس هوا الصحيح القتل والتشريد والسجون المضلمة
والتنمية صفر فكانت دولة عايشة على الهبات من الشرق
ودولة الشمال لا عدل ولا قانون والكبير ياكل الصقير وعايشين
وكأنهم في غابة الحياة للأقوى إذاً الحل هوا الوحدة العادلة والتي تحفض
حقوق الجميع بالتساوي

ولك الشكر على مداخلتك الهادفه اخي الحبيب سنان السعدي...الاشتراكيون يضعون الفساد شماعة للانفصال ولم يحاسبوا زعيمهم البيض الذي بعد هزيمته وقع محضر حساب بما تبقى في حوزته ب720 مليون دولار كما وقعه وزير الدفاع السابق هيثم قاسم.. المعلومات تؤكد بانه تنكر لهم ... فاي فساد اكبر من فسادهم وذي ما صلح حسينه خلال 27 عاما معا يرجى منه خير. تظل الوحده كما امر ديننا هي قوة الامه.

اطيب المنى.


 

رد مع اقتباس
قديم 29-05-2009   #7


الصورة الرمزية سالم الناخبي
سالم الناخبي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6695
 تاريخ التسجيل :  21-02-09
 أخر زيارة : 07-01-2015 (06:53 PM)
 المشاركات : 1,362 [ + ]
 التقييم :  311
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: اليس معيبا ان يبني اليمني اقتصاديات العديد من البلدان ويعجز في بلده



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقر اليافعي مشاهدة المشاركة
[align=center]
خي سالم الناخبي تسلم على نقل هذا الموضوع الطيب وهذا هوه الصح
يجب علينا الحفاظ على الوحده ولكن ليس يالعنف والسرقه والكذب
والفساد الوحده يجب ان تكون نضيفه مثل اسمها ويكون كل الانظمه السابقه
والموجوده بعيد عن هذا الاسم لانهم يدعون بها كذب وبهتان ولم يكون لهم بها
شي وشعار كذاب نريد تكون بيضاء وشريفه ونقيه من كل ما يحصل في اليمن
ونتمني من الله ان يحفظ الوحده وان يدمر كل من يحاول تدميرها وهذا ولك
شكري واحترامي
[/align]
حيا الله مديرنا القدير وشكرا على مشاركتك..امرنا ديننا بالوحده ونهانا عن التفرقه.. نحن ابناء يافع ندعو الى وحدة يافع فكيف لا ندعو الى وحدة اليمن .. دول الخليج تخطو نحو الوحده من خلال مجلس التعاون فكيف نسعى الى فصل جزء من الوطن... لا هدف لهم الا الكرسي .. تحياتي.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


All times are GMT +3. The time now is 11:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع الحقوق محفوظه لمنتديات سماء يافع

a.d - i.s.s.w

mamnoa 4.0 by DAHOM