| الرأي & الرأي الأخر ( يختص بكل الاخبار والاراء السياسية المختلفة) |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| نص كلمة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي امام البرلمان | السعدي الذوادي | الرأي & الرأي الأخر | 2 | 25-02-2012 05:31 PM |
| اصدر نائب الرئيس الفريق عبدربه منصور هادي قرارا رئاسيا مساء اليوم | السعدي الذوادي | أخبار الساعة من هنا و هناك | 5 | 25-01-2012 12:55 AM |
| عبدربه منصور يهدد | ابن الوردي | الرأي & الرأي الأخر | 0 | 17-06-2011 11:43 PM |
| حكم قبلي بمنطقة آل منصور يافع أنهئ قضية بوقت قياسي - صــور : | الوادي | أخبـار و شـؤون يـافع | 3 | 14-06-2011 05:44 AM |
|
| المشاهدات | 10930 | التعليقات | 48 |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع في غايه الاهميه ولم تعرف الدوافع والاسباب لمثل تلك التصرفات من رجال كنا نعدهم ركائز لابناء يافع . الخبر كما ورد ارض جعوله والتي تم تقسيمها من قبل طارق الفضلي وعلي محسن الاحمر وهي ارض يافعيه خالصه ولم يقم احد من اهل العفيفي او من اهل هرهره بالوقوف الجاد لحمايه تلك الاراضي ولكن كانت بعض المحاولات من قبل الدكتور مندعي العفيفي ولم نعرف اين وصلت تلك المباحثات . ولكن الطامه الكبرا عندما اختلف طارق الفضلي مع الرئيس علي عبدالله صالح نشاهد مشهد مختلف وهو بان احد اهل هرهره لاداعي لذكر ااسمه لانكم اكيد تعرفونه يقوم بتوزيع الارض اليافعيه الى اقارب واصحاب عبدربه منصور بتكليف من فخامه الرئيس رغم انه لايملك اي وجه حق بالتصرف باراضي تعود ليافع االساحل (العفيفي) ماهي الاسباب والدوافع واين موقف العفيفي رغم تمسكه بالوحده فلماذا سيادة الرئيس لم يكلفه هو لكونه الممثل الشرعي لابناء يافع ام انتها الدور اسئله كثيره اتمنا بان اجد لها اجوبه منطقيه لماذا لم يتم توزيع اراضي لابناء يافع واصبحت الارض اليافعيه يمتلكها الشماليين واصحاب الفضلي ونحن ابناء يافع اولا بها . باختصار الموضوع يتم توزيع الاراضي اليافعيه الموجوده في جعوله من قبل بن هرهره لاصحاب عبدربه منصور فقط ولم يتم اعطاء احد من غيرهم ماهي الاسباب والدوافع . [/align] |
[poem=font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
إلهي سألـك بالمختـار تسمـع=دُعاء عبدك وكُن له حيثما كـان وبادر مثل لحظ العيـن وأسـرع=تجليها بفضلك وأصلـح الشـان وصلوا ما القمر والشمس تطلع=على النور المسمى نسل عدنـان[/poem]
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
اولا: للعلم ان الشخص الذي قد تقصده لا يملك ارضا لا بصنعاء او عدن ويسكن في بيت مؤجر يجد صعوبة في تسديده ايجاره.. وللعلم ايضا ان الاخ الرئيس منح بعض الحزبيين وكبار الموظفين من ابناء اليمن بما فيهم يافع اراضي مجانيه في صنعا او عدن مع مبلغ ما بين 40 الى 70 مليون ريال للبناء.. اللهم لا حسد فكله من اموال اليمن. وللعلم ايضا ان الشيخ فضل العفيفي منح شقة في المشروع الليبي في صنعاء الا انه رفضها لانها ليست في مقامه الاجتماعي حيث ان هناك بعض الوجهاء منحت لهم فلل. ثانيا: اذا كان الشخص الذي تقصده هو المعني فللعلم املاكه الشخصيه من طين وعرص في الحد لم تساعده الدوله في استرجاعها حتى هذه اللحظه. ثالثا: هل يعقل ان الرئيس سيكلفه بتوزيع اراضي وهو واسرته معدمين .. وهل توزيع الاراضي تتم بهذه الطريقه. رابعا: ارض جعوله من يريد مناقشتها والخوض فيها عليه ان يطلع على ملفها الخاص الذي يحوي اتفاق بين لجنه من يافع (لا ندري من شكلها) من احد ال عفيف (الركب) وعبدالله العمودي واظن بن سبعه او البطاطي لا اذكر بالضبط وكان المحكم الاخ علي محسن الاحمر وفي سياق الحكم فان اللجنه تنازلت عن ارض جعوله للشيخ طارق الفضلي تكريما لوالده واسرته (هكذا جاء في الديباجه) كما ان الحكم قضى بنسبه معينه من الارض للمحكم (وهي الان مزرعه كبيره). معرفتي بذلك ان الاخ العفيفي عرض بيع من اراضي جعوله لابناء يافع في مقيل وعندما طلبنا منه الملف للاطلاع وصدفة كان متواجدا معنا محاميا في المجلس ومن خلال التدقيق في الملف قلنا للاخ العفيفي واين الارض التي تعرضها للبيع حيث انكم تنازلتم عن الارض كلها لطارق فاجاب ان هناك اتفاق مكتوب اخر بينهم وبين طارق بان لهم حصة في ذلك وان المشترى اسميا سيكون من طارق لكن القيمه ستؤول لهم.. لكنه لم يظهر ذلك الاتفاق!! ما علمنا مؤخرا ان احد اهل عفيف رفع قضيه الى المحكمه يطالب ببطلان الاتفاق ولا ادري ما حدث بعد ذلك.. باختصار في الموضوع غمو ض فمن كلف اللجنه وهل دخول القضيه المحكمه ضعف ام ايمان بعدالة القضاء.. والارض الممنوحه من السلطان الفضلي للسلطان العفيفي هل سيوزعها فعلا العفيفي على اهل يافع اذا حصل عليها ولماذا لا يملكها او يتنازل الان العفيفي لاهل يافع وتصبح قضية يافع لا قضيه خاصه.. وهل اراضي يافع الان في جعار تؤول لصالح يافع (اي امور السلطنه من صرف وديوان وغيرها)او لصالح اهل عفيف فقط. هذه امور يجب علينا ان نتصارح بها ولا تحسس من ذلك دون الانتقاص من حق احد. واخيرا هل هناك من يريد ان يشوه ببن هرهره بتلصيق توزيع ارض قد بيعت ووزعت .. وهل اختيار جماعة عبدربه منصر لاذكاء 13 يناير وتأليب اهل يافع على بن هرهره.. علينا ان نتمعن بمن يريد ان يصطاد في الماء العكر وذي ما ينفع امه ما ينفع خالته. شكرا لك اخي ابو ماهر فانا متيقن انك نقلت الخبر ولم تتأكد من صحته وانا حللت ولم اتأكد ايضا... نسأل الله التالف بدلا من عوامل الفرقه. |
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
[align=center]الاخ العزيز سالم الناخبي اولا اشكرك على ردك الطيب والجميل وهذا من طيبك وطيب اصلك اما بخصوص الموضع فصدقني انا لم انقل خبر فقط ولكن عندما تاكدت من ذلك الموضوع وبوثائق رسميه استلمها اشخاص من اقربا عبدربه منصور وشاهدتها بنفسي قمت بكتابه هذا الموضوع وفي المقابل يقومون بدفع مبالغ بسيطه جدا لاعتماد الوثائق وعندما سئلتهم هل التوزيع للجميع رددوا بضحكه ان الارض فقط لمن له علاقه بنائب الرئيس فقلت ولماذا لم يقوم الرئيس بتكليف احد منكم لهذه المهمه قالوا بانه لايريد احد منى بالتوزيع حتى لاتحدث مشاكل بيننا وبين اهل يافع فجعل صاحبكم يقوم بالمهمه . وعندما توضح الامور سوف نقوم بنشر ان شاءالله نسخ من الوثائق
وهذه الارض هي جزا من ارض جعوله . دمت بكل الود[/align] |
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
اخي ابو ماهر السعدي .. اولا احييك .. ثم اختصر مداخلتي تحليلا كما تفضل الاخ الناخبي الذي وقف عند نقاط مهمة وصريحة .. ارض جعولة تعد ارض يافعية وهناك وثائق يملكها آل عفيف يقال بان بعضها لدى آل عفيف القارة .. ويقال بان بعضها لدى آل عفيف .. الركب .. كلد .. المهم بالتالي هي ارض يافعية ..
سيدي الكريم .. قام الشيخ طارق الفضلي والشيخ بن لحمر بتقاسم جعولة مع حصول السيد يسلم سعيد العفيفي على جزء ونسبة .. واصبحت الأرض مسلوبة قسرا من ملاكها الأصليين .. هناك كانت متابعة للموضوع ومعرفة ما يتضمنه الملف من قبل الشيخ الدكتور المندعي ولكن كافة العوامل لم تساعده على تحقيق ذلك واعتقد ان متابعته لم تثمر على نتيجة .. كون الأمر اصبح بيد السلطات العليا .. اليوم الوضع اختلف واصبح الشارع الجنوبي يغلي وكل الاتهامات تنسب الى ابناء يافع بانهم وراء هذا الحراك وبالتالي كان للدولة تعامل سياسي تبحث عن افضل الطرق لتجنبه او افشاله او اجهاض التظاهرات وكبتها .. مواقف الشيخ طارق الفضلي غير واضحة والبعض يشكك فيها فمنهم من يقول كذا ومنهم من يقول كذا فيما يخص دعوته الأخيرة .. لا نزال في ترقب ولكن لربما تكون هذه هي البداية التي تؤكد عدم صحة ما يدعيه الشيخ طارق .. فالمثل يقول المتهم بريء حتى تثبت ادانته ومثل هذا نقول بان المذكور متهم كونه استخدم كأداة لصالح من سلب واستولى على اموال الغير بالقوة وطرق الاجتيال والتزوير .. السؤال هل الأرض تحت ادارة وتصرف الشيخ طارق وبن لحمر ام انها تحت تصرف الرئيس ويمكنه في اي وقت تخويل اي شخص للتصرف فيها كأن يكون الشيخ فارس مكلف او مخول بتوزيع الاراضي لمن يريد او لجهات معينة .. ما هي علاقة الشيخ بن هرهرة بالارض بل وحصر توزيعها على مقربي نائب الرئيس فقط .. الموضوع فيه لعبه ان كان هناك توزيع فقد يكون التوزيع من قبل الشيخ طارق باسم الشيخ بن هرهرة حتى يحدث التخلخل من الداخل .. وقد يكون التوزيع من قبل الشيخ بن هرهرة بتعليمات من الرئيس حتى تحدث المواجهة بين الشيخ طارق وابناء يافع ونتائجه صراع وخلاف داخل تيار يدعي الى ........................ باعتقادي الأمر يتعلق بالحراك ومحاولة خلق اجواء خلافيه ونزاعات بين ابناء يافع خاصة وابناء الجنوب عامة .. ولا نستبعد بان هذا الأمر ليس له صحة مجرد اشاعة ونشر افكار سامة .. ويا خبر اليوم بفلوس غد ببلاش .. تحيتي لك اخي الحبيب .. ابو ماهر .. ا |
سيظل قلمي عنيدا.. ليس المهم ان تعرفني .. بل ان تفهمني.. لغتي ..حرف جر في اثري ..
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
[align=center]
اسعدني مرورك الجميل والطيب وبخصوص الموضوع اليك التالي الارض تم صرفها لرفاق عبدربه منصور من قبل بن هرهره والوثاقئ موجوده وكما اسلفت سابقا سوف انشر بعض الوثائق لكي يواكد الخبر ولا داعي لمغالطه انفسنا في الموضوع موقف العفيفي واضح وموقف بن هرهره واضح والحراك الجنوبي في الجانب الاخر المهم لماذا اختار الرئيس بن هرهره هذا هوا السؤال المهم ولماذا بن هرهره يوافق على كذا موضوع ويقوم بتوزيع الارض لغير اليافعين اسرار لها مغازي كثيرة او بيعه من الشيوخ اليافعيه وهنا اكبر المصائب . يعطيك العافيه وشكرا لمرورك ودمت بالصحه والعافيه [/align] |
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
حتى الان لا استطيع ان استوعب الخبر وحقيقة تربطني بالشخص المعني معرفة وثيقه ولا اود ان استفسره في الوقت الحاضر لحين الحصول على توضيح اكثر وحينها اوعدك اذا صح الخبر بعقد لقاء معه على متصفح هذا الصرح اليافعي ليجيب على اسئلتنا. ولا ادري في اي قطر يقطنون اقارب عبدربه منصور الذين معهم الوثائق فقد اشك ان يكون فيها دفع ومحارشه من قبل قليلين الخير!!! واعذرني خلها مجوله و بدون فتاش. الذي اعلمه ان الرئيس منح عبدربه منصور قبل عدة سنوات ارض كبيره في حدود عدن (قطعا ليست جعوله)لتقسيمها على حراساته وموظفي مكتبه وجماعته... وفي ذلك الوقت كان يبحث من توزعت عليه الارض ببيعها حيث لا توجد امكانيات البناء عند جنود حراسته فكان الاخ عبدربه يبحث عن مستمثرين وقد كلف العميد سالم علي بن حلبوب ليسعى في استقطاب مستثمر من اهل يافع لشراء مجموعة من تلك الاراضي وفعلا عرضها على بعض الاخوان في قطر كما علمت. فهل تلك الوثائق تعود الى تلك الارض الممنوحه لعبدربه من قبل عدة سنوات وما اقحام جعوله الا لسبب في نفس يعقوب. ومن الناحيه التحليليه فان ارض جعوله قسمت بين طارق وعلي محسين وغيرهم وحسب حكم الوثيقه المعمده من قبل احد اعمدة النظام ومحكمة زنجبار فهي ملك طارق ... علما بان طارق وعبدربه من ابناء الفضلي وهم واحد فكيف يتجرأ عبدربه على بسط ما يملكه شيخه !!- لا اعتقد فالاحترام بينهم متبادل - يمكن اختلفا في الشهر الماضي سياسيا. معذرة اخي ابو ماهر ان كررت او اطلت.. مع ارق التحايا. |
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
[align=center]
المشكله ليست بالارض وانما المشكله ليش نحن نبيع بعض . الوثائف انا بنفسي شفتها والذي حصلوا عليها هم في الامارات وفي قطر ومن جماعه عبدربه منصور موقعها بالضبط ليس عندي علم ولكن الواقع والحديث يقول انها بجانب طارق الفضلي المهم ونحن شو لنا بس حبيت انقل الخبر لنعرف اين موقعنا من الاعراب [/align] |
|
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
حيا الله اخي ابوماهر السعدي... صدق حدسي بان المراد تشويه صورة بن هرهره بدون وجه حق ويجوز لخلاف في الرأي السياسي... وترى مننا وفينا!!! على كل حال فقد استعنت بصديق لبن هرهره بالاتصال به الان حيث قال بن هرهره "والله العظيم انني لا اعلم بذلك الا منك الان" لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. ماذا استفاد صانع الخبر من هذا ؟؟ |
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() ![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
[align=right]الاخ ابو ماهر باختصار شديد بعض شيوخنا او من كانو سلاطين سابقا ضعاف شخصيات ويمكن تاجر يافعي او شخص عادي شخصيته اقوى منهم هذا الفصل الاول
الثاني انهم ما قدرو يجمعون يافع على كلمه واحده وبنظلي مثل البرميل اللي يعبونه ماء وهو مخزوق من تحت وشكرا لنقل الموضوع يابو ماهر وتقبل مني أرق التحايا لشخصك الكريم[/align] |
|
|
|
#10 | |
![]() ![]() |
رد: بن هرهره يوزع ارض يافع لاصحاب عبدربه منصور
الله يستر يظهر المشرفين اليوم برؤوسهم داوي على المشائخ . |
|
|
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|